أصعب دروس عمري الجزء الثالث

( شوي ألا صوت رجولي عند هيام + صوت طفله )
أكيد عرفتوهم ..
الثنائي المرح يوسف وشوق
كان يوسف جاي لهيام علشـان اللوحـه اللي خلصهـا

يوسف : هيوووم ..
هيام طالعته وقال لآمل : لحظه أمول ( تكلمه ) هممممم ..
يوسف : لوحتج خلصت منهـا وحطيتهـا بدارج .. بس باقــي أخر محادثتيـن ماكتبتهــم لانهم وايد طول ومايكفي المكـان اللي حظرتج مخصصته لحوارهم
هيام : لاااا ... لا تقول ... وايد كبرتــه شلون أكبره بعد .. بتخترب اللوحـه ..
يوسف : تدرين شلون أختصري حوارهم وكتبيه لي بورقـه وحطيهـا بدااااري ..
هيام : أوكي بكتبه اللحيـن.. بس أسكر .. صبر شوي علشان اعطيك أيااه
يوسف : أنا بطلع اللحيـن بمشي شواااقه ... لما أرجع عطيني أياااهـ
هيام : وأنت كله ماسك هالملسونه وتدور فيهـا
شوق وهي تتخصر بغضب مرتسم على ملامحها الطفوليه : أنتي ملسونـه ..
يوسف وهو يضحك : ههههه لا تطورنـا هالمره منال بتطلع معـانـا ... بنروح نتمشـى وبالمره نتعشى ونرجع ..
هيام : وأنــا ...؟؟؟
يوسف بخبث : مو أنا أفشل شلون تطلعيـن معـاي ..؟؟؟؟
هيام ببتسامه عريضه : لا ووووي هذا قبل .. اللحيـن أنت ولا هاني سلامـه ..
يوسف بتسأل : من ؟؟؟؟
هيام : هههههههههه سلامتك ... منول بطول لين تنزل ...
يوسف : خلصت .. بس قاعده تدور شيلتهـا ..
هيام : أوكي عيــل .. كنت بجي معاكم بس مابتنطروني ..
يوسف وهو فاتح باب الصاله : ههههههههه زين انج عارفـه .. ماأشتغل عندج علشان تنقعيني برى ..
هيام : أي تشتغل عند زبوط النقع شوقوه ..
يوسف وهو يضحك : يـه شفيج عليهـا هههههههههه
شوق وهي توخر شعرهـا عن ويها بدلع وغرور : محتله ( محتره ) مني ليش أني أحلا منهـا
هيام : وي قطع ..

يوسف وهو يضحك : هههه يلا فمان اللـه
هيام : الله معاكم ( ترجع تكلم أمل ) ألــووو ..
أمل اللي كانت تسمع كل حوارهم : ههههه ألوو .. هذي الياهـل أختج ..
هيام : لا ووي الله لا يقول علشان أنتحر .. هذي بنت أخوي ..
أمل ( تذكرت البنت الصغيـره اللي كانت مع يوسف ..)


.......

الدانه وهي تصد عنه : وووي أمول لا تطالعيــنه ..
أمل وهي تطالعه : مو قادره أشيلـه عيني عنه أصلا أبي أشوف ويهـا ...
الدانه وهي تفر ويه أمل عندها : لا تطالعيـنه يه ..
أمل بغرابه : ووي ليش ؟
الدانه : هذا ولد عمي يوسف
أمل فتحت عينها على كبرهـا : حلللللفـــي
الدانه : واللـه العظيم
أمل بقرف : ووووع هالاشكـال تصير لج ... قطـع ..
الدانه تضربها على كتفها : قالولج أحنـا اللي نختـار أهلنـا بكيفنــا مجبوريـن فيـه أقول لج
أمل طالعته ( وهو مازال مو منتبه لهم ) : قطيييييعــه .. من هذي المدمغـه اللي رضت تاخذهـ ... ياحسرت هالبـنــت اللي معاه .. مردهـا بتكبـر وبتفتشـل من أبوهـا يمشي جنبهـا جنه أختها العووده مو أبوهـا .. وي اللهم لا تبلينـا ..
الدانه : هو مو متزوج .. هذي اللي معاه بنت أخوه ..
أمل : ولا يكون أخوه نفس الطيــنه ..؟
الدانه : العكس تمــامـا .. 



.......

هيام اللي كانت تتكلم وأمل مطنشتها : أألـووـووـووـوو.. أمل وينج ؟؟
أمل : هـا ..؟ هلا هلا معاج ..
هيام : وين رحتي ..؟ شفيج ماترديـن ..
أمل : لا ولا شي عمري .. حيـاتي أكلمج بعديـن اوكي ...
هيام : لاااا .. ماتمللــت منج ...
أمل بدلع : لا والله تبين تتمللين مني بعد ... لا عيوني خليني أسكر علشان ماتزهقين مني بسرعه هههههههه
هيام : هههههههههههه
أمل : يلا سي يو
هيام : سي يو تو عمري ..

المستشفــى

خالد كان قاعد يتمشى تحت بالمستشفـى
وباله مشغــول
* أقـول لهـا .. ولـه أصبر بعـد شوي .... ودي أعرف شعورهـا تجـاهي ..هي تحبنـي مثل ماأحبهـا ولــه حبهـا لي مجرد حبها لأخو ..
أأأأف قويه قويه قووويـه لو تقول لي حالي حال أخوهـا .. شبيصير فيني ساعتهـا .. أحراج من قلب ياشيــخ ...... *
تنهد وتم يتمشى تحت لحد ماافتر راسه وراح سيده فوق
وكالعاده لازم يشوف هالبنت ( اللي هي نوف ) واقفه عند باب الغرفـه ماأهتم لهـا وايد
لانه مو ناقص فضايح وفشايل كمل طريقه لغرفه أخوه
شوي ماوعى ألا صوت أنوثي يوقفه
نوف : لو سمحت أخوي ..
خالد ألتفت عليهـا وقال : هلا أخــتي ..
نوف قربت صوبه وقال : أنا أسفه على الموقف اللي صار بينا المره اللي طافت ... ماكنت أقصد واللـه ...
خالد بأبتسامه : لا لا ماعليج... بيني وبينج انا ملقوف حبتين واستاهل اللي صار
نوف بابتسامه : يعني مو شايل بخاطرك علي ..
خالد : ولا أفكر أشيل بخاطري على أحد .. وبعديـن كل واحد وعذره .. يمكن أنا سألتج بوقت مو مناسب ..؟
نوف طالعت تحت وقالت : مشكور أخوي .. ماكنت متصوره انك بترد علي جذي مع أني مصارخه عليك ..( تطالعه ) أعتقدت أنك بتكلمني بتنرفز وتتوكل
خالد ضحك بالخفيف : ههه مو أنا اللي أكلم الناس الغرب بتنرفز وكفايه أني انا الغلطـان ..
نوف أبتسمت لـه
خالد والفضول مازال ذابحه : دامج راضيا علينا ممكن أسأل سؤال بدون ماتعصبيــن .. اذا بتتنرفزين قولي لي من اللحيـن خل أحتفظ بماي ويهي
نوف ضحكت بالخفيف وقالت : قول ..
خالد : ليش كله واقفه برى عند باب الغرفه .. ليش ماتدخليــن ؟؟
نوف : لانه ربع أبوي يكونون عنده ومو عدله أقعد معاهم
خالد وهو رافع واحد من حواجبه : وربع أبوج 24 ساعه عنده ..؟
نوف ضحكت شوي وقالت : ههههه لا .. بس كل مايكونون عنده ...و اطلع اوقف برى أشوفك طالع ... وقلت أكيد بيستغرب ليش انك كل ماطلعت من الغرفه لقيتني واقفه
خالد : أأأهــاااا جذي السالفه ... اللحيـن فهمت ..
نوف ماردت عليه وأكتفت بالابتسامه ..
خالد : اكرر اعتذاري منج على لقافتي .. بس شسوي الفضول بيذبحني أذا ماعرفت ..ههههه
نوف ضحكت بالخفيـف
خالد : أوكي أستأذن انا اللحيـن ..
نوف : الله معاكـ

راح خالد دخل عند مشعـل

مر هالاسبوع على خيــر
وطلع مشعل من المستشفــى ورجع البيت مثل أول وأحـسـن
............................

بيت بو جاسم

يوم الاثنيـن السـاعه 8 الصبح
كانوا كل واحد بغرفته يشيل له كم ثياب لانهم كانوا بيروحون العزبه ( يعني المزرعه )
صار لهم فتـره ماراحوا لهـا ... ( بستثنـاء سالم لانه عنده دواام اليوم ومفكر ياخذ أجــازه حق بااجر )

يعني تقدرون تقولون سنتيـن والعزبـه محد يروح لهـا غير سلمان( الصبي اللي يشتغل عندهم باكستاني )
علشان يهتم بتنظيفهـا ويهتم بعد بالحيوانات اللي هنـاكـ
طبعا هو مايقدر يهتم بعزبه كبيره بروحه فمن جذي جاب بوجاسم ( الله يرحمه ) 2 غير سلمان علشان يقدرون يشرفون على تنظيفهــا عدل

في غرفه مشعـل
كان ماخذ له شنطه متوسطه الحجم يعني يقدر يشيل بها ثياب تكفيـه لمده أسبوع ..
دخل الحمام ( وأنتوا بكرامه ) وشال له فرشاة الاسنان والمعجون لانه مايقدر يعيش بدونهم ..
وراح حطهم بالشنطه
وهو يرتب شنطته جات فـ باله صوره أبوه ..الله يرحمـه ..
كان طول وقته بالعزبه .. صحيح انه يجي البيـت بس مستحيل يمر يوم بدون مايروح لهـا
كانت العزبه مكـان بو جاسم المفضـل يقضي بها الساعات والساعات بدون مايحس بالوقت
وكفايه أنا مشعل وهو اللي كان دووووم مع أبوه كان يحب هالمكـان بس لانه أبوه يحبـه
مشعـل قعد على السرير جنب شنطته وقال بصوت أشبه بالهمس : آآآآآآآآآه يايبه شقد أنا مشتـاق لكـ ... مشتاق لسوالفك وضحكك حتى هواشك مشتاق له .. الله يرحمك يايبـــه .. الله يرحمكـ
( تنهد بصوت مسموع وكأنه مسح الغبار عن حزن عاش بقلبه سنيــن من توفى أبوه وكل يوم يزيد من تلتقي عينه بسـالم )

شوي ألا جاسم داش عليـه
جاسم لمشعل : هااا خلصت ..؟ بسرعه مشيعل نبي نحط الشنط بالسياره .. نبي نفتك هههههههه
مشعـل أبتسم وعينه معانقه الارض ..
جاسم أستغرب من مشعل
جاسم وهو يطق الباب : يااااهووووو .. تأخرنـا .. بنتغدى هناك ترى يلا أخلص علينـا ..
مشعل قام وهو يسكر شنطته وقال بصوت هادي نبره الحزن واضحه فيه : أوكي .. خلاص خلصت ...
جاسم حس به قرب صوبه وحط يده على كتف أخوه وقال : مشعل شفيك ياخوي ؟؟؟ شصاير
مشعل ألتفت عليه وقال : تصدق جاسم .. مشتــاق للوالد حيــل....
جاسم طالع مشعل وقال : الله يرحمه .. مو أنت بس اللي مشتاق له كلنا ترى مشتاقين له ... كلنـا ودنا يكون معانـا ... بس شنسوي هذي اللي الله كاتبه لنـا وأحنا راضين به
مشعل ببتسامه : الوالد كان يحب العزبـه حييييل .. كانت كيــانه ... هي عالمه الصغيـر ..(( تنهد وقال )) يلا الحمدالله على كل حـال ..

شوي ألا خالد وهو شايل شنطته ولابس نظاره شمسيه وبنطلون وقميص وكاب
طاااالــع قمــر 14 ..
خالد بخباله المعتاااد : أخوكم حبيبكم خلص يلا فكونـا وخلصونا بسرعه ... ودي أروح العزبه طيرااان ....
جاسم ألتفت عليه وقال وهو يضحك : ههههه خلصنا روح حط قشك ( يعني أغراضك ) بالسيــاره ..
خالد : طيــراااااااااااااان أفااا عليــك بس ...

وراح عنهم ..

جاسم ألتفت على أخوه وقال : يلا أبي أعد لحد الثلاثه ألقاك بالســياره فاهم ههههههه
مشعل أبتسم له : أوكي ..

وبعد ماخلصوا من تجهيز شنطهم
راحوا كلهم العزبــه

أول مادخلوا كان سلمان بستقبالهم
خالد وهو ينزل من السياره : هلاااااااااااااا وااااااااااااااااااااااالله سلماااااااااااان شلونك يابعد عمر خالد
سلمان اللي كان يجيد اللغه العربيه وبالاخص اللهجه القطريه رغم انه كلامه مكسر شوي قال : هلا بابا خالد شلونك ..
خالد وهو يمد له يده : بلا شلونك بلا بطيخ سلم سلم ..
سلمان مد يده يسلم ماوعى ألا خالد ساحبه وحاااظنــه
خالد : فدييييييييييييتك سلمــان .. تصدق أشتقت لك كثر ماتشتاق الارض للمطر ..
سلمان وهو يضحك : هههههههههههههه أي أي كله كلام أنته صج .. مافيه جذاااااب ..
خالد وخر عنه وقال : ههههههههههههه أحمد ربك حد أشتاق لك مع هالخشه تقول جنه شاحنـات الدوحه طايفه عليهـا
سلمان بتسأل : شنو يعني خشــه ؟؟
خالد بعبط : يعني القمــر هههههه... لا تخااف مو مسبه هههههههههههههههههههه
سلمـان: هههههههههههه أهــاا أنا على بالي أنت تسبني ...
خالد : أنا أسبك محشوم ماعاش اللي يسبك ... هههههههههههه

وبعد هاللويه اللي مسويها خالد وبعد السلامــات
دخلوا على طول داخل وكل واحد دخل غرفته يحط شنطه ..
ويرتب أغراضه ..
..___ الجزء الحادي عشر ___..

بالليل الساعه 8 ونص ..
كانوا كلهم متجمعيـن ( الثلاثي المرح )على الطاولـه اللي برى وقاعديـن يطبلون ويغنون ..
مشعـل يطبـل وخــالد يشجع والمطرب هو جاسم
كانوا هالثلاث مسوين أزعــاااااج مو طبيعــي
جاسم اللي صوته مو حلو لدرجه الجنــان كان صوته مقبول ..
جاسم وهو يغني بصوت شبه عالي : ليش القمر يضحـــــــــــــــك من تضحك شفــاتكـ ..هو يعشقك ولـــــــه هو من مراياتك ...
خالد يصفق وبصوته العالي يقول : عاشوا عاشوا عاااااااااااااااااااااااشوااا
جاسم : ويااااااا سيدي كلـك نور من يعشقك معذور
خالد : يلا يلا يــــــــــلا ...
جاسم : مــــاهـــــــــو من الازهـــــــــار مـنك خذوا العـــــــــــــــــطور ..أيووه أيوووووه أأيوووووووه ..
خالد يصفق أسرع ...
ومشعــل يطبــل والحمــاس باين عليهم
جاسم : وليش القمر يضحكـــ من تضحك شفااااااتك... أنت والله واااااااااللـه تحلو كل مــــــــــــــــره
خالد : مره مــــــــــــــره ..
جاسم: وتـــزيــــدهم حســــــــــــــــــــــــرهـ
خالد : حسرهـ حسرهـ حسرهــــــ
جاسم : من يوصفك أعطيـــــــــــــــــه عشره على عشـــره ..
خالد : أأأأأأأأأأيـــوـوـوـوـوهـ .. ومن يوصفك أعطيـــه عشره على عشرهـ عااااااااش جسووم ..
جاسم : وليش القمر يضحكـــــ من تضحك شفــاتكـ ... أسمع أيقاااااااعــات
مشعــل يزيد من قوة ضربه على الطاااولـه
مشعل وقف عن الطق وقال : أأأأأأأف تعبـت ....
خالد وهو يضحك : ولعت ههههههههههههههههههههه

طلعت لهم أم جاسم وعلامات الغضب على ويهــا
لحد ماوصلت عندهم : شفيكم أنتوا أستخفيتوا سندرتونــا ....
خالد : يمه ونااااااااااســه تعالي صفي معــانـا ..
أم جاسم : ليش شايفني مخبله مثلكم .. يلا أهووو بلا أزعــاج .... الواحد يبي يقعد بجو هادي وهو يرسم
مشعل بحمااسه : حللللللللفي يمه قاعده ترسميـن ؟
أم جاسم بغرور زائف : أي أرسم .. وليش ماأرسم شفيهـا ...
خالد قام وقف وقال : يلا شباب تعالوا خنشوف أبداعـات الوالده .. شكلي بضحك ضحك مااصــار ولا أستوى ههههههههههههه
أم جاسم : وووي عشتـوا ..

دخلوا كلهم داخـل
بالصـالـه
كانت أم جاسم ترسم بكراسـه ... كانت راسمه شغلات متقطعه
أرانب على قطاااوه ... على ويه بنت على ويه ولد على وروود
خالد قعد على الكرسي وأخذ الكرااااااااااااسـه وأشتغل تعليقـات ..: شفيهـا هالقطوه مسطحـه ؟ ههههههههههه لا لا ولـه شوف ويه هالبنت خريطه ويهـا معتفسه ياولد هههههههه
مشعل قعد جنب خالد وكمل تعليقـات : لا لا حرام عليك أصلا خريطه ويهـا مو معتفسه ألا متدمــره وأنت الصــاااااج
أم جاسم سحبت من عندهم الكراسه وقال : ووووي شعرفكم بالفن وأهلــه ... حدكم التصرقع اللي مسوينه من شوي برى ..
جاسم اللي واقف جنب أمه سحب الكراسه منهـا وقال وهو رافعهـا فوق : لا .. لا ..لا ..... يمه من صجج هذا رسمج .. صراحه قمت أشك أنه اللي رسم الـ ..موناليزا .. هي الوالده ..

عصبت أم جاسم عليهم بعكس جاسم وخالد ومشعل اللي مستلمين رسمها طناازه
وصوت ضحكهم ماالي المكـان ..

اليوم التالي
بيت بوراشد
السـاعه 9 ونص الصبح
كان قاعد بالصاله متسند على الكرسي وعقله راايح بعيد
كل ماقعد بروحه تذكرهـا .. وده يشيلها من بالـه بس مو قادر ..
هو متأكد وواثق أنه يحبهـا لكنه مو عارف شعورهـا هي تجـاهه ..
بالمره الاولى كان أسلوبها معاه أستفزازي درجه أولى.. ويبين أنها مو طايقه تلمح طيفه حتى ...!!!
والمره الثانيه وهي اللي بالعرس ..
أبتسمت لـه .. ودام أبتسمت له يعني مو كارهتــه ..
بس هذا بعد مايعني أنهـا تحبـه لانه مو أي شخص يبتسم لك يعتبر حبك ...؟؟!!

تم فكره يروح ويجيب .. يروح ويجيب ..
يدور أي طريقه يوصل لهـا فيهـا ..
... هو حتى مايعرف أسمهـا .. اللهم حافظ شكلهـا ...
ولمـا يأس .. وما لقا طريق يوصله لهـا به قام من مكـانه وهو فاقد الامل أنه يلمحها مره ثانيـه
وراح المطبخ فتح الثلاجه وأخذ له بيبسي وهو مدمن بيبسي من الدرجه الاولى ومع مرتبه الشرف بعد
سحب له كرسي من كراسي طاوله الطعام
وقعد عليه وهو يشرب وتذكر أخر مره شافها
وكلام هيام لهـا (((( بينــا تلفــون ))))
قام وقف وكأنه لقى اللي يبيــه
يوسف : لو يطلع صج عندها رقمهـا .. راح أقدر أوصل لهـا

حط البيبسي فوق الطاوله وراح ركيض فوق ...
وأول ماوصل غرفتهـا اللي ماكـانت مسكره دخـل

هيام اللي كانت مشغوله بالرسم قالت له : شعندك جاايني لحد غرفتي مو من عوايدك
يوسف قعد جنبهـا وقال : بسألج سؤال ... وتكفيــن تجاااوبيني بصدق وصراااااااااااااااااااحـه بدون ليش وماليش ..
هيام بغرابه : أوكـي .. أسأل ..
يوسف : تذكريـن البنت اللي شفتها معاج بالعرس ... ( هيام تطالعه بستغراب يعني ماعرفتـها ) اللي كنتي واقفه تسولفين معاها لما أنا جيتج علشان أقولج انه بنحرك اللحيـن ..
هيام عرفت انه يقصد أمل : أي عرفتها شفيهـا ؟؟
يوسف بتسأل : شسمهـا ؟؟
هيام بخبث : وأنت شتبي بأسمهـا ..
يوسف : قلت لج بدون ليش .. شسمهـا ..
هيام بعناد : مابقول ألا لما أعرف لييييييييييييش تسأل ..
يوسف وهو ينفخ : أأأأأف ... واللي يقولج لو عطيتيني المعلومات اللي أبيهـا ....
لج مني أوديج المكتبه تشترين خرابيطج مالت الرسم كلها وعلى حسابي بدون ماأناقشج بأي شي تشترينه ..
هيام بفرحه : قول واللــه ..
يوسف : ريال طول وعرض أجذب عليج ..
هيام بخبث : ريــال ؟؟؟؟؟؟
يوسف بغضب خفيف : هيوووم .. ردينــا ؟؟
هيام وهي تضحك : هههههههههه أتغشمر يه .. أوكي بقولك بس هاااا تكون عند كلمتك وتودينــي ..
يوسف يغمز لها : أفاااا عليج .. من تصير الساعه 4 العصر تكونين بالمكتبــه
هيـام : أسمهـا أمـل ...
يوسف أبتسم وقال : عمرهـا ؟؟
هيام : كبري .. 18 ..
يوسف بتسأل والابتسامه على شفااته : شرايج فيهـا ؟؟
هيام : أأأمممم هي طيبه وحبوبـه وأمووره وقلبها كبير ..
يوسف :عندج رقمهـا ؟؟
هيام بخوف : لاااااااااااااا يوسفووه هني وخلاص .. ماأقدر أعطيك رقمهـا شنو ماأستحي على ويهي أنـا..؟؟؟
يوسف : وأنا ماقلت لج عطيني رقمهـا قولي لي بس بشنو مخزنتهـا بالجوال عندج وأنا باخذ رقمهـا
هيام : أي يعني جذي أكون عطيتك رقمهـا ..
يوسف : تبين المكتبه ولـه لا ؟؟
هيام : لا ماأبيهـا .. رشوود يودينـي الله لا يحوجنـي لك ..
يوسف رفع واحد من حواجبه وقال : أنتي قد كلامج ..؟؟
هيام بتردد : أ.. أأأي .. أي قده ..
يوسف قام وقال : أوكي هذا ويهي أذا شبرتي مع رشوود شبر من البيــت ... الحبيب من يرجع من الدواام هلكااان يدور الفراش متفرغ لج هو..؟؟؟ على العموم .. مايبين بعينج خلي رشودج ينفعج ..

توه بيطلع ألا هيام توقف : وأذا سألتك من وين لك الرقم ..
يوسف ألتفت عليهـا وقال: لا تخافيـن مابجيب سيرتج ..
هيام : بس ...
يوسف : ترى عادي .. أذا طلعت من غرفتج ذي أنسي المكتبـه نهائيـا ..
هيام بيأس :... فديت أمولتــي ...
يوسف مافهم قال : شنوووو
هيام : مخزنتهـا بأسم فديت أمولتــي ..
يوسف راح صوبهـا ومد يده : جوالج أذا ممكـن ..

.. بيت بو حمد ..

.. غرفه دلال وأمل ..

أمل كانت قاعده على المكتب وتكتب في دفترهـا كل شعر يخطر على بالهـا
ودلال ناايمه .. ليـن اللحيـن بعكس أمل اللي قاعده من الساعه 7 الصبح

كانت تكتب بدفتــرهـا مقططفـات من كل شعر أو أغنيـه حافظتهم


وفيت وماتوقع الخيانه
وقلت اللي يكفيني حنانه
وممداني أببعد عنه حظني
لقيت الكذب متوسد مكانه

....

كانت الكلمات بلساني ألوف
ويوم شفتك ماذكرت إلا هلا
...( رسمت قلب وقعدت تلونه بالقلم الاحمر )...

شوي ألا حمد داش عليهـا
حمد لأمل : أموووول ..
أمل وعينها بالدفتر : هممممم ...
حمد : عطيني الالوان اللي عندج ..
أمل : ليش ؟؟
حمد : أبي ألون ...
أمل : روح خذهـا بتلقاها بالدرج اللي جنب سرير دلول ..
حمد راح علشان ياخذ الالوان ولما لقاهم خذاهم وهو متوجه صوب باب الغرفه الا أمل توقفه
أمل : حمووود يااويلك لو خربتهم ماعندي غيرهم ترى ..
حمد ببتسامه : مابخربهم بس بلون السياره لانها تشمخت شوي ..
أمل ألتفتت عليه : أي سيااره ..
حمد : سيارتي اللي شراها لي ابوي امس ( سياره لعبه ترى مو صج )
امل حطت القلم لانه ماعجبها كلامه : لا والله تخرب الواني عليهـا ..
حمد : مابخربهم ( وطلع من الغرفه )
أمل سكرت دفترهـا وقامت بتلحقه ألا تلفون الغرفه يرن ..
أمل لدلال : دلووول ردي ..
دلال ( ماردت عليها لانها كانت في عالم ثانـي (( نايمـه )) )
أمل وهي تضرب الارض : أأأأأف .. صبرك علي حموود

قعدت على سريرهـا وردت
أمل :أأأألـــوووو..
يوسف حس قلبه بينط من مكاانه من الفرحه : .........
أمل : أألــووووووو...؟!!
يوسف أستجمع قوااه وكأنه دااش حرب وقال : ألوو..
أمل أنتفض قلبها من صوته ( من هذا ؟؟ محد يعرف رقم غرفتنا ألا رفيجاتي ورفيجات دلول ..؟؟) : هـلا أخوي ؟
يوسف : من معاي أختي ؟؟
أمل : أنت اللي من ؟ أنت االلي متصل مو أنا ؟
يوسف بصوت هاادي : أنـا يوسف ..
أمل رجف قلبهـا من الخرعه وقالت بصوت مبين انها مرتبكه : يوسف ..؟؟
يوسف لما شافها أرتبكت تأكد انها أمل : أنــتي أمل صــح ..؟
أمل سكتت وماردت ..
يوسف : أمــل .. من أول يوم شفتج فيه وأنا أبي أكلمج أبي أصارحج بشي .. امـل أنـ......
قاطعته أمل : من وين جبت رقمي ..؟؟ وشعرفك بأسمي ؟؟
يوسف : اللي يسأل مايتوه .. ( بشااعريـه ورومنسيــه ) واللي يحب قلبه دليلـه
أمل رغم انها كانت بقمت أرتباكهـا قالت له : لو سمحت .. أحترم نفسك .. وتكلم بأدب .. ماني من البنات اللي فـ بالك ..
يوسف : وأنا ماني من الشبـاب اللي فـ بالج .. أمـل ... أنا احبج .. صدقيني أحبج .. ومستعد أحلف لج أني مو قاعد ألعب عليج
أمل زاد أرتباكهـا وقالت بعصبيـه : يوسـف ... شهلـ كلام ..
يوسف يقاطعهـا : هذا الكلام اللي يقوله لج قلبي .. صدقيني ياأمل أني ماألعب ولا أتسلى ..عطيني عنوانج ومستعد أجي اليوم أخطبــج ..
أمل رغم الارتباك الواضح بصوتهـا قالت بحزم : أخـوي .. شكلك مغلط بالرقم ..
يوسف : أمل أرجووووجـ ....... ( سكرت التلفون بويهـا )

يوسف وهو يضرب على ريله :.. أأأأأأف .. ماراح ترد اللحيـن .... والمشكله ماأقدر أطرش مسج ..
رجع أتصــل مره ثانيــه
.. رن واايد التلفــون شالته أمل وسكرتــه ..

دخلت أم حمد على أمل اللي أخترعت لما شافت أمهـا
أمل برتباك : يــمــ .. يمـــ..ــهــ..؟؟؟!!
أم حمد: يمه امل قومي أختج وقوموا جهزوا لكم ثيـاب بنروح عزبه بيت عمتج هيا .. اليـوم ..
أمل بفرحه رغم انه الارتباك مسيطر عليهـا :صـ..ــــج ؟؟
أم حمد ببتسامه : أي صج يمـه يلا قومــوا ( ألا تلفون الغرفه يرن )
أمل ألتفتت على التلفون بخوووف واضح على ملامحهـا وطالعت أمهـا
أم حمد : هوو.. شفيج تطالعيني ردي على التلفون ..
أمل : هــااا .. أرد ..؟؟ أي اي التلفون ..ههه أوكي ( شالت التلفون ألا بصوت نوف )
نوف : ألووووو..
أمل أرتاحت: هلا نوف ........

وقعدت تسولف مع نوف وشوي شوي هدت ..

.. بالعزبـه ..
وبالاخص في غرفه مشعـل
.. كان توه قايم دخل سبح ولبس لـه بنطلـون أسود وقميص أبيض كات ..
مشط شعره المبلل ورجعه على ورى ولبس كاب أسود محدد على الاطراف بالابيض
كان شكلــه يـــهــــبـــــــــــل موـوـوـوت
.. طلع من غرفته على أنه بينزل تحت يتريق بس وقفته غرفــه أبــوه ..
راح صوبهـا وفتح الغرفــه كـانت مرتبه وريحة أبووه ماليــه الغرفــه
مشعـل تنهد ودخـل داخل الغرفــه قعد ينقل نظره على زواياها ويتذكر ابووه
كانت ذكريـات تجيبه وتذكريات توديــه
مشعـل هو أأكثر واحد من بين أخوانه تأثر لموت أبوه ..
لانه كـان أغلب وقته معـاه ..
شوي ألا بـ.. يـــد جات على كتفــه : مبــارك كـان طول وقته هنـي .. كان يحب هالمكـان حيل
مشعـل ألتفت عليه ألا بسالم

وخر يد سالم عن كتفه بعصبيه وقال : من سمح لك تدخل هنــي ؟؟؟
سالم بأبتسامه : أنا سمحت لروحـي ..
مشعـل بأسلوبه المستفز المعتاد : شتبي جااي مو كفايه خذيت كل شي ومحيت أسم الوالد من البيـت جااي تمحيه من هني بعد ..؟
سالم ومازال مبتسم ومحافظ على هدوئه : مبارك كان أعز ربعـي وأنت عارف هالشي .. شلون أمحي أسمه وهو محفور بقلوبكم وقلبي أنا بعد ..؟ قول لي شلون؟؟
مشعل ضحك بسخريه : هههههههه لا لا .. تصدق لو أنك زايد كم كلمه بعد كان عورت قلبي صراحـه
سالم بتسأل : أبي أعرف شي واحد ..؟ ليش تكرهني هالكثـر شمسوي لك أنـا ؟

مشعل قاطعه وقال : ألا قول أش ماسويت بعد .. أول شي خذيت أمي قلنـا معليش
الوالده مو أول ولا أخر وحده تتزوج بعد موت زوجهـا .... من حقهـا
وشوي شوي سيطرت على جو البيــت قلت معليه أنا وجسوم وخلوود راح نطفشك ..
بس مادري شلون قدرت تقص عليهم وتخليهم يصفون بصفك ..؟
لكن أسمعنــي عدل وأفهم اللي بقوله زيــن .. أذا أنت قدرت عليهم فأنسى أنك بيوم بتقدر علي ..

سالم اللي كان متوقع يسمع هالكلام الجارح من مشعـل قال له : ماني راد عليك .. ع العموم أحنـا ننطرك تحت لا تتأخر علينــا ... ماراح نفطر ألا وأنت موجود ..( أبتسم لــه وطلــع )
مشعـل : روحه بلا رده أن شاللـه .. عليـه ثقل دم موووووو طبيعـي شتحب فيه الوالده ماني عارف ..أأأأأأوووووف

طلع من غرفه أبوه وسكرها ونزل تحت
قعد على طاوله الطعام اللي كانوا كلهم متجمعيـن حولهـا

....

بعد الريوق

أول ماصـارت السـاعه 12 وربع وصلوا بو حمد وعيالـه العزبـه
وراح كل واحد فيهم الغرفه اللي بتكون له طول فتره قعدته بالعزبـه
دلال وأمل بغرفه وحده
وحمد غصب ينام عند جاسم اللي وافق على هالشي بدون تفكير
وبو حمد وأم حمد بغرفه بروحهم ..

.....

السـاعه 4 العصر في غرفه دلال وأمل

كـانت دلال واقفه جدام المنظره تتعدل وتتزيـن
حطت لهـا كحـل يزيد من رونق وجمـال عيونهـا
وقلوس وردي
لبســت جلابيــه ورديـه طويلــه كـانت روعـه عليهـا
ومشطت شعرهـا ولفته علشـان مايبين لما تلبس شيلتهـا

أمـا أمل كـانت تحت بالصـالـه
كـانوا كلهم قاعديـن على شكل دائـره يلعبون ( أونو -uno )
ومتفقين انه اللي بيبقى أخر شي .. لازم ينفذ شروط اللي خلص أول شي مهما كانت بدون أعتراض

خالد وهو يحط : يلا خالتي سحبي 2 ..
أم حمد اللي تحسفت أنهـا قعدت جنبه : حسبي الله على أبليسك ... كله تسحبنـي 2 ..
أم جاسم وهي تضحك : ههههههههههه من جذي ماأحب أقعد جنبــه
أمل الي كانت قاعده جنب عمتهـا : خااافي مني عمتـي صبري علي شوي وبسحبج 4ههههههههههههههه
أم جاسم : تتحديـني ههههههه
أمل : هههه أيوووهـ
خالد : يلا لعبوا ههههههههههه وله محد فيكم عنده أصفــر ؟؟ وله حتى رقم 3 ..؟؟( يكلم أمل ) أذا عندج حطي أذا ماعندج أسحبي
امل وهي تحط رقم ثلاثه بس ازرق : لا ياعيوني عندي ( تكلم ام جاسم ) يلا عمتي لعبي ههههههههههه
أم جاسم ماكان عندها لا لون أزرق ولا حتى رقم 3 قالت وهي تسحب : أأأأأاف شكلي أنا اللي ببقى بالاخيــر
جاسم وهو يحط لون أزرق : يلا هانت بقى لي 4 كروت وأفتك وأصف يمك خالي

بو حمد اللي كان مخلص من زمان وقاعد سوالف مع سالم اللي خلص بعد بو حمد قال
بو حمد : ههههههههههههههههه الله يعينه اللي بيبقى أخر شي بعذبه هههه

ضحكوا كلهم

قعدوا يلعبووون لحد ماخلصوا كلهم وبقى أأأخر شي مشعـل

مشعل وهو يحط هالدرزن كروت اللي تجمعوا بيده وقال : أأأأأأأأأأخ الله يستــر طلباتك خالي ..
بو حمد وهو يضحك : ههههههههههههه أستعد لعذابك
مشعـل حط يده على ويها وهو يضحك لانه عارف أفكـار خالـه المحرجه ..
بو حمد : قوم أوقف وأرجع اقعد 15 مره ..
خالد هو يضحك : أووووووووووووووووووف قويـــــــــــــــه هههههههههههه
مشعل رفع ويه لخاله وقال : من صجك خالي ..؟ هههه
بو حمد : ههههه أي من صجي يلا قوم أوقف ورنـا طولك ههههههههه ( يكلمهم كلهم اللي قاعديـن ) ياجمـاعه هو يقوم ويقعد وأحنا نصفق ههههههههه
مشعل أستسلم للأمر الواقع رغم انه احرااااج من قلب قام وقف ورجع قعد
وصوت ضحكهم مالي المكـان وضحك مشعـل بعد
وصوت التصفيق كل شوي يعلا
أمل وهي تضحك : ههههههههههه حرام تعذب ههههه
جاسم : ههههههههههههه أحسن رجيييم ههههه

نزلت دلال بعد ماخلصت من التكشخ والتعدل
وشافت مشعل يقوم وقعد والكل ميت ضحك ..
ضحكت شوي على شكلــه
ودخلت الصـاله

دلال : السلام عليكم
كلهم : وعليكم السلام ..
مشعل قعد بتعب وقال : 15 .. أأأأأأأأأأأأأأأأوف .. أوريك خالي جاايك الدور أن ماكرفتك كرااااااااااااااااف ماكون ولد مبارك
بو حمد مات ضحك وقال وهو يقوم : ههههههههههههه أنا واحد ماراح ألعب .. عن أذنكم .. ( يكلم سالم ) تعال سالم معـاي خلـ نتمشى برى هههههه
مشعل لخاله : أي أي أنحااش لأنك عارف مشعل أذا حطك براسه شيسوي ...
بو حمد وهو يضحك : أرجوووووووووووووووووك هههههههههه خوفتنــي ( يكلم أم جاسم ) هيا مسكي ولدج قمت أرجف صراحه هههههههههههه
مشعل وهو يضحك : هههههههههههههه اوكي ياخالي صدقني بنتقم هههههه
بو حمد بستعباااط : أنتظر أنتقامك بفاااارغ الصبر تكفى لا تتأخر علي هههههههههههه

ضحكوا كلهم على طريقه كلام بو حمد
وطلعوا بو حمد وسالم برى ..

أمل لدلال اللي راحت قعدت تطالع التلفزيـون : دلول تعالي لعبي معانـا واللـه ونــاســه
دلال لأمل : ماعرف ألعبهـا أصلا .. هههههه
مشعـل لدلال : أأفــاااااا عليــج أعلمج لو تبيـن كم دلال عندنــا ؟
دلال أستحت ولا ردت عليــه وصدت عنه وطالعت التلفزيـون تحاول تخفي خجلهـا الواضح وضوح الشمس
مشعل بقلبه : ** فديت اللي يستحون أنــا ... **

خالد وهو يضربه بكتفه لما شافه سرح بدلال : شلونك ؟ ههههههه
مشعل وهو يجمع الكروت اللي منثره جدامه وقال : يلا نلعب من أول ..( يعلي صوته شوي ) اللي يبي يلعب يجي لانه ماراح نعيد اللعبـه ..
أم حمد لمشعل : وووي ماعليك ماتبي تلعب ... ( تكلم أم جاسم ) هيااا واللي يرحم والديج تعالي قعدي مكاني ولدج طلع لي قرون ..
أم جاسم وهي تضحك : هههههههههههههه أحلمي .. ماني متحركه من جنب عمري وحياتي أموله هههههههه
أمل وهي تضحك : هههههههه وي ياكثر معجباتــي .. ياربي وين أقدر على هالـكلام ..
أم جاسم ضربتها بالخفيف على كتفهـا وهي تضحك
خالد : هههههههههه الشاذي بعين أمه غزااااااااااااااااااااال ..
أمل لخالد : شقصدك ؟
خالد وهو يضحك : هههههههههههه سلامتج ..
أمل بغرور : والله ياحبيبي أذا أنت شايف أني جيكره .. غيرك يتمنون ظفري ومو حاصل لهم ....
خالد وهو مازال يضحك : ههههههههههههههه والله أذا أنتي شاكه بروحج .. هذي مشكلتج ... ههههههههه.. تصدقين يبيلج رفسه أنتي صراحه هههه
أمل : ليش أن شاللـه عيوني ..؟ علشان أكسر لك ريولك
خالد مات ضحك وقال: هههههههههه يالطيبه في مثل يقول اللي يمدح نفسه يبيله رفسه .. وأنتي مليون رفسه ماتطيح هالغرور الزاائف اللي فيج ههه
أمل طالعته من فوق لين تحت وصدت عنه وهي تقول : ماأبي أضيع وقتي مع خبالك ..
جاسم لخالد : أأوف سبووني ههههههههههه
خالد لجاسم : ههههههههههههههههههههههههههه حبيبي .. محد يقدر يسب الشيخ خالد ..أحم أحم .. معذب قلوب العذااااري ..وأولهم هاللي تتصنع الغرور هههههههههههه
أمل اللي بدت تتنرفز منه : هيهيههييههييههيه ماعوووزكـ قلووا الشباب بالدوحه علشان أفكر فيك .. مالت ..
مشعل وهو يضحك : هههههه يلا عاد فضوا هالسيره .. لا تعكرون الجو علينـا ..( أبتدى يوزع الورق )
خالد لمشعل : ومن قال أنه أحنا نتهاوش ههههه لازم أنحاسها شوي وأتناحسنـي وله مانطلع توم وجيري ههههه ..
( يكلم أمل ) صح أمول ههههه
أمل طنشته وخذت الكروت مالتهـا وقالت وهي تعدلهم بيدهـا : أمممم ... شكله الجو حلو بره أول ماأخلص هالدور بطلع أتمشى
علشان أشم هوى ( تطالع خالد ) أأأأختـــنـــقـــــت ( صدت عنه )
خالد أبتدت الابتسامه اللي على شفايفه تنمحي تدريجيا أستغرب منهـا ..: شفيج أمول زعلتــي ؟؟
أمل بتنرفز خفيف : مو شغلك يلا ألعب ..
خالد تم يطالعهـا حاط عينه بعينهـا ونفس الشي أمل ..
أم جاسم : هوو شفيكم قلبتوها هوشـه .. ؟
أم حمد اللي مستغربه منهم : من صجكم وله تسون مقلب فينــا
خالد أنقهـر من تصرفهـا حب يعاملها بنفس تصرفهـا قال وهو ياخذ كروته وحاط عينه فيهم: اوكي.. من الاول ؟؟
أم جاسم تطالع أم حمد بستغراب ..ونفس الشي أم حمد ..

.. مر الوقت وصارت الساعه 5 ونص المغرب ..

دلال كـانت تتمشى بالعزبه تشوف هالورود الملونه الحلـوه
..والشيــر ( الشجر ) الاحلى ..
وكفايه نسيم الهوى البارد المخيم على جو العزبه
اللي يتغلغل بكل جوارحهـا
والاحلى من هذا كله الشمس اللي شارفت على المغيب
كان الجــو روووعــه

راحت تسندت على وحده من الشير وعينهـا على الشمس
كانت أول مره تراقبها وهي تغرب .. وأول مره تشوف روعه هالمنظـر
دلال وهي تتنفس بعمق : ياااااااه ... سبحــان اللـه ..
ماوعت ألا بذاك اللي طلع بويها وبصوت وقف قلبهـا وقطع حبل أفكارها وأنسجامهـا : بــــــــــووووووووووووو
دلال وهي ترجع على ورى ويدها على قلبهـا : ووووووويــع ...

أنتبهت للي واقف جدامهـا .. كان يضحك على شكلهـا
مشعل : خرعتج ..؟ هههه
دلال كان ودهـا تذبحه بسبب هالخرعه اللي سببها لهـا قالت: شهلـ حركـات..
مشعـل ببتسامه : اتغشمر يه ؟ لا تعصبين
دلال رغم الحره اللي بقلبها عليه أبتسمت له
مشعل وقف يتأملهـا
ودلال ذايبه من الحيا ..
دلال رفعت نظرها له وقالت : شفيك تطالعنــي جذي ؟
مشعل بشاعريه : ليش حرام ..؟؟!!!!
دلال بدلع: يمكــن ..؟
مشعل وهو يحط يده على الشيره : دلال ....
دلال اللي قلبها يرجف من حراره هالموقف : هممممم ..
مشعـل كان يبي يقول لها شغله .. لكنه بسرعه غير رايه وقال وهو يوخر يده عن الشيره : يقولون أنه هالحزه ( هالوقت )
لازم نكون داخل البيت .. مب زيـن ..
دلال ببتسامه : ليش ..؟؟!!
مشعـل بضحكه خفيفه : بيني وبينج مادري .. الوالده قبل فـ هالحزه كانت تخرعني بشغلات .. علشان أدخل ...
دلال بفضول منثور فوقه بريق دلعهـا وأنوثتهـا : مثل شنو هالشغلات ؟؟
مشعل اللي كان مستانس عليهـا : والله مرات تقول لي أدخل وله بتجيك حمارة القايلـه .. ومرات مشييييعـل أدخل لا أهد عليك أم السعف والليف ... ومن هالخرافـات اللي كانوا يخرعونا بها لما كنا صغــار ههههه
دلال : وأنت أتــخــاف ...؟
مشعل وهو يضحك : والله مايمديها الوالده تكمل كلامها ألا تشوف غبرتي وأنا أدعم الطوف أبي أدخل دااخل البيــت من الخرعــه هههههههههههههه
دلال ماتت من الضحك على أسلوبــه
مشعل سرح بجمالهـا وبرائتهـا لثواني معدوده لكن بسرعه رجع لطبيعته: يلا ....بتدخليــن ولـه أهد عليج حماره القايله وأم السعف والليف اخليهم يتوحدون فيج ههههه
دلال وهي تضحك : لا لا بدخـل ههههه
مشعل : يلا ههه

دخلوا مشعل ودلال الصاله

دخلت دلال وراحت على طول فوق غرفتهـا وراح مشعل المطبخ يدور له شي ياكلـه

بغرفه دلال وأمل

كـانت أمل منسدحه على سريرهـا ورايحه لعالم ثـاني
سرحانـه وتفكــر
دخلت عليهـا دلال اللي كانت بتموت من الفرحه وراحت سيده لأمل بئر أسرارهـا
وقعدت جنبها وقالت بفرحه : أمووووول ماتتخيلين كنت مع من مساعه
أمل بلا مبالاه : مع من ..؟
دلال بفرحه : مشعـل أمووول .. كنت مع مشعـل سولف معاي شوي وقال لي مب زيـن أقعد هالحزه برى ( تتنهد بصوت مسموع ) يخاف علي فديته ..
أمل أبتسمت لها أبتسامه باهته
دلال حست أنه امل مو طبيعيه اليوم قالت لها : شفيج؟
أمل وهي تقعد وتتنهد : حاسه أني كنت سخيفه مساعه مع خالد ... هو ماقال شي علشان أعصب وأتنرفز عليـه ..
دلال لأمل : صراحه أمول صج صج كنت سخيفه فشلتي الريال جدامنـا .... وبعديـن هذي مو أول مره خالد يقعد يستهبل فيهـا عليج والعاده لا من قعد يتغشمر جذي أنتي تردين عليـه وتقلبونها ضحك ومزااح مو تنرفز وعصبيه مثل مساع
أمل : أي واللـه صدقتــي ... بس مادري شفيني تضايقت .. ( أسكتت شوي وقالت ) أصلا أنا متضايقه من قبل لا نجي هني كنت أنطر بس أحد يستهبل على علشان أنفجر بويهـا .. وجات على راس خالد المسكيـن
دلال وهي تمسح على راس أختهـا : شفيج حبيبتــي ...
امل تلف عليها وتقول : اقول لج بس ماابي احد يعرف عن هالسالفه كلش كلش ...
دلال ببتســامه عريضـه : سرج في بير أفـا عليج
عم الهدوء الغرفه بس أمل قطع هالهدوء وقالت : تذكريـن لما رحنـا مع مهووي وعنوووده ودنووي وعمتي وريلهـا جنقل زون
( دلال تهز راسهـا يعني أيوه ) لما أنتي وعنوود رحتوا تجيبون لنـا أسكريم .. ألتقيت بشخص دلوول غير حيـاتــي .. خلاني طول الوقت أفكـر فيــه
صحيح هو بالبدايـه كان شكله جنس ثالث ... جنه بنيـه .... بس مادري شلون .. أحس أنــي ..حبيتــه ...
دلال بصدمه : تحبين واحد جنه بنيه ..؟
أمل : لالا .. هو لما شفته بجنقل زون كان شكله بنيـه صح ... بس لما شفته بعرس ريم .. كااااااان وسييييييم .. شكله أصطلب وصار ريال
دلال بصدمه أكبر : وبعد شفتيه بعرس ريمووه ..؟.. شلون ؟؟
أمل : هو يصير حق عنودوه ودنووي ولد عمهم .. شي طبيعي بيكون من المعازيم
دلال وهي تحط يدها على خدها بحماس : أوكي كملي شصار بعد ..
أمل وهي تعض على شفايفهـا : كلمته اليوم الصبح
دلال بخرعه : حللللللللللللللفي
أمل تهديها : لحظه .. لا تفهميني غلط .... مادري شلون أخذ رقمي وأتصل لي اليوم .. بس شكله خذاااه من هيام
دلال بستغراب : ومن هيام هذي بعد ..
أمل : اللي شفناها بالعرس ...عرفتنـا عليهـا عنود
دلال تذكرت: أأيوووه عرفتهــا اللي كبرج ؟
أمل : أيوووه ...
دلال : وهذي شلون خذت رقمج ؟؟
أمل : أنا عطيتهـا رقم الغرفه
دلال : وأنتي يالغبيه ليش تعطينها رقمج دامج تعرفين انه اللي محتل القلب اخوها ؟؟
أمل بقهر : وأنا شدرااااااني انه أخوهـا .. شدراني .. لما عطيتها رقمي ألا هو جاينـا .. لو أدري مافكرت أعطيهـا
دلال بلقافه : شقالج ..؟
أمل : قالي احبج ومستعد اجي اخطبج وأنا مو من شباب هالايام ومن هالكلام
دلال : وتهقينه صادق بكلامه ..
أمل قامت وقفت وقالت : مادري مادري دلول .. بس أنا مابعطيه فرصه يفكر فيها أنه يلعب علي .... ( أتجهت صوب باب الغرفه )
دلال توقفها : على ويـن تعالي بقول لج شصار لي مع حبيب قلبي
أمل رجعت لها بس ماقعدت وقفت جدامها وقالت : يلا قولي بسرعه .. أبي أروح أستسمح من خلوود ..
دلال قامت وقفت وقالت : ماتلاحظيـن أهتمامه فيني هاليوميـن زايــد حبتيــن .. مع انه ماكان يهتم فيني كلش ..
امل : في هذي أنا معااج .. لاحظت هالشي ..
دلال بتسأل : تعتقدين يحبنــي ..
أمل : يموت فيج هههههههههه .. يلا عن أذنج .... بروح أعتذر من خالد وبرجع ..
دلال رجعت قعدت وقالت : أوكي ..

في غرفه خالد
كان مشعل قاعد عنده يفضفض له..

مشعل لخالد : صدقني أحبهـا ومتأكد من اللي أقوله ..
خالد : زيـن قول لهـا ليش ساكت لين اللحيـن ..
مشعل : لا ماأبي أستعيـل .. أخاف يطلع اللي بقلبي لها مو حب .. وأجرحهـا ..
خالد ببتسامه عريضه : نسينــا .. قبل كلامك عنهـا ( يقلد طريقه كلام مشعل ) لو هي أخر وحده بالكون ماأفكر فيهـا دلال مثل أختــي لا أكثر ولا أقل
مشعل وهو يضحك : ههههههه هذا قبل اللحين لو جابوا لي ملكات جمال الكون وحطوهم لي على جنب وجابوا لي دلال على صوب ماأختار غيرهـا
خالد : والله مشكله اللي يحب هههههههه
مشعل وهو يطق خالد على كتفه : مردك بتحب وبلعب بحسبتك هههههههه مثل ماتسوي فيني اللحيـن
خالد ضحك من قلبه : ومن قال أني ماأحب ... ههههههههه بس يابعد روح أخوك أنا أحب بثقل مو مثلك ههههه
مشعل وهو يصفق : عاااش اللي يحب بثقل .. ( يغمز له ) ومن الحبيبه ..
خالد يتصنع الغضب : ماني قايل لك اللحيـن متهاوش معاهـا ..
مشعل بضحكه وكأنه عرفهـا : لااااا .. لا تقول ...
خالد وهو يضحك : أي .. يامشييعل أحب أخت زوجة المستقبـل هههههههه أحب أموول ..
مشعل مازال مو مصدق : هههههه من صجك وله تستهبل علي ..
خالد : والله أنا وأمل فينا صفات وايده مشتركه .. وتنفع تكون شريكة حياتي هههههههههههههههه
مشعل : قلت لهـا ؟
خالد : والله كنت ناوي أقول لها اليوم بس أستفزتني مسااااااااعه .. قلت خل أعلمها من أكون بعديـن أفكر أذا أقول لها وله أروح أخطبهـا وأصدمهـا ههههههههههههههههه
مشعل : عااش القوي هههههههههههه أذا جاتك مثلا باجر وكلمتك ولا كأنه صاير شي شبتقول لهـا ؟
خالد : أرد على قد السؤال واذا طولتهـا أعطيها كم كلمه من اللي يحبهم قلبك .. علشان تعرف تفشل من مره ثانيه ههههههه
على الاقل أقدر عليها مو مثل بعض الناس أذا قدروا يقولون لها كلمه حب وحده مستحيل يزفونهـا ..
مشعل وهو يضرب خالد على ريله : ههههههههه لا واللـه اقدر تتحدى ..
خالد : هههه أتحداااكـ .. تخيلني أنا دلال أوكي هههههههه
مشعل مات ضحك وقال : والله لو أنت دلال ماأفكر أحبهـا ههههههه
خالد : هههه المهم أنا دلال .. أوكي ... وله تدري شلون مثلا دلال واقفه هناك جنب الطاوله ذيج أوكي
وأنا قاعد أقنعك أنك تحبهـا ههههههههههههههههههه يلا ...نبدأ .. ههههههه شرشحها ماأوصيك هههه
مشعـل وهو يمسح دموعه اللي نزلت من كثر الضحك : أوكي يلا هههه أحم أحم ( أبتدى يمثل )
أسمعني خلووود أنا هالانسانه مستحيـل احبهـا شنو قلواا البنــات علشان افكر فيهـا
خالد يسوي روحه يحاول يقنعه : يامشعل أسمعني دلال تحبك .. شفيها هي علشان ماتحبهـا ..
مشعل كان وده يضحك لكنه كمل التمثيل وقال : شفيهـا ألا قول أش مافيهـا كلها على بعضها غلط بغلط

.. في هاللحظه جات امل ووقفت جدام باب غرفة خالد كانت بطق الباب وبتدخل بس لما سمعته يتكلم مع حد وشكله مشعل ...
و بصوت عالي وقفت تسمعهم شيقولون
وأتعرفون أنتوا امل وفضولها..


خالد : شنو كلها على بعضها غلط .. مشعل هذي مهما كان بنت خالك
مشعل : بنت خالي وله غيره ... دلال مستحيل أحبهـا ياخي عليهـا ثقل دم مو طبيعـي
خالد يأشر له بصبعه يعني ( أوكي ) : من متى هي تسولف معاك علشان يكون دمها ثقيــل هااا؟ من متى ؟؟
مشعل : مو شرط أسولف معاها علشان اعرف أذا دمها ثقيل وله لا ..؟ وبصراحه حركاتها وتصرفاتها تغث
خالد ضحك بصوت عالي وقال وهو يحاول يسوي روحه معصب : مشعل يه ..أحترم نفسك عاد شنو تغث ....
مشعل وهو يضحك : هههههههههههههه خلاص خلاص خلووود ماأقدر أستحمل شفيك ..
خالد : لا لا كمل .. أبي أعرف حقيقه شعورك تجاااهـا ههههههه
مشعل : شعوري تجااهـا أوصفه بكلمه وحده لا غير .. أكرهــااااااااا ..

أمل نزلت دمعه على خدها من الكلام اللي أسمعته ..
ضنت أنه مشعل يتلاعب بمشاعر أختهـا ومستلمهـا طناازه جدام أخوه ..
كانت بتدخل عليهم وتشرشحهم وتعلمهم أنه دلال أكبر من أشكالهم هم الاثنيـن
بس تراجعت وضربت الباب بيدها بقوه وراحت غرفتها عند دلال

خالد ألتفت على الباب وقال : سمعت ..؟ مشيعل ؟؟؟
مشعل : أي ؟ ( قام وراح فتح البـاب شاف مافي حد رجع سكر الباب وقعد جنب خالد وقال ) مافي حد ..
خالد : غريبه ؟؟
..___الجزء الثاني عشر___..

دخلـت أمل الغرفه وهي معصبه ودعمت دلال اللي كانت ناويه تنزل تحت
أمل بغضب وهي تمسح دموعها : وين رايحه ..؟!! حق حبيب القلب ..؟
دلال بستغراب : لا ..!!! بنزل تحت حق امي وعمتي .. بقعد معاهم! .. شفيج ..؟!!!!!
أمل : دلول صدقيني مشعل يلعب عليج .. صدقييييني ..
دلال بصدمه : شنــو ..؟! .. من قالج ..؟ شلون عرفتي
أمل دخلت داخل الغرفه وقالت : توني جايه من غرفتهم سمعته بأذني وهو يتكلم عنج .. وهذي مو أول مرهـ ..
حتى قبل سمعته وهو يتكلم مع الزفت خالد يقول لو أنتي أخر وحده بالعالم مافكر فيج ..
دلال : جذابــه ..
أمل ألتفتت عليها وقالت بغضب : لو مو مصدقتني تعـالي وقفي عند غرفتهم سمعي شيقولون ... شفيج أنتي لهدرجه غبيـه ..
ماتحسيــن .. تصرفاته تجاهج .. وأسلوبه معاج .. وتطنيشه الدايم لج ... ماعندج أحسـاس انتـي ... مايحبج تفهمين مايحبج
دلال اللي كانت مو مصدقه الي تسمعه نزلت دمعه على خدها : أموول تكفين قولي انه هذا كله جذب .. ( أبتدى صوتها يمليه البكاء ) .. مشعل يحبني
حسيت بهـ شي مسـاعه ..( بترجي ) تكفين أمول قولي أنه كل هذا جذب ..بليييز
أمل عورت قلبها أختهـا .. راحت لها وضمتهـا ودلال تبكي من قلبها ..
دلال وهي فـ حضن أمل : جذابه أموول .. مشعل يحبنـي .. جذاااابه ..

اليوم التـالي والاخيـر بالعزبـه

قامت أمل من النوم ..
وراحت سبحت وصلت الصبح ونزلت تحت الصاله
بستثناء دلال اللي تمت نايمـه ..
لانها طول الليل أمس تصيح

راحت المطبخ وهي ناويه أنه اذا كلمهـا خالد وله مشعل راح تشرشحه ..
سوت لها حليب وطلعت الكورنفليكس وحطته على الطاوله وقعدت تاكل ..
بهدوء وقلبها متقطع على أختهـا ..

شوي ألا خالد داش المطبخ لابس وكاشخه
( بنطلون جينز وقميص كحلي عليه شخابيط بلون الابيض ودرجات الكحلي وخصلات من شعره الكثيف جااايـه على ويهـا طاااااالـع يهبــــل )
خالد شافها قاعده
دخل سيده على الثلاجه وهو يقول : السلام عليكم
أمل ولا كأنها سمعته
خالد ماأهتم وايد لهـا اخذ له تفاحه وجا قعد على طاولت الطعام مجابلهـا
وهو ياكل
أمل حطت القفشه ( الملعقه ) بالملـه وقالت بدون نفس : أوف الحمدالــلــه ..
قامت شالت صحنهـا وراحت تغسلـه ..
خالد بقلبـه : * يعني أتغلى اللحيـن مع هالوي .. أوكي بنشوف من يضحك بالاخيـر ياحلو هههههه *
تسند على الكرسي وهو يطالع السقف ويغنـي : يـاااااااااااورد من علمــكـ تـجرح الجـرح ماهــو من اطبــاعـــكـ .. مغليك من شوفتك يفرح هون على قلب ملتــااااااااااااااااعك ياورد ياااااورد من علمك تجــرح
أمل مطنشته ..
خالد : تزعل وأنا اللي منك زعلان تقسى وتجرح قلب مغليييك غالي معي لو كان لي كااااااان متعوووودن ...
أمل ألتفتت عليه بغضب وهي تدري أنه يقصدها : هيييييه أنت مو جنك أذيتني ...
خالد وهو يهز روحه بالكرسي على ورى وجدام : رغم العتب ماقدر اجافيك خلك معي والحب سلطااان محد بهلـ الدنيـا يماريك .. متعووووودن
أمل فتحت الدرج وحذفت القفشه فيـه وجات بتطلع وهي تقول : الحجي ضايع معااك
توه بتطلع ألا خالد يرجع على ورى بالكرسي ويسد عليهـا الطريج : الحلـويــن شفيهم زعلانيــن ..؟!!! المفروض أنا اللي أزعل مو أنتــي
أمل بصوت عالي بنفسها متنرفزه منه : خلووووود عويذ الله من شرك تراااني كااره شيفتك ... ماأبيك تكلمني ولا اكلمك زيــن ..
خالد رفع حاجب وقال : لا واللـه .. كثري منهـا تفكييـن ..؟!! شمسوي لج أنـا ؟؟ وله تبين تفهميني أنج حساسه من الدرجه الاولـه ..
أمس كنت أتغشمر معـاج ماكنت أقصد شي .. ياما وياما تغشمرت معاج ؟؟ والله السالفه سالفه تغلي وبس ..
أمل بغرور ونظره أحتقار : أنا أتغلى عليــك ؟ ليش عيوني من تكون علشان أفكر مجرد تفكير أنـي أتغلـى ..؟؟؟!! .. ( ضحكت بسخريه ) ياشييين الثقه بالنفس (( ترص على الكلام )) الزاااااااااااااااااايده عن اللزوم
وطلعت من المطبخ ..وخلت خالد في حالت ذهول من طريقه كلامها له ..

فوق بغرفه دلال كانت توها فاتحه عينهـا بس ماقامت من السرير بقت منسدحه
تمت تطالع فوق .. تفكر بكلام أختهـا
* معقول مشعل كان يبي يلعب بمشـاعري .. معقول مايحبنـي ... زين ليش يسوي فيني جذي أنا احبـه .. حتى لو مايبادلني نفس الشعور ..
لو انه مطنشني مثل قبل وايد أحسن وأرحم من أنـه يستغل حبي له ويلعب علي ..( نزلت دمعه على خدها ) *
قالت بصوت هادي مسموع : حراام عليـك مشعـل واللـه حرام
حظنت المخده وتركت دموعهـا تنهمر على المخده وصوت أنينهـا يقطع القلـب

تمت على هالحالـه 5 دقايق لحد ماهدت تدريجيـا
قامت من سريرهـا ووقفت جدام المنظره
وقعدت تتأمل روحهـا
دلال بقلبها ومازال خدها رطب بدموعها :* شفيني انـا علشـان مايحبنـي .. شفيني غلط ..*
فتحت شعرهـا الطويل اللي تناثر على ظهرهـا وويهـا ..
دلال وهي تبعد قذلتها عن ويها : يمكن أنـا ... مو حلوه ..أأفف ياربي ..
لفت شعرهـا وطلعت لها جلابيـه مغربيـه حرير طويلـه والكم مالهـا طويل بعد
..لونهـا عنــابي وداش فيهـا اللون الاحمــر ..
ودخلت سبحت ولبستهـا ..
لما صلت وخلصت وقفت جدام المنظره تتعدل ..لفت شعرها الطويل وخلت خصلات منه نازلـه على ظهـرهـا
والقذلتهـا على ويهـا ..تعطرت وحطت قلوس شفاف .. وحطت لهـا كحـل وفحمت عيونهـا اللي طلعت رووعـه ..
وخاصه رموشها الطوال اللي زايدين رونقهم
ووقفت تتأمل نفسهـا
وبعدهـا راحت الكبت وطلعت لهـا شيلـه تنـاسب ثيـابهـا ..
ولبستهـا وحرصت أنه شعرهـا مايبيـن ..
طلعت من غرفتهـا ... الا بمشعـل طالع من غرفته ..
لابس جلابيـه بيــت وشعره معفس بس حلو عليــه ..أول ماشافهـا
مشعل وهو يصفــر : يااااااااربي على هالجمــال .. هذا بنت خالي ماأصدق ..
دلال ماعبرته شايله بخاطرهـا عليــه ..
نزلت من على الدري ..
مشعل ماأستغرب من حركتهـا لانه أعتقد انها مستحيـه ..

الظهـر على الغداء كانوا كلهم متجمعيـن على طاوله الطعـام
( بو حمد , سالم , أم حمد , أم جاسم , أمل , دلال , حمد , جاسم , خالد , مشعل )
كـان الجو هــادي محد يتكلم كل واحد فيهم مشغول بالاكل
خالد يطالع أمل اللي تدري انه يشوفها بس حاقرته : ( أوكي ياأمول أنا أعلمج شلون تكلميني جذي مره ثانيـه اليوم جاي اخطبج .. )
ومشعل حاط عينه على دلال
اللي مو قادره تاكل عدل والسبب نظراته لهـا


العصـر الساعه 4

تجهزوا عيال بو حمد .. وبوحمد نفسه
لرجعه ..
وأول ماصـارت السـاعه خمس
قد الكل جاهز ..
ورجعوا البيــت

في بيت بو حمد

دلال أول مارجعت البيـت وبدلت ثيابها ..
أتصل على طول لرفيجتهـا وحبيبتهـا العنود

ردت عليهـا على طول العنود: ألوووو ..
دلال بفرحه : هلا وااااااااااااللله بحيــاتي شلونج حبيبتـي
العنود : مو بخيــر .. توجت تتذكرين أنه عندج بنت عمه أسمهـا عنود
دلال تدري انها مقصره : أسفه حبيبتي واللـه ماكنت أقصد .. بس هالفتره ذي كنا بعزبه عمتي هيـا ..
العنود بخبث : حبيب القلب أغلى مني يعنــي ..
دلال تضايقت لما جابت عنود طاري مشعل قالت لهـا بنبره حزن : مو حبيب قلبي .. هذا أول ..
العنود بتسأل : وووي ليش شصار ..؟!!
دلال تنهدت : لا شفتج أقول لج .. مالي خلق أذكره ... ( تحاول تطلع من هالحزن اللي فيهـا ) ريمووه الدبـه متى بترجع من شهر العسـل .. وله حلت لها السفره .. ونستنـا
العنود حست بدلال وماحبت تضايقها اكثر قالت : مادري عنها دبوووي شكله جذي .. بس أبشرج أمس أتصل علينـا وقالت لنـا شرت لنـا هداايـااا واااايد
دلال : ماأبي هدايـاهـا أبيهـا هي أشتقت لها الحمـاره هههههه
العنود : انـا أكثر واللـه البيت مو شي بدونهـا ...

...قعدت تسولف معاهـا وراح عن بالها مشعل شوي ..

..___بيت بو راشد___..

اليوم التالي
الساعه 8 ونص الصبح ..
في غرفه هيـام اللي عيزت وهي تتصل حق امل ..
اللي ماترد عليهـا

هيام بقلبهـا * ووي لا يكون بس عرفت اني عطيت يوسفوه رقمهـا ..؟!! أأف حسبي الله عليك يايوسف جانك طفشت البنت *

رجعت تتصل بس محد يرد ..
ولما يأست .. أتصلت على بيت عمهـا ( بو ريم )
ردت عليهـا ام ريم

أم ريم : الوو ..
هيام : هلااااا عمتــي شلونج ؟
أم ريم : بخير حبيبتـي شلونج انتي ..
هيام : أنا بخير ... الا اقول عمتـي ..
أم ريم : امري حبيبتـي ..؟
هيام : مهوووي موجودهـ ؟
أم ريم : أكيد يمه موجوده بس نايمه اللحيـن ..؟!! تبين حبيبتـي اوصل لها شي ؟
هيام : لا مايحتـاي أنا اتصل لها بعديـن ..يلا مع السلامه
أم ريم : مع السلامه ..

سكرت هيام من عند ام ريم
وطلعت سيده على غرفه يوسف ..
طقت البـاب بقوووه تبيه يفتح ..
ويوسف هالحزه يكووون في سابع نومه خاصه انه امس طول الليل سهران

هيام وهي تطق الباب بقوه : يووووووســفوووه افتح ابيك بشغلـه
يوسف ( لا حياه لمن تنادي )
هيام فتحت الباب لقته مو مقفول دخلت غرفه يوسف وشغله الليــت
وراحت صوبه وهي تهزه : يوســـــــف قوووووم
يوسف انزعج من نور الليتات ..غطى ويها بالبرنوس ( اللحاف ) وعطها ظهره ..
هيام اللي منقهره منه .. ركبت فوق سريره وقعدت تناااااااااااقز تبيه يقوم وهو مطنشهـا
لما تعبت وشافت انه حالته ميئــوس منهـا قالت : هييييييييييييييين يالدب اوريك ..

طلعت من غرفه على المطبخ ..
وكان اسماء مع شوق وراشد قاعديـن يتريقون ..
دخلت عليهم هيام لا سلام ولا كلام سيده ع الثلاجه ..
راشد وهو ياكل : السلام لله ترى ..
هيام وهي فاتحه الثلاجه ومطلعه منها غرشه ماي : السلام عليكم ..
كلهم : وعليكم السلام ..

طلعت من المطبخ على غرفه يوسف اللي مازال نايم
فتحت غرشه الماي ((( البــــااااااااااااااااارده ))) و ..

تتتتتشششششششششششششش

على ويه يوسف اللي قام مخترع ..
يوسف بصوت زلزل الغرفه : هيووووووووووووووووووم ...
هيام سكرت الغرشه وحطتها على الطاوله وقالت وهي متخصره : انت شقلت حق البنت خليتها ماترد على اتصالاتي ؟؟
يوسف وهو يمسح الماي عن ويهـا ويرجع شعره المبلل على ورى .. بصوته الرجولي الغاضب : أأي بنــت ؟
هيام وهي تهز ريلها : ليش كم بنت عندك أنت ..؟ امووول .. في غيرهـا ...
يوسف قام من سريره المبلل وقال : ماقلت لها شي ..
هيام : الا قلت لهـا ..؟ عيل ليش ماترد علي صار لي فوق المليون مره اتصل لها ولا ترد ...
يوسف لهيام : هيوم فارجي عن ويهي اللحيـن بدخل اسبح ولما أطلع يصير خير ..؟
هيام : وانا شينطرني ؟
يوسف : لا تحاتين ماقلت لها انج معطتني رقمهـا
هيام : عيل ليش ماترد علي
يوسف : شدرااااانــي قاعد معاهـا أنـا ؟؟
هيام قعدت على سريره : أأأأووووووف هذي اخر مره اسمع فيها كلامك ... طفشتها مني .. الانسانه اللي ارتحت لهـا وحسيتها تستحق الصداقه طارت مني ..
يوسف وقف جدامها وقال بكل وثووق : لا تحاتيــن .. بأذن الله بجيبهـا لج هني بالبيــت واخليج كل يوم تصبحيـن بويهـا ..
هيام بستهزاء : شلووون ياعيوني ؟ اذا انا مطنشتني ولا معبرتني بتعطيك وي أنت ....
يوسف : اي حبيبتي تعطيني وي ليش حتى ماتعطيني وي ..؟ وخاصه اذا صارت شريكت حيــاتــي
هيام بصدمه والابتسامه على ويها وبدون تصدييق : أأأأأأأأأاحللللللللللللللللللللللف ..
يوسف ببتسامه عريضه : خذت قلبي من اول يوم شفتها فيــه .. مايصير تاخذه ببلاش ....
هيام قامت وقفت وهي شوي وتطيير من الوناسه : واااااااااااااااو بتصير مرت اخوي ..
يوسف وهو يضحك : وعيالها بتكونين انتي عمتهم ان شالله ههههههههههه
هيام تلم اخوها بكل قوتهـا : وااااااااو ... وناسه ( تبتعد عنه ) .. متى بتروح تخطبهـا ..
يوسف يغمز لها : مخطط اليــوم ..
هيام : وااو اروح معاكم مو شغلي ..
يوسف ضحك عليهـا وأستانس لما فرحت له ..


..___بيت بو جاسم___..


كان خالد الوحيد الي قاعد يتريق مع أمــه ..
لانه جاسم بالشغـل ومشعـل رايح في سابع نومه

كان الهدوء هو اللي مسيطر على جو المكــان ..
شوي ألا خالد يقول : يمــه .. في شغله ابي اقولها لج بس .. متردد ..ومفتشل ..
ام جاسم اللي عينها بصحنهـا : شنو يمه قول ..
خالد وهو يتسند على الكرسي ويتنهد : والله مو عارف شلون افاتحج بالموضوع ..
أم جاسم طالعته بطرف عينها ورجعت تسوي لها سندويج : قول قول .. ليش تستحي انا امك ..
خالد : أبي اتزوج ..
ام جاسم رفعت عينها بسرعه عليــه وهي مو مصدقه اللي سمعته : شنو شقلــت ..؟!!
خالد ابتسم ابتسامه كلهـا احراج ..: اللي سمعتيــه .. قررت اتزوج ..
أم جاسم وهي تيبب بفرحه : كللللللوووش .. بالمبـارك مابغيت تنطق .... العروس جاهزه من زمــان ..
خالد بسرعه قبل لا تكمل امه خاف تختار له وحده غير اللي يبيهـا : اي بس انا حاط فـ بالي وحده .. وابيج تخطبينهـا لي ..
أم جاسم بستغراب : من وين تعرفهـا ..؟!! من الاهل ولــه ...
خالد قاطعهـا : لا لا لا يروح فكرج بعيد .. لا تحاتين من الاهل ...
أم جاسم ببتسامه زادت احراج خالد : ومن سعيييده الحظ ..؟!!
خالد يبلفيت يبي يلعب بأعصابها ويغطي على الاحراج اللي اقتحم ملامحه: انتي تتوقعين من اللي سرقت قلب ولدج ؟
أم جاسم : والله أنا كنت مخططه اني اخبط لك مها بنت خالتك موزه .. مادري عنك من تبي انت ..
خالد فتح عينه على كبرهـا : مهـــاااااااا ......؟!!
ام جاسم : هوو ...؟ اي مها وانا شقول من الصبح ..
خالد : لا لا لا لا لا .. يمه .. خلينا بعاد عن عيال خالتي موزه .. أنا ابي أمــل ..
أم جاسم ببتسامه عريضه : أي والله بعد اموول خوش بنت ...
خالد تشقق من الوناسه : يعني اضمن انها بتكون لي ؟؟
ام جاسم : هوو .. شفيك اثقل شوي يمكن البنت ماتبيك ..
خالد بغرور وثقه زايده : هو بكيفها ترفضنــي ... من الهبله اللي ماتبي خالد ولد مباارك ..؟ من ؟؟
ام جاسم وهي تضحك : ههههههههه ياحليلك ياخلوود كبرت صرت ريال .. بتكبرني وبصير يده ..
خالد وهو يضحك : هههههههههههههههه لا وين يده توج شباب ..
ام جاسم وهي تضربه بالخفيف على يده : ووووي .. جاملني انت بس .. كمل كمل أكل وبعدها بتصل على مرت خالك نخطبها لك .. واذا شفنه الموضع تمام اخطبها لك رسمي ..
خالد قام وقف : انا خلصت أكل يلا قومي اتصلي ..
ام جاسم وهي ترجع تسوي سندويجتها : وانا ماشبعت اخلص ريوق واروح اتصل ..
خالد رجع قعد ..

.._____..

خلـ نتــعدى حدود الدوحه شوي ..
ونروح مكــان ثــانــي..
عند .. ريم وفهد ..

كانت ريم قاعده بالصـالــه وهي متضايقه حيل من فهد ..
صار له 3 أيــام يخليهـا بالفندق بروحهـا ويطلع عنهـا ..
ولا كأنهـا بشهـر عسـل المفروض يكون مجابلهـا 24 ســاعــه ..

صار لها ساعه وهي تنطره .. وهو لين اللحيـن مارجع ..
قامت الريم من مكـانهـا وهي في قمه غضبهــا .
ريم : هيــن يافهوود أوريك ..
راحت المطبخ تسوي لها كبتشينو ..
شوي الا تسمع صوت فهد داش وهو يصفر ..

خلت كل شي من يدها وطلعت له وهي متكتفه ..
الريم وهي شبه معصبه : كان ماجيت ؟؟!!
فهد وهو يسكر البــاب : اشتقتي لي عمري ..؟!!
الريم بغضب : لا ما أشتقت لك .. وين كنت من مسـاعه ؟
فهد راح صوب الكرسي ورمى نفسه عليه بتعب وقال : يعني وين كنت .. طلعت مع ربعـي
الريم وهي متخصره : مايمدي تكون صداقات ؟!!!!
فهد وهو يمسح على ويهـا وينفخ بتعب: .. ياحيــاتي ذولا مرافجهم من يوم كنت بالدوحه وبالصدفه تلاقيت معاهم هنـي .. شفيج صايره جبريت الله يهداج
الريم وهي متكتفه : يعني ربعك اهم منــي ؟ تطلع تستانس وتخليني انا هنـي بروحي جني بمعتقل
فهد وهو يضحك : ههههههههههه حلوه معتقـل ...
الريم تسوي روحها زعلانه : أي أي أضحك علي .. مالت عليك يالدب تدري لو متأخر ثلث ساعه كان نمت بالممر هني ..
خل الاجانب يلعبون في حسبتك ..
فهد بخبث : ترضينهـا بحقي ؟!!
الريم بخجل : أي ارضاها دامك ترضى اني اتملل واحنا بشهر العســل ..
فهد قام وقف وقال : أفـااااا بس أفااااا أنا ارضى انه حياااتي تتملل من يقول ؟! روحي لبسي وكشخي ولج مني افتر فيج بلندن لين تقولين لي فهووود تكفى ردني الفندق تعبت ابي انـام .. ( يغمز لها ) وعاد انا نحااسه فيج بقول لج لا لحظه مارحنـا المكان الفلانـي ..
الريم وهي تضحك بالخفيف : أأف منك يالدب .. تعرف شلون تراضينـي مع فيسك ههههه
فهد وهو يرفع واحد من حواجبه : هذا أختصـاصي الله يسلمج ..
الريم قربت منه وضمته بقوه وهي تقول : فديتك يالدب ..
فهد وهو حاظنهـا : شفيج ماسكه علي يالدب ويالدب .. بنفسي جلد على عظم ....
الريم تبتعد عنه شوي وهي تقول : أنا اشوف لبعيد .. ان شالله بالمستقبل ماتقدر تدخل من البــاب والبركه فيني .. بصبحك عيش ( زر) وبمسيك بعيش ..
فهد وهو يضحك : ههههههههههههه شدعوه انتحــار

..___بيت بو جاسم___..

أول ماخلصت ريوق ام جاسم وراح خالد غرفته علشان يسبح ويكشخ
قامت اتصل على بيت بو حمد ..
وردت عليها ام حمد

أم حمد : ألوووو ..
أم جاسم بفرحه : هلا براعيه أحلى الووو . شلونج حصيص..
أم حمد وهي تضحك : الحمداللـه فديتج شلونج أنتــي ؟!!
ام جاسم : والله تمــام .. شوفي حصه أنا بدخل بالموضوع سيده .. ماله داعي المقدمات ههههه
أم حمد : هههه تدللي ؟
أم جاسم : أنا متصله اخبط بنتج امل لولدي خالد ... شقلتــي ؟
أم حمد بفرحه : هذي الساعه المباركه ياهيــا .. مايبيلها كلام بعد اكيد بتوافق امول
أم جاسم : لا عيوني كلميهـا واخذي رايهـا .. بالاول .. واذا كل شي تمام عطيني خبر خلـ نفرح قلب خلوود هههههههه
ام حمد : والله وكبرونا العيال ياهيا بيسونا يدات ههههههههههههههه
أم جاسم : ههههههه اي والله كبرنـا ياحصووه .. تذكرين قبل لما أتصلت لج اخبطج لمحمد .. هههههههه .. كنسلت دور الوالده الله يرحمها وأشتغلت خطابه انا
ام حمد وهي تضحك : هههههههه أي واللـه أيــام ..

وقعدوا يسولفون ..شوي .. وأول ماسكرت ام حمد من ام جاسم
راحت لغرفه امل ودلال

كانت أمل واقفه جدام المنظره تتعدل .. وتتكشخ ..
دخلت عليها أم حمد
أمل التفتت عليها بسرعه بخوف : بسم الله الرحمن الرحيم ... والله حسبالي حموود لانه هو اللي يفتح الباب جذي كنت بصرخ ههههههه
ام حمد اللي الفرحه مو سايعه قلبهـا : ماعلينــا تعالي أبيج بشغلــه ..
أمل وهي تحط لها عطر : شنو ؟!!
أم حمد : اول شي دلول اختج وين ؟!!
أمل : بالحمام ( الله يعز السامع )
ام حمد وهي تقعد على سرير امل : تعالي قعدي يمي يمه ..
أمل حطت غرشه العطر وجات قعدت جنب امهـا : أمري ياروح اموول ..؟ تدللي شتبين ؟
أم حمد : شوفي يمه أنتي كبرتي وصرتي عروس واي واحد يتمنــاج صح ..
امل فهمت السالفه بس تسوي روحها ماتدري : صحين بعد ...
أم حمد : توها من شوي عمتج متصله .. تخطبج لولدهـا خــالد .. ها شقلتـي ..
أمل بصدمــــه : خـــــــــــــــــــــــــــااااااالــــــــــــــ ــــــــــــــد ...؟!!!!!؟؟


..___ الجزء الثالث عشـر ___..
أم حمد : توها من شوي عمتج متصله .. تخطبج لولدهـا خــالد .. ها شقلتـي ..
أمل بصدمــــه :

خـــــــــــــــــــــــــــااااااالــــــــــــــ ــــــــــــــد ...؟!!!!!

؟؟
أم حمد : اي يمه خالد ..
أمل قامت وقفه وقالت بدون تفكير : ماأبيــه ..
أم حمد أستغربت من رد بنتهـا : وي ..؟!! شحقه ماتبينــه ..خالد خوش ولد .... وكفايه انه ولد عمتج
أمل التفتت عليها وحاولت تدور لها أي سبب يقنع أمهـا المهم ماتاخذ خالد : يمه أنا ماأفكر بالزواج اللحيــن .. وبعدين خالد

مثل أخوي لا أكثر ولا أقـل
أم حمد : بس أنتي وخالد وايد تنسجمون مع بعض حبيبتـي .. وفيكم صفات مشتركه تناسبون بعض حبيبتي حيــل ..
أمل ألتفتت على أمها وقالت : مستحيل أكون لخالد ..
أم حمد اللي زاد أستغرابهـا : هووو يمه؟؟ .. شفيج على خالد ..؟!! شمسويلج ..
أمل أنتبهت لنفسهـا وأرتبكت شوي : هــااا .. لا .. لا ماسوالي شي بس مثل ماقلت لج خالد مثل اخوي ماأتخيله زوجي ..
ام حمد أنمحت فرحتهـا وقالت : اللحيـن شقول لعمتج .. تنطرني أرد عليهـا ..
أمل بفضول : يمه ..عمتي هي اللي خطبتني لخالد .. وله خالد طلب منها تخطبني له ..؟!
أم حمد : مادري واللـه بس شكله خالد اللي طلب منها ..
أمل : شلون عرفتي ؟
أم حمد قامت وقفت وقالت : هي قالت لي اذا وافقتي بتقول لخالد علشان تفرح قلبه معناته انه هو اللي طلب منهـا ..
أمل بقلبهـا ( تفــرح قلبـــه ..؟!!!!! )
أم حمد هي طالعه من الغرفه : فكري يمه بخالد .. صدقيني هو خوش ولد ويصلحلج ..
أمل بقلبهـا ( نجوم السماء أقرب له منــي ) ...: مايبيلها تفكير يمه ..

نزلت أم حمد وأتصلت على أم جاسم وقالت لهـا راي أمل ..
أم جاسم ماتضايقت حيــل .. لانها أقتنعت براي امل ..
وخاصه انه امل متربيه مع عيالها ( جاسم , وخالد , ومشعل ) وأكيد تعتبرهم مثل أخوانهــا
وصعبه انهـا تتزوج واحد منهم ..

أول ماسكرت أم جاسم التلفون الا خالد نازل وصوته وهو يغني واصل الصاله قبلــه
: حبيبي النهارده لازم تعرف حبك عاملي جنان أنا بحبـــــك بحبـــــك حب ماحبوش أنســاااااااانـ

جا خالد ووقف جدام أمه وقال بفرحه : هــاااا بشــري ...؟!!
ام جاسم ماتدري شلون تقول له .. وخاصه وهي تشوفه واقف متشقق من الوناسه جدامها بس شتسوي لازم تقول له :

رفضتكـ ..
خالد اللي مو مصدقها على باله تتغشمر : يلا عاد يمه ... مو وقت غشمره .. شقالت ؟
أم جاسم : رفضتك أقول لك .. هو في غشمره بهلـ سوالف
خالد بصدمه : شنو ..؟؟ ليــش ..؟!!
أم جاسم : تقول أنت مثل أخوهـا وماتتخيلك ريلهـا ..
خالد بنفعال : بس أنا احبهـا ..
أم جاسم طالعته وقالت : وهي تحبك .. بس بحدود الاخوه ..
خالد : لاااااااااا .. اكيد تتغشمرين يمه .. شقاعده تقوليــن .. تصرفاتها كلها كانت تبين انها تبادلني نفس الشعور ..
أم جاسم : مادري والله يايمه .. هذا كلام أم حمد .. وكلام أمل بنفس الوقت ... وبعدين البنت ماتفكر بالزواج اللحيـن ..
خالد بعصبيه : شنو ماتفكر .. كل هالسنين وأنا اخطط حق هاليوم وتجي ع الاخير ترفضنــي
أم جاسم أستغربت من لهجته وطريقة كلامه معاها اول مره يصارخ بويها : خالد .. لا تعلي صوتك بويهي .... أنا امك مو

واحد من ربعك .. وبعدين البنت رفضتك شصار يعني انتهت الدنيــا .. خلاص بخطب لك مهــا ..
خالد أنتبه على نفسه وقال وهو حاط يده على ويهــا وبنبره الغضب نفسها بس بصوت واطي شوي مو بصراخ:

أووووووف .. أسف يمه ..
بس أنا ابي أمل .. مو مهــا ..
أم جاسم بحزم : وامل ماتبيك غصب هو ..؟!!
خالد : بس أنا أبيهــا ...

نزل مشعــل اللي كان توه قاعد من النوم ..

مشعل وهو يدخل الصاله : سلااااااااااام وصباح الخيــر ..
ام جاسم : وعليكم السلام والرحمه ...
مشعل وقف جنب خالد وحط يده على كتف أخوه وهو يقول : الحبايب متجمعين اليوم شعندكم ..؟!!
خالد وخر يد مشعل عن كتفــه وطلع من البيــت وهو معصب ..
مشعل وهو يطالع خالد اللي طلع من البيت معصب : هــاااا ..؟!!! شفيه ..
أم جاسم : لا حول ولا قوه الا باللـه ... طلب مني الصبح أخطب له أمل .. وأمل رفضته ..
مشعل اللي كان يدري انه خالد يحب أمل بس ماتوقع انه يعصب جذي اذا رفضته قال بذهول : واللــه ؟ ليش ..
أم جاسم قامت وقفت وقالت : تعتبره مثل أخوهــا وهو غصب يبي ياخذهــا ..
مشعل وهو يطالع باب الصاله اللي طلع منه اخوه : اللـه يعينــه ...


عند خالد بالسيــارهـ

كـان مقهور ومنصدم .. مو متوقع انه أمل ترفضــه ..
* زيــن ليـــــــــــش ..؟!!! .. هي تحبني .. وانا واثق من هالشــي ... تصرفاتهـا .. وأسلوبهـا معاي

كله كان يثبت هالشي ..*
تذكر تصرفاتها معاه بالايام الاخيـر ..
* معقــولــه رفضتنــي علشــان سالفــه تافه مثل سالفه غشمرتي معاهــا .. لا لا .. ماأظن .. مو أمل اللي تفكر

بهلـ طريقــه ..*
وابتــدى الشيطــان الرجيم يوسوس لــه
* لااا .. أكيد فـ قلبهـا واحد ثـانــي من جذي رفضتنــي علشـــانــه ...*
وهو يضرب على السكــان بكل قوته قال بصوت غاضب : ترفضني علشـــــاااان وااااااااحد غريــب ..


بيت بو حمد

وبالتحديد غرفـه أمـل
اللي كانت تشوف تصرفهـا عيــن العقـــل ..
* هيــن ياخويلــد أن ماطلعت الكلام اللي قلته عن دلول انت واخوك أغلى من بيع السوق ماكون أمل بنت محمد .. *
راحت قعدت على سريرهـا وخذت التلفون واتصلت على بيت عمتهـا

ردت عليهـا المهـا

المهــا : الــووووو ..
أمل : هلا مهووي شلونج ..
المهـا بفرحه : واللي يسمع هالصوت شي طبيعي بيكون بخيــر ..
أمل ببتسامه : ههه فديتج والله مهووي أشتقت لسوالفج ..
المهــا : اللي يشتاق لي يدل بيتـي ويعرف رقمي ..
أمل عرفت هي شتقصد قالت : وأنا ليش متصله لج عيوني .. ؟ بخلي ابـوي يجيبني بيتكم .. عندي كلام واااااااااااااايد أبي

اقوله ..
المهــا : ياشين المصلحه .. مو جايه علشــان سواد عيونــي ..مع هالفيــس ..
امل وهي تضحك : هههههههههه لا فديتج ..وانا اقدر .... خوفتي انسى ملامحج .. صار لي فتره ماشفتج ..
المها : ماتقدريـن أصلا ... ملامحي محفوره فـ مخج هههههههه
أمل : يــاوااااااثــق هههههههههههه يلا عيوني أخليج اللحيـن .. بروح اكشخ لج
المهــا : هههههه أوكي ... وجيبي معاااج دلول ..
أمل تذكرت دلال وحالتها من عرفت انه مشعل يتلاعب بمشاعرهـا قالت لها : دلول تعبانه شوي ماتقدر تجي ..
المهـا : وووي ماتشوف شر ...
امل : الشر مايجيج قلبوو .. يلا سي يو
المها : سو يو تو .. وسلميلي على دلول وخالي ..
أمل : اوكي ...

سكرت من عندهـا
وقامت أتجهت صوب الكبـت تدور لهـا ثياب تلبسهــا ..
ماتدري ليش حـاسه بشعور غريب ...تجاه اللي سوتــه
قلبهـا يقول : * حرام عليج .. خالد هو أكثر انســان يناسبج ... واكثر شخص يفهمج وحافظج عدل .... *
بس عقلها يقول غير هذا * اللي سويتيه عين العقل ... وهذا جزاه علشان يعرف شلون يدمر حياه أختج وحبيبتج ....*
قلبهـا * بس مشعل اللي تكلم مو خـالد .. *
عقلهـا * وخالد كــان شريك معاه بالكلام .... وبعديـن وين يوسف نسيتيــه .. هو أنسب لج أكثر منه *
قلبها :* لو هو انسب لج وينه لين اللحيـن ماجا يخطبج ولا شي .. أكيد كان ناوي يتسلى ولما شاف مافي أمل دور غيرج *

أمل سكرت باب الكبت بقوه وتعوذت من أبليــس ..
أفكــار تجيبها وأفكــار توديهــا
اللي سوته صح ولــه غلط ..ماتدري ..

راحت توضــت وصلت لها ركعتيــن ...
.. علشــان تهدأ أعصابهــا شوي ..

دخلت عليهـا دلال وشافتهـا تصلي ..
راحت قعدت على الكمبيوتر وحطت كوب الشــاي اللي كانت جايبته معاها جنبهـا على الطاولــه
وقعدت تتصفح النت .. بمــلل واضــح على ملامحهــا النــاعمه ..

أول ماخلصــت صلاه أمــل شالت السيــاده ( السجــاده ) وحطتهــا على سريرهــا
وفصخت الـ أيلال ( ثياب الصلاه ..)
وسحبت كرسي المكتب وحطته جنب دلال وقعدت وهي تقول : حبيبتـي ..
دلال اللي عينها على شاشه الكمبيوتر : همممم ..
امل : بروح بيت عمتـي .. تجين معاي ؟؟
دلال هزت راسها بالنفــي ..
أمل : ليش ؟؟!! طلعي شوي من البيــت وسعي عن خاطرج ..
دلال : ماأبي .. حاسه روحي تعبانه شوي .... شكلي بمرض ..
أمل بقلبهـا * هذا مشعل سوى فيها جذي ؟ لهدرجه تحبه ..؟!!! حسبي الله عليك يامشييييعــل * :أسم اللـه عليج ..فديتج

روحي ارتاحي عيل بدل قعدت النت اللي مامنهـا فايده ..
دلال : زهقت من سدحت الفراش .. بقعد على النت .... وبعدها بنــام شوي ( ألتفتت عليهـا ) سلميلي على الثلاثي المرح

ماأوصيج
( قالتها بأبتسامه )
أمل حظنت أختهــا بكل قوتهــا ..
ودلال كان ودها تنفجر وتصيح بحظن أختـهـا .. بس مسكت نفسهــا ...
** مايستــاهل دمعه من دموعي ... **

قامت أمل وقالت : أوكي عيل بكلم ابوي علشــان يودينــي بيت عمتــي .. تبين شي وأنا راجعه
دلال : سلامتج ..

طلعت امل وهي تمشي بخطوات بطيئــه وتقول بقلبهـا ( والللـــــه لا أدفعك ياخالد ثمن كل كلمه قلتهـا انت واخوكـ

... وثمن كل دمعه نزلتهـا دلول .. )

نزلت الصــاله ولقت ابوها قاعد بالصاله مع امهــا
وملامحه ماتبشــر بخيــر

اول ماشاف امل
بو حمد بصوت شبه غاضب : أمووولـ صج اللي سمعتــه ..
أمل أرتبكت وخافت بنفس الوقت : شنــو ؟
بو حمد : رفضتتـي ولد عمتج ..
أمل بصوت يرجف : أ .. أي .. يبــه أنا .. رفضت خالد ..
بو حمد بتسأل : وليش أن شاللـه ؟؟
أمل : يبــه خـالد مثــل أخوي .. وأنت تدري انــي تربيــة معــاه من صغــري ... ماأتخيل روحي زوجتــه

...
بو حمد : بس خـالد أنسب واااحــد لج .....
أمل طالعت الارض : بتزوجني خالد بالغصــب يعنــي ..
بو حمد أنتبه على أسلوبــه قال وهو يتنهد بصوت مسموع : ... أكــيد لا .. هذي حيــاتج وانتي اللي بتعيشينهــا مو

أنــا ... بس اللي أبيــه أنج تفكريـن بالموضوع عــدل .. خالد خوش ريال لا تخسريــنــه ...
أمل : ماراح أخسره .. أنا كاسبته كأخو ..
أم حمد تحاول تغير الجو : خلاص .. أن شالله خالد بيلقى اللي تناسبــه ... واموول نصيبهـا مابيوقف عند خالد .. صح

ولـه أنا غلطــانــه ..؟
بو حمد طالع حصه ( ام حمد ) وصد عنهــا
أمل راحت صوب أبوهــا لما تطمنت انه مو معصب حيـل وقعدت جنبه وهي تقول : زيــن يبــه ممكن طلب ..
بو حمد اللي كان متضايق انه امل رفضت ولد اخته قال : شنــو ؟
أمل : يصير توديني بيت عمتــي موزه ....
بو حمد ألتفتت عليهـا وصد عنها وهو يقول : قومي لبسي ...
أمل حظنت أبوهــا وباسته وهي تقول : فدييييييييييييييييييييييييييييتــــك ياأحلى أبو بالدنيــا

قامت طيران بتروح فوق الا صوت ابوها يوقفهـا : فكري بالموضوع عدل ..

أمل وهي رايحه فوق : أن شــــــــااللـــه يبـــه ..

.. بيت بو ريم ..

الساعه :10
كـانت المهـا توهـا طالعه من الحمـام ( وانتوا بكرامه )
سبحــت ولبست ثيـابهــا
اللي كانت عبــاره عن ( تنوره قصيره لتحت الركبه بشوي جينــز , وبلوزه ورديــه )
كان لابسهـا عادي جدا .. لانها مو من النوع اللي تحب تكشخ وايد ..
أهم شي عندها انه الثياب تكون حلوه عليهــا

فتحت شعرهـا الطويـل المبلل ..
وأبتدت تنشفه من المـاي .. وبعدها أبتدت تستشوره
... ولما خلصت رفعت شعرها كله لفوق مثل ذيل الحصـان ...
وخلت قذلتهـا على ويهــا ..
حطت لها قلوس وردي .. وكحلت عيونهـا وطلعت قمــر ..
لانه مهــا كانت تتميز بملامحهـا الجذاااابــه .. فيعنـي حتى لو لبست خيشه حلو عليهـا ( هههه )

وراحت تتصـل على أمـل تشوفها متى بتطلع من البيـت

ردت عليهـا دلال

دلال بصوتها الناعم : ألـوـو
المهـا :هلا والله براعيه هالصوت شلونج قلبي
دلال ببتسامه باهته : زينه فديتج .. شلونج أنتـي ؟؟
المهـا بروحها المرحه : واللـه تمام ياعمري ... سلامااات دلول ماتشوفين شر .. سمعت انج مريضه من جذي ماتقدرين

تجيـن ..
دلال : الشر مايجيج حبيبتـي .. لا تحاتين صخونه وتروح ....
المها : عاد اذا تعبتي زياده وماعندج حد يوديج .. لا تنسينــا
دلال بفرحه رغم انه الحزن مسيطر عليها : ووووي لا تقولين طلعتي سيارتج
المهـا : وووي من زمــاااااااان .. بس أنتوا قاطعيـن مع ويهكم ..
دلال : هههههههه
المهـا : الا اختج الدبه وينهــا ..؟
دلال : توها من شوي طالعه من الغرفه .. اللحيـن بتجيكم ...
المهــا : اوكي عيــل قلبي اخليج اللحيـن وأرتاحيلج شوي .. زين قلبووو ؟
دلال : من عيوني .. يلا فمان الله
المها : فمان الكريم

اول ماسكرت من عند دلال راحت تدور لهـا شباصه حلوه تحطها براسهـا
وهالشغلات توجد بكثره عند الدانه

طلعت من غرفتها على غرفه العنود والدانه
دخلت لقت العنود قاعده على النت ..
وصوت ضحكها حاشر الغرفه

المها وهي تطق البـاب بقوه علشان تنتبه لها العنود : يااااااااااااااااااهــوو ..
العنود ألتفتت عليه ورجعت صدت عنها وقالت : خييير شتبين ..؟
المهــا : أختج وينهــا ؟
العنود بتسأل كله غباء : اي وحده ؟
المهـا بستهزاء : يعني من غيرهـا .. دنوووي ...وينهـا
العنود : راحت بيت شعوولـ ..
المها بستغراب : من متــى ؟
العنود : الساعه 9 جذي مادري 8 ونص ...
المهـا : اهــا ( راحت صوب الدرج وفتحته وهي تدور على شباصه ورديه ) ماأظن بتمانع لو تسلفت منهـا كم شغلـه ..

لقـت لهـا مشباط صغيــر عليها فراشــه لونهـا أزرق .. ووحده ثانيـه لونهـا وردي ..
خذتهم الثنتيــن
ورفعت فيها طرف قذلتهـا الطويله على ورى وحطتهم الاثنيـن بطريقه مرتبــه

دقـايق ووصلت أمـل

أول مادخلت البــيــت لقت أستقبال حـاااااااااااااار من مهــا

المهـا وهي حاظنه أمل بكل قوتها : وااااااااااي أملووه أشتقتلج
أمل وهي تضحك : وووي شفيج عفستي كشختي .. ههههههه
المهـا وهي تبتعد عنها شوي : ووي مالت عليج .. ماتعرفين تقدرين مشاعر غيرج يالدبه هه
أمل : المهم عمتي وينهــا ؟
المهـا : محد ببيت رفيجتهـا ..
أمل : اهــا ..
المهـا وهي تسحب امل : تعــالي برويج شغله بيوقف قلبج عليهـا
أمل : خيييير أن شاللـه .. ههه

طلعوا الثنتيــن وودتهـا صوب سيـاير بيتهم ..
أمل بفرحه : وااااااااااااااااو عجييييييييييييبــه .. لا تقولين هذي سيــارتج ..
المهــا تغمز لها : أفــاااا عليــج أختيــاري ..
أمل وعينها تتفحص السيــاره : تيـــنن ... تيييييينن .... الله يعطيج خيرها ويكفيج شرهـا ..
المهــا : تعالي خلـ نطلع أخذ فيج فره بالفريج ونرجع ههههههههه
أمل : عاد تعرفيـن تسوقين ولا بتخفسينهـا وترجعين البيت متكنسله ؟؟ ههههههه
المها وهي تضرب امل على كتفها بالخفيف : مالت عليج .. أصلا بنت عمتج عندها ليســن مو هينه .. ههههههه
أمل : أوكي دام عندج ليســن .. بثق فيج ..


في مكــان ثــانــي .. على البحر
وخصيصــا عند خـالد بالسياره اللي كان يغلي من القهــر
مو مصدق انه البنت اللي حبهــا من كل قلبــه رفضتــه ..
ولــيش ..؟!! مايـــدري ..
جواله فيه ( 6 ) مكالامات لم يرد عليها

خالد بصوت واطي : معقــوله .. ماكانت تحبنـي ...؟!! معقول تكون تصرفاتها كلها تجاهي ماكنت تقصد بها حب ..
تسند على الكرسي وهو يمسح على ويها ويرجع شعره على ورى : أأأأأأأخ ...أأخ ....
تنهد بصوت مسموع وقال : مستحيل ترفضني بدون سبب .. أكيد السالفه فيها أن ... اكيييييييد تحب غيري ....

أبليس كان شاطر بهلـ لحظه وقدر يدخل فكره انه أمل تحب غيره ورفضته علشانه
بسهولــه خاصه انه خالد كان مقهور ومعصــب

قطع حبل افكاره صوت جواله وصله مسج
فتحه لقــاه من مشعـل

* وينــك ؟ جوالي زهق عيشته من كثر ماأدق عليك ولا ترد ... أرجع اتصل أبيك بسالفــه *
خالد سكر جوالـه بالمره لانه ماله خلق شي وحذفه على الكرسي اللي جنبه
حط راسه على السكـان ..

مر الوقت وجـا العصــر

وخالد لحد اللحيـن مارجع
وتعرفون أم جاسم وشكثر تحـاتي عيـالهـا
قعدت بالصـاله على نـــاااااااااااااااااار .. تنطر خالد يدخل عليها
مسكينه هالحرمه .. تخاف على عيالها أكثـر من خوفها على نفسها

فـي هاللحظه كان جاسم ناوي يطلع من البيــت
وأول ماشافته أمه الا تقوله : يمه جاسم ..
جاسم جا وباس راسها وقال : هــلا ..
أم جاسم : تحب الكعبه أن شالله .. ماشفت أخوكـ خالد ؟ ماكلمك ؟ ماأتصل لك ؟
جاسم اللي صج صج ماهو بهلـ دنيـا : ليش هو مو بالبيـت ؟!!
أم جاسم : لا يمه .. طلع الصبح معصب ولا ادري وين راح ...
جاسم : خلاص يمه أنتي أرتاحي .. اللحيـن أدق عليـه
أم جاسم : أي يمه .. تسوي خير فيني أعصابي تلفت من اخوانك .. مره مشعل ومره خالد ..

جاسم دق على خالد بس لقى جهازه مغلق ..

جاسم : مسكر الجهـاز
أم جاسم : وي .. لا يكون صار فيه شي ... كله مني أنا خليته يطلع معصب ..
جاسم بتسأل : هو ليش طلع معصب اصلا ؟
أم جاسم : ( قالت له السالفه )
جاسم : ..لا حول ولا قوه الا بالله ... خلاص يمه انتي اللحيـن هدي أعصابج وانا طالع ادور اللحيـن ..
أم جاسم : روح .. روح يمه دور اخوك وطمني عليــه
جاسم وهو طالع من البيت : ان شالله فمان الله
ام جاسم بصوت واطي : فمان الكريم يمه ..

بيت بو ريم

كانت المها قاعده تشعـر .. حق أمـل ..
لانهـا كانت تملك صوت حلو وهي تلقي القصايد ..
طبعـا القصايد اللي تقولهـا مالت شعراء ..
لانهـا ماتعرف تألف بالاسـاس

(( سوري بس ماأعرف أسم شاعر هالقصيده ))

* أكيد أحبه .. أكيد أموت في حبــه
أكيد أنا بفقده لا غـاب عن عينــي

غــلااااااهـ ..

مدري كذا يجيك من ربـه ..
من يوم شفته وحبه ساكنـ ( ن ) فيني

مــوج الـ غ ــلا

صار يلعب بي ويلعب به
أغليه انا .. وزاد قدره يوم يغليـني

الشوق

لا غاب كنه نار مشتبه
ولا في شيـ ( ن ) سوى شوفته يرضيني

هذا لحاله ولحد(ن) فيه يتشبه
مافيه غيره يحركني ويغريني

الزين يذبح

وحتى الخال له حبه
لا شفتهـا فيه ضعت اقول انا ويني..؟!!

غصبـ ( ن ) علي غصب امدح فيه وأكتب به

ان ماخذاني لشعري من يوديني
واااللـه احبه
وأموووت .. أمووووت في حبه

من يوم شفته

وغيره طاح من عيني ..*


أمل اللي اندمج مع كلمات القصيده ..اللي خذتها ليوسف ...
صفقت والابتسامه على شفايفهـا : صح لســانج فديتج ههههه
المهـا بغرور زائف : أحم ..أحم .. صح بدنج ... شرايج ..
أمل : والله صوتج جنــان ....
المهـا : تبين أشعر لج بعد .. ههههه
أمل وهي تسند ويها بيدينهـا الثنتيـن : يلا غردي ..

المهـا وهي تتصفح دفترها المليان اشعار تدور شعر تقولـه
شوي ألا صوت جوالهـا يرن
( شكلك تبي تبدى معااي الخيــانه .. لا ياحبيبي هونك شوي هونك أنا اللي بنهي اللحيـن قصه هوانا وأنـا اللي ببدي

بالخيانه وأخونك....... ) <- رنه جوالها
قامت خذت جوالهـا وطلـعت المتصله ( هيــام )

المهـا : هلا واللـه ببنت العم ..
هيام : هلا مهووووي شلونج ؟
المهـا : الحمدالله بخيــر ...شلونج انتي وشلون منول والشله المشتله اللي عندج
هيام وهي تضحك : يسرج حالهم .. الا اقول مهووي ... انتي تكلميـن أموول بنت خالج ؟
المهـا وهي تطالع أمل : اي فديتهـا واللـه .. أكلمهـا ليش تسأليــن ؟
هيام : لانه صار لي كم يوم أتصل لها ولا ترد علي ...
المها تكلم امل : أمووول ليش ماتردين على هيــام

أمل لما درت أنه اللي تكلمها المهـا هيام حطت يدها على حلجهـا بقوووه
وأشرت لها انهـا تسكت ولا تقول انهـا موجوده عندهـا

بعكس هيام اللي أنقزت من الفرحه لما درت انه أمل عندها : أموووول عندج ؟
المها ماتقدر تنكر خلاص سمعتها قالت : أي عندي
هيام بترجي : تكفييييييييييين عطيني اكلمهـا تكفيييييييييييييييييييييييييييييين ..
المها مستغربه من هالترجي قالت : زيـن لحظه
تكلم أمل : هاااج هيام تبيج ..
امل تأشر لهـا ( مااابي أكلمهـا .. )
المهـا : ليش ؟؟
أمل ( مــااابي ..!! )
المها لهيام : شمسويه للبنت ماتبي تكلمج

أمل عصبت على مها لانها كل ماقالت كلمه راحت قالتها لهيام

هيام : شوفي بجيج اللحيـن أنــا .. وبتعرفين السالفه كلها بس تكفييييييييييييييين وربج لا تقولين لهـا أني بجيج طلبتج
المهـا ( شفيها ذي ..؟! ) : زيــن زيــن ..لا تنتحريـن ..
هيام : يلا مع السلامه

أول ماسكرت ..
وتشب عليهـا أمل : يالحمــااااااااااره .. أ .. أشــر لج اقول لج مابي اكلمهـا تروحين تقولين لهـا ماتبي تكلمج يالدبه ..
المهـا وهي فيها الضحك على شكل أمل : وااااااللـه أسفه ماكنت منتبه عدل لج .. سوري ههههههه
أمل خذت دفتر الاشعـار مال مهـا وحذفته عليهـا بس زين انه ماصاد ويهـا جان تشوهت
المها وهي ميته من الضحك : هههههههههههه شفيج عليهـا
أمل قامت شالت روحهـا وخذت عبايتهـا وقالت : أنا الغلطانه اللي جيتج يالبقره
المها قامت بسرعه وسحبت العبايه من يد أمل اللي شكلها من صجها بترجع البيـت : يه عاد أموول لا تصيرين حساسه زياده

عن اللزوم .. زله لســان .. لا تعصبين عاد
أمل وهي تدزهـا لدرجه انهـا أرجعت على ورى : المشكله ماأقدر اعصب عليج ..
المهـا وهي تحظن المهـا بكل قوتهــا : فديييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي تج أنــاااااا

أمـا عند هيام اللي اول ماسكرت فزت من مكانهـا ولبست عبايتهـا بسرعه
وكانت لابسه ( بنطلون جيــنز أسود وقميص كات اسود مرسوم عليــه دبدوب بالنص )
ولفت الشيــلــه وراحت طيراااااااااااان غرفه يوسف بس مالقتــه
نزلت الصاله بسرعه وشافت منال وشوق يتناحسون كالعاده
هيام بعجله : يوسفووه ويــن ؟
منال طالعتها وقالت : شتبيــن فيه الخايس
هيام وهي تتكلم بسرعه : يوسفووه ويــن منوول خلصينـي
منال : توه ذااالــف يقول بيروح عند ربعه الله والربع عاد .. أهم منــا
هيام حطت يدها على قلبها : من متى طالع ؟
منال : توه اللحيـن قبل لا تنزلين حظرتج بشوي

طلعت بسرعه وشافت يوسف توه محرك بيطلع السياره من البيــت
راحت له سيده وطقت الدريشــه بقوه لدرجه انه يوسف تصرقع

فتح الدريشه وهو يقول : شفيج صبيتي قلبي ..
هيام : توصلنــي اللحيـــــــــــــن .. بيت عمي ..
يوسف ماعجبه كلامهـا : أشتغل عندج الظاهـر .. أنا بروح حق ربعــي ...توها منول قايله لي تبي اوديهـا السينمـا

مارضيت ..
تبيني اوديج بيت عمي اللي بأخر الدنيــا
هيام بترجي : تكفى يوسفووه .. صدقني بتشكرني طول عمرك ..
يوسف وهو يطالعها بنظرات تسأل : ليش أن شالـله ؟!!
هيام : الحب هنــاك ..
يوسف بغى يوقف قلبه لما سمع طاريـهـا : حللللللللللللفــي ..
هيام : وااااالله العظيم ..
يوسف بفرحه مو سايعته : ركبي ركبي .. الله يفرحج مثل مافرحتيني ..
ركبت هيام وعدلت شيلتهـا بالسيــاره
وطلع يوسف على بيت عمه

وهو بيموت من الفــرحه ... وأخيرا بيشوفهــا ..
عاد هالمره بيقول لها انه بيجي يخطبهـا .. مايقدر يصبر أكثر من جذي
بيموت ويوصل لهــا ..

بيت بو جاسم

السـاعه 11 الظهر

أتصل جاسم اللي لف الدوحه .. وكل بيوت ربع خالد ولا لقــاهـ
على مشعـل علشــان يطلع يدور خالد لانه جاسم عيز وهو يدوره ولا لقاه
وقال له اول مايلقى خالد يتصل له علشان يطمن امه

طلع مشعل من البيــت وهو عارف المكـان اللي بيكون فيه خالد هاللحظه
ألا وهو .. البحـر ..

وصل مشعل البحر .. وماخاب ظنــه لقى خالد قاعد قريب من البحـر
وبايـن من شكله أنه متضـايق
مشعل وهو يحط يده على كتف اخوه : قلوا الاماكن بالديره جاي هنـي .. ( يسكت شوي ويستنشق نسيم البحـر البـارد )

بس تصدق الجو عجيب ..
خالد مارد عليــه
مشعل قعد جنبه وقال : اتصدق أنصدمت لما دريت انك طلعت من البيت معصب بس علشان أمل رفضتك .. أنا صج كنت ادري

انك تحبهـا بس مو جذي ..؟!!
خالد من غير نفس : مشعل واللي يرحم والديك روح أبي أقعد بروحي .. مالي خلق شي كلش
مشعل: .. خالد .. انت العاده اذا ضايقك شي ماتتردد لحظه بأنك تجي تقوله لي .. ولـه مـاني أقرب أنسـان لك ؟
خالد تنهد وقال : متضــااااااااااااايق يامشعل متضايق ..
مشعل بتسأل : علشـان امل ..
خالد اللي عينه مافارقه البحر : .. لما كنا صغــار كانت تقولي أنهـا تحبنــي .. واذا حد زعلهـا ماتلقى غيري يمسح

دموعهـا ويقلب حزنهـا فرح ..
ليش اللحيـن لما كبرنـا تغيرت علي ....( طالع اخوه ) ليش ؟
مشعل ببتسامه : مافي شي يبقى على حالــه وانا اخوك .. وبعدين انت بنفسك قلتهـا كنتوا صغــار واللحيـن كبرتوا ولا

تنسى انك تربيت معاهـا .... يمكن رفضتك علشان هالشي
خالد : ياليتنـي ماتربيت معاهـا .. علشان مايجي اليوم اللي ترفضني فيه علشان هالسبب لما اكون أبيهـا
مشعل : أستغفر ربك ياخالد .. كلمه ياليت ماراح ترد اللي فات .... ومن يدري يمكن فراقهـأ خير لك وقربها شر
خالد ضحك بسخريه : أأي .. أنت تتكلم بهلـ طريقه لانه اللي حبيتهـا مارفضتك .. ولا تغيرت عليك علشان سالفه

تاااااااااااااااااافه والله تافه
مشعل : أنـا وضعي غير عنك ياخالد... أنا متأكد من مشاعر دلال ناحيتـي .. بس أنت لا ... أنت حتى مافكرت تسألها بالاول

علشان ماتنصدم هالصدمه
والنتيجه شوف نفسك اللحيـن معصب ومتضايق ولا لك خلق شي
خالد : بس أنــا أحبهــا ..
مشعـل : دامهـا تبيك كأخو .. كون لهـا الاخو اللي تبيــه ... وأنسى حبك لهـا وصدقني اذا كان لك نصيب فيهـا

بتاخذها حتى لو قالت ماتبيك من اليوم لين بكره
خالد تنهد بصوت مسموع
مشعل وهو يطبطب على ظهر أخوه : يلا بو وليـــــــد ماأبي اشوفك مكشر وزعلان وكاره الدنيــا .. نبي خالد

المربوش اللي ماخذ الدنيـا بعبط
خالد أبتسم وقال : أن شاللـه ..
مشعل : .. وبعديـن تعال قول لي وين اللي يحب بثقــل .. وله هذا كلام بس علشـان تسكتنـي
خالد مارد عليـه وقال : الوالده اللي مطرشتك صح؟
مشعل : ومن غيرها اللي مبتلشه فينا .. والله مسكينه الوالده شايله همنـا وجنا يهال صغـار مو كل واحد فينا صاك

العشريـن
( يسوي روحه عصب ) وبعديـن وشحقه تطلع من البيت معصب هــااا .. تبي تاخذ غلاتي بقلبهــا ... لا تحاول الافضليه

لأخر العنقود ياحبيبي
خالد ضحك بالخفيف

الا جوال مشعل يرن

مشعل وهو يشوف المتصل : اللحيـن تلقى جسووم مفووول علينـا ههههههه
خالد : ليش ؟
مشعل : قال لي أدورك واذا لقيتك اتصل له وأنا من شفتك نسيت الناس والدنيـا ولكن ماقويت أنساك ههههه قول صح لساني
خالد هز راسه على ثقل دم اخوه بس بعد فرح لانه عند اخوه مثل مشعل

مشعل وهو يرد على جاسم : هلاااا جسووم ..
جاسم اللي مازال يدور خالد : هــاا بشر لقيتــه ..
مشعل يتصنع الحزن : والله مادري شقولك ..
جاسم أخترع : شسالفه ؟ شصــاير مشييعـل ...
مشعل يطالع خالد ويبتسم أبتسامه عريضه ويرجع يكلم جاسم بحزن : والله لقيت سيارته على بحر .. و ...
جاسم : وشنو؟!!
مشعل : في شباب كانوا هني الصبح ويقولون شافوا خالد وهو ... أأأأأأأه .. ماني قادر أكمل لك
جاسم تلفت أعصابه قال بصراخ : وشنــو .. ماتحجى ..؟
مشعل : في سمجة (سمكه ) قرش متحلفه فيه ليش انه صايد وجبه الغداء مالته .. وحطته بدلهــا ...
خالد ماقدر يسكت هني ضحك على أسلوب مشعل مع انه كان بايخ : هههههههه
جاسم بغضب : قسما بالله يالتبن أنك سخيييييييييييييييييييييييييف ومن قلب بعد ...
مشعل بعبط : لا قلبيــن .. ههههههههههههه
جاسم وصل حده : مشيييعل ماني متفيق لك ترى ... لقيت خلووود وله لا ..
مشعل لخالد : ولــــع قمت أشم ريحت دخان هههههههههههههههه ( يكلم جاسم ) أي لقيته .. متسدح لنا على البحر

هههه يقول من زمان ماشافه
جاسم : أقــول .. أنا الغلطان اللي قاعد اتفاهم معاك يلا يلا باي
مشعل : تعال جسووم شفيك اتغشمر
جاسم : هذا وقت غشمره .. انا وراي دواام الظهـر.. ولين اللحيـن ادور بالشوارع وانت وخلووود بطاليه وقاعدين تسولفون
مشعل : بل بل بل ... لا ينط لك عرج زين ....والله خالد قام يسمع صوتك ههههه

خالد اخذ الجوال من عند مشعل وقال : هلا جاسم
جاسم : لا هلا ولا مسهلا .. اللحيـن تطلع من البيـت علشان وحده رفضتك والله ماعندك سالفه ..
خالد : خلاص زين لا تزف .. اللحيـن برجع
جاسم : اللحيـن ترجعون الوالده قلبها شب عليك .. ياهل انت ياهل ...
خالد اللي حس من أسلوب جاسم وكأنه أبوه لانه كان واضح انه خايف عليه : قلنــالك زيــن ... شوي شوي على صوتك

والله أحبالك الصوتيه تعبت ..
جاسم : انا راجع البيت اللحيـن عندك نص ساعه وتكون بالبيت ... ولـه ...
خالد : ولييييييه .. لا تصير حنان عـاد ..... بنرجع اللحيـن
جاسم : يلا اقلب ويهك خل أطمن الوالده عليك .. حشى..يهال كل مازعل واحد طلع من البيــت فوضى هي فوضى
خالد وهو يبعد الجوال عن اذنه لانه صوت جاسم أرتفع قال بصوت عالي : قلنــاااااااااااااااااااااااااااالك زيــــن ... بطيييت

أذون
جاسم سكر بويهـا

خالد وهو يعطي مشعل الجوال : حشى كلاني بقشوري ..
مشعل مات ضحك : ههههههههههههههههههه ياحلاته لما يكون مو بالدنيــا ..
خالد قام وقف وقال : قوم يامعود خل نرجع البيت لا يكرنا عند باب الحوش شكله من قلب مولع
مشعل قام وهو ينفض التراب اللي تعلق ببنطلون : يلا يلا ..

ركب مشعل سيارته وخالد ركب سيارته
مشعل وهو يفتح دريشه سياره : تسابق ..؟!!
خالد هو يشغل سيارته : اذا مشتاق لمستشفى حمد .. سابقنـي ..
مشعل وهو يشغل المسجل ويطول عليــه : أووووووووه قام يتحدى الاخ .. توك كنت مو طايق الدنيــا ..
خالد وهو يسكر باب سيارته : أقول أقلب ويهك ..
مشعل قعد يترقص على أنغام الاغنيـه
خالد طالعه وصد عنه وسكر الدريشه وهو يقول : واااالــلـه استخف وقعد

وحرك خالد من على البحـر
شوي ألا يشوف مشعل مار من صوبه مسرع والغبــره من وراااااهـ
ويقعد يسوي له حركات بالسيــاره

خالد أتصل على مشعل
مشعل : ألوووو
خالد : هييييه أنت ناوي ترجع المستشفـى سوق عدل مثل النــاس ..
مشعل وهو يضحك وصوته بلـ يالله يبين من صوت الاغاني : ههههههههههههه .. كلللللش اللي يسمعك يقول ماعندك

هالسوالف .. يلا يلا سابقني ع البيــت
خالد : مشعلووه .. مالي خلق اللحيـن هبابه اوصل البيـت .. يلا وخر سيارتك هذي قوطي الحليب من جدامي .. خلـني

اطوف
مشعل : ههههههههههههه أوكي أوكي .. فمان الله
خالد : فمان الكريم

بيت بو ريم

نزلوا امل والمهـا الصـاله لانـه المهـا ملت من قعد الغرفه ( حسب كلامها لأمل )
بس بالحقيقه أنـها نزلت الصاله علشان أول ماتدخل هيام تلقى أمل ماتضطر تروح فوق لهـا
وكفايه انه غرفه المهـا حوسـه

المهـا كانت تفكر بردت فعل أمل لما تشوف هيام
المهـا بقلبهـا ( هههه والله لا تدوس ببطني هههههههه بس يلا أنـا أسوي عمل خيري هههه وبصالحهم على بعض

وبيشكروني طول عمرهم
فديتني طيوووبـه .. )

شوي الا صوت الجرس يرن
أمل التفتت على مها وقالت بتسأل: أنتوا تنطرون حد ..
المهـا قامت وقفت وقالت ببتسامه عريضه فيها لمحه خبث : لا فديتج .. احنا بيتنا مفتوح ... وبعدين تلاقين عيال الفريج

قاطين كورتهم بالحوش ويبونه نوديها لهم ..

سحبت شيلتها اللي كانت جابتها معـاها من فوق ..
رغم انه امل ماتشوف لها أي لزمه .. لانها بتنزل الصاله تتحجب عن من ؟؟
شكت بالموضوع بس ماأهتم وايد ولما رن الجرس زااادت شكوكهـا

طلعت المهـا وفتحت البـاب ألا هيام بويهـا ووراهـا يوسف اللي متسنـد على سيارته
هيام لمهـا : راحت ولـه موجوده ؟!!
المهـا : النــاس تسلم اول ..
هيام اللي كانت متخسبقه .. تبي تلحق على امل قبل لا تروح قالت : وووي نسيت .. بنت خالج ماخلت فيني عقل
سلمت عليها بالخد ودخلوا داخل وسكروا الباب بوي يوسف

يوسف فتح عينه على كبرهـا : ياجليلات الحيـا اللحيـن انا واقف برى يرضخون الباب بويهـي صج ماعندهم ذوق ...(

تذكر أمل وقالـ )
بس يلا علشــانهـا بس بصبر

دخلت المها ومعاها هيام

أول ماشافت أمل هيـام وقفت مصدومه ومقهوره ودهـا تذبح المهـا

هيام لأمل : شلونج امل ..؟!!
أمل تكتفت وقالت بنبره باين منها انها زعلانه ومتضايقه من وجودهـا : بخير ..
هيام قربت صوبها : اموله فديتج سمعيني واللـه ماكنـ .....
قاطعتهـا أمل : لا تحاوليـن حركتج اللي سويتهـا مالهـا أي مبرر .. وأنا ادري وواثقه انج انتي اللي معطته الرقم ....
هيام وهي تحط يدها على صدرها : أأي أنــا عطيته .. وأعترف بس واااللـه قصده شريف ... قال لي بيكلمج وبيقول لج

انه يبي يخطبج
امل بستهزاء واضح : واللـه ؟؟....ليش مايعرف الاصول أخوج ..؟ وله يعتقد اني من البنات اللي في باله ..؟؟؟؟؟
هيام : أموووول واللـه والله والله .. أحلف لج انه ماكان في باله شي من اللي تفكرين فيه اخوي واعرفه عدل

قاطعتها المهـا اللي ماتدري شسالفه : شسـالفه فهموني

أمل لمهـا : السالفه يامهـا .. انه بنت عمج العزيزه ... رايحه معطيه رقمي لأخوهـا على بالها اني رخيصه لهدرجه ومن

البنات اللي ماعندهم كرامه ولا اخلاق
المها بصدمه : أي واحد فيهم ..
هيام بيأس : يوسف .. بس وااااااللـه قصده شريف
المهـا بعصبيه : ماتستحين انتي ..؟ ولج وي تسألين ليش ماترد عليج وماتبي تكلمج ... ينيتي أنتي ينيتي ...؟؟ ترضين هي

تعطي واحد رقمج وتخليه يتصل عليج ؟؟
هيام وعينها بالارض : طبعـا لا .. ( ترجع ترفع عينهـا ) .. كاهو يوسف جا معاي ومستعد يستسمح منج .....
أمل وصل حدها قالت بصراخ : هيييييييه أنتي مب صاحيه ..؟ شنو يستسمح مني أعرف يعرفني علشان أكلمه ؟؟
هيام عيونها دمعت : امول تكفين سامحيني والللـه .. قصده شريف أحلف لج يبي يجي يخطبج ...
أمل اللي صارت مثل البركان اللي على وشك الانفجار : لا تقوليـن لي واااقف برى ....
هيام : اي
أمل بدون ماتشعر : ويعيـــه .. أن شاللـه ... ( تكلم مهـا ) هذي بنت عمج بترفع ضغطي
( صوتها أرتفع زياده والحمدالله انه بوريم وام ريم مو بالبيت وله كان صارت سالفه ....ترجع تكلم هيام)
ابوي اللحيـن بيجي شلون بطلع له واخوج واقف برى ...
هيام نزلت دموعهـا : امول تكفين سامحيني والله أسفه ..
أمل اللي أرتبكت زياده ابوها في أي لحظه ممكن يوصل ويوسف واقف برى قالت وهي ترجع شعرها على ورى : هيوووم كفي

شرج وخيرج وطلعي حق أخوج خلـ يروح ( بصوت عالي ) أبوي بأي لحظه بيوصل ..
هيام قلبها عورهـا خسرت البنت اللي عدتهـا رفيجتتهـا بسبب تصرف متهور من أخوهـا
مسحت دموعهـا وطلعت من البيـت

أمل قعدت على الكرسي وهي حاطه يدها على ويها وأبتدت ترجف من الخوف
المهـا جاتهـا تهديهـا : خلاص أموول .. هدي أعصابج
أمل بخووف: مهوووي أبوي بيوصل بأي لحظه .. بموووت اذا شافه وحس انه بينا شي ..
المها أستغرب من أخر كلمه قالتهـا ( بينا شي ؟؟!! ) : بينكم شي ؟ ليش أنتي تكلمينه ..؟؟
أمل ماكانت تقدر تتكلم من الخوف .. عمرها ماخافت كثر هاللحظه ..حاسه نبضات قلبها كل مالها وتزيد

المهـا قامت جابت لها ماي ورجعت لهـا

المهـا لأمل : هااج شربي مااي ..
أمل شربت مااي وسكتت شوي وقالت : مهووي والله بيذبحني ابوي لو شافه
المها : وليش خايفه جذي ..؟!!
أمل بطريقه شبه هستيريه : مادري مهوي مادري ...( سكتت شوي وقالت ) سمعي مهوي .. أنا أحبه .... و أخاف لما أطلع

لأبوي أرتبك لما اشوف يوسف ويحس بهلـ شي أبوي
المها : تحبينه ؟ من متى هالكلام ..؟!!
أمل : من أول يوم شفته فيه ..
المهـا : خلاص ... خلاص .. أنتي هدي أعصابج .. كاهي هيوم طلعت له وان شالله بيروحون ..اللحيـن


في الطرف الثاني وخصيصا عند يوسف وهيام

طلعت هيام ودموعهـا على خدهـا
اول ماشافها يوسف قال : هـا بشري شصــار ؟
هيام وهي تصيح : ودني البيت يوسف ... ( ركبت السيــاره )
يوسف اللي مستغرب من صياحها ركب السياره وقال : هيووم شفيج
هيام وهي تصيح من قلبها : مافيني شي ... انت دوومك جذي ماتخليني أتهني بشي .. كله مخرب علي وبس .. زين جذي

البنت كرهتني ماتبي تشوفنـي
طحت من عينهـا ومن عين مهووي بعد ... وكله منك أنت كله من تحت رااسك
يوسف : ليش شقالت لج ؟
هيام بصراخ : ماتبي تشوفني .. صارخت علي وقالت لي اروح اللحيـن لانه ابوها بيجي بأي لحظه
يوسف بقلبه ( اوكي ياأمول شكلج ناوي تتحديني .. بس مصيرج بتكونين لي ) : خلاص حبيبتـي لا تصيحين ..

حرك سيارته ووقفها بعيد شوي عن البيت .. علشان ماتبين
وهو ناوي لأمل بنيــه ..
..__ الجزء الرابع عشـر ___..

كلهـا دقايق معدوده ألا تلفون الصاله يرن
أمل ألتفتت على التلفون مفزوعه ..وقالت : أمبي .. أكيد ابوي ...
المهـا قامت من جنب امل وراحت ترد على التلفون ونفس ماتوقعت خالهـا المتصل

بو حمد : ألووو
المهـا : هلا خــالي
بو حمد : هلا .. من أنتي ؟
المهـا : أنا مهـا خالي .. شلونك
بو حمد : يسرج الحال .. شلونج انتي
المها : تمام
بو حمد : دوم ان شاللـه .. يلا يابنتي نادي امل خل تطلع لي أنا برى ..
المهـا تطالع أمل اللي ميته خوف : أوكي اللحين اخليها تطلع لك ..
بو حمد : يلا مع السلامه .. وسلمي على امج وابوج
المها : يوصل مع السلامه

سكرت من عنده وراحت عند أمل وهي تقول : يلا قومي خالي ينطرج برى
امل قامت وقفت وهي خايفه : مهوووي بموت من الخوف ..
المها تمسكها من يدها : أنتي لا تخافين جذي وجنج مرتكبه جريمه ... كوني عاديه .. وتلاقينهم هيوم ويوسف راحوا
أمل بقهر : حسبي الله على ابليسهم ياليتني ماعرفتهم ... كل المشاكل اللي بتجيني من تحت راسهم
المهـا مادرت عليهـا ..
أمل راحت فوق خذت عبايتها وشلتها ولبستهم وهي طالعه سلمت على المها اللي وصلتها لباب البيت ودخلت

امل طلعت من بيت عمتها وعينها تتفحص الشـارع ...
تبي تتأكد انهم راحوا ..

بس صوت هرن سياره ابوها ماخلها تتأكد من خلو الشارع تماما
ركبت السياره
بو حمد : شفيج تأخرتي سنه لين تلبسبين عباتج ..
امل بخوف تحاول تخفيه : .. لا بـ ..ـــس كنـ..ــت أسلم عـ..ـلـ....ــى عنود ومهووي ..
بو حمد مارد عليهـا وحرك من جدام بيت أخته

عند يوسف وهيام

أول ماشاف السياره اللي ركبتها أمل تحركت لحقهـا بس بطريقه انه بو حمد مايحس فيه
هيام كانت ندمانـه على اللي سوته .. ندم مو طبيعـي ..
* لو أني ماسمعت كلام هاليوسف كان علاقتي استمرت مع امل .. بس أستاهل ... أنا حماره .. ليش عطيته رقمهـا ..*
أما يوسف اللي كان طاير من الفرحه مو مصدق أنه أخيرا بيعرف عنوانهـا .. وهذذا طرف الخيط اللي بيقدر يوصل لها به ..
* أأأأأأأأأأأأأخيــرا .... *

نرجع لأمل اللي لو كانت ثلج كان ذابت من زمـان من هالخرعه اللي فيهـا

ثواني مرت والجو هادي عندهم ..
وأمل لافه على الدريشه اللي صوبها تحاول تخفف من الخوف اللي أقتحم قلبها بدون سابق أنذار
قطع هالهدوء صوت ابوها الرجولي الضخم : أمــل
أمل ألتفتت عليه بسرعه من الخوف : هلا يبه ..
بو حمد اللي مازالت عينه معانقه الطريج اللي قدامه ولا ألتفت عليها : فكرتي بالموضوع ..؟!!
أمل برتباك : أي موضوع ..؟!!
بو حمد بحزم : هو في غيــره ..؟!!
أمل قامت تبلع ريجها وقالت : سالفه خالد ..!!؟
بو حمد : أي خالد ..؟!! فكرتي بالموضوع ولـه ..
أمل بصوت واطي : يبه .. ماأبي خالد
بو حمد هلكلمه جاته وكأنها سجاجين يدخلونها بأذنه قال بصوت أعلى شوي من اللي قبله بس مو بصراخ : شنــو ..
أمل وقف قلبهـا ..قالت : يبه خالد مثل أخوي ....
بو حمد مارد عليهـا لانه أساسا متنرفز ليش انها رفضت ولد اخته
لما شافته مارد صدت عنه
وقعدت تراقب السياير الرايحه والراده
وهـي حــاســه قلبها بيوقف ..

كلها دقايق ووصلوا البيــت

نزلت أمــل من السيــاره .. ألا بسيــاره خالد ومشعــل توهم واصليــن ..
دخل مشعل سيارته أول وخالد ورااه
بدون ماتقصد جات عينها بعين خــالد اللي طالعهـا بنظرات مافهمت معنــاهــا وصد عنهـا ودخل سيارته بالبيت ..

دخلت البيــت وهي ودها توصل غرفتها بسرعه علشان ترتمي بحظن أختهــا ..

رغم انها أستغربت من هدوء البيــت

راحت فوق غرفتهـا دخلت مالقت أحد
فصخت عبايتهـا ورمتها على سريرهـا
وطلعت على غرفه حمد لقته يلعب بليستيشن

أمل لحمد : حمووود .. وين دلول ؟
حمد وهو مندمج باللعبه : خذتها امي المستشفى لانها تعبت شوي ..
أمل : من متى ؟
حمد : من زمــاااان ..

أمل طلع من غرفه حمد
وراحت سيده المطبخ فتحت الثلاجه طلعت لهـا عصير
وقعدت تشرب شوي علشــان يخف الخوف هذا شوي
ويهدى قلبها اللي يرتعش من هالخوف
أمل بقلبها * يااااااا ألــلله .. شفيني خايفه جذي .. ومو على بعضي كلش .... ماسويت شي غلط علشـان هذا كله ..
ياربي بموت من هاللي حاسه فيــه *
جا فبالها خالد ونظرته لهــا
* وشفيه هذا يطالعني بهلـ نظرات .. ماني اول ولا اخر وحده ترفض واحد تشوفه مايصلح لهـا ...*

بيت بو جاسم

نزل خالد من سيــارته وسكر بابهـا بكل قوته أنقهـر لما شافهـا
جاله مشعل وهو يقول : هوووب هووب .. شوي شوي على الباب لا تكسره ..
خالد طنشه ولا كأنه سمع حرف من اللي قاله ودخل وكانت أمه بأستقباله
أم جاسم : حسبي الله على أبيسك من ولد ... حرقت قلبي عليك
خالد وهو يسكر باب الصاله : اسف يمه
أم جاسم راحت له : اللحيـن يمه تعصب وتقلب الدنيـا على راسك علشانها رفضتك .... قول لي شتبيني اسوي ؟؟ أجبرهـا عليك يعنـي ..
خالد : لا يمــه .. ماتبيني ماأبيهـا .. بدالهـا ملايــن دنيتي ماراح توقف عند حظرتـهـا
أم جاسم مسكت خالد من يده ودخلت معاها الصاله
أم جاسم : وين كنت يمه ..

وأبتدت تسأله .. أسألت كل أم خايفه على ولدها
وتحاتيه ومن تشوفه تهلـ عليه بالاسأله


أما مشعـل اللي تيبس عند باب الحوش ..
كان بيدخل بس يوم شافها ماقدر يتحرك شبر
راح عند باب حوش بيتهم وتسند عليــه وعينه عندهــا

* أأأأأأأأه .. بس .. أأأأأأأأأه متــى بس تخلصيــن دراستج وأجي أخطبج متـى ..*

أم حمد نزلت من السيــاره ومعاها دلال ولما شافت مشعل
قبل لا تدخل البيــت وقفت تسلم عليــه

أم حمد اللي تبعد عن مشعل كم متـر ..: هــلا يمه مشعل ...
مشعل : هلا خالتــي ..
دلال مازال قلبها ينتفض من تسمع حسه .. تحبه وتموت فيــه وتتمنــى أنه الكلام اللي قالته لها أمل جذب ..
ألتفتت عليــه وشافته جااي صوبهم
كانت ماتبي تكلمه ... كانت تبي تدخل .. تبي تبين له انهـا مو ميته عليــه
وأنها راح تستعمل معاه أسلوب الكبرياء والغرور ..
لكــن شي فيهـا كان يأمرهـا انها ماتخطي خطوه .. تبتعد فيها عنه ..
ريلها ماكانت راضيه تخليها تتحرك شبر ..

تبي تشوفه .. أي ..!!
أشتــاقت له ..
بس ماتدري اذا هو أشتاق لها وله وجودها كعدمهـا

كلها ثواني معدوده وصار مشعل واقف جدامهـا بعيد عنها بكم شبر بس ..
باس راس مرت خاله
ومد يده يسلم على دلال اللي لا أراديا فرحت أنه يدها بتعانق يده ..
وفوق هذا أرتبكت وحزنت .. لانهـا تعتقد انه يتلاعب فيهـا ..
* بس أحبك .. ياربي شسوي .. أحبه .. والله احبه *

مدت يدها الصغيره النــاعمه الحــاره رغم انه الجو بارد ..
..بس هذا سببه الصخونه ..
لتـلــتقــي بيد حبهـا الاول والاخيـر

مشعل اللي كان بياكلها بنظراته ماشال عينه عنها ..
وأول مامسك يدها ضغط عليهـا وماكان وده يهد يدهـا
دلال قلبهـا أنتفض وسحبت يدها بسرعه

مشعل ببتسامه ساحره : شلونج دلال
دلال وعينها بالارض : بخيـر ... شلونك أنت ..؟
مشعل: أنـا بخير دامج بخير ..
أم حمد : شلونها أمك ياوليدي ؟ وشلونهم اخوانك وريل امك
مشعل تغيرت ملامحه وقال : الوالده واخواني بأحسن حال ... وسالم .. مادري عنه ..
أم حمد : أوكي عيل يبه .. سلم عليهم
مشعل : يوصل أن شاللـه
أم حمد : عن اذنك
مشعل : اذنج معاج ..

راحت ام حمد وبنتهـا وعين مشعل مرافقتهم وكأنها توصلهم لبـاب بيتهم

لفت أنتباهه سيــاره كانت واقفه بعيد شوي عن صفت بيتهم ..
فيها واحد وجنبه وحده ..
من دخل الفريج مشعل مع خالد وهذا واقف هناك
* شفيــه هذا واقف يراقبنــا ؟؟!! *
ألتفت عليه مشعل يقصد انه صاحب هالسيــاره يدري انه مشعل أنتبه لــه
يوسف هاللحظه لما شاف راعي البيت اللي جنب بيت حبيبته أنتبه لـه
حرك ومر من صوب مشعل بسرعه لدرجه انه مشعل ماقدر يشوف ملامحه كلش

ماأهتم وايد له ودخل البيت
وأول مافتح باب الصاله لقى أمه متعلقه بيد خالد وماخلت سؤال الا وسألته
مشعل وهو يتنحنح : أحم أحم ... اللي محتلين مكاني يوخرون شوي ..
أم جاسم طالعته وأبتسمت وقالت : تعال يمه أقعد
مشعل يتصنع الزعل : ماني يـاي .. اللحيـن خلوود أغلا مني يعني أنا صار لي ساعه واقف بهلـ برد ولا حد عبرنـي .. لو أني مادخلت كان ولا دريتوا عنـي
أم جاسم : وووي يمه .. كلكم نفس المعزه والغلا .. خلـ عنك هالدلع وتعـال
مشعل رفع واحد من حواجبه : اللحيـن أنا صرت دلوع ....
خالد : ياشيــن الغيــره بس ..
مشعل يأشر حق خالد : أنت أسكت ولا كلمه انا قاعد اكلم الحكومه .. خلـ عنك شغل اللقافه ....

شوي الا صوت سياره داشه البيت والاكيد انه جاسم

دقايق الا باب الصاله مفتوح وصوت جاسم داش قبله
: هــاي يمه وصلوا ..؟!!!
مشعل بعبط يقلد صوت الحريم : لا ياوليدي ماوصلوا ......
جاسم دخلت وشاف خالد جنب امه ومشعل مرتز بنص الصاله : مابغيتوا تجون ..؟ كان نمتوا ع البحر
مشعل : قول حق أخوك .. مو تقولي...
جاسم لأمه : يمه عمي طلع ؟!!
أم جاسم : اي يمه طلع صار له نص ساعه ..
جاسم وهو رايح صوب الدري : اوكي عيل .. أخليكم أنـا
أم جاسم : على وين يمه ؟؟
جاسم وهو يركب الدري : بروح اسبح ع السريع وأروح الشغل قبل لا يكتبون فيني تقرير ..
أم جاسم : الله يوفقك ياولدي ..( راح جاسم فوق ) .. فديت هالوالد يكرف صبح وليـل علشـان يكون نفســه .. انا يامه ماقمت أشوفه وايد
مشعل : هو خل يلقى المره .. عقب يكون نفســه ....
أم جاسم تطالع خالد : والله اذا خالد مايبي مهـا بخطبها حق جاسم وكيفك عـاد ..
خالد بلا أهتمام : الله يوفقهم أن شاللـه ..


بيت بو حمد

دخلت أم حمد بعد دلال وقالت وهي تسكر باب الصاله : يلا يمه روحي أكلي لج شي .. واكلي دواج بــعده
دلال بتعب : أن شالله يمه ..
توها بتروح فوق ألا أمل طالعه من المطبخ
اول ماشافت اختهـا راحت لها وقالت : شفيج دلول ..؟!! حمود قال لي انج رحتي المستشفى ..
دلال : تعبانه شوي ..

راحت دلال فوق غرفتهـا
جات بتلحقهـا أمل بس صوت امها وقفها
: أبوج .. بالبيت وله طلع ؟؟
أمل اللي ركبت درجتيـن ووقفت لما سمعت صوت امها : نزلنـي وراح ..( سكتت شوي وقالت ) يمه أبوي زعلان علي ..؟!!
أم حمد وهي تفصخ عبايتهـا : لا يمه .. وليش يزعل عليج ؟
أمل : يكلمني بدون نفس .. وكله معصب علي .... هو زعل ليش أني رفضت خالد ..؟!!!
أم حمد قربت من بنتهـا : ووي أموله حبيبتـي شهلـ كلام .. من حقج تقبلين وله ترفضين اللي يتقدمون لج .. أنتي اللي بتعيشين معاهم لو قبلتيهم مو أحنـأ .. بس اكيد ابوج تضايق شوي لانه كان يتمنـى أنج تكونيـن لخالد وفرح لما درى انه خالد تقدم لج .. ورفضج له حطم فرحته .. بس كله كم يوم وينسى يعني ماتعرفين ابوج
أمل بغصه : بس ليش يكلمني بصراخ ..
أم حمد : ليش هو صارخ عليج ؟
أمل اللي بالغصب مسكت دموعها : لا .. بس صوته كل ماله ويعلى ولما يحس بروحه يسكت عني ولا يكلمني ....
أم حمد وهي تسحب أمل لحظنهـا بحنـان : تعالي يمه .. تعــالي .... ولا تزعليــن حبيبتـي .. بس أبوج يـبــي لج الزيــن
أمل اللي صاحت لما قربت من حظن امهـا : بس أنــا ماأبي خالد .. غصب ..؟!!
أم حمد وهي تمسح على شعر بنتهـا : خلاص يمه خلاص ... لا تصحين حبيبتـي ...... أنا بكلم ابوج اليوم ..

فوق بغرفه دلال

دخلت غرفتهـا وتسندت على البـاب بعد ماسكرته
* آآآآه ياربي .. أنا أتعذب كل يوم والسبب هو ... يارب لو لي نصيب فيه قربه منــي .. وحنن قلبـه علي ..... وخلـه يحبنـي بجنون مثل ماأنا مجنونه فيــه
وأذا مالي نصيب فيه .. ياارب أعمي عيني عنه .. خلي ماأشوفه ولا أحس بوجوده .. ولا أشتاق له أذا غاب ....... *

بصوت هادي ناعم مسموع مليـان بكاء : واللـه تعبــت بمووت من كثر التفكير فيــه .. ليش يامشعل تسوي فيني كل هذا .. ماسويت فيك شي يستحق هالعذاب اللي عايشته بأسبــابك .. حراااااام عليك...( وغرقت في بحر من الدمووع ).. واللـه حرام


اليـوم التـالي

السـاعه 8 ونص الصبح

يوم يديد ونهــار يديد ..
قام يوسف من الصبح سبح ولبس وكشخ
ونزل الصـاله وهو فرحان ولقى امه قاعده بالصاله تعدل أظافرهـا
وتغني بصوت واطي مع الاغنيه اللي حاطينها ع التلفزيون

يوسف وهو يبوس راس امه : صباح الخير ياأحلا أم بالدنيــا
أم راشد وهي لاهيه بأظافرهـا : صباح الخير
يوسف : يمه عندي موضوع بفاتحج فيــه ..
أم راشد : شنو هالموضوع ؟
يوسف : أبي اكمل نص ديني
أم راشد بلا مبالاه : هممم ..؟!! زيــن ..كمل ...
يوسف بستغراب : شللي يلا كمل .. أبي أتزوج ....
أم راشد وهي تبعد يدها شوي عنها علشان تشوف اظافرها عدله وله لا وقالت : يعني تبي أخطب لك ؟؟
يوسف * هااا ؟ شكلها مو مهتمه كلش * : لا .. اللي ابيها جاهزه بس اللي ناقص انج تخطبينها لي
أم راشد طالعته وقالت : من بنتــه ؟؟!!
يوسف : واللـه هي تصير لنــا .. بس من بعيــد
أم راشد بتسأل : من ؟
يوسف : هي بنت اخو مرت عمي ..
أم راشد مافهمت : شنــو ..؟!! شوي شوي علي ..
يوسف وهو يحاول يفهمهـا : شفتي عمي بو ريم ..؟!!
أم راشد : ايــوه
يوسف : هذي تطلع بنت أخو مرته .. ( تطالعه امه يعني ماوصلت المعلومه تنهد بصوت مسموع ) مرت عمـي ... موزه عرفتيهـا ؟؟
أم راشد : اي ..
يوسف : بنت أخوهـا
أم راشد وأخير وصلت لها المعلومه : أهــااااااا قول جذي من الصبح قاعد لي بنت اخو مرت عمي .. وين أفهم بسرعه أنــا
يوسف ببتسامه عريضه : المهم وصلت وخلاص ... هااا شقلتــي ....
أم راشد : شلون تبي تتزوج وانت ماتشتغل ؟ من وين بتصرف عليهـا أن شاللـه
يوسف يغمز لها وببتسامه جذابه : أأأفاااا عليج حاسب أحسابي ... بشتغل مع رشوود وأبوي .. بالشركه
أم راشد ببتسامه : مخطط حق كل شي مع ويهكـ ...
يوسف وهو يطق على صدره : أفاا عليج ... هذا زواج مو لعبــه ..
أم راشد : بس تعال قول لي .. شلون تعرفت عليهــا ووين شفتهــا ..
يوسف : يووووووه هذي سالفه طويله لج خلق تسمعيــن
أم راشد : يلا شورانــا .. قول


قال لهـا يوسف السالفه من طق طق لين السلام عليكم

أم راشد : وووي طلعت موهيــن ..
يوسف وهو يضحك : ههههه هــاا شقلتـي بتخطبينهـا لي ولــه بتزعلين ولدج ..؟!!
أم راشد : وأنا اقدر .. اللحيـن بكلم مرت عمك تكلم أخوهـا
يوسف وقف مستانس : تسلمييييييييييييييين لي ... ماأدري وين أطلع من يزاااااج والله
أم راشد : ووي خلني أفرح شوي فيك .. فرحنا براشد وشفنا بنوته قمر مثله .. يلا أبي اشوف عيالك قبل لا اموت
يوسف تضايق من اخر كلمه قالتها : لا تقولين جذي اللي يخليج لي ان شاللـه ...
ام راشد : لك بروحك بس ..؟!!
يوسف : أنا أنـاني شسوي بعد ههههههههههههه
أم راشد ضحكت عليه
يوسف : أوكي أخليج اللحيـن بروح اراضي ناس زعلانه علي


راح يوسف سيده على غرفه أختــه هيام اللي حاسه الدنيـا كله ضيقه عليهــا
والسبب يوسف .. تسكت شوي .. وشوي تنزل دموعهــا ...

طق يوسف عليهـا البـاب
هيام بصوتها المبحوح من الصياح : مــــن ..
يوسف : حبيبج وقلبج وعمرج ودنيــاج
هيام بحزن وصوت عالي علشان يسمعها : ماأأأأبي أشوفك ..
يوسف حاول يفتح الباب بس الباب مقفول : يلا عاد فتحي عند لج مفاجأه
هيام : مفاجأتك مثل ويهك كلهـا تجيب المصايب ...
يوسف * أأوووف قويه * : يلا عاد هيوووم صدقيني بتموتين فرح ..
هيام بصراااخ : ماأبي اشوووووووووفك فارج ..
يوسف : السالفه فيهــا أمـــل ...
هيام ماردت عليــه ..
يوسف بصوت عالي : الوالده بتخطب لي أمل اليــــوووووووووم ..
هيام : جذااااااااااااب .. وأكبر جذااااااااب بعد ..
يوسف : أحلف لج .. واااااااااااااااللـه العظيم ماأجذب ..

هيام قامت فتحت له البـاب وويهـا متنفخ من الصياح
يوسف أول ماشافها : بــلـ هذي أمل تسوي فيج جذي
هيام وهي تمسح دموعـهـا : كرهتهـا فيني يالخايس ... طفشتهــا ..
يوسف : لو ماتصدقين انه الوالده بتخطبهـا لي نزلي سأليها..
هيام وهي تضربه على صدره بكس بالخفيف : يالدب .... أكرهك ..( حظنت أخوهـا بكل قوتهــا )
تموت فيه وتعشقه رغم انها كله نجره وهواش معاه
بس بعد هو توأم روحهــا واللي يفهمهـا أكثر من منال وراشد
يوسف وهو حاظن أخته : لا تستانسين وااايد يمكن ترفضني ...
هيام اللي مازالت حاظنه اخوها : هو بكيفهــا ... تتمنــاك أصلا ..
يوسف : شدراااج ..؟!!
هيام : أحساسي يقول جذي ..

تحت بالصـاله أتصلت أم راشد على أم ريم وكلمتهـا
وقالت لهـا انها تبي تخطب بنت اخوهـا لولدهـا يوسف ..
وأول ماسكرت من عندهـا أتصل أم ريم على أم حمد
وقالت لهـا السالفه ..

أم حمد بقلبهـا * وي فديت بنتــي الخطاطيب قاموا يتناثرون عليها ... كبرت واللـه *
سكرت من عند أم ريم

وراحت حق بو حمد تبشره
أول مادخلت لقته واقف يمشط شعره جدام المنظره
بو حمد مع انه في الاربعيــن الا انه يهتم بمنظره وريال زقرت ( يعني كشخه )
أم حمد ببتسامه : أووه أووه ... كااشخ شعندك
بو حمد وهي يضحك : هههههه دومي كشيخ .. توج منتبهه
أم حمد : بتطلع ..؟!! وله كاشخ لي
بو حمد طالعهـا وقال : شقصدج ...؟ اكيد لا... ماخذ أجازه من الدوام اليوم علشــان أطلعكم نتغدى برى ..
أم حمد : فكرت بكلامي لك أمس
بو حمد : أي واللـه يا حصه ... هذي حياتهـا وهي اللي بتعيشهــا بس تعرفين انا شكثر اعز عيال هيـا وأتمنى تكون وحده من بناتي لواحد من عيالهـا
بس يلا .. اللي الله كاتبه بيصير
أم حمد : ووووي فديت اللي قام يقط درر ... شعندك اليوم هههههه متغير 180 درجه .. لهدرجه عندي قدره على الاقنــاع
بو حمد : هههههههه عجيييبه قدرتج صراحه ...
أم حمد وهي تدخل وتقعد على السرير : زين ماعلينــا توني مسكره من عند أختك ..
بو حمد وهو يجيك على شكله : هيــا ..؟!!
أم حمد : لا موزه ..
بو حمد : شفيهــا ..؟!!
ام حمد : متصل لي تقول في خطاطيب بيجونـا اليوم العصــر
بو حمد التفت عليهـا بستغراب وتسأل : خطاطيب ..؟ حق من ..؟!!!
أم حمد : من بعد .. بنتك أمل .... والله أنا خايفه يصكونها بعين هالبنت مايمديهـا خلصت الثانويه ألا الخاطيب طوابير على البــاب ..
بو حمد بغشمره: كلش اللي يسمعج يقول بنتج ملكه جمال على غفله .. ومن هالمقرود اللي بياخذها
أم حمد بعصبيه : حمووود .. يلا عاد .... بنتي ولا كل البنــات شيختهم ..
بو حمد وهو يضحك : زين خلصينــا من ..؟!!
أم حمد : من أهـل ريل موزه ..
بو حمد : والله مادري .. أخاف أوافق تشتغل لنا بنتج ليش وانا مابيه .. غصب .. ومن هالكلام .... روحي فاتحي بنتج بالموضوع واذا رضت فيه
سألنــا عنه .. واذا لا .... البنات تارسين الديره
أم حمد وهي تقوم : أوكي

طلعت من غرفتها على غرفه أمل ودلال
توها بتفتح باب الغرفه الا أمل فاتحه البـاب

أمل ببتسامه : هلا يمه صبــاح الخير
أم حمد : صباح النور ..
أمل : ميييييييييته يوع ابي اتريق ..
أم حمد : تعالي الريوق جاهز تحت ..

نزلوا أم حمد وأمل لحد ماوصلوا غرفه الطعام

اول ماقعدت أمل الا ام حمد تقول : اليوم جونـا خطاطيب ..
أمل اللي تحنطت مكانهـا ( وللللللي ... ومن هذا بعد ) رفعت نظرها لأمهـا بتسأل : خطاطيب ..؟!!
أم حمد وهي تطلع لها روتي : أي يمه .. هو من اهل ريل عمتج
أمل بغت تموت ( لا يكــون ....) : همم ..!!؟
أم حمد : اليوم بيجونـا يخطبونج ... هاا شقلتــي
امل تحاول تخفي أرتباكهـا : هــااا .. شقول .. انا ماشفته ولا حتى أعرفه شلون احكم عليــه ..
أم حمد طالعتهـا بنظرات وقالت : بتشوفينه أن شاللـه ..
أمل : أن .... شـــ...ـــاللـ...ــه


مر الوقت وجــات حزت جيت الخطاطيب


بيت بو حمد

.. كانت أم حمد تبخر البيــت وتعدلها بمساعده دلال وامل ..
أم حمد بالصاله ودلال وأمل بالمطبخ يسون عصير

دلال الي كانت تراقب أمل اللي تجول بالمطبخ .. تجيب الـ تانج .. وتطلع المـاي من الثـلاجه
دلال بصوت واطي ببتسامه هاديه ناعمه : ياحظج أموول اللي تحبينه .. بياخذج ...
أمل وهي تسوي العصير : يمكن مايكون يوسف ... ولا تنسيــن أنه أهل ريل عمتي واايد .. وأمي ماحددت من بالضبط ...( ببتسامه ) بس لو يطلع يوسف مادري شبيصير فيني
دلال بهدوئها المعتاد : تحبينه ..؟!!
أمل طالعتهـا بخجل ورجعت تسوي العصيــر ..
دلال بقلبهـا * متى يجي هاليــوم اللي يخطبني فيه مشعــل .. هو أصلا ماتعنى وخطبني ... أكيد مايحبنـي أأأه ..*

ماوعت ألا بحمد داش المطبخ وسيده عند دلال
حمد : دلووول عدله غترتي ؟

حمد اللي كان شكله جنــاااااااااااان وهو مبهدل كانت الغتره غلط .. والعقال مو عدل كلش ..
وأزرت ثوبه مفتوحه

دلال وهي تنزل لمستواه وتسكر أزره قميصه وتعدل غترته : اللحيـن جذي الناس تلبس الغتره
حمد : أأي ابوي يلبسها جذي ..
دلال وهي تضحك بالخفيف : جذي ؟؟؟ ماأظن ههه
حمد عصب : لا تطنزين وعدليهـا
دلال بعد ماضبطت الغتره جات تعدل العقال قالت : ووي يتشرط بعد ..


دقايق ألا أهل المعرس واصليـن أقصد الخطاطيب

وقعدوا يسولفون وتعرفون الرسميات اللي تصير بمثل هالمناسبـات
وكل شوي أم راشد تمدح بدلال اللي كانت قاعده معاهم
وبعدها دخلوا أهل المعرس بالموضوع على طول
ولما تناقشوا بهلـ موضوع طلبوا يشوفون العروس

أم راشد : ألا وين العروس ..؟
أم حمد ببتسامه : اللحيـن تجي فديتج .. ( تكلم حمد ) يمه قوم ناد أختك ..
حمد : ان شالله يمه

قام وراح فوق ينادي أمل

طق باب غرفتها فتحوا له
حمد : أموول أمي تبيج ..
أمل اللي كانت لابسه وكاشخه ومسويه شعرهــا قالت : أوكي اللحيـن بنزل بس لحظه شوي
تعطرت وتكحلت ع السريع بس كانت روعه

نزلـت الصاله وكــانت فوق ماتتصورون من الجمــال
واول وحده ألتقت عينها بعين أمل هي هيام اللي فرحت لما شافتهـا
أمل كانت منحرجه منهـا ومنقهره منهـا بنفس الوقت قالت بصوت ناعم : السلام عليكم
كلهم : وعليكم السلام
أم راشد : بسم اللـه ماشــاء اللـه ... تيــنن بنتج ياوخيتــي ...
أبتسمت لها امل وقعدت جنب هيـام لانه ماكان في مكان غير جنبهـا
وأشتغلت أم راشد بالمدح والتغزل بجمال أمل .. وأمل شوي وتذوب على الكرسي
وأم حمد ماغير قاعده تقرى على بنتهـا لا تصكها أن راشد بعيــن

شوي وطلعوا بس هيام تمت شوي مع أمل
هيام لأمل : أموول بليز سامحيني ماكنت أقصد شي من اللي سويته واللـه ... أدري اني غلطانه وأعترفه ..
أمل ببتسـامه لهـا : أنا تضايقت من الحركه لانهـا مو عدله بحقي فديتج .. بس أنتوا سويتوا الصح .... وأن شالله مابيصير الا كل خير
هيام ببتسامه عريضه : يعني مو شايله بخاطرج علي ...؟!!
أمل تسوي روحها تفكر : أممممممم ... كنت .. بس اللحيـن لا
هيام بفرحه : تسلميـن فديتج .. يلا أترخص انا اللحيـن ... وردي على أتصالاتي مو تطنشيني
أمل : أوكي حياتـي .. الله معاج

طلعت هيام وهي مستــانســه أنهـا صلحه غلطتهـا
ورجعت الميــاه لمجاريهــا
رغم جو الفرح اللي كان في بيت بو حمد

كان الجو عكسه عند خالد
كان مقهور من قلب ... لما درى انه اليوم جو لها ناس يخطبونهـا ..

..___ الجزء الخامس عشـر ___..


مرت فتره خطوبه أمــل اللي وافقت بعد ما أوهمت أمهـا وأبوهــا أنــهـا بتاخذ مهلـه تفكر فيهــا
علشــان لا تثيــر الشكوك حولهــا على أحسن مايكون
وتقدرون تقولون انهــا خذت أسبوع ونص وهي تسوي روحها تفكر بينمــا هي بينهـا وبين نفسهــا موافقه على يوسف من البدايــه
تمت الخطوبــه وصــارت رسميــه أمل ليــوسف ويوسف لأمل ..
باقي على زواجهم أسبوعيــن بس

أمــا خـالد اللي كرهــا كثر ماحبهـا .. أو .. نقدر نقول أنــه حاول يقنع نفسه أنه كرهــا كثر ماحبهــا لانهـا ماتستاهله ..
باعته علشان الغريب
رفضته ورضت بالغريب
كـان يتجاهلهـا كل ماشافهـا فـ بيتهم جايه زياره مع ام حمد
ويتحاشه أنه يفتح أي حوار معــاه .. حتى السلام ماقام يسلم عليهــا
ومستحيل تلاقونه قاعد في مكــان .. امـل فيــه
عافهـا وعاف طاريهــا حتى
الكل لاحظت تغير خالد الواضح تجــاه أمــل والكـل عارف السبب ولا يبون يكلمونه بهلـ موضوع
لانهم ماصدقوا يرجع مثل قبل يضحك ويتغشمر مايبونه يرجع للعصبيه والحزن مره ثانيــه

مشعـل يوم ورى يوم حب دلال بقلبــه يكبــر ...
ودلال حزنها يكبر والسبب انتوا عارفيــنه ..

جاسم الانســان الغامض اللي لحد اللحيـن ماعرفنا شخصيته عدل بسبب أختفــاءه الشبه دائم عن الاجـزاء هو وســالم
راح نلتقيهم كثير بالاجزاء الجــايــه .. ولأسبــاب راح نعرفهـا أثنــاء الاجزاء

ريم وفهد .. عصــافير الحب .. توهم راجعيــن الديره وسكنوا عند أهل فهد اللي يتكونون من أم وأبو فهد + فهد نفسه و أبراهيم ونايف و غاده
.....

بيت بو حمد

الســـاعه 10 الصبح

وبغرفه دلال وأمــل
اللي كانوا نايميــن ... رن جوال أمــل اللي كان هديه من يوسف لهــا علشــان يكلمهـا كل يوم
وكـانت هيام المتصلــه

مدت أمل يدها لجوالهـا بكسل وهي مازالت مغمضه عيونهـا وردت عليه وبصوتها الناعس قالت : ألـوو
هيام : صح النوم ياعروستنــا .. يلا قومي بلا كســل
أمل ببتسامه باهته تبي تنام : هــلا هيــووم ..
هيام : يلا فديتج قومي بسج نوم .. يوسف يبي يطلع يغدينـا برى ..
أمل بتسأل: كم السـاعه اللحيـن ؟
هيام : 10 .. بدون زوائد ههههه
أمل ضحكت بالخفيف وقالت : تو النــاس فديييتج .. الغداء الظهر مو الصبح
هيام : مو أحنـا على مانلبس ونتكشخ .. يبلنــا 4 ..5 ساعات بالكثيــر
أمل : هههه والله فيني نوم عيوني مو قادره أفتحهم
هيام : ههههههه والله محد قال لج سهرانه طول الليــل
أمل : قولي حق أخوج .. أقوله بسكر يقول لي لا ..
هيام بخبث : ليش ماتسكريــن وله ماتقدرين على زعل الحبـايب
أمل : هذا أنتي قلتيهـا ههههه يلا سكري بقوم اللحيـن
هيام : هههه أوكي يلا سي يو .. بس هاا لج 10 دقايق وأرجع اتصل فيج
أمل : أوكي ... يلا سي يو
هيام : سي يو تو

سكرت امل من عند هيام وقامت خذت لهـا شور وحست روحهـا نشيييييييطه حيــل
لبست وكشخه ونزلت الصـالــه وسيييييده على المطبخ


بيت بو جاسم

كان خالد واقف جدام المنظره يعدل شعره بيده
مجرد يدخل يده بين شعره وخلاص يضبط ..
عدل ثوبــه ولبــس الكــاب
تعطر ع السريع وطلع سيــده على بيت خالــه لانه مرت خاله تبيه يجيب أغراض للبيــت بمــا أنــه بو حمد بالشغــل
عاد خالد ماعنده شي متفرغ قال يدور له شي يلتهي فيــه

فتحت له الخدامه ودخل سيده الصــاله لقى أم حمد بأبنتظــاره باس راسهـا وقعد جنبهـا وهو يقول : يلا غردي .. شتبين أجيب لج بالضبط
أم حمد اللي حاسبه أحسابهـا وكاتبه كل شي بورقه لانها بسرعه تنسى قالت : شوف يمه كل شي أبيه كتبته بهلـ ورقه
خالد أخذها وشــاف الورقه مترووسه من اولها لاخرها : اووووف خالتــي شدعوه ثلاجتكم كللللش فاضيه مافيهـا شي ؟
أم حمد ضحكت على طريقه كلامه وقالت : لا ووي يمه .. بس بعد نشتري نترس الثلاجه زيااده الخير خيريــن
خالد بعبط : بس هذا أســـرااااااف ياخالتي
أم حمد : هههههههههههه ألا أنت بخيــل عندك كل شي أسراف × أسراف
خالد يطالعهـا بطرف عينه : أنتي قد هالكلمه
أم حمد وهي تضربه على كتفه بالخفيف : وووووي .. قدها وقدود
خالد وهو يعدل كابه وعينه بالورقه : المشكله ماأقدر أرد على حرمه ..

طلعت أمل من المطبخ وشافت خالد قاعد مع أمهـا رجعت دخلت المطبخ بسرعه
أمل : هذا شعنده جاينا من صباح الله خير ؟؟

خالد اللي أنتبه لهــا لكنه مارفع عينه من الورقه متجاهلهـا تماما

أمل راحت ورى باب المطبخ وطق البـاب علشان تلفت انتباه امها وخــالد وقالت بصوت عالي : أأأأبي أطلـــع .. لو سمحتووا ..
أم حمد لأمل : طلعي يمه روحي فوق على طووول ..
أمل وهي تتعمد تقول : بس يمه خالد مهما يكون ريال غــــــــريـــــــب .. حرااااااااااااام يشوفني مو متغطيــه ..

خالد بقهر بقلبه ومازالت عينه بالورقه ( اللحيـن أنــا صرت غريب ..؟!! .. واللي مايتسمى القريب ؟!! )
أم حمد : يايمه طلعي على فوق سيده خالد مو معـاج كلش لاهي بالورقه ..
أمل طلت من ورى باب المطبخ وشافته يقرى شي بالورقه اللي بيده ( يسوي روحه مو مهتم مع ويهــا أنا أوريك حرق الاعصاب عدل اللحيـن )
طلعت طيران فوووق

خالد اللي مسوي روحه مو مهتم كلش رفع عينه لمرت خاله وقال: ماتبين شي غير ذولا ؟
ام حمد : لا يمــه ماأبي شي ... كلفنــا عليك
خالد تضايق من كلمتهـا : لا خالتي مافيهـا كلافــه وله أنا مو بحسبه ولدج ..؟!!!!!
أم حمد : ألا بحسبه ولدي والدليل قاطعه نومتك علشــان أخليك تجيب أغراض البيت
خالد وهو يضحك : عيل أخذي راحتج لو تكرفيني كراااف ماأعترض ...
أم حمد : وي فديتك ..
خالد قام وهو يقول : عيــل يلا أستأذن انــا بروح أجيب هالاغراض وراجع لج طيران هههههههه
أم حمد تذكرت شي : ووووي لحظه بعطيك الفلوس
خالد قاطعها بسرعه : لالالالالالا عندي واللـه .. انا بدفع
أم حمد : لا يمه وين تدفع أنا بعطيك الفلوس يمكن تنقص عليك وله شي
خالد : لالا .. ماله داعي انــا عندي اللي يكفي ذولا وغيرهم بعد
أم حمد تجاهلت كلامه وقالت : والله ماتطلع ألا وأنت ماخذ الفلوس صبر ..شوي

نزلت امل اللي لبست شيلتهــا وجايه تتمخطر على الدري
خالد أنتبه لهــا بس مازال مطنش لحد ماصارت واقفه جنب امهــا

خالد لأم حمد : خالتــي تكفيــن .. خلاص أنــا أدفع واذا صار ماصار بجي اخذهم منج
أم حمد وهي معطته ظهرها وفي نيتها تروح فوق : لا يمه انا حلفت .. صبر شوي


راحت فوق تجيب الفلوس

خالد أول ماراحت راح صوب باب الصاله على أنه بيطلع بس صوتها وقفه : خالد
خالد وقف قريب من باب الصاله بدون مايلتف عليهــا ولا يرد
أمل : شلونك ..؟!!
خالد ( تبي تقهرني يبلفيت ) ألتفت عليها وقال ببتسامه مصطنعه : شوفت عينج ..؟ بأحسن حــال ..
أمل : دوووم أن شاللـه .. شفيك لا تسلم ولا تسأل عن اخباري ولا كأني موجوده ؟ ولا حتى كأني تربيت معاك في يوم ..؟
خالد يرد عليها بمثل أسلوبها الاستفزازي : واللـه لاهي مع الدنيــا .. مو قادر أنتبه على شغلات صغيره مالها أي داعي بحيــاتي ؟؟
أمل جاتها كلمـاته الاخيره وكأنه ماي بارد أنصب فوق راسهــا لكنهـا حاولت ماتبيـن له : أهــا .. شغلات صغيــره ...؟!! المهم .. انا بس حبيت اقولك
أنك اذا نويت تتزوج .. ترى عروسك عندي ....
خالد طالعهـا من فوق ليــن تحت وقال بستحقـار : دامهـا من طرفج ماأظن بتصلحلي ..
أمل وهي تطالع أظافرهـا : لا لا .. تنــاسبك عدل ... هي رفيجتي الروح بالروح .. وأبي لهـا الزيــن وهي خلصت دراستها قاعده لا شغله ولا مشغلــه
قلت أرشحها لك وتكون مرت ولد عمتي وجارتي بنفس الوقت شقلــت ..؟!!

نزلت أم حمد بسرعه خايفه خالد يطلع
أول ماشافته مدت له الفلوس وقالت : خذ يمه
خالد اللي طالع أمل بكل نظارات الاستحقــار وصد عنهـا وقال لأم حمد : لا خالتــي تكفيــن مايحتــاي واللـه
أم حمد : تكسر كلمتي ياخـالد .. خلاص انا حلفت واذا رحت شريت وخلصت الاغراض وبقى منها تقدر تردهم ..
خالد أخذ من عندها الفلوس وبـاس راسهــا وهو طالع من البيــت ولا عبر أمل .. ولا حتى سلم عليها قبل لا يطلع

امل انقهر من هالحركه وانبطت جبدهـا
ماتدري ليش ماكانت تبيه يطلع .. تستــانس لا شافته يكلمهـا وسمعت حسه وصوتــه ..
رغم انه نظراته لها تضايقهــا ..



...............................  تكملة الجزء الرابع ..................................

0 التعليقات:

إرسال تعليق