رواية اما غرام يشرح الصدر طاريه ' ولا صدود وعمرنا ماعشقنا الجزء السابع عشر

أم غازي\أستغفر الله ياربي..
أنت متى بتعقل..؟؟كل هذا ذم في ولدك..
طالب\يستاهل مو هو اللي كسر أمه..كسر زوجتي..عصقوولتي..
شوق بتعب\هههههه خلاص طالب سامحه..
طالب\عشان عيونك الحلوين نسامحه..
ام غازي\كلمك غازي..؟؟
طالب\إيه كلمني وقلت له إنها ولادة في المستشفى وبخير..
ماجبت له طاري عن البيت و الكسر..
ام غازي\كذا احسن..الله يشفي ولدهـ ويقومه لهم بالسلامة..
والله ليتني عندهم..
المسكينة ما احد معها من هلها..
طالب\اممم بلى هلها عندها هناك..
راجح قالي إن اخوها كلمه وطمنه عليهم..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

صبَاحَ الخِيرْ وِإنْ غَرّد عَلى ذِيگ السوَاقي طيرْ
صبَاحَه والضمَا والجُوعْ تلاعبْ غَفلةالسّاقِي...
مَادامِگ مِلْهِمِي يِسعِدْ صبَاحْ ٍالصّــد وَالتّقصِيرْ
صِبَاح آلبُعدْ وِإنْ حَرگ حَنِينْ أعمَاقِگ أعْمَاقِيْ..
صِبَاح تِزهِرْ أَورَاقه عَلى غِصْن العتَبْ نُوّيـرْ
يِبَللهَا نِدَى هَمسْ القلُوبْ وطِيفِـگ البَاقيْ..
تمرْ بخِيرْ هَالضِيقه مِنَ الخَاطِر تِمرْبخِيـرْ
تِغيبْ الشّمْس وِيغِيب الحَنِين وتسگنَ أوْرَاقِي...

فتحت عيونها بتعب..
وهي تحس بوخز موجع بجفونها..
بين رمشات جفونها لمحت عيونه تتأملها..
وإبتسامته تحييها..
حاولت تتكلم بس ماقدرت بسبب العطش..
حطت يدها على يدهـ..
نزل راسه وقبلها بحنية..
غازي بمحبة\الحمدلله ع السلامة يا أطهر ذنوبي..
هديل بوجع\ذذ......ذيــ....
غازي بهدؤ\الحمدلله بخير..
صحى قبلك بيومين..خوفتيني عليك..
هديا تبكي\ششــ....شفتك تموت..
غازي\وأنا شفتك تهربين..
أحبك ياهديل..

أبتسمت بألم..واشرت على رقبتها..
قرب منها كوب ماء ورفعها بخفة يشربها..
غازي\هششش بس شوي..لا خلاص..
أبعد الماء عنها وهي باقي عطشانة..
غازي\تحملي شوي..
هديل\باشوف ذياب..
غازي\الحين اجيبه لك..
وانادي امك وابوك..

غمضت عيونها تحبس دموع الخوف..
حتى وهي في العملية وتحت البنج مسيطر عليها..
حنيته مغلفتها القساوة..

أبتسمت وهي تشوف أمها وابوها عندها..
سلموا عليها وتحمدوا لها بالسلامة..
ابوعلي\اللهم لك الحمد والشكر..
مبرووك نجاح عمليتكم يابنتي..
هديل بغصة\نجحت عملية ذياب..؟؟
ابوعلي\الحمدلله نجحت وربك شافاهـ..
هديل\اللهم لك الحمد بعدد حملة عرشك وملائكة سماواتك..
الحمدلله والله رديت لي الروح يوبه..
ابوعلي\الحمدلله ..الحمدلله..
هديل\يوممه وش فيك..؟؟
ابوعلي\مافيها الا العافية..
هديل\يووومه..؟؟!
ام علي\...............
علي\الحمدلله على سلامتك وسلامة ورعك..
هديل\الله يسلمك..بالله عليك كيف حاله.؟؟
شفته احسن من اول..تكلم..؟؟
علي\صلي على النبي ياهديل..
توكم مسوين العملية..لازم ياخذ فترة وتصلح امورهـ إن شاء الله..
هديل\يوومه انتي شفتي ذياب..؟؟
علي بحنية\أمي مابترد عليك..
هديل\ليييه..؟؟يوومه وش فيك؟؟
علي\امس هاوشت غازي وتوطت في بطنه..
وطردته ما يشوفك..واليوم وصلنا المستشفى الا وهو قدامنا..
قال لنا إنك صحيتي وصرتي بخير..وبيروح يجيب ذياب..
هديل تناظر أمها\يووومه..؟؟
ام علي\الحمدلله على سلامتك..
أجر وعافية يا بعدي..
هديل\تعالي جنبي..
قربت منها ضمتها وبكت غصب عنها..
هديل\يومه إذكري ربك..ليه ضايقة كذا..
الحمدلله انا بخير وولدي بخير..
ام علي تبتسم\كنت خايفة عليكم..
هديل بهمس\صدق طردتي غازي امس..؟؟
ام علي\إيـــه طردته..
هديل\كيف طاوعك وراح..؟؟
ام علي\قلت له انا أم هديل..
و........... ولازم يطيعني..
هديل بتعب\فديتك ياروحي..
لاتزعلين أنا بخير والله..
ام علي بزعل\لاتحلفين وانتي كذابة..
بترجعين معي السعودية..
هديل\أكيد بأرجع معكم..الحمدلله تمت العملية..
ام غازي بحسرة\لاتقولين اكيييد يوومه لاتقولين..
قولي ان شاء الله..

ناظرت امها محتارة من نظراتها وزعلها..
وش صار بينها هي وغازي..
وليه طردته من عندي..؟؟
وليه شاكة إني بأرجع معهم..؟؟

أبتعدت عنها لما دخل غازي وذياب معه..
جلست بمساعدت علي وضمت ذياب على صدرها بمحبة..
بكت وهي تحس فيه تعبان..
نزلت وجها على صدرهـ وخبته فيه..
شمت ريحته وقبلته على صدره ورقبته ووجهه..

خرجت أمها لما شافت غازي جلس جنب هديل..
وهذا كان تصرف أبوها واخوها..
هديل تبكي\وش قال الطبيب..؟؟
غازي\تطمني..الحمدلله هو بخير..
هيل\وش صار وقت العملية..؟؟
غازي\أستخدموا الحبل السري اللي اخذوه منك بعد ولادة ذياب..
ومع اللي خذوهـ منك قدروا يحييون الالياف اللي حوالين النخاع..
والحمدلله هذا ذياب بخير..
هديل تبتسم\الحمدلله رب العالمين..

غازي بجمود\أمك مصممة ترجعين معها السعودية..
هديل بهدؤ\إيه إن شاء الله بأرجع معهم..
لما اتحسن أنا وذياب..
غازي\العلاج باقي ماخلص..
والسفر ماهو زين بحالة ذياب وحالتك..
هديل\أدري..ماراح نسافر الا لما يسمح لنا الطبيب..
غازي\وأنا مو سامح لكم..
هديل تتنهد\غازي ماهو وقت حرب وهواش..
متفقين نرجع بعد ما يتعالج ذياب..
غازي بغموض\وذياب الى الحين ما تعالج..
ما انتهى علاجه ولا علاجك..
هديل\انا مافيني شيء..
وذياب قد ما يلزم علاجه أنا مستعدة..
غازي\معناتها قولي لهلك إنك ماراح تسافرين معهم..
هديل ببرود\لا بأقول لهم يأجلون السفر..لحتى نقدر نسافر..
غازي بغيض\لاتعلبين معي..
أعصابي هذي الأيام ابداً ماتتحمل ..
وقبل لا تسالين..هذا تهديد مو نصيحة..

طلع من الغرفة..
وهي شدت يدينها حوالين ذياب..
وش اللي صار بينهم..
هو وأمـــي مو طبيعيين..
لازم اعرف ..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


همي طواني واكثر الناس لا هيّن
ماحدٍ درا عني ولاحـدٍ نشدنـي ...

نزل في مطار روما..
يدري إن هله كلهم موجودين في إيطاليا..
بس مايبي يقابل احد منهم..
مايبي يقابل احد غير هديل..
مر عليها أكثر من اسبوع بعد العملية..
تمنى لو يشوفها ولو من بعيد..

توجه لأحد الفنادق ..
رمى شنطته اللي تحوي أهم الأوراق الخاصة بقضية غازي..
صلى ونام على سريرهـ..
غمض عيونه بس ماقدر ينام..
يحس بنار تاكل في صدرهــ ..
كل شيء صار واضح ومفهوم عندهـ ..
مايبي هديل تعرف اللي هو عرفه..
ولا يبي غازي يدري إن كل ماضيه صار عند هادي..
يتمنى لو يقدر يدفنه مثل ما طلعه من دهاليز النسيان..

أنسب حل لهديل هو إبتعادها عن غازي..
حياته كانت صعبة كثييير..
وقسوته وجبروته كانت نتيجة للي صار معه..
مايبي ينتقم منه ولا يفضح ماضيه..
كل اللي يخطط له هو إبتعاد هديل عن غازي..
لازم يتركها ترجع لـ هلها..

رد على جواله لما شاف اسم علي..
تطمن إنهم رجعوا السعودية..
وامه زعلانة على هديل وعليهم ..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

جالسة جنبه في السيارة..
تحاول تكتم شهقاتها ماتطلع منها..
ناظرها بطرف عينه..
غازي\مايسوى كل هذا الزعل..
تحملي إسبوع مواعيد وبعدها ترجعين لامك..
هديل بقهر\هي قالت لي..
مابترجعين معي..وأنا قلت اكيييد بارجع معك يومه..
وطلعت تعرفك اكثر مني..
غازي\إن عرفتني أمك أكثر منك هذا خطاك ماهو خطاي..
هديل\أنا ابي اعرف وش صار بينك وبينها..
أمي كانت معي ولا هي معي...
فيه شيء كبير مضايقها ومزعلها..
كل ماشافتك صدت عنك..وكل ماشافتني ادمعت عينها..
غازي أنت وش سويت لامـــي..؟؟
غازي بغموض\في المزرعة بتعرفين..
هديل\لا الحين ابي اعرف..
وبعدين انا قلت لك ما ابي ارجع المزرعة ما ابيييييييييي..
غازي\لازم ترجعــــين..

كمل طريقه وهي بكت لما تذكرت وداعها لأمها..
هديل برجاء\يوومه خليك معي..
اخلص مواعيد ذياب ونرجع مع بعض..
ام علي بزعل\لايومه..ابوك واخوانك بيقدرون يرجعونك..
انا ما اقدر على شيء..
هديل بغصة\ما احتاجهم كثر حاجتي لك..
ام علي تبتسم بحسرة\بكرهـ ترجعين وبتكونين بخير..
حلفتك بالله يا هديل..لاتسوين شيء ما انتي مقتنعة فيه..

أنتبهت على السيارة واقفة عند القصر..
نزلت من السيارة ووقفت مكانها..
تبي تروح الملحق..
بس هو مسك يدها وشال ذياب منها..
اخذها معه لــ داخل القصر..

صابتها نفس حالة الحنين..
كل شيء حوالينها له ذكريات..
وإن كان اقل قليلها ممتع..
إلا إنها ذكريات مغلفة بالقسوة..

أخذت ماريا ذياب من يدين غازي..
وأمرها تخليه معها..
دخل المكتب ويدهـ في يدها..
جلسها وجلس جنبها..

غازي بهدؤ\تبين تعرفين ليه أمك زعلانة..؟؟
تمنت لو تقول لا ما ابي اعرف..
لو تهرب من قدامه ووتخبىء بعيد عنه..
ليه خايفة من اللي بيقوله..
ليه تحس إنها تحتضر وأنفاسها بتفارقها اول مايتكلم..
غازي\أولاً جاوبيني..
أنتي ناوية على الفراق..؟؟
هديل بخوف\لاتظن إني راضية على اللي بيصير..
أنا ابي الطلاق لاني ادري مانقدر لبعض..
انا مستحيل اسعدك او ارضيك..
ومستحيل اقدر انسى اللي صار بينا..
تنازلت عن حقدي عليك هذي الشهرين..
دفنت انتقامي منك عشان اعالج ذياب وبعدها نفترق..
بينا وعد..

غازي بجمود\صح بينا وعد..
وقلنا لما يتعالج ذياب نفترق..
بس يالغاليـــة..ذياب بعدهـ ماتعالج..
هديل\الحمدلله عمليته نجحت..
غازي\نجحـــت..؟؟
صح هي نجحت لمدة الثلاثة اشهر القادمة..
أو الستة اشهر..او السنة..
أكثر من سنة ماراح يتحمل الا بعملية ثانية
يمكن اخطر واكبر من هذي..

شهقت بخوف ووقفت..
هديل بغصة\ببـ.....بســ هم قااالوا..........
وقف وقرب منها..
غازي\أدري وش قالوا..بس النتائج عكس ما قالوا..
فيه طريقة ثانية لعلاج ذياب..
لا أنا ولا أنتي نقدر ننقذ أليافه..
هديل بصراخ\لااااااا..
لاتقووول بيموووت..هم مو الله..
مايقدرووون يحكمون بمووته..
مالهم حق يقولون بيمووت..
غازي\ذياب محتاج أخ ..
من مشيمة اخـــوهـ نقدر ننعش ألياف ذياب..
وبكذا وبقدرة الله نمنع عنه الشلل والعمى..
محتاجين اخ لذياب يا هديل..


إلى الملتقى بإذن الله تعالى فجر السبت ..

كونوا بخيــــــــــــــــر ..


صدووود’’’



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..


صبــــــــــاح\\
الشوق لـلقاء أحبتنا...


مســــــــــاء\\
التألــــــق بصفات تميزنا..


كيــــــــــفكم الـــ ليلااااااااااااس..؟؟
أحبتـــــــــــي في كل مكــــــــان ..؟؟

أرحب بكل الأخوة والأخوات الغاليات اللي أنضموا لنا برحلتنا..
واللي ظهروا من خلف الكواليـــس..وشاركونا برأيهم..
وجودكم يسعدنا..ورأيكم فخر لنا..

بارت الهدية صـــدم الكثيرين من الغاليات..
وشككوا بإنتمائي لرابطة هدووولة وتحيزي لرابطة غازي..
الأحداث تمشي على حسب الخطة المرسومة لها..
فمستحيل احد يأثر علي ويقنعني أتعاون مع غازي ضد هديل..
أو العكـــس ..
ومثل ما أنصدمتوا بمفاجئة غازي..
راح ننصدم بمفاجعة هديـــــــل ..

بارت اليوم هديـــــة من رابطة الحمامة هديـــل..
بزعامة وردة الزيزفون ...
إلـــــــــى رابطة الجلموود غازي..
بزعامة همسات وردة..



البارت الثالث والثمـــــانون ...





أحس بالرعشة تعتريني
و الموت يسترسل في وتيني

و موجة الإغماء تحتويني
فقربي مني و لامسيني

مري بكفيك على جبيني
و قبل أن أرقد حدثيني

قصي علي قصة السنين
حكاية المشرد المسكين

طوف عبر قفره الضنين
يشرب من سرابه الخؤون

و يشتكي النجود للحزون
و جرب الغربة في السفين

و هام في مرافئ الجنون
كسندباد أحمق مأفون

و عاد بالحمى و بالشجون
محملا بصفقة المغبون..


المرحووم بإذن الله تعالى ..غازي القصيــــــــــبي ..



شهقت بخوف ووقفت..
هديل بغصة\ببـ.....بســ هم قااالوا..........
وقف وقرب منها..
غازي\أدري وش قالوا..بس النتائج عكس ما قالوا..
فيه طريقة ثانية لعلاج ذياب..
لا أنا ولا أنتي نقدر ننقذ أليافه..
هديل بصراخ\لااااااا..
لاتقووول بيموووت..هم مو الله..
مايقدرووون يحكمون بمووته..
مالهم حق يقولون بيمووت..
غازي\ذياب محتاج أخ ..
من مشيمة اخـــوهـ نقدر ننعش ألياف ذياب..
وبكذا وبقدرة الله نمنع عنه الشلل والعمى..
محتاجين اخ لذياب يا هديل..
هديل بحيرة\أخ..؟؟!
غازي بهدؤ\إيـــه أخ..
أنتي امه وانا ابــوهـ..

أبتعدت عنه بخطوات مهزوزة..
وهي تردد كلامه بصدمة ومن غير وعي..
هديل\أنا أمه..أنــ...ــا ؟؟
ذياب يبي أخ..وأنا أمه..؟؟
أنت مجنون؟؟!
غازي\مجنون؟؟
لا مو مجنون..وعلاج ذياب عندك أنتي..
حقنوا الالياف وقدروا ينعشونها..
بس محتاجين مورثات جينية حتى يمنعون تلف الألياف..
لأن تلف الألياف ممكن يسبب له شلل كامل أو عمى..
ذياب محتاج أخ يساعدهـ وينقذهـ..

دارت بمكانها وهي تسمعه يتكلم..
مررت يدينها على وجها ورقبتها..
حست إنها مخنوقة وماتقدر تتنفس..
علاج ذياب عندك انتي..
علاج ذياب عندك انتي..

هديل بصراخ\خلاااااااااااص..
أسكت لا تكمل كلامك..
كل كلامك كذب وتلفيق..
ذياب علاجه عند ربه ماهو عندي..
أنا ما اقدر أعالج ذياب..ما اقدر أعطيه اكثر مما عطيته..
لاتحاول تجبرني عليك وعلى حياتك..
لا تستخدم ذياب في حربك يا النذل..

غازي\الموضوع اكبر منك هذي المرة..
ماراح اخلي ذياب يتعب وانا اقدر اعالجه..
مستحيل اشوف ولدي يتعذب مثل ماتعذبت اخته من قبله..
ذياب بحاجة أخ..ولازم تجيبين له اخ..

هديل بقهر\ما اقـــــــــدر..
مستحيييييييييييييل..لا لا لا..
انت واحد مجنون ومنتهي..أنت مجنوووووووووون..
أكرههههك أكرهك..
رووح تزوج..خلف وانقذ ولدك..
أنا ما اقدر أساعدكم اكثر ما اقددددددددددر..
لا تطلب مني ولا تتفرعن علي..
أنا باخذه وارجع السعودية..
والله بيتلطف فيه وبحاله..
عش حياتك متوحد وظالم وقاهر..
بيجي لك يوم والله ينكبك بكل ذنوبك..

غازي بجمود\لازم تهزمين خوفك..
وتتنازلين عن قناعاتك..
ذياب أهم منك عندك صح..؟؟

هديل تبكي\لا مووو صح لا..
أنت تتمنى هذا الشيء يصير..
بس ماراح يصير لا لا ..

غازي يتجاهل كلامها\سنة ياهديل..
ويمكن تنتكس حالة ذياب..هذا كلام الطبيب..
هديل بعجز\رووح لـ الطبيب وقله..
قله مانقدر نجيب اخ..
قله أنت وش سويت فيني..
قووول كيف قتلتني..قوووله إني أكرهك..
إكشف لهم ليييه ما اقدر انقذ ولدي ..
قل لهم إنك عذبتني مووووتني..
انا ما اقددددددددددر..انت السبب أنت..
الفكرة تذببببببببببح..
الله يقهرك مثل ماتقهرني..

غازي يقرب منها\تقدريـــن..
والقهر ذقته قبل لا اعرفك..
وشربته بعد موتك..
مابأخلي القهر يأكل باقي حياتي معك..
إنسي اللي صار يا هديل..

صرخت بوجهه بكلمه آآآآآآآآآآهـ بكل صوتها..
وهي تشد على شعرها وتضرب الأرض بارجولها..
شالت كل اللي على مكتبه ورمتها عليه..
كسرت الفازات الموجودة قدامها..
الكتب المرصوصة رمتها على الارض..
قطعت اوراقه..

هديل بإنهيار\لاااااااااااااااا..
ماراح انســــــــــى..
ماراح انسى اي شيء إنت سويته فيني..
كيف أنسى وأنت كل يوم تزيد في خطاياك..
كل يوووم تبني جسوور بينا كييييييييييف؟؟
ماراح انسى كرهك لي..ولا حقدك..
ماراح انسى إني خسرت حياتي وهلي ودراستي..
أبوي وامي واخواني..خسرررررتهم..
صارت علاقتنا كذبة نحاول نصدقها..
أنا ميته بس مالقيت لي قبر يضمني مالقييييييييييييت..
مابأنسى كلام الناس عني وأكلهم في لحمي..
ما ابي ارتبط فيك لآخر عمري..
أنت بتنسى كل شيء..بس أنا ما اقددددر أنسى ما اقدر..
ذياب وكاسر ظهري لأنه بيظل يذكرني بحياتي معك..
بإجبارك لي على نفسك..
ما ابي أخووه يربطني فيك بذكرى تقهرني..
ما ابي حياتي كلها تكوون قهـــــــــر ما ابــــــــــي..

خرجت من المكتب وتركته يناديها..
كرهت القصر وكل اللي فيه..
فتحت الباب الرئيسي وخرجت..

ركضت هاربة منه ومن القصر..
من صوت ذياب ومن كل ذكرى تمر فيها..
دخلت الإسطبلات وهي اللي كانت حالفة ماتدخلها من بعد ماضربها..
ناظرت الخيول بحضائرها..
دخلت الحضيرة اللي ضربها فيها..
تجمعت الدموع بعيونها..
وهي تتذكر حالها تحت يدينه..
يضربها بسوطه وهي تصرخ تترجاهـ يسامحها..
بكل قهر أخذت السوط من على أحد الحواجز..
وصارت تضرب على الأرض في المكان اللي كانت طايحة فيه..

هديل تبكي بقهر\جاااارية..طول عمرك بتظلين جااارية..
مجبووورة تظلين معه..كل شيء بينعاد..
ياجارية يا رخيصة..مالك غيرهـ..
يهينك ويقهرك ويجبرك على حياته..
أكرررررررررهك يا هدييييل اكرهك..
ليييييييش مامتي..ليييه رجعتي لهم..
لييييييييه مامتي من سنين..؟؟!
باعوك جارية وتظلين جارية أكرهك أكرهك..

ألتفتت على صوته يناديها..
رمت السوط عليه بقوووة..
هديل بنحيب\كمل اللي بديته..؟؟
الجارية رجعت..اضربها وعاقبها على هربها..
اضرب زوووجتك يا محترم..
أجبرها على نفسك وعذبها..
مارس عقدك يا مريييض يا معقــــــد..
إجلدها بسوووطك..أترك آثار وعلامات..
اوسمها بوسم الجواري..
ماهو مابقى لها غيرك..
أعترفت خلاااص مابقى لي غيرك..
خذيتني منهم ولما رجعت ومالقيت لي مكان بينهم..
لأني مو بنتهم اللي تركتهم..
أبـــــــي هديييل..رجعها لي أبييييييها..
ابي حالي وين وديتني وييييييييييين؟؟
بأي حفرة دفنتني..؟؟رجعني ليييي رجعني..

قرب منها ضمها له ..
وهي حست برجفته اقوى من رجفتها..
مستحيل يكون المك اقوووى..
بكت وهي تشكي له منه..
تشكي غازي القديم الظالم..
لغازي العاشق المتيم..

بعدت نفسها عنه..
وجلست على ركبها ..
مررت يدينها على القش وهي تتذكر كيف زحفت عليه..
لما كانت تحاول تهرب من سوطه وضربه لها..
هديل بألم\ترجيتك ترحمني..
ليه ضربتني؟؟ماظلمتك ولا غلطت عليك..
ليتك ماضربتني..كنت صغيرة كيف قويت تضربني..؟؟
كنت اصرخ واترجاك توقف ضرب..
لييييه ماوقفت..لييه ماعاقبتني باي شيء ثاني؟؟
ليه مارحمتني وانا كنت اتوجع واصرخ من الألم..
وجعتـــني كثييير..
زعلت منك..وشلت بقلبي عليييك..
كنت تضربني وتقسى علي..بس بعدها تحاول تراضيني..
بس بعد السوط ماقدرت اسامحك..أنا إنسانة مو بهيمة..
إنســـــــانة يا قاسي يا جلمووود..
صوت السوط وهو يضرب ظهري لازال يرعبني..
كرهتك..وكرهت أمك وهلك كلهم..
كرهت شووووق وطالب..
وبأظل أكرهك ولو عشت معك طول عمري..
غرامك مايشرح الصدر..ولا يرضيني..
صدقني لو تكرهني يمكن اتقبلك..

مرت من جنبه ورمت القش اللي بيدها على الأرض..
وقف قدامها ومنعها تطلع..
حط يده على كتفها وهي رفعت راسها له..
مد لها السوط وعرفت معنى تصرفه..
إضربيني مثل ماضربتك..
أخذت السوط من يدهـ ورمته..
هديل بغصة\لازلت تجهـــلني..
السوط شوهني..وآثارهـ مابتختفي مني..
نار ضربه تشب في ظهري..
ما اوصل لقسوووتك..ولا لي قوة قلبك..
ما أقدر أضرب عدوي ولو كان كافر..
فكيف أضرب زوجــــي ..؟!

غازي بحنين\حتى أنا فاقدها..
مشتاق اشوفها..أقابلها..
أعتذر منها على غدري لها..
ولأني أخذتها علاج لسنين وذنوب مالها علاقة فيها..
أبيها تدري إنها زوجتي وكل ضمة وقبلة كنت اعطيها لها كانت حلال..
مشتاق تصرخ علي وتضربني..
تتمرد وتوعدني تهرب ولا ألقاها مرة ثانية..
ابيها تعرف إن كل اللي سويته فيها ندمت عليه..
من صفة الجارية..من اسم رسل..من تجبر وضرب بالسوط وغيرهـ..
حتى مراقبتي لها ودخولي غرفتها من دون اذنها..
بتضييق الدنيا حوالينها وتشكيكها بوعيها وهذيانها..
عشت بكذبة موتها..ندمان على كل كلمة وكل جرح..
أتذكرها حتى وانا نايم..
اشوفها في عيوني..في يديني..
في مكتبي وغرفتي..في الماء..
ومع طيور السماء..
أتخيلها تكلمني..تهمس تترجى..
وهمساتها اللي مافارقتني ..هي دعوتها الصادقة علي..
بان الله مايبيحني ولا يحللني على كل شيء سويته فيها..
ما ابيها تسامحني..أبيها تسامح حالها..
ابي هديل اليوم تتصالح مع هديل الماضي..
عشان تعيش ولو من دووني..
المهم ترجع تضحك..تدرس..تكمل حياتها..
تطوي سنواتها معي وتنساها..صعب علي أتركها..
قولي لها صعب اتخلى عنها وابتعد..وبأظل أعاندها واعاند نفسي..
بس في النهاية غلاها بينتصر علي..
قولي لها تحاربني لاني من الو يوم شفتها هزمتني..
من اول ماعرفت إنها وافقت تجيني جارية ..
صارت اكبر مني ومن هلها..
ومن بعد مامسحت بطرحتها على وجها..
بعذر امسح دموعها عشان تظهر صورتها واضحة..
بس الحقيقة كنت أتاكد إن قدامي آدمية..
تكون زوجتي من دون علمها..
أول مرة شفتها عرفت إن كل شيء بيتغير..
جيتيني بآخر عمري..
وتمنيت لو قابلتك قبل أتحول لصخر جلمود..

هديل بآسى\البقاء في راسك يا ابو ذياب..
هذيك ماتت..ماتت مقهـــورة..
ليتها عرفت من تكون قبل تموت..
يمكن كانت بترجع لك..
اللي يموت قهـــر..مايذكر وصاتــه..


صدت عنه ورجعت القصر..
دخلت وهي تبكي..
قابلت ماريا ومعها ذياب..
ناظرتهم بحقد وقهر..
صدت عنهم وطلعت الدرجات ..
وقفت بالممر..
وتعلقت عيونها على باب جناحه..
وكأنها تشوف آخر مرة دخلت هذا الجناح..
لما كانت مرعوووبة وتصرخ وتستنجد..
في هذيك الليلة أجبرها وهي ماتدري إنها زوجته..
غمضت عيونها وعضت على شفايفها بحسرة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

عسى السحاب اللي تكاشف بروقه
تمطر هماليلـه علـى دار الاحبـاب ..
وتسيـل وديـانـه وتــروى عـروقـه
وياخذ ثـلاث ايـام والوبـل صبـاب ..
ديــرة ولـيـف كــل زيـــن يـلـوقـه
وبينـي وبينـه وقفـت كـل الاسبـاب ..
عـزالله ان عيـنـي لشـوفـه شفـوقـه
وفرقاه داي وشوفته كـل الاطبـاب ..


ضحكت غصب عنها وهي تحاول تخفي إبتسامتها..
وقفت في الصالة وعينها بعينه..
راكان\هلا والله ومرحبا..
أسفرت وأنورت واستهلت وأمطرت..
حي الله الغالية بنت الغالي..
أم الغالي..
غادة\هههههههههه الله يحييك..
راكان\نورتي بيتك يا ام سلمان..
غادة بخجل\منور بهله..
راكان يقبل جبينها\الله يسامحك..
الحين وجهي وزولي ينعاف..؟؟
غادة\ههههههههه مالي دخل..
ولدك هو السبب..
راكان\ترى مثل ما وصيتي..
كل العطورات والخرابيط..
في المجلس الخارجي حطيتها..
عشان مايكون لك عذر وتهجين..
غادة براحة\الحمدلله..أهم شيء شلت العطر هذاك المركز..؟؟
راكان\أهديته السكيورتي في البنك..
غادة تبتسم\الحمدلله يعني خرج من بيتنا..
راكان\أبشرك خرج..
غادة بمحبة\أعذرني ياراكان..
بس والله ماكنت طايقتك وكارهتك..
راكان عقد حواجبه\وتقولينها في وجهي..؟؟
غادة\ههههههههههه أحبك..
راكان\هههههه يافديتك..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

أحب آلصدق وأعمل به كسبت أو كنت أنا آلخسرآن
ولـــو صـــدقي يخسرني تشـــرفني خسارآتي...

وقفت أم خلود بصدمة..
وخلود نزلت راسها خجلانة من أمها ولا تقدر تواجها..
ام خلود\تفضلين الشايب على شاب..
عنبوا ابليسك طالبك ومتعني لك ثلاث مرات..
لو مايغليك ماطلبك..والشايب اللي مافكر اصلاً يطلبك تبينه..
خلود\إيه ما ابيه..
خريج سجوون راعي مشاكل يتهاوش مع ظلاله..
بزر عقله بحجم البذرة ما يناسبني..
أنا ابي اتزوج الشايب لانه عاقل ورزين..
ما بيهاوش الناس ليه داخلين حارتنا..
ولا ليه يكلمون في الجوال..
ام خلود\يابنتي الشايب ماخطبك..
لا تخليني احلف ماتروحين عيادته ولا تزورينه..
خلود\يوووومه لا تكفين لا تحلفين علي تكفين..
والله إنه طيب وصادق..
لاتحسبينه يلعب علي او يحاول يستغلني..
أنا ماني هبلاء عشان يلعب علي..
أنا عاقلة وكبيرة..
وبصراحة يومه أحسه يتمنى اول مايشوفني لو يشوتني برا العيادة..
ام خلود\مرام يابنتي عطيني عنوان ولد اختك..
بنحول حالة خلود عندهـ..
انا ما أنكر ان الشايب ساعدك وصرتي احسن من أول..
كفاية محبتك لابراهيم وحنيتك عليه الحين..
ولا بانسى جميله معنا..بس تفكيرك ماحبيته..
قالت الشايب احسن لها..بكرهـ يموت ويخليك..
خلود\وإذا مات الله يرحمه..
أبوووي مات قبله وشوفيني حية مامت..
وبعدين المجرم ولد أخت مرام وش تبين فيه..
هذا مايعرف شيء..إذا رحت له بيعلمني كيف اقتل..
وكيف اشخط الناس بسيارتي واقوول سوري ما اقصد..
توهـ بزر وطايش..عقل الشايب يسواهـ ويسوى عشرة دكاترة مثله..
مرام بشهقة\ألحين مسفر بيعلمك الإجرام..
والشايب عقله يوزن مسفر وطوايفه..؟؟
خلود بتحدي\إيـــــــــــه وإذا عندك غير هذا الكلام..
أثبتيه بالدلائل والبراهين..
بتنكرين ان ولد أختك كان بيذبحني..
مرام بقهر\ليته ذبحك وساواك بالزفلت..
لا يا خالتي وضع الخبلة هذي ماينسكت عليه..
أجل تبي الشايب وعينها عليه..وعايفة الشباب الحلووين..
أنا كنت ناوية اخطبها لولد أختي مسفر..
الدكتوور الشهم..بس شكل مافيه نصيب وهذا تفكيرها..
ام خلوود\لا تاخذين على كلامها..
ماتعرف مصلحتها..ومسفر ماعليه قصور..
خلود\لا والله..مابقى الا أتزوج مراهق مفحط..
لا عيوني غير الشايب ما راح أخذ..
مرام\ألحين الشايب طلبك لـ الزواج..
عطاك وجه وقال باجي اتزوجك..؟؟
خلود\لا ماقال..
مرام\أجل ليه تهاوشين وتقولين مابتاخذين الا الشايب..
وهو لا عبرك ولا درى عن هوى دارك..؟؟
خلود\يقولون أخطب لبنتك قبل تخطب لولدك..
وانا بأخطب لنفسي الشايب..
ام خلود\والله يا خلود إذا ماعقلتي من هذا الكلام لأزعل عليك..
خلود\هههههههههههه يووومه فديتك امزح والله أمزح..
مستحيل اخطبه..ولو انا اعرف في الأصول..
بس إن خطبني رضيت فيه..وغيرهـ لا ما ابي..
مرام\يعني لو يخطبك مسفر مابترضين..؟؟
خلود بحقد\لا ماراح أرضى..
مرام\وإذا خطبك الشايب بترضين..؟؟
خلود\إن شاء الله بأرضى..
مرام\مبرووك خالتي صرنا اهل..
خلوود\خييييييييير يا الأهل..
قلت الشايب ماهو ولد أختك..
مرام\أدري ياقلبي..الشايب قريب لنا..
يصير جدي وجد اختي الله يرحمها..
واسمه مسفر..اختي سمت ولدها باسم جدنا..
خلود\ياشييييينه..سميتوا الضب باسم الأسد..
مرام بوعيد\هييين يا خلووود..
إن ماطلعت كلمة الضب من عيوونك ما اكون مرام..
خالتي تعالي أبيك بموضوع خاص..
ابي اعطيك مواصفات الشايب المنحوووس اللي بيخطب بنتك..
خلود\لا تسبينه فديت الشايب..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

إجمعيــــــــنا يــ الأمـــاكن ..
وإكسبـــــي فينا ثـــواب ,,,

مر عليها اليوم الثاني وهي في غرفتها..
ماطلعت منها من امس..
من بعد اللي صار بينهم..
حتى ذياب ماتبي تشوفه..
تركته مع ابوه ومع ماريا..
تتمنى لو يرجع الزمن..وماتقابل راجح..
ولا تروح السفارة ويلقاها..
لو ظلت متخبية منه..وميته له ولهم..
بدلت ملابسها بالملابس القديمة لها..
ملابس كانت تخص هديل الأولى..
تلمست قميص قديم لها..
كانت تحب تلبسه..
وسيع ويخفي معالم جسمها عنه وعن غيرهـ..
لما تشوفها صوفي لابسته تتمسخر عليها ..
ضمته لها وكأنها تضم اللي كانتها بيوم..
تسألت بألم..
\\
هل بكــــــاني أحد من العالمين..
كما بكيــت أنا نفســـي..؟؟
هل نـــعاني سرب الحمام ..
بعد رحيـــلي ..
أم أكمــلوا هجــرتهم إلى المستقبل دونــي..؟؟
هل إشتــــاقني أحدهم..
كما اشتقت انا لذاتـــــي..؟؟

كم اشتــاق لتلك الصغيرة اللتي كنتـــها..
لازلت اسمع أنيـــــنها..
أسمع همسها الخافت..
ترجوا الظـــلام عتقـــها..
أرى أحلامها مبنية من الرمال..
وتنهدم بهيجان ذاك الجلمود..

صغيـــرتي أنـــا:
لم تموتــــي منسيـــة..
لــن تُطــوى ذكراك..
قتلوك يا أنـــا..
ونجـــوا بفعلــــــتهم..

ليتنــــا نلتقي اليوم..
هنا بغرفتـــــي..
أو بعريـــن ذاك الاسد..
نلتقي لتري أي هديل اصبحت انا اليوم..
لم اختلف عنك كثيـــراً..
فلازلت ابكــــــــي..
وألقي بــ التحدي واُهـــزم..

ولكنـــي يا أنـــا..
لم اعــد أعرف لــ الغفــران طريــقاً..

بقلمي..


سحبت بلوزة لونها أحمـــر..
كانت دائماً تتأمل البلوزة..بقصتها الجريئة..
وتتخيل لو تلبسها ويشوفها غازي..
كانت من مجرد الفكرة تخاف ولاتلبسها..
قررت تلبسها اليوم..
وماتترك شيء بخاطر هديل القديمة الا وتسويه..
حست بشيء غريب موجود داخلها..
مدت يدها جواتها ولما لمست اللي فيها..
غمضت عيونها وهي تتذكر وش مخبية داخل بلوزتها الحمراء..

طلعتها وكانت ميـتــــــة ومنتهية من سنيين طوويلة..
هذي الوردة اليتيمة اللي أهداهــا لها باحد الأيام..
لما كانت هي على البلكونة وهو في الحديقة..
أول رجل يهيدها وردة..
بغض النظر إنها جاريته وهو سيدها ..
كانت اول وردة..
همست بعتب\ليه احتفظتي فيها يا أنـــــا ..؟؟!

همست مرة ثانية لما استغربت تصرفها..
خبت الوردة تحت وسادتها..
\\ليه تحتفظين فيها يا هديــل..؟؟

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

رفعت راسها وهي تمسح دموعها..
غمضت عيونها بتعب وهي تتألم من ظهرها..
تسمع كلام أمها وتضيق أكثر..
غصب عنها متضايقة ومكتئبة..
ولادتها كانت صعبــــة وقاتلة..
والم الحوض عندها يجبرها تظل متسطحة ماتتحرك..
كل شيء يضايقها..
إن حست بالبرد تضايقت وتذمرت من كل شيء..
وإن أكلت أو شربت تذمرت..
وتظل طول الليل سهرانة وتبكي..
ولما تسمع صوت ولدها يبكي..
تبكي وتطلب أمها تخرجه من غرفتها..

حتى طالب لما تشوفه تحس بقهر كبير منه..
تنفر من وجودهـ..
ماتحب تسمع صوته ولا تتكلم معه..
تفهم تصرفاتها بعد ماقالت لهم الطبيبة..
إن شوق تعاني من إكتئاب مابعد الولادة "أســى الأمومة"
وبعد فترة من ولادتها بتتحسن وترجع لطبيعتها..

ناظرت في امها بزعل..
وهزت راسها رافضة الأكل..
شوق بتعب\الحمدلله يومه مو مشتهية..
ام غازي\لا اله الا الله..
شوق خافي ربك..أنتي والدة وترضعين..
حوضك مكسوور ومحتاجة ما يشد حالك..
كلي ولو عشان وليد ياقلبي..
شوق\إن شاء الله..
بس بعدين مو الحين..والله ما اقدر اكل الحين..
ام غازي تتنهد\طيب بعد نص ساعة احضر اكلك..
شوق بغصة\طيب..
ام غازي\ليه تبكين الحين..؟؟
شوق تبكي\ولاشيء..
ابي أنام يومه..خذي وليد معك..
ام غازي\خلاص باخذه معي في الصالة..
وأنتي نامي وأرتاحي..

طلعت أمها ومعها وليد..
وهي تغطت بمفرشها وبكت بصوت مكتوم..
ماتدري ليه كل شيء ضايقها زمان تتذكرهـ الحين..
تتذكره ويزيد بإكتئابها..
واكثر فكرة مسيطرة عليها..هي هديل..
كيف كانت لما ولدت..؟؟
هل حست باللي تحس فيه شوق..
أو حالتها كانت اسوء واقســى..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

الصباح اليوم ماهو صبح عادي
كان برد أحساسنا واضح علينا ..
نحتري من يقهر الصمت وينادي
بـ النظر لو كان حتى ماحكينا ..

جلست على الكرسي وتجاهلت ذياب اللي ركض لها..
نزل من حضن ابوهـ لما شافها..
لم يدينه حوالين ارجولها وحط وجهه على ركبها..
ناظرته بطرف عينها..
وحاولت قد ماتقدر ماتلين معه وتشيله..
عضت على شفايفها بألم..
لما عضها على ساقها بقوووة..
وكأنه يحتج على إهمالها له..
مايكفيها يومين وهي ماتدري عنه..
ولما يضمها تصد عنه..
أبتسمت له لما شافت علامة الزعل والبكاء على وجهه..
مدت يدينها ورفعته بحضنها..
قبلت جبينه تطلب رضاهـ عليها..
لم يدينه حوالين رقبتها وفتح فمه وحطه على خدها..
وهذي كانت حركته الدائمة معها..
واللي دائماً تخليها تضحك وتبعدهـ عنها بسرعة..
بعدته عنها ووثقته بحضنها..

صدت عن ماريا وماردت عليها..
لما سألتها إذا حابة تشرب شيء..
أنسحبت ماريا بعد ما أستئذنت من غازي..
وهديل منزلة راسها ملتهية مع ذياب تفــطرهـ..
رفعت راسها وطاحت عينها في عينه..
ماتقدر تفسر نظرات عيونه..
بس تشووف الإجاب اللي دائماً يظهرهـ لها..

لبست بلوزتها الحمراء واللي كانت من إختيارهـ بأيامها في باريس..
سرحت شعرها وتركته مرمي على ظهرها بحرية..
ومع لون الهاي لايت وجسمها من خلال البلوزة..
كان منظرها رائـــــــع..
هي ماتتجمل له..عشانه..
تتجمل لحالها..
لزوجته المنفيـــة من سنين..

شربت قهوتها وحست بمرارتها قوية..
أدركت إن المرار يسكن بداخلها هي..
لان فكرة أخ لذياب هاجمتها..
وقفت بسرعة طلعت من غرفة الأكل..
جلست في الصالة وهي ضامة ذياب..

أخ لذيـــاب..
كيف تجرأ يقولها بكل ثقة..؟؟
كيف قدر يطعنها فيه وهو يعرف كل اللي صار معها..
لحظات حملها..عماها ..معاناتها..
والأدهى ولادتها..
ينتظر منها توافق وتسمح له يلمسها..
فزت من الفكرة ومن يدهـ اللي أنحطت على كتفها..

بعدت يدهـ عنها وناظرته بحدة..
هديل بجمود\ماعندي شيء أعطيك إياهـ..
لا انت ولا ولدك..
أنت تزوج..بيكون أخوهـ..
أكيد بينفعه ويساعدهـ بالعلاج..
غازي بحنية\أنسي هذا الموضوع..
ماراح اجبرك على شيء..
هديل\لاتنسى الموضوع اكبر مني..
ما اقدر أقدم لذياب شيء..
انت ملزوم تأمن حياته..
هو ولدك ومحتاج إهتمامك..
هذا هو الحل..ذياب يبي اخ..
وهذي مهمتك أنت..
غازي\لازم تكونين أنتي أمه..
هديل تقاطعه\لا تطعني بهذا الشكل..
خلاص سيفك إرمـــه..وأرحمني..
انا ما اقدر أنجب أخ لذياب..
لأنـــي شلت الرحم بعد ولادة ذيـــاب..

أبتعدت عنه ووقفت بسرعة..
أنتبهت على ماريا..
تخبرهم إن صوفي وماكس موجودين في المزرعة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


طلعت لغرفتها لبست جاكيت طوويل..
ولمت حجابها على راســـها..

التفتت بسرعة لما سمعت باب غرفتها ينفتح..
عصبت وكانت بتسبه..
بس أبتسمت بمرح لما شافت صوفي داخلة عندها..
رحبت فيها وضمتها بقوووة..
صوفي\كيف حالك اليوم..؟؟
هديل\الحمدلله أنا بخير..
صوفي\لقد رأيت وولفي..يبدو بصحة جيدة..
هديل بهدؤ\نعم..هو بخير الآن..
صوفي بهمس\أين ذاك الشقي الصغير..؟؟
اين يختبىء؟؟
هديل\ههههههههههه عبدالله..؟؟
صوفي بقهر\نعم هو..لا اقصد زوجي بل قريبك..
هديل\هههههههههه لقد عاد الى الوطن..
صوفي بزعل\لااااا..لم انتقم منه على مافعل بي..
هديل تبتسم\سانتقم لك أنا منه عندما اعود إلى هناك..
صوفي\سأرسل له بعض الملابس المناسبة له ولحجمه..
أرئيتي كيف أجبرني ان اغير ملابسي..؟؟
هديل\ههههههههههههههه فديت قلبه..تستاهلين..
صوفي بقهر\وجع..
هديل\ههههههههه نعم لقد اجبرك على تغيير ملابسك..
وكم تمنيت لو إستطاع إقناعك بإرتداء الحجاب..
صوفي\ديل لقد قابلت مسلمات هنا وبمدن آخرى..
لا يرتدون الحجاب رغم أنهن عربيات مثلك تماماً..
هديل\صوفي إرتداء الحجاب أمر من الله..
وإن تركه البعض من المسلمات فسيحاسبهن الله على ذلك..
صوفي\لقد البسني أحد حجابات سارا..
قائلاً باني ابدوا اجمل..
وأن شعري له لون يشبه لون شعر هووني..
هديل بشهقة\عسوولة..؟؟قال لون شعرك يشبه لون شعر عسوولة..
صوفي\نعم هووني..قال بانها ملكة جمال عالمية..
ولكني لم اسمع بها من قبل..بحثت عن صورها ولم اجد لها صورة واحدة..
هديل\ههههههههههههههههه..
صوفي هوووني تكون جدتي..هههههههههههههه
صوفي\هل كذب علي ذاك المحتال..؟؟
هديل\ههههههههههههههه نعم..
صوفي\ليته موجوداً الآن..ساقتله..
هديل\ماذا حل بفستانك اللذي أعدمه عليك..؟؟
صوفي تضحك\هههههههههههه لقد رميته..
هديل\الله يسامحك..كان رائعاً..
صوفي\ديل يارثت الثياب..
لقد أحضرت معي صندوقاً يخصك ياجميلتي..
هديل\ماذا..؟؟
صوفي\امممم عندما غادرت المزرعة..
وعدت لعالم الأزياء..كنت اصمم تفاصيل خاصة بك أنتي..
وأحتفظ بها بركن خاص في دار الأزياء..
لم اقدمها لك عندما تقابلنا وأنتي حامل وبعد ولادتك..
فلم تكوني لتسعدي بها او ترتديها..
واليوم بعد ان عدتي لزوجك النذل..وابنك اصبح بصحة جيدة..
ارى انك تستحقين ان ترتديها..
هديل بمحبة\كم احبـــــــك صوفي..
صوفي بغصة\وأنا احبـــــــــك..

ضمتها بقوووة وبكت بحضنها..
هذي صديقتها بايامها الاولى هنا..
وصاحبتها بأيام ولادتها ومعاناتها بغربتها..
حمدت الله إنها أسلمت وصارت أختها في الإسلام..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

خرجت من دورة الميــاه وهي مبسووطة..
حاولت تخفي ملامح وجها عن راجح وعن الموجودين..
بس إبتسامتها مارضت تتخبى عنهم..
شوق\دووم الفرح..
رشا بخجل\وإياك..
شوق\فرحيني معك..
رشا\بعدين مو الحين..
رفعت راسها وناظرت براجح..
غمز لها وهي نزلت راسها خجلانة منه..
ماتدري كيف بتقوله عن خبر حملها..
هو مايدري إنها تركت العلاج من زمان..
تخاف من ردت فعله..
بس أكيد بينبسط..
شوق\يارب عافينا..وش عندك أنتي وهو..
رشا\عذووول مالك شغل فينا..
طالب\انا سجلته في المجاهدين..
ام غازي\طالب سألتك بالله..
لا تتمسخر على ولدك..
طالب\هههههههههههه خلينا نبني مستقبله..
ابيه يصير جندي..
راجح\شكل الورع بيهج من كلامك..
طالب\لا فديته رجال..أنت ماسمعته وش يقول قبل تجون..
يقول غازي ولدهم ما ابلعه..
دلووع نصه كويتي ونصه سعودي..
راجح\أقول إنثبر مع ورعك..
ولدنا سفير للمملكة ولـ الكويت..
يجمع خواله وعمامه..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


سلمت على ماكس وهي تودعه مع صوفي..
ناداها بالأميرة الصغيرة..
مثل ماكان يسميها اول ايامها في المزرعة..
قال لها إن عسوولة عندهـ ومتى ماتحب بيجيبها لها..
تمنت لو تشوفها بس تشك إن الفرس ممكن تعرفها..

انتبهت على غازي اللي كان أغلب الوقت ساكت..
ماكان يرد على ماكس او صوفي لما يكلمونه الا بكلمات مختصرة جداً..
أو يهز راسه يحاول ينهي كلامهم معه..

ودعت صوفي وهي تذكرها..
إن فكرت التبني مرفوضة في الإسلام..
لان هذي الفكرة في بال صوفي وماكس..
طريقة رجوعهم لبعض غريبة بغرابتهم..
طلب منها تقابله في مقهى..
تقابلوا تفاهموا بهدوء..
وقرروا يرجعون البعض..
هجرها له بعد ما اشهر اسلامه ..
كان عقاب له كيف يغير ديانته من غير علمها..
لو طلبها وحاول معها تغير ديانتها..
يعرفها تتقبل النقاش وهي غير منغلقة في موضوع الديانات..
تصافت امورهم بطريقة مسالمة وسهلة..
تمنت لو تتعدل أمورها مع غازي بمثل سهولت أمورهم..

أول ماقفل غازي الباب الرئيسي..
صدت عنه وطلعت الدرج بخطوات سريعة..
تدري إنه ينتظر خروجهم من القصر..
عشان يستفرد فيها..
ويكملون كلامهم اللي أنهته بطعنة قوووية له..
بانها شالت الرحم..
كانت تظن لو صرحت بهذا الشيء بيقو لها إن فيه امل..
يكون لذياب أخ من ابوهـ ..
ويقدر ينقذهـ..

دخلت غرفتها بسرعة..
قفلت الباب وراها وهي تلهث بخووف..

مابقى قدامه حل..
لازم يتخلى عني..حيات ولدهـ.
أهم من قلبه ومن حبه..
أخ لذياب..
من غازي وحرمة ثانية..
تضايقت من الفكرة..

يتزوج ويعيش مع غيرها..
ينجبون اطفال..
يعالج ذياب..
وبعدها يهجرها ذياب ويعيش مع أبوه وحرمة ابوهـ..

وأنت ليه مهتمة بهذا الشيء..؟؟
لان هذا ظلـــم..وظلم كبييير لي..
بيكمل حياته مع ولدي أنا..
ومع زوجة وعيال..

وانا حتى غرفة في بيت ابوي ماعندي..
ولا شهادة..ولا مستقبل..
كل شيء أخذهـ مني..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

سمعت ضربه على باب غرفتها..
تراجعت عن الباب وهي ترتجف..
عنفت نفسها..
ليه خايفة منه..؟؟واجهيه..
أنتي شفتي الضيق والآسى عليه طول اليوم..
من اول ما قلتي له عن رحمك وهو يأكل في نفسه..

أثبتي على موقفك..
أنتي ماتقدرين تسلمينه نفسك..
ماتقدرين تعيدين تجربة قاسية كبرتك سنين على عمرك..

فتحت الباب وهو دخل عندها وسكر الباب وراهـ..
قرب منها وهي تراجعت بسرعة..
ماسمح لها تبتعد عنه..أسرها بين يدينه وضمها له بقووووة..

غازي بهمس\سامحيني..
ذنبك برقبتي إلى يوم البعث..
هيل بغصة\أنا سامحتك من زمان..
بس ماقدرت امنع نفسي من رفضك وطردك من حياتي..
غازي\انتي أطهر ذنوبي..
هديل برجاء باكي\غازي تكفى أريد تعالج ذياب..
مابقى لي غيرهـ..عالجه وننتهي..
غازي\الطفل لازم من نفس الرحم ومن نفس الأم..
وبـ النسبة لمرض ذياب.....فأ.........

بعدته عنها وضربته بقهر..
هديل بجزع\لاااااااااااااااااااااا..
لا لا لا..
انت مو طيب عشان كل شيء يصير مثل ماتحب..
أنت إنسان قاسي وقلبك أسووود..
ليييه لازم اكووون أنا أمه..
لييييييه تظلمني كثر ذنوووبك..
أنا ما اققققققدر..
إطلع براااااااا..إطلع إطلللللع..

ضربته وطلعته من غرفتها ..
حالو يتكلم معها ويكمل كلامه..
بس هس ماسمحت له يتكلم..
كانت تسبه وهي تبكي..

قفلت الباب وجلست على الارض..
ضمت نفسها وهي تبكي بهستريا وخوووف..

ظلت على حالها ساعتين..
وعيونها متعلقة في الفراغ..
حسمت امرها وأتخذت قرارها..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ما كنت أدرك أنني
سأصير روحا حائرة
في القلب أحزان..
و في جسمي جراح غائرة
و تسافرين..
لا شيء بعدك يملأ القلب الحزين
لا حب بعدك. لا اشتياقا لا حنين..
فلقد غدوت اليوم جــرحاً للسنين
تنساب أيامي و تنزف كالدماء
و تضيع شيئا.. بعد شيء كالضياء..
و هناك في قلبي بقايا من وفاء
و تسافرين
و أنت كل الناس عندي و الرجاء..
قولي لمن سيجيء بعدي
هكذا كان القضاء
قدر أراد لنا اللقاء
ثم انتهى ما بيننا
و بقيت وحدي للشقاء ..

فاروق جويدة..


نزل ذياب في فراشه..
وقرأ عليه الأذكار..
هذا سريره اللي كان في الملحق..
طلب من العمال يجيبونه غرفته..
كان بيحطه في غرفة هديل..
بس هي كانت مقفلة عليها ورافضة تطلع من غرفتها..

نام على سريرهـ ..
حط ذراعه تحت راسه..
وعيونه بسقف الغرفة..
كم ذاقت من قهرهـ وجورهـ عليها..
كان يظن إن حالة ذياب بتقربهم من بعض..
كل ماحاول معها تنسى زادت ذكرياتها ووجعها..
معها حق ماتقدر تنسى..
لانه هو مانسى اللي قبل 16 سنة..
فكيف هي تنسى اللي قبل خمس سنين..
معاناتها أكبر من معاناته..
هي حملت بشكها وطريقة فاجعة لها..
تغربت عن هلها وعنه وعن كل اللي تعرفهم..
عاشت لحالها والله العالم عن حياتها كيف كانت..
ولدت ولا يدري عن امور ولادتها الا القليل من صوفي..
فقدت رحمها..
وهذا ذنب جديد ينحط برقبته هو..
تنهد بحسرة وهو يتمنى لو يروح لها..
لو يحضنها ويعتذر لحتى ترضى..
يدري إن نهايته معها فراق..

سمع ضربات خفيفة .
أرهف السمع عندهـ لما ظن إنه يتهيء..
جلس وناظر بإتجاهـ باب البلكونة الزجاجي..
كانت واقفة ورى الباب..
لابسة قميص نوم اصفر..
وعليه روب بنفس اللون..

وقف مصدووووووم من وجودها عندهـ..
فتح الباب الزجاجي وتعلقت عيونه بعيونها..
كانت الدموع في عيونها..
وكلها ترتجف..
ذاب قلبه عليها وعلى حالها المكسور..
هديل برجفة\أ....أبي ولــــد..
غازي\؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هديل تبكي\أنا ماشلت الرحم..
كنت أبيك تحس بـ اليأس اللي أنا حسيته..
تفكر إنك بتفقد ولدك مثل ما انا فكرت بهذا الشيء..

مرت من جنبه ودخلت الغرفة..
وقفت عند سرير ذياب..
ترتجف بخووووف..غرفته تذكرها باللي صار بينهم..
تذكرها بقسوته وإجبارهـ لها..
شهقت وهي تبكي بصوت مكتوم..
قبلته وهي تهمس\ذبحت امك يا ذياب..

شهقت بخوف لما حست بيدينه على كتفها..
جلسها على السرير وجلس جنبها..
لم يدهـ على كتفها وقربها منه..
قبل جبينه وهمس لها..
غازي\هديل..تصالحي مع نفسك..
أحبــــك...وما ابــي الا راحتك..
لاتخافين مني أنا ماراح أجبرك على شيء..
............تسمعيني...هديل..

ماردت عليه ولاتحركت..
رفع راسها له وانصدم إنها غايبة عن وعيها..
أدرك إن إغمائها بسبب خوفها منه..
نيمها على السرير ونفث على وجها ماء وهو يقرأ عليها..

انتبه على شيء في يدها..
كانت ورقة صغيرة..
فتحها وقرأ المكتوب فيها..
فهم رسالتها ومضمونها..

تناولت منوم عشان ماتكون واعية ...
تفضل تكون جثة من غير وعيها..
طعنة قوووية وجهتها له..
لإنسانيته..لرجولته..
ولاتدري رد غازي عليها بأي قسوة راح يكون,,


إلى الملتقــى بإذن الله تعالى فجر الثلاثاء ..

كونوا بخيـــــــــــــــــــــر ..


صدووود ’’’


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


صبــــــــــــاح \\
إنجــلاء الهـــم..


مســـــــــــــــاء\\
عودة مســـافر^^

كيـــــفكم الــ ليلااااااااااااااس؟؟
أحبتـــــــــي في كل مكـــــــــان ..؟؟

الكثيرات سألوني..
إذا كانت الرواية مبنية على حياتي الخاصة..
وإن كنت احكي لكم تجربة مريت فيها انا شخصياً..
الإجـــابة لا والحمدلله..
لم أمر بتجربة هديل ولا اي من شخصيات الرواية..
ربما هناك تشابه في مشاعر فقدان غالي..
أو الشوق لأحبة فرقنا عنهم القدر..
وربما وصف لاماكن كثيرة أنا زرتها ولكن بظروف تختلف عن ظروف أبطالنا..
وغير هذا لا صلة له بحياتي الخاصة..


همسة\\
إطمــــــــئنوا احبتــــــي ..
لازلت على وعدي..لن تنتهي الرواية بإذن الله الا كما خططت انا لها..
نهايتها لن تكون مختصرة وظالمة لاحداثها..
أنا وعدتكم أن أوصلكم إلى الميـــناء بأمان..
انا على وعدي فــ كونوا على وعدكم با البقاء بقربي...

البــــارت إهـــداء لجميييع أحبتــــــــــي ..
وانا وعدت الرابطة اللي يجاوبون صح يكون البارت لهم..
فيه بنات جاوبوا صح بس ماحددوا من اي رابطة..
وبنات جاوبوا صح وأنا اعرف من اي رابطة..
وعشان ينتصر فيس العدل << فيسي العادل ^^
وما ابيـــكم تتهاوشون..لأن الرابطتين جاوبوا صح وعفسوا الدنيا بتوقعاتهم..
قررت يكون البارت إهـــداء لــ رابطة ذياب ^^
وبكــذا نجمع رابطة الجلمود ورابطة الحمامة <<ويستمر فيس العدالة ’’
ودمتم بخيــــــــــــــــــر ,,


البــــــارت الرابــع والثمـــانون ..

أقول أحبك...
في زمنٍ يخجل الناس فيه من الحب
لا يخجلون من الحقد
والكبر والعنف
لكنما الحب يجرح فيهم إباء الفحولة
يحرجهم..
يتلعثم واحدهم حينما يذكر الحب
لكنني من دون لحظة شك
ودون هنيهة خوف

أقول أحبك !..
أكتبها في الدفاتر
أعلنها في المنابر
أزرعها في الغيوم
وأنقشها في الرمال
أقول أحبك
من غير
أن أتحفظ أو أتردد
أو أتراجع..
أكتب حبك
شعراً ونثراً.. وتاريخ وجدٍ
وعصر حنينٍ وقرن غرام
وهذا الصباح
نهضت فلاحظت أن السماء أرق
لأني أحبك
إن الورود أشد احمراراً
لأني أحبك
إن الغيوم ترش الرذاذ
لأني أحبك
قلت: صباحك نور وورد وغيم وحب...

المرحوم بإذن الله تعالى غازي القصيبي...


انتبه على شيء في يدها..
كانت ورقة صغيرة..
فتحها وقرأ المكتوب فيها..
فهم رسالتها ومضمونها..

..ما اقدر أكون واعية..

تناولت منوم عشان ماتكون واعية ...
تفضل تكون جثة من غير وعيها..
طعنة قوووية وجهتها له..
لإنسانيته..لرجولته..

وقف بسرعة وابتعد عنها..
الغضب سيطر عليه..
لأي درجة وصل فيها الخوف..
وإحتقارها له بهذا الشكل..
يتمنى يرجع لها يوعيها غصب عنها..
يضربها يعاقبها..
خايف عليها من نفسه..
اللي سوته كبييير كثير في حقه..
كان بامكانها تظل في غرفتها ولا تهينه ..
ليه جاته..؟؟!
جاتك عشان ذياب ماهو عشانك..
هذا كان راح يكون ردها عليه..
ماهو عشانك..
ماراح يتركها تسيء له ..
لازم يعاقبها..

تفضل تكون جثة..جماد..
وكأني حـ.....
أبي روحك..
وما ابي أي شيء ثاني..

فتح الورقة مرة ثانية والأحرف قدامه كأنها مكتوبة من نار..
تزيد من غيظه وقهرهـ..
ما اقدر أكون واعية..

يتامل خطها ويدري إنها كتبت برجفة..
لاحظ شيء ثاني في الورقة..
قلبها للجهة الثانية..
وصدمته كلمتها الخايفة من عقابه..
أثبتت له إنها تعرفه اكثر من نفسه..
ومتوقعة ردت فعله غضب وبعدها عقاب..
كلمة ياما رددتها عليه من غير حق..
أجبرها تقولها مرات ومرات..
عشان تسلم من عقابه وطيشه..
دائماً تهزمة..
إما بهمسها..أو نظراتها..

ســــــامحني ..

لو ماكانت خايفة من عقابه لها لما تصحى..
ماكانت بتكتب سامحني..
كانت بتجرحه بكلامها من غير إهتمام...

دار في مكانه وكل ماوقعت عينه عليها..
يصد عنها بسرعة..
صار يردد في باله..
أعذرها..
لا تلومها..
هذا أقل شيء تقدر هي تسويه..
أنت تسببت في خوفها وكرهها لك..
لاتلومها لوم نفسك وابتعد عنها..
تغير..لازم تتغير معها..
سامحها عشان تقدر تسامحك..

خرج من غرفته ووقف على البلكونة..
مشتاق لها..وصدها عنه يعذبه..
لازال أناني في حبه لها..
يعترف لنفسه مثل ماهي تواجهه بحقيقته..
مايقدر يسمح لها تروح عنه..
تغيب عن حياته..
سنتين كان متصبر لانها بحكم الميتة..
صعبة عليه تكون حية وماتكون معه..
يبيها له ومعه..
ولو مارضت..
ويدري إنها مستحيل ترضى..
وهذا يثبت انانيته وتملــكهـ ..

منع نفسه لا يرجع غرفته..
توجه لغرفتها..
غرفتها اللي قضى فيها ليالي من دونها..
يناظرها بكل زاوية..
يتخيلها ويتكلم معها..
يسألها كيف ماتت..
تالمت وهي تحترق ..؟؟
نادته او نادت غيــرهـ ..؟؟

أنتبه على علبة المنوم..
أخذها وقرأ الاسم..
فتح العلبة وطلع كل الحبوب اللي فيها..
رماها في مغسلة الحمام..
ورمى العلبة بالسلة..

نام على فراشها ..
وشم ريحتها جنبه..
دفن وجهه في وسادتها..
وضمها له..
حس بملمس غريب تحت يدهـ..
رفع وسادتها وناظر اللي تحتها..
وكانت صدمته أكبــــر..
لأنه عرف هذي وش تكـــون..؟؟
ماينسى أي شيء صار بينهم..

قبل الوردة..
وهو يذكر كيف مررتها على خدها..
وابتسمت له بعذاب..
فكـــيف ينسى أول إبتسامة عطتها له..
ولو كانت تراوغه وتخدعه..
كانت اول إبتسامة..
وأول مرة تمثل الرضى..


أنت طيفك مرني..
مرني ليل وفجر ..
مرني باحلى العمر..
آآآآهـ من يقوى الصبر ..
التجافي موت ..
طول صدوود صاحبك يالعيون السود ..
ماسمع من صاح بك..
صاح من هم وغضب ..
ها الجفا ماله سبب ..
وانت من خان وكذب ..
ليه احبك موت ..

بدر بن عبدالمحسن ..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


خافت من غضبه وصراخه عليها..
بس ماسمحت له ينهي الموضوع ويهرب مثل عادته..
مسكت يده وحاولت تهديه..
مرام بهدؤ\صل على النبي واسمعني..
مسفر بقهر\عليه الصلاة والسلام..
مرام واللي يرحم امواتك إبعدي عني..
المصيبة اللي سويتيها تحملي نتايجها..
مرام\مسفر وش ذنب البنت الحين؟؟
مسفر بغضب\مالها ذنب الا إنك مصاحبتها..
كيف تسمحين لنفسك تخطبين وتحلين وتربطين من راسك..؟؟
أنتي واعية وش سويتي ؟؟
مرام\البنت موافقة عليك..
صدقني هي خير لك وأنت خيرها باذن الله..
مسفر\لاتجننيني..
أنا ماطلبتها عشان توافق..
ولا طلبت منك تسعين في الموضوع..
حابة تلعبين إلعبي بحياتك أنتي..
ماهو بحياتي ولا بحياتها..
مرام بزعل\كل اللي سويته عشانك..
أبيك تستقر وترتاح..
مسفر\وانا ماطلبت منك..
مرفوع عني القلم عشان ما ادبر اموري..
ما اشتكيت لك عن زواج ولا عن شيء..
ليه ما اهتميتي بامورك وخليتيني بحالي..
مرام\تظن إني مو فاهمة عليك..؟؟
أنت تنتظر وهم ماراح يتحقق..
هي متزوجة وعندها ولد..
قبل سنين وقفت بوجهي وقلت ماراح اخذ ولدها منها..
اليوم انت لازم تستوعب إنك ماتقدر تأخذها من زوجها..
مسفر بصراخ\مـــــــــــرام..
لاتتكلمين عنها ولا تفكرين تسحبينها لموضوعك..
مرام تبكي\أنا آسفة..بأكلم ام خلود واعتذر منها..
مسفر بسخرية\وينتهي الموضوع..؟؟!
بكل بساطة تعشمين الناس وتصكينها بوجهم..
والمصيبة الأكبر..تخدعين البنت وتقولين بنزوجك الشايب..
انتي ناسية إني مو شايب..
مرام بقهر\أنت اللي أوهمتها إنك شايب..؟؟
مسفر\أنا كنت أعالجها..
ماكانت بتتقبل تتكلم مع شخص تكرهه ولها معه موقف صعب..
حاولت أكون لها بصورة اب..
لانها مابتتقبل الكلام الا مع من تحس بامان معه وراحة..
مرام بتهور\وهي حستها معك أنت..
مسفر أنت نفسك الشايب اللي تعالجها..
مسفر بقهر\ياصبر الأرض عليك..

طلع من عندها خايف لا يكبر الموضوع اكثر..
فجعته بكلامها لما قالت خطبت لك خلود..
من اعطاها الحق تتصرف وتقرر من حالها..
حس وكأنها غدرت فيه..
قيدته بوعد هو ماوعدهـ..
تقول أم البنت تقولك حياك الله..
مثلك ماينرد..
وبكل وقاحة تتكلم عن هديل..
تشبه الولد بالزوج..

قرر يزور ام خلود ويعتذر منها على كلام مرام..
له خطط كبيرة في حياته..
وإنسانة وحدة يتمناها..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

وعدتك ان لا احبك..
ثم امام القرار الكبير
جبنت..
وعدتك ان لا اعود
وعدت..
وان لا اموت اشتياقا
ومت
وعدت مرارا..
وقررت ان استقيل مرارا
ولا اتذكر اني استقلت..

نزار القبانــي..


صحت من نومها وكل أطرافها بحالة خدر..
عيونها تخونها وماترضى تظل مفتوحة..
عقلها وحواسها تنبها بحالة توتر..
حاولت تتذكر آخر شيء صار معها..
ماقدرت لحتى فتحت عيونها وشافته..

نايم جنبها مستند على ذراعه..
عيونه تتأملها..
ويدهـ تعبث بغرتها..
لحظات مرت عليها وعيونها بعيونه..
هدؤ يسيطر عليهم..
رضى غريب يحسون فيه..
رمشت بعيونها بفزع لما تذكرت إنها في غرفته وهي بنفسها جاته..

شهقت بخوف وجلست بسرعة..
حطت يدها على صدرها..
وناظرت نفسها بإرتباك...
توها وعت على نفسها..
أستوعبت هي وش سوت..
قدمت نفسها له بكل سهولة..
وهي اللي حلفت مايعرفها..
عضتها شفايفها بندم..
أنتي وش سويتي..؟؟
غبيـــة..غبية..

ألتفتت عليه..
وأنتبهت على إبتسامته..
أرتعبت اكثر..
تجمعت الدموع في عيونها..
وارتجفت شفايفها بسبب الغصة اللي خنقتها..
صدت عنه تخفي ملامحها عنه..
وش توقعتي يكون ردت فعله..؟؟
يصدك وهو اللي يتمناك..؟؟
ولا يقدرك ويـ.........

لمت يدينها عليها..
ضمت نفسها لما سيطرت عليها رجفة قوية..
ماقدرت تمنع شهقات مكتوومة ماتطلع..
ماتوصل لقلبه وتحننه عليها..
همس لها من بعيد..
غازي بحنية\مالمستك..

ألتفتت عليه بسرعة بكل جسمها..
قربت منه وركزت عيونها في عيونه..
هديل بخوف\إحــ...ـللــ..ــف..
غازي بهدؤ\والله مالمستك..

صرخت بآآآآهـ مكتومة..
وبعكس كل توقعاته..
لمت يدينها حوالين رقبته وضمته لها بقووووة وهي تبكـــي..
صدقته..حلف وصدقته..
ما استغل غياب وعيها وتملكها..
ماجرحها جرح جديد..
تركه لها وهو اللي يتمناها..
حسسها بإن لها حق ترفض وتقبل..
لها حق تبعد وترجع..
قبلت جبينه وابتعدت عنه بسرعة..

خرجت من غرفته ولا ألتفتت عليه..
سمعت صوت ضحكته مبسووط باللي سوته..
أول مرة تضمه لها بدون إكراهـ منه..
أول مرة تقبله وكأنها تشكـــرهـ..
تركها تبتعد عنه براحتها..
يكفيه لمحت فرح تخيلها بعيونها..

دخلت غرفتها وهي تضحك وتبكي بنفس الوقت..
يحترمني..أنا مو جارية عندهـ..
ماني سلف ودين..ولاجيته بالرخيص..
يهمه رضاي..
بديت تعالجني..
بديت ترجعني لنفســـــــي..

بلحظات فرحها تذكرت ذياب..
كيف أنقذك يا ذياب..؟؟


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فديت الي اذآ ابطي
سآل عنــي وينهآ البطــــه ".,
فديت كل الكلام الي رسمه بغمزهـ من عينه
اقول ابطيت آسفة..
يقول لعنبوآ هالبنت و الحشمه ..

سلم على سارة وجلس جنبها..
راكان\وين بطتي..؟؟
لفت وجها عنه ولا كلمته..
راكان\ههههههههه من جدك أنتي زعلانة..؟؟
سارة\لاتكلمني..
راكان\طيب لما اروح مرة ثانية أجيبها لك..
سارة بغرور\شكــراً مانبي منتك..
زوجي بعد تسبدي جابها لي..
راكان\أوووف اجل بعد تسبدس جابها لك..
من وييين أكيد ماهي من شارع الماركات..
سارة بغيض\ولو من سوق أبو ريالين..
أنت وش دخلك..جبت الغالي وعطيته بطتك..
وأنا مسكينة ما أهديتني..
راكان\هههههههه عنبوا ابليس..
ما انتي كنتي معي هناك..
ليه ما اشتريتي اللي خاطرك فيه..؟؟
سارة\قلت أنت بتشتري ماله داعي اقولك..
بس طلعت غلطانة..مافكرت فيني وانا مبحلقة عيوني فيك..
ماحسيت على دمك وقلت ابشري باللي يسرك..
راكان\وانتي خليتي شيء ماقشيتيه..
كاسرتيهم في السعر وجلطتيهم..
ولما جات على خاتم غادة استجنيتي..
سارة تمثل الزعل\مانمت هذاك الليلة..
تسان ابتسي وابتسي..
ابيك تحس على دمك ولاعبرتني..
راكان\هههههههههههه الله يخليك لعين ترجيك يا سويرة..

دخلت غادة سلمت عليهم..
وقربت من سارة وراكان وهي معقدة حواجبها..
غادة بضيق\وخري من جنب بعد تسبدي..
سارة\تعقبين يالبطة..
خذيتي الخاتم وش تبين أكثر..
غادة تمد إصبعها لسارة\قومي قبل اتوطى في مصارينك..
وشوفي الخاتم مزين صوباااعي..
سارة\ياشينه في يدك..
إصبعك مسواك مايحلا عليها..عطيني اجربه..
يدي ريانة وأصابعي كنز..
غادة بسخرية\دا بوووعدك ياولية..
وخري من جنب زوجي اقولك..
راكان بعدها من مكاني..
راكان\يابعد راكان والله..
تعالي ماعليك منها العذوول..

مد يدهـ وبعد سارة من جنبه بدفاشة..
مسك يد غادة وجلسها جنبه..
راكان بمحبة\هلا وغلا..
غادة بدلع\هلا فيك ياقلبي..
سارة\ياتسببببببببدي مايلبق أبد ابد..
غادة بدلع زيادة\لايكون تاخرت عليك حبيبي؟؟
راكان بوله\يابعد حبيبك والله..
تدللي أنتي بس..
سارة\ابي خاتم..
غادة\ركووني باروح المكتب الله يخليك لا تقول لا..
سارة\لعنبوا ابليسكم يالحرييييم..
تدلعين عنده وركوني ومدري وشهو..
عشان تروحين المكتب..
إنثبري مافيه مكتب ولا شغل..
ماعندنا حريم يشتغلون..
بيتك وزوجك أولى فيك من مكتب وخرابيط..
غادة تعض شفايفها\جب لا تخربين تفكيرهـ ركووني ذو عقلية متفتحة..
راكان\خرطي..مافيه مكتب..
قلنا إذا كنتي مرتاحة تروحين المكتب..غير كذا إنسي..
غادة\ياخرابت البيوووت..
ياناشرة الفتن بين الزوجين..
أنتي ماعندك بيت تنثبرين فيه وتفكينا..
كل يوم ناشبة لنا..؟؟
سارة بشهقة\ألحين انا ناشرت فتن يا مبيد الحشرات العائلي..
أنا خرابت بيووت يا كيس السمنت المتنقل..
أنا ياللي خذيتي الخاتم وأنا ظليت ابتسي من الحسرة..
راكان\ههههههههههههههههه
يارب لا تبلانا بكيد الحريم..
كل هذا غل بقلوبكم فديتكم..
طلعوا طلعوا..إعتبروني ماني موجود..
غادة بغرور\لافديتك..أنهيت وصلة اليوم مع ناشرت الفتن..
الحقوودة ليش جبت لي خاتم ماجبت لها..
سارة\مالت بس..
هو عطاك خاتم بس عطى غيرك إسوارة وعقد..
لا تفرحين بنفسك يالمهبوولة..
شفته بعيوني يقز وحدة شقراء عصلاء..
عيونها حمر وشعرها اخضر..
ولابسة اللهم إسترنا ولا تغضب علينا..
ما ابي اخرب بيتك ولا كنت قلت لك كل الحقيقة..
بس حرام انتي حامل مانبي نولدك قبل وقتك..
غادة\تسذووووب..
صح إنها تكذب يا راكان..؟؟
راكان\أكيد تكذب..غيرانة منك يا بطة..
سارة\أجل ليه ما أهديتها العقد والإسوارة؟؟
غادة بقهر\إيه ليه ما اهديتني العقد..
سؤال يقرقع في قلبي ماقلته لك..
وين العقد والإسوارة..إعترف..؟؟
راكان بصدمة\أ...آآم مو عندنا موعد مع الطبيبة اليوم..
جهزي نفسك باوديك بعد المغرب..
سارة الله لا يسلمني إن مررتها لك على خير..

طلع من الصالة بسرعة وسارة تضحك عليه..
سارة\يستاهل اجل يهديك ومايهديني..
آآآهـ ياقلبي والله أرتحت لأني ورطته..
خييييير لا تناظريني كذا..جزاتي كشفته لك..
يالهووووي..

طلعت سارة ورى راكان وهي تضحك على غادة..
اللي كانت جالسة وتضرب أسداس في أخماس وتتوعد في راكان..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

جلس في المجلس الرجالي المتواضع..
ولاحظ إحراج إبراهيم منه..
سولف معه وقهواهـ..
مسفر بهدؤ\إبراهيم أبي الوالدة في موضوع مهم..
الله يسعدك ممكن تناديها..
إبراهيم بحدة\وليه تبي أمي..؟؟
ومن تكون أنت؟؟
مسفر يبتسم\أنا صاحب أبوك الله يرحمه..
ولازم اكلم أمك..
إبراهيم\الله يرحمه..اللي تبي تقوله لامي وقله لي وأنا اوصله لها..
مسفر\أنت اطلب أمك تجي هنا وتسمع وش بأقول..

قدر يقنع إبراهيم ينادي أمه..
دخلت ام خلود وسلمت عليه من بعيد..
جلست جنب ولدها..
مسفر\أنا مسفر بن نايف الجالي..
مرام تصير خالتي..
ام خلود تبتسم\هلا والله فيك..
إيه عرفتك من تكون..
مسفر\الله يحييك..
والله يا خالة ماني عارف كيف أفهمك الموضوع..
ام خلود بهدؤ\مرام شرحت لي كل شيء ياولدي..
أنت رجال طيب وحطك الله في طريقنا..
ما انكر إني أستغربت كلامها عن الشايب..
وفهمتني ليه سويت اللي سويته..
مسفر تورط\السموحة منك يا ام إبراهيم..
يشهد الله ماقصدت الا كل خير..
ومافي نيتي إلا صالحها وراحتها..
أم خلود\العيب مايجي إلا من هل العيب..
وانت دقيت بابنا وطلبت عندنا..
وإن ربي كتبها لك فهي لك..
مسفر مصدوم\......................
ام خلود\بس طلبتك طلب..
مسفر بهدؤ\تم إن شاء الله..
ام خلود\ابراهيم إطلع يا امك شوي..
ابراهيم\يومه انا اخوها..
ام خلود\لاتعصاني فديتك..

وقف بضيق وطلع من المجلس..
ظل يتحلطم بقهر..
ام خلود\إن الله وفق وكتب لكم الزواج..
أبيك تظل مسفر الشايب لحتى تملكون والله يوفقكم..
مسفر بصدمة\لا يا خالة..
هذي حياة جديدة ومن حقها توافق وهي على بينة..
مايصير نخدعها..أنتي ومرام تفكيركم غلط..
ام خلود\انا امها واعرف مصلحتها..
واعرف بنتي وتفكيرها..لو تدري قبل الملكة إن انت الشايب..
ماراح توافق عليك..
مسفر\إن ماوافقت فهذا قرارها..
ولا احد يقدر يجبرها..
ام خلود\ياولدي همنا كبييير..
خلود أكبرهم بس والله إني شايلة همها اكثر من إخوانها..
مايخفيك خوفها وكرهها لكل رجال يمشي على الارض..
أنت دكتور وقدرت تخليها تحس باخوها اللي هجرته من بعد موت ابوها..
والله ماذكرتك الا بكل خير..
وقالت لولا العيب كانت بتخطبك لنفسها..
ابي اتطمن عليها همها علي كبير..
مسفر بضياع\إن شاء الله كل شيء بيتم على خير..
ام خلود تبتسم\الله يجزاك الجنة وينور دربك ويسعدك ياقادر ياكريم..
تقدر تطلبها من عمامها..باقول لابراهيم يعطيك رقم ولي أمرها..
مسفر محاولة اخيرة\صعب ياخالة اعقد عليها قدام الناس وأنا شايب..
ام خلود براحة\بتكون شايب عندها هي وبس..
موافقتها باعطيكم إياها على مسفر الشايب..
بس الحقيقة بتكون أنت مسفر الطيب..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

عـلى هونك على قلبي ..
ترآ مآ أقوى تبخـتـارك
دخيلك لا تضيعني..
ترفق بـي .. علـى هونــــك ......!

وقفت بنص الدرج بإرتباك..
لما رفعت راسها وشافته واقف أسفل الدرج..
عيونه تتاملها بلبسها الراقي..
بشعرها المتمرد..
والأهم والأجمل روحها الجديدة..
يشوفها اليوم غير عن كل يوم عرفها فيه..
تنزل الدرج بخطوات هادية مترددة..
ماتدري بدلعها العفوي كيف تذوب قلبه..

أخجلتها نظراته لها..
وتمنت لو مالبست من فساتين صوفي..
اللي أهدتها لها بآخر زيارة لها..
فستان هادي جداً..
مرسوم على جسمها يوصل لتحت الركبة بشوي..
بسيور رفيعة من على الكتف..
لونه وردي..

وقف قدامه وسألت نفسها..
ليـــه مبسوطة ..؟؟
ليه تتجملين لــ المرة الثانية..
وليه نفسك ماخنقها الرعب لما شفتيه..؟؟

أبعدت عيونها عن عيونه بضعف..
ماعندها جرئته ولاقوة مشاعرهـ..
حبه لها واضح بكل رمشة ونظرة يوجها لها..
هي ماتبي حبه بقدر ماتبي الراحة..
وراحتها تاهت عنها ولا تدري وين بتلقاها..
معه.؟؟ أو بعيـــد عنه..؟؟

ماتكلم..ولا هي تكلمت..
حتى إبتسامتها العملية ماقدرت تظهرها..
خافت يحضنها او يحاول يتقرب منها..
ويقتل شيء توهـ بدأ ينمو بداخلها..

ناظرت ذياب بحضن ابوهـ..
مدت يدينها له وهو تعلق برقبتها..
فتح فمه وحطه على خدها..
ضحكتها حركته غصب عنها..
همست بكلمة\بــس..

وانحرجت اكثر من نظرات غازي المركزة عليها..
صدت عنه وتمنت لو تبعد عنه..
لو تظل لحالها من دون مراقبته ووجودهـ..
رجعت ذياب لحضنه وابتعدت عنهم..

أخذت معطفها وحجابها وطلعت من القصر..
سمعت صراخ ذياب يبيها ترجع او تاخذه معها..
بس فكرهـ مخيفة ضايقتها..

نظراته وعدم محاولته مضايقتها..
تنبئها إنه مخبي شيء كبيير..
ليه ماعاقبني على اللي سويته امس..؟؟
ليه يتبسم ويبين إنه طيب..
معقولة يخطط لشـــيء.؟؟
أكيد يخطط..
مو محتاجين أخ لذياب..؟؟
بس انا ما اقدر أعطيه اخ..
فيه حل ثاني أكيد..
وغن ماكان فيه فراح ينعاد اللي صار أمس..
لاني ما اقدر..والله ما اقدر..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


احتويتك في خفوقي همس محتـاج لجـواب
وارتضيتك حلم ليل وحرف بكفوف الـبريـد ..
كل حرفٍ من حروفك خالط احساسي وذاب
عانقه نبضي وشوقي جاري مجـرى الوريد ..


ناظرت نفسها في المراية..
مبسوووطة بشكلها وروعتها..
تشوف كل شيء فيها غير..
حتى عيونها تتخيل إن لونهم تغير..
ضحكت على تفكيرها..
حطت آخر اللمسات على وجهها..
وناظرت غرفتها برضى تـــام..

أخيـــراً تجرئت تلبس الفستان الابيض..
أستغنت عن الطرحة وباقي التفاصيل..
لبست الفستان وسرحت شعرها..
مكياج أول مرة تسويه..
كانت دائماً تحط هادي ومايغير ملامحها..
بس اليوم زادت جرئة مكياجها واعجبتها النتيجة..

حست قلبها بيوقف لما سمعت خطواته داخل جناحهم..
أبتسمت بحب لما فتح الباب ..
وقف مبهوور بالغرفة وبزوجته..
أبتسم برضى وفرحة كبيـــرة..
كان يظن إنها مستحيل تلبسه بعد ما هددها بالطلاق..
لانها أخفته عن عيونه واعتقد إنها تخلصت منه..

يشوف حبها له وخجلها..
قفل الباب وقرب منها وإبتسامته تزيد..
وقف قبالها وحط يدهـ على كتفها..
رفع وجها له وظل يتأملها لحظات..
راجح بحب\روعة ياروعة..
رشا تبتسم\أحبك من هنا إلى الشمس..
راجح\أحبك من الشمس إلى هنا..

ضحكت بحب وضمته..
لم يدينه عليها وهو يضحك..
لأنها تتذكر مثل ماهو يتذكر..
لما كانت صغيرة تقوله أحبك من هنا إلى الشمس..
وهو يقول لها العكــــــــــس..

كانت بتقوله عن حملــــها..
بس أوهمت نفسها إنها مو متأكدة..
وبسبب ثاني تخاف يعصب عليها او يهاوشها..
هي صارت بخير..
نومها صار طبيعي..
تركت العلاج وهي واثقة بقرارها..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ما علمك صوت المطر كيف أحتريك ..؟
و إلا المطر .. ما جاب لي طاري أبد ..!
كم قلت لك في غيبتك وش كثر أبيك
أشتقت لك تقول لي .. وأنا بعد ..!

ركضت تحت المطر وهي تضحك مبسووطة..
وكانها رجعت بزر مايهمها شيء..
وقفت تحت المظلة التابعة لـ الملحق..
وجلست على المرجيحة..

ناظرت لـ القصر وشافته واقف على البلكونة يناظرها..
أشر لها بيدهـ وردت عليه بنفس الإشارة..
ناداها ترجع القصر..
بس هي هزت راسها بالرفض..
غازي بصوت عالي\بتبردين وتدخلين..
هديل بعناد رفعت مفتاح الملحق واشرت فيه له..
ضحك وصرخ عليها\سرووووووق ..
هديل بنفس صراخه\منكم نتعــــــــــــلم..
غازي بجنون\أحبــــــــــــــــــــك..

نزلت راسها ولا ردت عليه..
وكانت ردت فعلها متوقعة له..
عضت شفايفها من شدة خجلها..
وقفت بسرعة لما اشتد المطر..
ودخلت الملحق..
قفلته وتركت المفتاح على الباب..
عشان مايقدر يدخل إذا كان معه سبير..
شغلت التدفئة وتجاهلت كل تفكير يسبب لها ضيق وزعل..

إعتاقه لها لما هي جاته بنفسها..
تعني لها الكثيـــر..
أحيت شيء ميت بداخلها..
أقصت عن بالها فكرة إنه يرفض كونها جثة..
ولو كانت بوعيها ماكان بيتركها..
تبي تظل متفائلة وتفسر أي شيء يصير بينهم بنية طيبة..
ولو إنها تعرف نواياهـ كلها تملكية..

أتصلت على ابوها..
ولما طلبت أمها تعذر لها إنها نايمة..
كلمت عسوولة..
وحاولت تراضيها لانها زعلانة عليهم..
هديل بزعل\طيب أنا وش ذنبي..؟؟
هم ماجابوك لي..قلت لعلي يجيبك بس مارضى..
ام حسين\طلبتيني ولا جابني لك.؟؟
والله يالعصا الليلة تصك جنوبه الوجه الودر..
هو قال إنك مارضيت أجيك..
هديل بتبلي\الكذوووب..يتبلاني يومه لا تصدقينه..
جايب عبيد وسويرة..جننوني هبلو فيني..
ام حسين\أقول أنتي مطولة هناك؟؟
هديل\والله مدري يومه باقي ماقررنا..
نخلص مواعيد ذياب ونرجع بعون الله..
ام حسين\تدرين إن رويكن عطاني عقد وإسوارة..
هديل\هههههههههههه مبروووكة عليك..
ام حسين\ماهي لي يالهبلاء..
عطاني إياها قال هديتك متى مارجعتي..
هديل بإستغراب\هديتي أنا..؟؟
ام حسين\إيه هديتك انتي..
هديل\وليش يهديني..؟؟
ام حسين\يهديك عشان رجوعك بالسلامة انتي وولدك..
تدرين إنها طابت لي..وخاطري فيها..
هديل بخبث\أقووول يا ام حسين..
هديتي حطيها بـ الصندوق لحتى ارجع..
عيب عليك عجوز وش كبرك تسرقين هديتي..
الجدة\ههههههههههههه روحي عسى عيني ماتبكيك..
إيه يومه إضحكي وإنبسطي..الدنيا فانية يا فديتك..

الدنيا فانية..الدنيا فانية..
هزت راسها بعد ماقفلت من عسوولة..
وهي تردد كلمتها..
الدنيا فانية..
صدقتي يومه الدنيا فانية..
ولا يبقى غير وجهه سبحانه وتعالى..
حسيتي إني تغيرت يا عسوولة..
عساني أرجع مثل ماكنت..
إدعي بس إنه يعتقني دوم ماهو يوم..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


آخاف لا قآلو النآس وشلونكـــ؟!
آنطق بدون شعوووور ..موجوعه..

ردت على الشيخ بالموافقة..
والتفتت على أمها بخووف..
لما سمعتها تشهق وتبكي ..
خلود بسرعة\خلاص يومه والله اقول لـ الشيخ لا يعقد لنا..
ما ابي الشايب ولا غيرهـ..ابراهيم ناد الشيخ تكفى..
ام خلود تضمها\لا يومه..
أنا فرحانة لك بس شايلة هم زعلك..
خلود مافهمت\لا ان شاء الله ماراح ازعل ولا اشكي منه..
شايب طيب وفيه الخير..
صدقيني مابيظلمني..أنا عرفته وجلست معه..
وبأظل ازور عيادته لحتى احس براحة اكبر..
ام خلود\لا مافيه تروحين لعيادته الا بعد الزواج..
خلود بحيرة\أي زواج..؟؟
ام خلود\حفلة زواجكم..
خلود تضحك\ههههههههه يومه فديتك..
هذا شايب يمكن على الساعة 7 وهو نايم..
لايعرف سهر ولا خرابيط..قالت حفل ههههههههه
ام خلود بإرتباك\لا لازم حفلة..وتنزفين وترقصين بعد..
خلود\أبشري نسوي حفلة ولا يهمك..
وارقص فيها بعد..بس الشايب لازم ينام بدري..
وش رايك نسوي الحفلة والشايب نايم..
حرام اخاف يكون فيه روماتيزم او ضغط وسكر بسم الله عليه..
الله يحفظ لي شايبي..
مرام\ياويلك ياويلك يامسفر ياويلك..
أنا مسافرة مع تركي مابنحضر زواجكم..
خلود\تحضرين غصب عن خشمك..هذا جدك ياللي ماتستحين..
إبراهيم\احم خلوود زوجك يبي يشوفك..
خلود\لبى الشواب ههههههههههههه..يبي يتطمن لا اكون شينة..
مرام\خلوود لا تستهينين فيه تراهـ جــــدي حبيبي..
خلود\جب لاتوصيني على شايبي فديته..
والله مبسوطة لاني تزوجت شايب..
عاقل ومؤدب ودكتووور..
إبراهيم\أي شايب..؟؟
ام خلود\ولا حد..قله بتجيه خلود ينتظر علينا شوي..
خلود تبتسم\يوومه حرام اخليه ينتظر..
يمكن ينام في المجلس ونتوهق فيه..
خليني اشوف وش يبي صارت الساعة ست ونص..
بعد نص ساعة بينام..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فزت بمكانها بسرعة لما حست بأرجولها تتحرك..
صرخت بخوف ووقفت بسرعة..
ناظرت فيه وهو يضحك عليها..
لما استوعبت إنه كان يحاول ينيمها على الكنبة..
لأنها كانت نايمة وهي جالسة..
ضربته على كتفه..

هديل بقهر\كيييييف دخلت هنا..
أنا كنت ادري إنك بتجي وسهرانة أنتظرك..
غازي يبتسم\فديت اللي تنتظرني..عشان كذا نايمة وانتي جالسة..
وهذا انا جيت ياقلبي..
هديل بإحراج\ابي اعرف كيف تقدر تدخل هنا..
عشان كذا ظليت سهرانة..
غازي\لااا سر ما اقدر اقوولك..
هديل\بلى علمني..الباب مقفول ماتقدر تدخله منه..
ولا تكذب علي وتقول من الشباك..
قول الصدق..
غازي بتفكير\اممممممم مصممة..؟؟
هديل بحماس\إيه..أبي اعرف..
غازي\مافيه شيء من غير مقابل..
هديل\قلتها لي زمان لما اهديتني عسوولة..
مافيه شيء من غير مقابل..
غازي يبتسم\حلووووو حلوو..
يعني فاهمة اللعبة..
هديل بعناد\مو فاهمة شيء..
ولا تحاول تضيع الموضوع..
كيف تدخل الملحق وهو مقفل..
غازي\اقولك إذا قلتي لي..؟؟
هديل بحذر\أقولك أيش بالضبط..؟؟
غازي بوله\اللي أنتي مخبيته عني..
هديل\مو مخبية عنك شيء..
بلى مخبية عنك أشياء..
غازي\لا مو الأشياء اللي في بالك الحين..
شيء ثاني أمووت وتقولينه..
هديل بشك\مو فاهمة عليك..
شيء..وشيء..تكلم بالعقل..
غازي بحنين\أنا احبك..
وما ابيك تنسين هذا الشيء ابداً..
هديل بخجل\اللي مايهمني أنساهـ..
والحين قلي كيف دخلت..؟؟
غازي\الحمدلله إني عرفت..
كنت بأتهور واسمح لك عني تغيبين..
هديل بخوف\عرفت أيـــش..؟؟
انا مو فاهمة عليك..
غازي\أدري إنك مو فاهمة..
إفهمي شيء واحد..
أنا أحبــــــــــــــــك..

خافت منه..
خافت من ثقته بشيء مجهوول عنها..
ماهو ذياب ولا اخــوهـ..
لا شيء أكبر من إنها تستوعبه..

أنصدمت لما مسك يدها ومشاها معه..
سحبت يدها منه وتراجعت بخطواتها..
غازي\ماتبين تعرفين كيف أدخل هنا..؟؟
هديل بتردد\ما أبي أعرف شيء..
غازي\وانا ابي اعرف كل شيء..

أبتعدت عنه بخوووف..
تبي تصرخ فيه لا تخوفني..
لاتعقدني منك ومني..
كمل جميلك وحررني منك بالكامل..

صدت وتوجهت لـ الباب..
تبي تطلع من الملحق وتروح القصر..
مسكها قبل تطلع..
غازي\وين رايحة..؟؟
هديل\القصر..كيف تركت ذياب لوحدهـ..؟؟
إبعد يدينك باروح..
غازي\لاتروحين في المطر..تعالي من هنا..

مشت وراهـ وتغلب إحساس الفضوول..
على الخووف والإرتباك..
توجه لآخر زاوية في غرفة النوم..
وقفها على الجدار..
وهي تلفتت حواليها تناظر الباب اللي دخل منه..
بس ماكان فيه باب ولا شباك..
رفعت عيونها فيه بقهر..
وهو ابتسم على نظراته..
غازي\اول ابي المقابل..
هديل بصد\ماعندي شيء أعطيك إياهـ..
لا اليوم ولا بعد سنين..
غازي إبتسامته تزيد\ابي المقابل..
بوسة وضمة مثل الصباح..
هديل بإحراج\أي صباح..؟؟
غازي عقد حواجبه\اللي سويتيه الصباح عيديه الحين..
هديل\من عيوني..
ابتسم لها وقرب منها..
بكسته على بطنه بقوووة..
هديل\تبي زيادة..؟؟
بكسته مرة ثانيه وهي مبسووطة..
هديل\كيف دخلت..؟؟
غازي\ههههههههههه
الحمدلله على السلامة..
رجعتي يا فديتك..

انحنى ومسك حلقة مخفية لونها بلون الارضية..
رفعها بقوووة..
وكانت عبارة عن مفتاح لباب ارضي..
نزل ومد يدينه لها..
غازي\تعالي..
هديل بتردد\لا إبعد..أنا انزل لحالي..
غازي\هههههه مابتقدرين الارضية بعيدة عنك..
هديل بعناد\مالك شغل..صح قصيرة بس بأوصل..
إبعد لا تمسكني..
غازي\طيب يا قصيرة إنزلي أشووف..
ولا تكسرين كافي عاهات..
هديل بقهر\أنت العاهة..
غازي\طيب يالله..

جلست ع الأرض ونزلت رجلينها..
درست وضعها وشافت إن طريقتها غلط..
قلبت وضعيتها وشددت يدينها على الأرضية..
تحاول توصل رجلينها لــ الأرض بس ماقدرت توصلها..
هديل\هههههههههه بأطييييح..
غازي\وش أسوي..؟؟
هديل\ههههههههههه والله خلاص ما اقدر..يديني تخوني..
غازي يضحك\يعني وش أسوي..؟؟
هديل\آآآآهـ غااازي إمسكني بالله عليك..
غازي مبسوط\يالبيييه..

أنفكت يدينها وصرخت وهي تحس فيه يمسكها قبل تطيح..
نزلها على الارض وهي ضربته على صدرهـ..
هديل\تبيني امووت..مافيه على قلبك..
غازي\والله عسل..

مشت قدامه وهي ماتدري وين تمشي..
يكلمها ولا ترد عليه..
تبي تكتشف المكان اللي هو مخبيه عنها..
وقفت عند تحفة كبيرة ..
عبست ملامح وجها وتعوذت من الشيطان..
وابتعدت عنها بسرعة..
مشى جنبها وحط يدهـ حوالين خصرها..
غازي\وين رايحة..؟؟
هديل\مالك شغل..
غازي\أبي اعترف لك بشيء..
هديل بنظرات شك\مابيعجبني إعترافك..
ما ابي اسمعك..
غازي\ههههههه تدرين إنك من اول يوم جيتي فيه المزرعة..
كنت انام معك في الملحق..
أحيان ما انام..أظل صاحي وأراقبك..
هديل بهدؤ\لاتكمل..
غازي\كل ليلة تبكين قبل تنامين..
تنامين وتبكين من غير وعي..

بعدت يدينه من حواليها..
ومشت بخطوات كبيرة هاربة منه ومن كلامه..
دخل يدهـ بجيبه..
وطلع الورقة اللي أعطته إياها صوفي..
آخر مرة زارتهم في المزرعة..

قرأ اللي فيها للمرة الألف..
ولازالت نفس المشاعر تنبض في قلبه..
فز بمكانه وركض يدرو عليها لما سمعها تصرخ بصوت عالي وتبكي..



إلى الملتقى بإذن الله تعالى فجر السبت ..

كونوا بخيـــــــــــــــــــــر ..


صدووود’’’



ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

صبـــــــــــــــاح\\
التميــــــــز بقلوب لا يملكها غيــركم ..

مســـــــــــــاء\\
البقاء حتى الفنــاء..

كيــــــــــــفكم الـــ ليلاااااااااااااااس ..؟؟
أحبتــــــــــي في كل مكــــــــان..؟؟


أنا كنت راح أكتب باقي الرواية وأنزلها كاملة اليوم..
ليس بسبب إنتقادات او هجوم من احد..
بل لظرووف خاصة جداً..
ولازالت ظروف غير مستقرة..
فإن ثبتت ظروفي يكون وداعنا..
وإن تاخرت بضعة اسابيع فانا معكم..

شكــــــــــــــــــراً بحجم السمـــاء..
لكل من تواجدوا لاجلي ولأجل الرواية..
ولمن سجلوا لـ المشاركة معنـــــــا..
شـــرف كبير وجودكم احبتـــــــي ..

اللي خلف الكواليـــــــس ^^
وحشتونـــــــــي ..<<فيس النشبة ..




\\\
لـــ من تدخل الرواية وهي شاهرة سيف تسميه (إنتقاد)
قائلة لدي إنتقادات لك يا صدود..فتحملي ما اقول..شئتي ام ابيتي..
فتدخل الأخرى بنفس الإسلوب وبنفس السيف..ومطالبة إياي بالرد عليها..
ألا ترون بان ردوودكم مكررة كــ المواقف اللتي تدعون تكرارها في الرواية..؟؟!!
ثم أتفقت أنا وغيري بأنكم لا تملكون أية ثقافة عن الإنتقاد..
نعم فانتم لا تستطيعون الكلام بأدب واسلوب محترم..
فترشقون آرائكم كما ترشق الحجارة..
وتصرخون بي لِم لا تردين علينا..؟؟
لاني لن أتكلم مع من لا يملكون أسلوباً محترماً وراقياً في الكلام..
ومن تجربة خاصة تكلمت مع بعضاً من هذه الفئة..
وندمت لاني وجهت لهم حرفاً..فلم يكونوا كفئاً لــ الكلام والنقاش..
ولذلك اعتذر لنفــسي لأني أجبرتها على مجارات من لايفقهون عن ما يتكلمون..


البــــــــــــارت إهـــداء لـ الجميــــــع ..
ولغاليتي معزوفة حنين @ الجوود ..
عاشقة رضى ربها..



البارت الخــامس والثمــانــــون ..


كيف استطاعت نفاذاً لقلبي؟
ويا ويح قلبي!
منذ سنين تجمّد كيف يعيشُ

الفتى دون قلبٍ يدقّ؟
ودون دماء تسيلْ؟
تحنطتُ لكنني لم أبح
فمشيت ولم يدر من مرّ بي

أنني دون قلبْ
فمن أين أقبلت ترتجلين القصائد
تستمطرين الكواكب زخة وجدٍ
تثيرين زوبعة في الرميم؟

أنا قد تقاعدت سيدتي
من مطاردة الوهم عبر صحارى الخيال
تقاعدت من رحلتي في تخوم الرجاء
وعبر بحار المخاض المليئة
موجاً عنيفاً
تقاعدت أعلنت للناس أني
قد كنت منذ سنين طوال ومتّ
فمن يفضح السر؟
من يحفر القبر؟

المرحوم بإذن الله تعالى..غازي القصيبي..


بعدت يدينه من حواليها..
ومشت بخطوات كبيرة هاربة منه ومن كلامه..
دخل يدهـ بجيبه..
وطلع الورقة اللي أعطته إياها صوفي..
آخر مرة زارتهم في المزرعة..

تحس بالأرض تحتها مثل الماء..
خطواتها متعثرة هاربة منه..
وهاربة من ذكريات صارحها فيها..
كان يشاركها الملحق باول ايامها..
ينام عندها..؟؟!
يسمعها تبكي..يعني يسمع كلامها وندائها لربها..
لأبوها..ندائها لـ هادي..
يسمع صراخها وهي تشوف كوابيس هو الملك فيها..

كان معي بلحظات خوفي منه ومن المكان..
خوفي من غربة انكتبت علي..
من إنسان غريب عني ومتملكني..
يسهر عندي وينام..
يعني حتى البرد اللي جمدني جمدهـ..

رفعت راسها وهي تحس بضيق وكئابة من المكان..
ماتدل الطريق عشان ترجع..
لازم هو يطلعها..
وبنفس الوقت تبي تظل لحالها..
تبي تسترجع أوقاتها الوحيدة بملحقها..
وكل ذكرى راح تتذكرها بتشركه فيها..

ناظرت حوالينها بإستطلاع..
تنتظرهـ يطلع لها او يناديها..
رجعت على نفس الطريق اللي مشت عليه..
اللي مطمنها إن المكان اللي هم فيه له طريق واحد بس..
مالاحظت وجود متاهات او مداخل غريبة..

ثبتت بمكانها وارهفت سمعها..
سمعت خطوات سريعة تقترب منها..
يرافقها تنفس سريع..
ماشكت يكون غازي..
لان غازي ماتعداها...
فيه شخص وراها يقترب منها بسرررعة..
حاولت تركض..
تبي تهرب منه ..
الخوف سيطر عليها..
صرخت باسمه بصوت عالي..
لما حست بشيء يلتف على أرجولها..
وشيء غريب يلمس ركبها من ورى..

ظلت تصرخ بكل صوتها وهي مغمضة عيونها..
حست بيدن غازي تلمها بقوووة لصدرهـ..
وسمعت صوت ضحكته عاااالي وهو يسمي عليها..
صرخت فيه وهي تبكي بخووف..
هديل بجنون\إبعــــدهـ عنـــــــــــــــــي ..
وخرهـ عني وخــــــــــرهـ..
يوممممممممممممممممممه..
غازي يضحك\ههههههههههه بسم الله عليك..
هششش إهدي مافيه شيء يخووف هششش خوفتيه...

حركت ارجولها بسرعة تبي اللي حوالينها يتركها..
وهي تصرخ بغازي يبعد اللي عليها..
شال يدينه من عليها وانحنى بسرعة..
فك اللي حوالينها وهي أبتعدت بسرعة ووقفت بعيد عنه..
أرتفع وهو شايل ذياب بين يدينه..

كانت ترتجف بمكانها..
والشهقات تمنعها لا تتنفس براحة..
الخوف متحكم فيها ولا فهمت سبب ضحك غازي..
لحتى شافت ذياب بحضنه..
حطت يدينها على فمها بصدمة ..
ولاقدرت تتحكم بدموعها..
قرب منها وهو يبتسم وضمها له وضم ذياب..
حطت وجها بحضن ذياب وبكت بخووف..
وذياب بكى زعلان منها لما صرخت وخوفته..
غازي بحنية\ليه تخوف أمك..كنت بتجلطها يا ابووك..
هديل بصوت باكي\ماعرفت وش يكون..
حسبته كائن..
غازي ماقدر يكتم ضحكته\ههههههههههههههه كائن مرة وحدة..
الحين هذا الذيب كائن غريب..
هديل\والله خفت منه..
وبعدين انت السبب..ليه خليته لحاله..؟؟
غازي\قال يبيك فرحت اجيبك له..

خذته من يدين غازي وضمته لها بقوووة..
بكت غصب عنها..
لازالت تحس برجفة الرعب اللي صابها مسيطرة عليها..
دائماً يضمها ويركض لها لما يشوفها بعد ماتغيب عنه لوقت طويل..
وهي من الظهر هاربة من ابوهـ وجالسة في الملحق..
غازي بحنية\إستهدي بالله ..
هديل بغصة\خووفتـــه مني..
غازي\بينتقم لنفسه بس خليه يستوعب وش سويتي فيه..
هديل تمسح دموعها\ههههههه بيتعلق بشعري اعرفه...
المفروض نتوطاك انا وهو..كيف قدرت تخليه لوحدهـ..
غازي\ماريا كانت معه..
هديل\كيف قدر يدخل هذا المكان..؟؟
انت من وين تدخل..؟؟
غازي\ذيب طالع لأبووهـ.
عرف الطريق مو مثلك كم سنة ماتدلين..
هديل بقهر\ماكنت ادري إن ابوهـ موسوس وجاسوس..
هذي حركات الجواسيس..ليه بنيت هذا الطريق..؟؟
غازي\هههههههههه اتجسس على اروع كنز..
هديل بصد\إختصر..ليه بنيته.؟؟
غازي\وليه ابنيه؟؟مو انا اللي سويته..
اللي بنى القصر بنى هذا الممر معه..
الملحق كان ورشة نحت..وانا سويتها ملحق للقصر..
هديل\امممممم وين الباب الثاني لممرك يالجاسوس..
غازي\تعالي وإكتشفي بنفسك..

اخذ ذياب منها ومشت جنبه..
ألتقوا بماريا عند الباب وكانت مرعوبة..
ماريا\أنا أسفة سيدي..
لقد ركض داخلاً ولم أستطع الإمساك به..
هديل بقهر\ليش مادخلتي وراهـ..
غازي\ماتحب الأماكن الضيقة..تخاف منها..
ماريا\أنا أسفة..
هديل\لو صار فيه شيء..كنت باذبحك أنت ياجلمود..
غازي بنص عين\يعني معصبة عشان ذياب
ولا لانك أنهبلتي من الخوف يالخوافة..؟؟
هديل تشهق\هئئئئئئئئ هذا المكتب..
غازي يبتسم\إيه المكتب..
هديل\الحين ماريا تعرف هذا المكان..؟؟
غازي\ماريا تعرف كل شيء هنا..
لانها عاشت في هذا البيت من سنين طويلة..
وهي اللي دلتني على هذا الممر..
هديل\تدري إنك مجرم..؟؟
غازي بوله\تدرين إنك قمر..؟؟
هديل تبتسم\حالتك اليوم مستعصية..
وش عندك مبسوط..؟؟
غازي\لانك معــي..
هديل\مو على طول..
غازي بهدؤ\مو قلنا نبي أخ لذياب..؟؟
هديل\سنة وينتهي عرضك..
غازي يقرب منها\سنتين..
هديل\يثبت حملي وارجع عند هلي..
وبعدها خذ عيالك وأطلع من حياتي..
غازي\معـــصي ولا تبعدين خطوة..
هديل بجمود\ابي اراجع دكتور ذياب..
غازي\هذا هو قدامك..
هديل بقسوة\سمعتك يادكتور فاشلة جداً..
ما انقذت بنتك فكيف تنقذ ولـــدي..؟؟
غازي\جبارة يا حمامة..
هديل\بعض ماعندكم يا جلمووود..

شالت ذياب وخرجت من المكتب..
وقبل لا تقفل الباب سمعت صوته..
غازي\نيميه بفراشه..
الليلة دور أخوهـ..
هديل بحقد\إحلم على قدك..
وأنا اقرر مو أنت..
غازي يغيضها\إن وقفت عليك ما جاء بعد عشر سنين..

طلعت غرفتها ونامت جنب ذياب وهي ضامته لها..
وعينها على باب الغرفة..
تخاف يدخل عندها..
عاتبت نفسها وين راحت الراحة اللي كانت مصاحبتها طول اليوم..
من اول ماصحت وهو جنبها..
وعرفت إنه مالمسها..
كانت مبسوطة ومرتاحة..
ليه لما واجها بموضوع الطفل الثاني..
تجمدت وقست..؟؟
هي قررت يثبت حملها وترجع لهلها..
تدري ما احد بيرضى بوضعها..
وبنفس الوقت ماتبي تعيش معه مجبوورة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

دخلت المجلس وشهقت بقووة لما شافت رجال فيه..
طلعت بسرعة قبل يشوفها أخذت عبايتها وطرحتها..
لبستها وهي معصبة ورجعت المجلس..
ماردت على امها ولا على مرام اللي يسالونها وش صار معها..

خلود\السلام عليكم..
مسفر وقف\وعليكم السلام ورحمة الله..هلا..
خلود بقهر\نعـــم وش تسوي هنا..؟؟
مسفر\؟؟؟؟؟
خلود\جدك وينه..؟؟
مسفر\جدي..؟؟
خلود\إيه جدك..اللي هو زوجي..
مسفر مصدوم\امك ماقالت لك..؟؟
خلود\وش تقولي..؟؟

جلس وهو مصدووم من الموقف اللي أنحط فيه.
كيف يشرح لها إنه هو الشايب او الجد مثل ماتقول..
كان يظن إن أمها او مرام بيقولون لها..
بس شكلهم معتمدين عليه..
مايشوف منها الا عيونها اللي تناظره بكرهـ..
لو تدري انه هو زوجها كيف بتقتله..؟؟
مسفر ابتسم على تفكيره\خلود إجلسي نتفاهم..
خلود\نتفاهم؟؟
أسمع أنا زوجت جدك وبمقام جدتك..
وتفاهم مابينا..جدك وينه..؟؟
مسفر\جدي في السيارة..
خلود\...في السيارة؟؟
مسفر بهدؤ\إيه تعبان وبيرجع البيت..
قال اتفاهم معك بالنيابة عنه..
خلود بقهر\تعبان وانت جالس هنا..؟؟
رجعه البيت يرتاح وياخذ علاجه..
وبكره يجي ونتفاهم..أنت لا تدخل بينا..
مسفر\لا بكره هو بيسافر..
الحين لازم اقولك هو وش يبي منك..
خلود\قوول..
مسفر\طيب إجلسي..
خلود\قوول اللي عندك ومالك شغل..
ولاتنسى ترى أنا جدتك أسمع كلامي..
مسفر\طيب ياجدتي..
زواجكم الإسبوع الجاي موافقة..؟؟
خلود\أدري أمي قالت لي..
مسفر\طيب نبي اللي في خاطرك..
خلود\اللي في خاطري..؟؟
مسفر\إيه جدي يقول إذا عندك شروط أو طلبات هو حاضر..
خلود\سلامته ما ابي شيء..
شغلي مابأتركه محتاجته..
وما ابي نبعد عن هلي..
مسفر\لك اللي تبين..وإذا فيه شيء ثاني لاتترددين..
خلود\لي اللي أبي..؟؟
أنت وش دخلك تقرر..هو اللي يسمح مو أنت..
مسفر بفشلة\احم احم لاني اعرف جدي..
مابيمنعك من الشغل..
خلود بطفش\والحين مع السلامة..
الشايب في السيارة ينتظرك يا مال العافية..
مسفر كاتم ضحكته\فمان الله..

مد يدهـ يبي يصافحها..
وسحبها بسرعة لما شاف عيونها تنبىء بضرب أو شتم..
أشر بيدهـ فمان الله وطلع من المجلس..

جلس في سيارته يضحك بصوت عالي..
يحس كل اللي يصير معه حلم وبيصحى منه..
دخلت مرارم السيارة وظلت تناظره مصدومة من ضحكه..
مسفر\صدق من قال شر البلية مايُضحك..
مرام\دووم الضحكة إن شاء الله..
وش صاير معك..أشوفك لا مفقووش ولا مطعون..
حتى انا ماطقتني ولا توطت في بطني..
كيف تفاهمتوا..؟؟
مسفر\هههههههههههه تقول إنها جدتي..
ههههههههههههه ومتزوجة جدي الشايب..
بعد بكره بتقول ياولدي..هههههههههه
مرام\هههههههههههه هي جدتك..؟؟
مسفر\لاحول ولا قوة الا بالله..
والله شايل همها لما تعرف..
مرام مصدومة\باقي ماعرفت..؟؟ماقلت لها؟؟
مسفر\هههههههه لا ماقلت لها..
شفتها مرتاحة لـ الشايب..
اما أنا تمنت لو تحرقني..
مرام\كييف بتقول لها..؟؟
مسفر\خليها علي هي زوجتي وزوجت الشايب..
مرام\مسفر كان المفروض تقول لها اليوم..
مسفر\ماراح اقولك ليش أنتي ماقلتي لها..
ولا اعاتبك اكثر من اول..
مرام\كان بإمكانك تنهي الموضوع لو مو عاجبك..
مسفر بعصبية\نعـــم كيف انهيه..؟؟
مرام\مو أنت قابلت امها..
ليش ماقلت لها إن الموضوع ماله اساس..
ولا تعيد كلامك إنك أنحرجت معها وماعرفت تتصرف..
أعرفك زين يامسفر ما احد يغلبك في الكلام..
مسفر\مو مسالة غلبتني او غلبتها..
ماني متعود أجرح احد..الحرمة ظنت إني جاي اخطب بنتها..
فكيف بتنصدم إذا قلت لها خالتي ملفقة موضوع من بالها أعذرينا..
مرام\لا مو كذا ياحنون..كنت بتقدر تسحب نفسك من الموضوع..
بس لان السالفة اعجبتك..
ولأن خلود مسيطرة على اغلب تفكيرك هذي الفترة استمريت فيه..
مسفر\لاتسوين محللة نفسيه علي..
لا شاغلة فكري ولا شيء..
وكسر الخواطر ماهو سهل مثل ماتتصورينه..
ماقدرت اكسر في خاطر ام خلود ولا في خاطر خلود..
وسكري الموضوع ولو سمحتي لا تدخلين بيني وبينها..
أنا بافهمها كل شيء..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

مالهم صوت ..
غربوا والزمان سكوت .. ليتهم ماقربوا
وهقوني بالوصل .. علقوني بالأمل
هذا شيء لايحتمل ..
التجافي موت ..

ألتفتت على صوت عبدالله اللي يناديها..
عبدالله\يومه ليش ما كلمتي عمتي هديل..؟؟
ام علي\كلمتها قبل لا اصلي الظهر..
عبدالله\صدقتك..
ام علي بعصبية\احسن قوول كذابة..؟؟
عبدالله\محشوومة..بس أنتي ماكلمتيها..
ام علي\وانت مالك شغل..
اكلمها او لا..
عبدالله\بلى لي شغل..
لاتحسبيني مو فاهم ولا ادري وش صاير بينكم..
انا سمعت كلامك مع غازي..
ام علي بصدمة\سمعت كلامنا..؟؟
عبدالله\إيه سمعته..
بس هو يكذب عليك..
ام علي بقهر\ولا كلمة يا عبيد..
والله لو عرفت إنك تكلمت عن اللي سمعته مع أحد ما اسامحك..
عبدالله\ماني ناقل كلام..
بس ما ابيك تظلين متضايقة بسبب كذبه عليك..
ام علي\عبييييد..؟؟
عبدالله\هديل وش ذنبها قولي لي..؟؟
ليه تقاطعينها وماتردين عليها..؟؟
ام علي بغصة\إسكت يا عبدالله انت مو فاهم شيء..
عبدالله\قلتي ليه ضربت هديل..؟؟
هو مستحيل يضربها لانه يحبها..
أنا متاكد هو يكذب عليك لما قال إنه ضربها وأوجعها..
شفته كيف يهتم فيها زرتهم في بيتهم يومه والله هو طيب معها كثير..
ام علي تكتم قهرها\صح يا عبدالله..أدري إنه يكذب علي..
مابيضربها ولا بيوجعها..هي زوجته وأم ولدهـ..
عبدالله\طيب ليه انتي زعلانة..؟؟
ام علي\لاني أحب هديل..
أبيها ترجع تعيش عندنا هنا..
ولو يحبها مابيحبها كثري انا..
عبدالله\وغادة تبينها تعيش معك..؟؟
ام علي تبكي\ما ابي الا هديل..
ليتني مارجعت الا وهي معي..
ياخوفي تسوي اللي في بالي..
عبدالله\يومه لا تبكين..تكفين..
ام علي\اطلع من عندي يا عبدالله..
رحم الله والديك أطلع من عندي..

خرج من غرفتها..لا اقتنع بكلامها ولا قدر يقنعها..
هو سمع كلامها مع غازي..
وسمعها كيف تبكي وتترجاه يترك هديل ترجع معها السعودية..
وهو مارضى وحلف مايتركها تروح منه..

طلع جواله واتصل على رقم..
بعد ثواني رد عليه..
عبدالله\السلام عليكم..
عبدالله\وعليكم السلام..أهلاً يا صديقي..
عبدالله\ولكم ولكم..ياماي نيم..وير از غازي..؟؟
عبدالله\هههههههه لا اعرف..لماذا لا تتصل به..؟؟
عبدالله\وت يو مي ذير از يو..
عبدالله\هههههههههه لا افهم ماذا تقول..
عبدالله\عنبوا ابليسك كيف اتكلم معك..؟؟
عبدالله\وجع..
عبدالله\تعقب ماوجع الا في سيقان حرمتك يا القطو..
لو رجال تلبسها عباية وتصكها بوكس تلبس طرحة..
عبدالله\ياصديقي دائماً تتصل بي ولا افهم ماتريد..
إتصل بديل وهي ستخبرني ماذا تريد انت..
عبدالله\وت .. افري دي نو بربلم مع السلامة ياماي نيم..

قفل الجوال وهو مصمم يتعلم اللغة الانجليزية..
وظل يردد في باله من تعلم لغة قوم امن مكرهم.
لايكون يسبني مثل ماسبيته ويضحك علي..
أكيد الهياط ماهو محصور بس فيني..
يالبى سميي بس ولو يسب المهم سميي..
ألحين زوج عمتي كيف القاهـ مايرد علي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

هآت همك .. هآت جرح بيـوم هآنـك
و هآك قلبي .. هآك روحي و القوآفي
ولو يجيني مآ يجيني بس .. عشآنـك
بذمتي مآ أقول له : يآ جرح كآفي ..

وقفت بسرعة لما شافته على الخيل جاي لها..
مسحت دموعها بشكل سريع وهفت على وجها بيدينها ..
تحاول تخفي معالم البكاء من عليها..
مشت بعكس إتجاهه بخطوات هادية..
وقفت غصب عنها لما وقف قدامها..
وصار يدور حوالينها..
مد يدهـ لها يناديها تركب معه على الحصان..
غازي\تعالي..
هديل بهدؤ\أبي امشي...أنت روح..
غازي\مدي يدك..مشتاق أتمشى معك..

شاف ترددها ولاحظ ملامحها الباكية..
نزل لها شالها وركبها على الحصان..
ضربت الحصان بسرعة قبل يركب معها..
ضحكت بمرح لما ابتعدت عنه وسمعته يهددها ترجع..
هديل\الضيق في القبوور..تذكر..
غازي يبتسم\إيه اذكر..وقفي لاتبعدين..
هديل\ما ابي صحبتك..

ضربت الحصان أكثر وأبتعدت عنه أمتار طويلة..
كملت طريقها ولا التفتت عليه..
تستاهل مرة ترتكتني بآخر المزرعة من نذالتك يـ النذل..
خلك لحالك الحين..
ياليت تجي عاصفة ويضربك المطر مثل ماضربني بيومها..
يالنذل يـ القاسي يا الجلموود..

وقفت الحصان ونزلت من عليه..
وهي متفاجئة بـ اللي تشوفه..
مشت مبهورة بـشكل المبنى اللي قدامها..
أبتسمت بألم ودموعها تهددها..
حطت يدها على فمها وجلست على ركبها بضعف..

تتذكر لما شال كروم العنب ومنعهم مايزرعونها في المزرعة..
ولما جرد الأرض وصارت غير صالحة لـ الزراعة..
كان يمنعها ما تبتعد عن القصر والإسطبلات..
ماكان يبيها تجي لهذا المكان وتشوف وش يسوي..

سمعت صوت يقترب منها..
ما التفتت لانها تدري مابيكون غيرهـ..
وقف عندها وهو مبتسم بحسرة..
غازي\وقفت بنايته بعد موتك..
كنت بأحرقه مثلك..بس ماطاوعني قلبي..
إحساس البني آدم..لما يذنب يحب يحتفظ بشيء يذكره بذنبه..
أنا احتفظت بأشياء كثير تخصك..
جديلتك..دفتر خواطرك..
صورك اللي اخذتها لك وأنتي ماتدرين..
وأبعدت عسولة عني ماحبيت اشوفها من دونك..
ما احد سألني وينك..؟؟
ولا احد عاتبني..ابوك وهادي عاتبوا نفسهم ولا عاتبوني..
بعد رجوعك اصحى من النوم وأفكر هي صدق حية..
أشك بنفسي وانتي قدامي واقول حلم أو وهم..

مسكت يدهـ ووقفت على ارجولها..
شدت عليها وعيونها في عيونه..
هديل بغصة\مامت..
أبتسم بندم ولم يدينه حوالينها..
ضمها له بقوووة..
بين لها بعض من كل..
وهي مثل مايعرفها..
قلبها يغلب عقلها..
دائماً حنونة..ماتحب الندم يتملك أحد كثر ماتملكها..
هذي ثاني مرة تطمنه..
الأولة لما قالت إن جروح ظهرها ماهي منه..
وهذي الثانية وهو واثق إنه غلط في حساباته..

غازي بحنية\تعالي شوفيه من داخل..
هديل تبتسم\لا مو اليوم..
باشوفه إن شاء الله لما تنهيه..
غازي بمحبة\أعجبك..؟؟!
هديل تغيضه\شوي مو كثير..
غازي\ههههههههههه لو ماقلتي كذا كنت باشك فيك..
هديل تبتسم\لا تجعل إنك تعرفني..
صابت معك هذي المرة..
غازي بوله\وكل مرة..
هديل\اممم ما ابي اشوف نفسي وكذا..
بس الأحرف الناقصة فوق.. V و E ..
صــح ..؟؟
غازي\ومن غيرك يحق له يشوف نفسه..
صـح يا جنوني..

أبتعدت عنه وقربت من البناية..
غازي\أدخلــي..
هديل\لابس أشوفها من برا..
غازي\باين عليك الفضوول ذابحك..
هديل\ليش بنيتها..؟؟
غازي\طلبت شركة البناء تنهيها بسرعة..
كنت راح اجيبك هنا واعترف لك إنك زوجتي..
أنهي المأساة اللي بديتها..
ضيعت الطريق لك..كيف ارضيك وكيف اعترف لك..؟؟
بس الله قدر لنا غير اللي خططت له..
هديل كيف عرفتي إنك زوجتـــي..؟؟!
جاوبيني..

تراجعت بخطواتها وعينها بعينه..
عضت شفايفها واشرت براسها علامة الرفض..
صدت عنه تبي ترجع القصر..
خلنا ننسى..
إذا شفتني ناسية متناسية..
جاملنــــــي..
إنســـى معي..وخلنا نكذب على بعـــض..
طلبتني في يوم نكون اصحـــاب..
خلنا اصحاب لحتى ينقطع اللي بينا وننتهي..
تحمـــلني كثر ماتحملتك زمان..
لا تسألنـــي..عن شيء يضايقك اكثر من ما يضايقني..

رفعت راسها وشافته على حصانه قدامها ومد يدهـ لها..
مدت يدها له ورفعها جلسها قدامه..
حست فيه يضمها أبتسمت غصب عنها ..
غازي\حصانك هرب وخلاك..
ولاني أحبــك باخذك معي..
هديل\الله يكثر خيــرك..

ناظرت المبنى مــرة أخيـــرة..
هناك كان بيعلن لها إنها زوجته..
بيعترف لها..بس مثل ماقال..
الله قدر وحكم بغير اللي خطط له..
حمــامتي..
مبنى زجاجي بشكل حمامة لامة أجنحتها..
تذكر همسه لها بيوم من الأيام..
ناداها الحمامة الكسيـــرة..
وللأسف لازالت كسيـــرة..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

فديت شمآغكـ الاحمر ..
و عطر العود حين اقبلت ..

طالب بمحبة\مساء الحب يا ام الوليد..
شوق\هلا..
طالب\ماشاء الله الوجه منوور اليوم..
والحالة تمام..
شوق تبتسم\الحمدلله..صرت احسن..
طالب\إيه كذا إبتسمي..
تكشيرتك تخوف..
شوق تذكرهـ\يقولون الولادة صعبة..
طالب\هههههههههه على ذمة القايل..
بما إن النفسية مرتاحة..
جبت لك هدية ماهي قدرك عندي..
شوق تبتسم\هههههههه تو الناس..
طالب عقد حواجبه\لازم تنقدين يعني..
وش اسوي أنتي مكشرة وامك ملازمة عندك..
وانا ابي جو رومنسي..
شوق\طيب يالرومنسي ماتقصر..
يكفيني وجودك..
طالب\الله لايحرمني منك يا ام تيتشر..
تفضلي يالغالية..

أخذت الهدية منه وهي مبتسمة..
فتحت الهدية ..
كانت طقم ذهب راقي..
فتحت البطاقة وتفاجئت بالصورة اللي طاحت..
شالتها وضحكت لما أدركت وش تكون..
طالب\وش رايك فيني قول وفعل..؟؟
شوق نزلت راسها بإحراج\مالك حل أبداً..
طالب\ههههههه..
قلت لك أنتي في حضني وعقبال ولدنا..
وهذا هو جاء الوليد..
شوق\الله يحفظه ويحفظ ابووهـ..
طالب\ويحفظك يا بطة..
شوق\لاتقول بطة..
طالب\واحلى بطة بين بطات العالم كلهم..

رد على جواله قبل تكلمه..
وكان غازي..
سولف معه شوي وعلق على شوق وطريقة ولادتها الجديدة..
طالب\ألحين بتبكي أختك..
خذ سنعها وقل لها تخلي عنها الدموع والهبال..
قال إكتئاب قال مدري وشهو..
شوق\اللهم عافهم مما إبتليتنا..
أخذت الجوال منه وردت على غازي..
شوق\هلا ابو ذياب......الحمدلله طيبة.....لا والله بخير لا تشيل هم.......
هههههههه تعرف طالب يحب يهايط............إيه وصلت هديتك فديتك..........
تعيش وتهدي..........الحمدلله المهم طيبين..؟؟
ألـــو غازي.............ألووو تسمعنـــي............ويـــنك.....؟؟

قفلت الجوال واعطته لطالب..
طالب\وش فيك..؟؟
شوق\أعتقد انقطع الخط..مارد علي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

وعدت
بإلغاء عينيك من دفتر الذكريات
ولم اكن أعلم أني سألغي حياتي
ولم اكن أعلم أنك
رغم الخلاف الصغير أنا..
وأني أنت
وعدتك أن لا أحبك
با للحمــــــــاقة
ماذا بنفسي فعلت؟؟!
لقد كنت أكذب من شدة الصدق
والحمد لله أني كذبت ...

نزار القبـــاني ...


سحبت الجوال من يدهـ وقفلت الخط..
وقف مصدوم من حركتها ومن نظراتها..
عقد حواجبه غير راضي بتصرفها أبداً..
هديل ببرود\الحمدلله هي بخير..
ولدها بخيــر..وصلتها الهدايا..
والاهم من هذا كله أمها معاها..
لا الاهم زوجــها معها..
يعطيها دم إذا احتاجت دم..
ويكون متاكد إن الدم بعروقها دم مسلم مو كافر..
يأذن باذون ولــدهـ..ينسبه له ويفرح فيه..
تصحى وهي متاكدة إن هلها حوالينها..
ماهي يتيمة ولا مقطوعة من شجرة..

ندمت لأنها تكلمت..
لانها سمحت لنفسها تعاتبه وتبين له ضعفها بايام ولادتها..
الغصة خنقتها ولا قدرت تكمل كلامها..
نزلت جواله على الكنبة وصدت طالعة من عندهـ..
وقفت لما سمعت صوته..
غازي\إقبال عزالدين عمره 29 سنة..
رجل مغربي مسلم متغرب في إيطاليا..
هو اللي تبرع لك بالدم..
الغيبوبة اللي دخلتي فيها..
كانت بسبب الكسر اللي صار معك براسك..
بعد ماضربك الحصان وفقدتي النظر..
ولدتي طبيعي ومن شد الأعصاب دخلتي بغيبوبة...
طبيبتك قالت لو ولدتي بعملية ماكانت الغيبوبة واردة عندهم..
حيرتهم غيبوبتك وبعد الفحوصات عرفوا السبب..

ياكـــــــثر ما أهمــــك..
ويــاكثر ما اجرحك وتجرحنـــي..
يـــارب آآلف بينا وريحنا..
تعبني وتعبته ..
أصلـــح حالنا ياربي يا حبيبي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


أسالك بالله جاوب
سؤالـــــــــــي .؟
وأسألك بالله اصدق
بالجـــــواب
في غيابي مر في بالك
خيـــالي؟
ولا ما يفرق حضوري
والغياب؟ ..

مدت يدها تصافحه..
وقرات عدم الرضا على معالم وجهه..
قربت منه وقبلته على خــدهـ..
ضحك وضمها له بقوووة..
ياسمين\الحمدلله على السلامة..
سلمان\الله يسلمك ياقلبي..
طمنيني كيفك وهديل كيفها..؟؟
ياسمين\الحمدلله إحنا بخير..
ولاتنسى إسمها نرجس..
سلمان\أول ماناديتها هديل..
ألحين صعب اغيرهـ..
ياسمين\هذي رغبت هديل..
سلمان\بعدها زعلانة..؟؟
ياسمين\المسالة مو زعلانة..
هي ماتبي احد يسمي باسمها..
حتى اخوها طلبت منه يغير اسم بنته بس هو مارضى..
سلمان\الله يصلح حالها..
ياسمين\وش سويت في اللي قلت لك..؟؟
سلمان\اممممم صعبة علي يا قلبي..
شهرين كثييير..
ياسمين\سلمان شووف كم سنة مرت..
مشتاقة لأخوي خلينا نروح الله يخليك..
سلمان\ما اقدر هذي الفترة على آخر السنة ممكن نسافر هناك..
ياسمين بزعل\هذا نفس كلامك قبل آخر مرة..
سلمان\جاء الموعد وانتي حامل بآخر شهورك..
وتوك مخلصة نفستك..

تضايقت منه وخرجت من الغرفة..
جلست في الصالة زعلانة وتمنع دموعها..
قرب منها ولم يدهـ على كتفها..
شالت يدهـ عنها بجفاء..
سلمان\مين مزعلك..؟؟
ياسمين بقهر\أنت..
سلمان بمحبة\وش مسوي فيك أنت..
مايستحي كل يومين مزعلك..
ياسمين\مثل ماتحب يا أنت..
إنت مع أهلك مرتاح ومبسوط..
بس أنا حارمني من اهلي..
سلمان\أفا يعني هلي مو هلك..؟؟
ياسمين\لا تحرف كلامي..
أنا محتاجة اشوف أخوي..
سلمان إفهمني..
سلمان بحنية\أووف أنتي ما احد يخبي لك مفاجئة ابد..
إن شاء الله تكون نرجس قادرة ع السفر ونروح لاخوك..
مرتاحة الحين..
ياسمين\يعني مابننتظر سنة..بس شهوور؟؟
سلمان\بس شهور..وش رايك في أنت؟؟
ياسمين\حبيبي انت..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

تدروون كيــف إنســان يجني على إنسان ..؟؟
يسقيــــه من نبــع الغــلا ليــن يرويه ..
وإذا عرف إنه وصـــــل بـ مرحلة إدمـــان ..
يصـــــد عنه ويهجـــرهـ ما ســـأل فيـــه..

جلست جنب مرام وهي تعدل فستـــانها..
وتحاول تكبت غضبها تحت إحساس الخجل اللي سيطر عليها..
تضايقت ليش ماجاء ياخذها بنفسه من صالة الأفراح..
كل امورهم ومشاويرهم مسفر هو اللي يقضيها..
المهم هو اللي جابه..والحفل هو اللي قايم فيه..
كل شـــي يتدخل فيه..
بينما الشايب ماله ظهور ولا وجود..
مختـــفي عنهم..ولا فكر يسأل..
بدت تندم بصمت على تسرعها وموافقتها لـ الزواج منه..
كانت تظن إنه بيهتم فيها من بعد ماتصير زوجته..
يزورها او يكلمها..
ماتبي رومنسية ولا هدايا ومهر..
تبي حنان ابوها اللي فقدته مفجووعة..

ماكانت تسمع تصويات مرام لها..
ولا رفعت راسها تشوف مسفر اللي ماخذهم الفندق..
حست بالعبرة تخنقها..
تبي أمـــها معها..وحتى لو شايب..
هذي اول مرة تكون مع رجل غريب عنها..
حتى عمامها وأهلها ما تطيقهم ولا كانت تقابلهم..
هدت نفسها وهي تردد..
شايب مسكين تعبان عشان كذا ما اخذها من القاعة..
وارسل شوفيرهـ مسفر الصغير لها..
إيه هو لازم يخدمنا انا جدته وهذاك جدهـ..
فكرت إن الشايب نايم من الساعة 7 وناسي إن الليلة عرسه..
أنبست على تفكييرها براحة..

وصلوا الفندق ونزلت مرام وساعدت خلود تنزل من السيارة..
نزلت وطارت عيونها بمسفر اللي واقف قريب منها..
ويدها في يدهـ..
سحبت يدها منه بسرعة وعيونها تتوعد فيه..
لاحظت نظرات سخرية على وجهه وإبتسامة غريبة..
طنشته ودخلت الفندق مع مرام..
أستئذنت منها مرام إنها بترجع مع تركي اللي كان وراهم في سيارته..
تمسكت فيها خلود وطلبتها تظل معها..
مرام بندم\آسفة ياقلبي سامحيني..
بس مسفر بيوصلك لجناحك..
خلود بغيض\ولا يخطي معي خطوة..وصليني لجدك وبعدها روحي..
مرام\لا ما اقدر مابيسمحون لي أطلع معك..
مسفر يوصلك له لا تخافين..
خلود\أبد ولا يوصلني ولا شيء..
خذيه معك هذا الطايش ماشفتي لما كان بيسوي فينا حادث..
مرام بصدمة\خلوود لاتظلمينه وتتبلين عليه..
خلود\الشايب وينه..؟؟المفروض يستقبلني هنا..
ولا كل هذا نوم يقطع ابليس..
مسفر\يالله ياجدتي..الشايب عطاني مفتاح جناحكم..
أوصلك ويصير خير..

دخلت الأصنصير مقررة ماترد عليه..
عادي يوصلني لجناحي..
مو هو حفيد زوجي يعني يخدم جدهـ وجدته..

مرام\لو خليت امها تعلمها من زمان مو احسن..؟؟
مسفر\تدري مني وتكون معي أحسن..
هذا تركي واقف عند الباب ينتظرك..
فمان الله..
مرام\فمان الله ..الله يوفق بينكم..

دخل وقفل الاصنصير..
أبتعدت عنه ولاحظ حركتها..
وصلوا لجناحهم وهي تزيد رجفتها وخوفها..
فتح الباب ببطاقته..
أشر لها تدخل..
دخلت وزاد نبض قلبها بشكل مخيف..
قفل الباب وهي ناظرت حوالينها بس ماكان لزوجها أثر..
تأكدت إنه نايم ولا يدري عنها..
تنهدت براحة مصاحبها ندم..

فسخت عبايتها ورفعت طرحتها عن وجها..
مشت بهدؤ وتجولت في الجناح..
لاتخافين أنتي عرفتيه طيب..
ويشبه ابووك..حتى سبحته تشبه سبحة ابووك..
إحترميه وإهتمي فيه..
وماراح يعطيك الا حنانه وطيبته..
قررت تدخل غرفة النوم وتشوف اغراضها اللي رتبتها لها مرام..
تبي تبدل الفستان اللي ماشافه زوجها..
ترددت تدخل غرفة النوم خافت يصحى ويشوفها..

لفت راجعة لـ الصالة وهي مقررة..
تنام فيها وبفستانها..تبي هذي الليلة تنتهي..
بندمها وافكارها الفارغة..
شهقت بقوووة واختفى اللون من وجها..
لما شافت مسفر واقف وساند ظهرهـ على باب الجناح..
ويراقبها واقفة قدامه..
هي ظنت إنه طلع من الجناح بعد مادخلت وقفل الباب..
بس مثل ماهو واضح لها..
إنه دخل بعدها وقفل الباب..

من شدة خوفها وصدمتها فقدت توازنها..
جلست على ركبها ولمت يدينها على كتوفها العريانة..
محاولة تستر نحرها صدرها وكتوفها..
هي مو متاكدة إن زوجها في الغرفة القريبة منها..
مو متأكدة إنه ممكن يحس فيها إذا صرخت ونادته..
ماتثق في مسفر الحفيد اللي واقف قدامها..
رجعت لها كل عقدها وكرهها لــ جنس الرجال..
هذا رجل ماخاف ربه ولاحشم عرض جدهـ..

حاولت تصرخ لما شافته يقرب منها..
حاولت توقف وتهرب منه..
بس حست بكل اعضائها تتشنج..
حست بطعم الدم في فمها..
لسانها قسى والمها بشكل قوي..
ركض لها لم يدينه حوالينها..
فسخ شماغه ودخل طرف منه في فمها..
ضمها بقوووة وفك يدينها عن بعض بالغصب..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


وعدتك
أن لا أبالي بشعرك حين يمر أمامي
وحين تدفق كـ الليل فوق الرصيف
صرخت..

وعدتك
أن أتجاهل عينيك, مهما دعاني الحنين
وحين رأيتهما تمطران نجوما
شهقت...

وعدتك
أن لا اوجه أي رسالة حب إليك
ولكنني رغم أنفي
كتبت...

وعدتك
أن لا أكون بأي مكان تكونين فيه
وحين عرفت بأنك مدعوة للعشاء
ذهبت..

وعدتك
أن لا أحبك
كيف؟
وأني؟
وفي أي يوم تراني وعدت؟
لقد كنت أكذب من شدة الصدق,
والحمد لله أني كذبت..

نزار قبــاني ...


فتحت الورقة تقرأ اللي فيها للمرة الرابعة..
وصلت لها ماريا بطاقة دعوة من غازي..
يطلب منها تعشى معه على بلكونة غرفته..
وختم رسالته بكلمة..إلا الأصفـــر ..

تدري إنها عقدته بـ اللون الأصفر..
ولما لبسته له من قبل كانت توصل له رسالة..
بــ ليلة رجوعها له..
وبـ الليلة اللي راحت لغرفته ونامت عندهـ..

حست إن نهاية هذي الليلة بتكون عندهـ..
خافت ودورت على حبوبها المنومة..
بس مالقتها..تضايقت وهي تدور عليها..
تمالكت نفسها وهي تردد..
مابيجبرني على شيء..
بيحترمني ويحترم رفضي له..
ماهو ضروري أخذ حبوبي معي..
ماراح يجبرني..


ناظرت فستانها الموف..
من مجموعة صوفي اللي خصصتها لها..
قصير ماسك على صدرها بسيور دقيقة..
لبست عقدها الهدية منه..
المكتوب عليه أطهر ذنوبي..
ناظرت الخاتم اللي لبسها إياهـ..
مافسخته الا بيوم عملية ذياب..
ولما صحت كان بإصبعها وهي واثقة هو اللي لبسها إياهـ..

العشاء على بلكونة غرفته مثل ماهو مكتوب في البطاقة..
فتحت باب بلكونتها بهداوة..
وقفت وناظرت بإتجاهـ غرفته..
كان واقف ينتظرها..

قرات المعوذات لما حست بالخوف يتملكها..
وهي تردد كلمة ماراح يجبرني..
قرب منها ومسك يدها وهو يقيمها بنظرات الإعجاب..
قبلها على جبينها وهي ابتعدت عنه بسرعة..

وقفت على حاجز البلكونة..
ظهرها له ويدينها تشد على الحاجز بقوووة..
وقف قريب منها لفها عليه ..
رفع راسها له بس هي غمضت عيونها بسرعة..
لاحظ إرتجافها وعرف إنها خايفة منه..
مرر أصابعه على عقدها..
وهو يبتسم بمحبة..
غازي\أبي اشوف عيونك..ناظريني..
هديل بخوف\أنت اخذت حبوبي..
غازي بهمس\إيه رميتها..
فتحي عيونك..
هديل بندم\ما ابي..
غازي\عشـــاني..

كلمته صدمتها منه..
عشاني..؟؟
تمنت لوتقول مالك شان عندي..
بس عاهدت نفسها تترك التجريح..
لاتجرحه ولا يجرحها..
هذا قرارها وقراهـ..
كانت بتفتح عيونها..
بس سالفة اخو لـ ذياب خوفتها..
فشدت على عيونها اكثـــر ..

تنهد لما لاحظ شدها اقوى على عيونها..
بعد ثواني حست فيه يقبل العقد اللي لابسته..
وبكذا اجبرها تفتح عيونها وتناظرهـ ...




إلى الملتقــــــــــى بإذن الله تعـــــالى فجر الثلاثاء..
إذا قدرت قبل الموعد المحدد فمن عيــوني ما اقصر معكم..


كونوا بخيــــــــــــــــــــر ..



صدووود’’’


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

لا احلل مسح اسمي من على الرواية ..
تجميعي : ♫ معزوفة حنين ♫..

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


صبـــــــــــــاح\\
الجووري الأحمـــر..

مســـــــــــاء\\
100 إستغـــفار..


كيـــــــــفكم الــ ليلاااااااااااااااس ..؟؟
أحبتــــــــــي في كل مكـــان..؟؟


ولا زلــــــت شـــاكرة ومقدرة..
لكل من يتابعون الرواية ويبحرون معنا..
شـــكراً بحجم الســـماء لإلتحاقكم بسفينتنا..
نتمنى لكم رحلة ممتعة برفقتنا..

شـــــــــــكراً بحجم الكـــون ..
لمنتداي الغــالي ليـــلاااس..
نقطة البدايـــة لصدوود وسفينتها..
شــكراً لثقتكم بـــي ومنحي لقباً كبيــراً..
كم اتمنــــى أن أكون أهلاً لهذهـ الثقة..
ثقتــكم بــي تجمـــلني..

وشــــــــكراً عميـــقة لمنتدى .......
على الثقة الكبيرة بي ومنحي وساماً أفتخر بحمله..
ولقـــباً أتشرف به..


البـــــــــارت ..
إهــــــــداء لــ الجميــــــع ..
وبيتي الغـــالي ليــــــــــــــلاس..



البارت السادس والثمـــانون ..


قفي! لا تتركيني في الرياح
أحارب بالنوازف من جراحي

و مأساة الوجود تحز قلبي
و تلتهم البقية من كفاحي

و في شفتي أبيات حزاني
تغنت-و هي تجهش-للصباح

قفي! لا تحرميني-والليالي
نصال-في ضلوعي-من سلاحي

تنكر لي الصديق فما اندهاشي
و قد قفز العدو إلى اجتياحي

أطالع في الوجوه فلا تريني
سوى رقص السراب على البطاح ..


المرحوم بإذن الله تعالى..غازي القصيبي..


غازي\عشـــاني..

كلمته صدمتها..
عشاني..؟؟
تمنت لوتقول مالك شان عندي..
بس عاهدت نفسها تترك التجريح..
لاتجرحه ولا يجرحها..
هذا قرارها وقرارهـ..
كانت بتفتح عيونها..
بس سالفة اخو لـ ذياب خوفتها..
فشدت على عيونها اكثـــر ..

تنهد لما لاحظ شدها اقوى على عيونها..
بعد ثواني حست فيه يقبل العقد اللي لابسته..
وبكذا اجبرها تفتح عيونها وتناظرهـ ...

غازي بوله\لاتحرميني عيونك النجلاء..
أول سهومك اللي صاوبت جلمود..
هديل بضعف\لاتربكني بكلامك..
غازي\وانا عندي أمل أأثر فيك..؟؟
هديل بصد\لا..إبعد عني..

أبتعدت عنه بسرعة..
ماتحب تسمع همساته..
ولا إحتضانه لها ..
صدها عنه ماهو تغلي..
ولا غرور..
بقدرة الله بتقدر تدفن كل شيء صار بينهم..
وهي واثقة إنه مابيقصر معها..
بيدفن الماضي معها وبينسون أو بيمثلون النسيان..
كل ماحاولت تبدأ معه من جديد..
يصرخ صوت مخنووق جواتها..
أنتي مجبورة تظلين معه..
قبل سنين والحين نفس الحال..
مجبورة على إختيار طريقه..

جلست على المقعد المشترك..
وجلس قريب منها..
نفضت كل افكارها..
وفضلت تتجاهل ذكرياتها معه..

أبتسمت بمرح لما لاحظت عبوسه..
غازي عقد حواجبه\قلت لها مانبي مكرونة..
هديل\تعجبني مكرونتها..
وهي تعرف هذا الشيء..
غازي بوله\آآآآهـ بس ياإني مشتاق لكبسة..
من يدينك انتي..هي مرة سويتيها ولا نسيت طعمها..
هديل\هههههههه يامجرم بعدك تذكر..؟؟
غازي يبتسم\إيه اذكر..
وبعدها تمننتي علي..
أقولك ابي كبسة تقولين روح لامك..
هديل تضحك\انا ماصدقت القى شيء..
أمن فيه عليك واقهرك فيه..
وأنت بكل ثقة يالله سوي كبسة..
غازي\ملحووقة بكرة إن شاء الله ابي كبسة ع الغداء..
هديل بغروور\إحلم على قدك..
غازي\ههههههههه أنتي يا القصيرة ماتشوفيني حجمي وكبري..؟؟
هديل عضت لسانها\ههههههههه بلى اشوفه ماشاء الله..
غازي\وهذا اللي ماشاء الله عليه..
حلمه وش تتوقعين كبـــرهـ..؟؟
هديل بتفكير\اممممممم قد السماء..
غازي بمحبة\قد الحمامة اللي يعشقها..

نزلت عيونها من عيونه بعد ماغمز لها..
ولفت وجها لـ الجهة الثانية وهي مبتسمة بخجل..
مايترك لها فرصة تتكلم معه من غير إحراج..

ألتفتت عليه واحرجتها نظراته اكثر..
هديل بخجل\خلاااااص لا تناظرني..
أبي أتعشى..
غازي ويدهـ على جبينه\
ياشينها لا صرت معجب و خجـلان
خـوف المصـارح لا يجيـب المطمّـه..
اخاف اصـارح بالغـلا ذاك الإنسـان
و ينقلـب جـوو المصـارح مذمّـه..
ويا شينها لا صرت مغرم و زعلان
محد ٍ يراضي قلبـك و محـد يلمـه..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

دخل وراها وقفل الباب ..
أستند عليه وهو يراقبها تفسخ عبايتها وترفع طرحتها..
لاحظ جمالها ورقة ملامحها...
وانصدم إن كل هذيك المسبات والهواش..
تطلع من وحدة لها ملامح بريئة وناعمة كذا..
صار يشك إن هذي هي خلود اللي كل ماتشوفه تهاوشه..
وتقوله انا جدتك وأنت حفيدي..
كتم ضحكته على فكرة إن هذي تكون جدته..
ظل يراقبها تتجول في الجناح وتستكشف المكان..
وهو متأكد إنها ماشافته ولا انتبهت لوجودهـ..
أبتسم وهو يدري ليه تراقب المكان وتترقب ظهور الشايب زوجها..

كان ناوي يظهر لها بمنظر الشايب ويواجها بحقيقته بهداوة..
بس هو يتبع علاج لحالتها لاكثر من شهر..
من قبل لا يخطبها وهي ماتزور العيادة..
وبعد ماعقد عليها ماظهر لها..
بين لها إن الشايب مهملها..
واللي مهتم بها هو الشاب ..الحفيد المزعوم..

ألتفتت عليه..
ورحمها لما شهقت بخووف وهي تشوفه قدامها..
والمته حركتها لما طاحت على ركبها وتحاول تستر نفسها عن عيونه..
لانها تدري إنه مو زوجها ولا هي حلاله..

أنصدم لما لاحظ معالم التشنج تظهر عليها..
من وجها ليدينها وجسمها اللي يرتعش..
راح لها بسرعة..

حاولت تصرخ لما شافته يقرب منها..
حاولت توقف وتهرب منه..
بس حست بكل اعضائها تتشنج..
حست بطعم الدم في فمها..
لسانها قسى والمها بشكل قوي..
ركض لها لم يدينه حوالينها..
فسخ شماغه ودخل طرف منه في فمها..
ضمها بقوووة وفك يدينها عن بعض بالغصب..

صرخت بصوت مكتوم بسبب اللي في فمها..
ظلت ترتجف وهو يضمها بقووة ويقرأ عليها..
كل افكارها مجنونة..
عنه وعن حالها معه..
زادت حالتها لما حست بيدينه تحتضنها..
وهمساته بأذونها..
تبي أبوها..تبي الشايب اللي تزوجته..
بدت الدنيا تظلم عليها وهي تقاوم..
ماتبي تغفى ماتبي تغيب عن حالها وهو معها..

حفرت اظافرها بيدهـ..
حاولت تخلص نفسها من حضنه..
بس قوته اكبر منها..
واعصابها أتفقت معه واضعفتها..
غمضت عيونها وغابت عن وعيها..

حس فيها تهدأ وتستسلم له..
ارخى يدينه حواليها وسدحها على الارض..
شال طرف شماغه من فمها..
وعاينها بسرعة..
تطمن على حالها..
خاف يكون معها صرع ويقضي عليها بتهورهـ..
بس مرام ماقالت له إنها مريضة..
والي صار معها ردت فعل على خوفها من وجودهـ عندها..
تشنجت من الخوف وهذا شيء وارد..
وفيه ناس يتشنجون من الصدمة..

رفعها عن الارض واخذها لغرفة النوم..
سدحها على السرير وغطاها..
جلس قريب منها يتاملها بحسرة..
مرر اصابعه على خدها..
قلبه يعاتبه على حالها..
كل اللي صار معها خدعة وغدر..
تمنى لو ماوافق أمها ومرام على قرارهم..
لو بين لها كل شيء قبل يعقد عليها..

لاتلوم مرام ..
كنت قادر توقف كل شيء..
كنت قادر تحصل على رفضها وتعفي نفسك من الإحراج قدام أمها..
بس فضولك لها ..
حرضك توافقهم ..
أثارت فضولك بهواشها..
حكمها عليك بـ الإعدام..
وتعلقها فيك كــ أب وبعدها زوج..

قبلها على جبينها وطلع من الغرفة..
جلس في الصالة ويفكر في بكــرهـ كيف يتصرف معها..
كيــف يشرح لها من يكون..
والشايب اللي تزوجته ماله وجود..!!
حالتها صعبة جداً..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

وعدتك
أن لا أتلفن ليلا إليك
وأن لا أفكر فيك إذا تمرضين
وأن لا أخاف عليك
وأن لا أقدم وردا
وأن لا أبوس يديك
وتلفنت ليلا.. على الرغم مني
وأرسلت وردا.. على الرغم مني
وبستك من بين عينيك حتى شبعت
وعدت بأن لا.. وأن لا.. وأن لا
وحين اكتشفت غبائي ضحكت

نزار القبــاني..

رتبت الطاولة بعد ماشالت ماريا الأكل ..
شربت ماء والتفتت عليه كان لازال يناظرها نفس نظراته..
حبت تغيضه يمكن يرحمها من نظراته..
وخصوصاً بعد ماتغزل بعطرها..

غازي\يالبى العطر وصاحبته..
عنبوا ابليس لاتحطينه مرة ثانية..
يمكن اتهور..
هديل برفعة حاجب\كنت بألبس أصفر..
غازي يبتسم\كنت بأقطعه..
هديل\عقدك اللون..؟؟
غازي\حبيته لدرجة الحقد عليه ..
هديل\حقدت على اللون ولا حقدت على نفسك..؟؟
غريب أمرك يا جلموود..!!
غازي بهدؤ\ماظنيت اللون بيظل جارحك..
هديل بحقد\لو ما اعجبك وافقدك عقلك ماجرحني..
غازي بحنين\إنســـي..
من بعد هذيك الليلة أنتقمتي لنفسك وأنتصرتي..

سحبت نفسها منه وصدت..
تكلمت بصوت جامد..
رغم الغصة المخنوقة بقلبها..
هديل بآسى\أنســى..ياكثر ماترتجي مني انسى..
كنت عمياء يا غازي..
خايفة منك ومن كل شيء..
ولالي غيرك يدلني بـ الظلام اللي كنت عايشته..
جيتني بفستان ابيض..بطرحة والماس..
ماكنت ادري وش لون لبسي..
ولا شفت نظراتك ولاعرفت نيتك..
ماكانت المرة الأولى اللي تجبرني على نفسك..
كرهتك بليلتها ودعيت عليك من قلب..
قلت الله لا يحلك ولا يبيحك..
أذكر كيف قلتها لك وانت تحاول تمنعني اكمل كلامي..
أجبرتني عليك ولا كلفت على نفسك تــ.............

قطعت كلامها وفضلت تنهي الموضوع..
أي شيء يعرض هدنتهم لـ الجروح يتغاضون عنه ويكابرون..

غازي\تمنيتك تلبســي ابيــض..
هديل بجموود\الأبيض هو اللون اللي مستحيل تشوفني لابسته لك..
غازي بهدؤ\عاذرك وما الومك..
هديل\قلت مستحيل وانا اقصد كلامي..
غازي\تنازلتي كثيــر..ولا اطالبك بأكثر من ما تقدرين..

تمنت لو تصرخ فيه وتبكي..
لو تقووله أخ لذياب أكبر من قدرتي..
أكبر من الأبيض..
ريحني من خوفــي..

حب يغير مودها بموضوع يحارشها فيه..
غازي يبتسم\لاتنسين بكرة ابي كبسة..
مثل اللي سويتيها عند ابو نايف..
هديل بإستغراب\متــى..؟؟وانت كيف عرفت..؟؟
غازي بحسرة\أذكر كيف مت بحسرة..
لما أكلت من يدينك وانا احسبك ميتة..
هديل بصدمة\متـــى..؟؟
غازي\تدرين إني شفتك وأنتي حامل..؟؟
هديل بندم\لا ماشفتني..يمكن أول شهرين..
بس بعدها ما شفتني لاني هربت..
غازي بهمس\شفتك واقفة على بلكونة في بيت ابو نايف..
كنت معزوم عندهم..أختنقت لما أكلت من طبخك..
شكيت بنفسي وذكرتها الحمامة ماتت..
طلعت من بيتهم وجلست بسبب ذكرياتي معك..
أتذكرك واترحم عليك..
شفت وحدة واقفة على البلكونة..
حامل وحاضنة نفسها..
كانت صادة عني ولا شفت وجها..
تخيلتها أنتي..وقلت لحالي لو كانت هديل حية وبخير..
بتكون حامل وهذا شكلها..
دخلت هذيك الحامل ولاعرفت إنها حمامتي..
هديل برجفة\كنت قريب منــي مرة..!!
لو التفت عليك كنت بتشوفني..
بتعرفني..؟؟كنت بترجعني لك ولهلي..

قرب منها ولم يدهـ حوالين كتفها..
قربها منه ودخل اصابعه في شعرها..
غازي\لو تفتح باب لـ الشيطان..
ماتدرين يمكن حالتنا بتكون أصعب من كذا..
لله حكمة مانلتقي الا بعد سنين..
هديل بغصة\كانت اول مرة أفتخر إني حامل..
حتى بيني وبين نفسي..كنت اخجل وأحس بعار..
لأني حامل وانا مو متزوجة..
كنت احتقر نفسي كثيــر واحتقرك أكثــر..
وقلت زين إن أبوي أعلن وفاتي..
ولا كنت بأرجع له بفضيحة..
موتني في اليوم اللي أخذتني فيه..
بيومها ماعرفت انا أكرهـ مين فيكم..
أنت أو ابـــوي..
خرجت من السفارة راجعة لك..
ظليت ابكي في الشارع واناديك..
كنت ابي اقولك أبوي قفل بابه في وجهي..
وأقولك أنت صادق بكلامك مالي غيرك..
صادق لما قلت هلك نسوك إنسيــهم..
كنت أبي أشكيهم لك..
بس أبو نايف خذاني معه..
حلف اكون مثل بنته..يهتم فيني ويرعاني..
ومع إني ماقلت له أنا من أكون بنته..
وش تكون مشكلتي..ومن مين هاربة وليه وحيدة..
تكفل فيني..رحمني واخذ أجري..
عشت معهم مصدومة من هلي ومجرووحة منك..
أكتشفت حملي عندهم..قالوا مبرووك..
وأنا بكيت بحسرة على إني حامل ولد حرام..
كنت اضحك على نفسي واقول هو حلال عليك أنتي ملك يمينه..
وتجي الحقيقة تضربني على الارض بقسوة..
جارية وولدك حرام..
بس مسفر أنقذني من ظلمك يا غازي..
كشفني لنفسي..
قال انتي زوجته..أنتي هديل الجاسم زوجة غازي الجالي..
أوراق اخذتها معي قبل أهرب منك..
مافكرت افتحها ولا اعرف محتواها..
كانت عقد الزواج..بموافقة ابوي وشهادة عمي..
كلكم سفاحين وتواقيعكم محتلة العقد بثقة وقسوة..
ولا واحد فيكم تكرم علي وعلمني إني متزوجة..
آآآآآهـ ما اقســـاكم يا غازي..

شد ذراعه عليها ودفن وجها على صدرهـ..
مايدري تصرفه هروب من باقي مآساتها ..
ضعف من مواجهة ظلمه لها..
كيف عاشت بتفكيرها إن حامل بحرام..
كيف ظلمها وتجبر عليها..
ليه من بعد ما اجبرها اول مرة شرح لها إنها زوجته..
تعذر بعماها..ثم حملها..ثم عملية الإجهاض وبعدها عملية لـ العين..
بس الله رحمها منه وقدر لها تهرب..
كانت عندهـ الفرص يطمنها ويشرح لها وضعها..
أنتظر عملياتها..
أنتظر أبوها وعمها..تشوفهم وتفرح فيهم..
وبعدها يواجها بزواجهم..
بس هربت منه ومنهم..
هربت وواجهت مصيبة موتها المزعوم..
كم انتظرت وترجت وبكت..
وياما نادتهم قدامه ووراهـ..
وكم مرة شدت ظهرها فيهم وقالت مصيرهم يلقوني..
مادرت إنهم دفنوها حية ونسوها..

حقد لذكر اسم مسفر..
تمنى لو الدنيا كلها درت عن زواجهم ولا درى مسفر..
لو عرفت من العالم بس ماهو من مسفر..
مسفر الشهم بنظرها..
وإللي مستحيل تنسى جميله معها..
كتم قهرهـ عليها..
غيـــرته من مســفر ..
غضبــــه من نفســـه..
مثل ماتنازلت هو لازم يتنازل..
وهي صاحبت الحق مهما حكت وقالت..

رفع وجها له ولما كان بيمسح دموعها..
أبتعدت عنه وهي تبتسم بألم..
أشرت براسها رافضة يمسح دموعها..
وتذكر كلمتها لا تداويني بعد ماتضربني..
لا تمسح دموعي وانت مبكيني..

وقفت وهي تمسح دموعها..
ناظرت السماء وشافت البرق..
أشتد صوت الرعد وهو وقف جنبها يراقب السماء معها..
لم يدينه على خصرها وضمها له..
غازي\أبعتذر..
أبي أمسح كل شيء صار لك وأذاك..
ما اقدر أرجع الزمن ولا أغير سنين مضت..
دليني على طريق يريحك ولو كان يذبحني..
أناني في حبك..ماقدرت اكون الا أناني..
إرضي فيني ياهديل..مايهون علي أجبرك..
حاولت أخليك بحالك بعد كل اللي سويته..
بس أنانيتي وحبي لك منعني..
ولازال يمنعني..ما ابي أعيش من دونك..
هديل بغصة\وانا عندي أمل تتركني..؟؟!

عادت سؤاله عليه..
سألها هل عندهـ أمل يأثر عليها ويقنعها تعيش معه..؟؟
وسئلته هل عندها أمل إنه ممكن يتركها..؟؟
والإثنيــن إجـــابتهم ...لا..

ترك السؤال من دون إجابة..
ضمها له لما بدأ المطر ينزل عليهم بقوووة..
غازي بهمس\اللهم‏‎ ‎صيباً نافعاً ..

أبتعد عنها وأخذها معه لغرفته..
وقفت بجموود تحت المطر..
ماقدرت تدخل غرفته..
شاف الخوف والضياع بعيونها وتصرفاتها..
غازي\ما اجبرك على شيء..
نامي الليلة هنا..
سحبت يدها من يدهـ وخبتها وراها..
قرب منها وهو يبتسم لها..
دخل يدهـ تحت ذراعها ووصلها لغرفتها..
قبلها على جبينها وهمس لها..
غازي بوله\إحلمــي فيني..يا اغلى من سكن قلبي..

دخلت غرفتها وهو قفل باب البلكونة..
صد عنها ووقف قريب من حاجز البلكونة..
راقبته واقف تحت المطر على بلكونتها..
وانتبهت على نفسها ترتجف..
برد او خوف..
أو حيـــرة ماتدري متى بتنتهي..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


صحت من نومها وظلت مدة..
مفتحة عيونها وتناظر السقف..
حالة خدر صايبتها..
تحاول تتذكر آخر شيء سوته قبل تنام..
السقف غريب عنها...
مو سقف غرفتها..والفراش ملمسه غير معهود عندها..
أرهف سمعها..
يمكن تسمع صوت امها تهاوش أخوها..
أو تجهز أخواتها لـ المدرسة..
بس ماسمعت أي صوت..

رفعت نفسها من على الفراش..
جلست والفكرة ترجع لها بقووة..
هي بفستان الزواج..
وفي جناح في الفندق..
وزوجها ماتدري عنه ولا يدري عنها..
ورجعت لها صورة مسفر واقف يراقبها..
وقفت بسرعة وهي تتلمس فستانها..
لازالت بملابسها..
تلفتت حواليها بخووف..
وينه..؟؟وش سوى فيها..؟؟
هي لازم تقول لجدهـ..
أو تتصل بمرام وتقول لها..
تصرفه مو طبيعي ولا يحق له يلمسها او يشوفها..

فتحت الكبت..
أخذت بنطلون جنز وقميص أبيض..
دخلت دورة المياهـ..
تحممت بسرعة وفكت شعرها..
لبست وطلعت وهي تراقب المكان..
دورت على عبايتها بس مالقتها..
وتذكرت إنها امس رمت عبايتها في الصالة..
خرجت من غرفة النوم وناظرت حوالينها بحذر..
ماشافت احد ولا سمعت صوت..
دورت على عبايتها..
وشافته نايم على الكنبة..
أنقهرت منه ومن بروودهـ ..
كيف يعرضها لهذا الموقف..
كيف يهملها بهذا الشكل..؟؟
هو مو شايب مصاب بـ الزهايمر..
أو معاق ومايقدر يتحرك..
لازال يمشي ويتكلم ويفهم الناس..
ولا زال يمارس مهنته مهنت الطب النفسي..
ليييه مايهتم فيها مثل ما أوهمت نفسها..
ليه مهملها ولا يرعاها مثل أبوها..

سحبت عبايتها من عليه وهي تصرخ فيه بقهر..
خلود بقهر\قوووم يـ الشايب المحترم..
قوم رجعني لــ بيت هلي..
ما اتشــرف أعيش مع واحد مثلك..
مخرررف مو راعي مسئولية..

تحرك على الكنبة بإنزعاج..
صوتها اجبرهـ يصحى من نومه..
يسمعها تسبه وتهددهـ ترجع لبيت اهلها..
ألتفت عليها بعد ماسحب نظاراته الكبيرة ولبسها..
جلس ببطء يتناسب مع عمرهـ..
رفع راسه لها وناظرها بإعجاب شاب وحنية شايب..
مسفر\هلا صباح الخير يازوجتي..
خلود بغصة\الله لا يصبحك بالخير..
ياللي ماتخاف ربك يا مجرم..

في لحظات شك إنها كشفت كل شيء..
وإنه ظاهر لها إنه يلعب عليها وهو مو شايب..
تلمس لحيته الوهمية..
وهو يسمع باقي كلامها..
خلود تبكي\كيف تجرحني كذا..؟؟
أنازوجتك ومن اول ليلة تهملني ولا أحس معك بامان..
كيف طاوعك قلبك تنام وترتاح ولا تدري عني..
وصلت الفندق أو مت..

وقف وقرب منها..
ولما حست بيدهـ على كتفها ضربته وابتعدت عنه..
خلود\انا ابي أرجع لأمي..
ما ابي أظل معك..انا كنت غلطانة لما وافقت اتزوجك..
ماهو ضروري إذا كان لك نفس هيئة أبوي تكون مثله..
مسفر بحنية\ولا هو ضروري أي شاب يكون مثل قاتل أبوك..
خلود بقهر\إن ماكانوا مثلهم فهم أسوء واخبث..
مسفر اللي كلفته يوصلني الفندق لك ماهو امين ولا يخاف ربه..
هذا وأنا عرضه وزوجت جدهـ ما احترمني..
مسفر بورطة\وش سوى معك الخايس..؟؟
خلود تبكي\مدري..دخل معي الجناح أمس وانت نايم..
شافني من دون عباية ولا حجاب..
أنت لازم تعاقبه..لازم تربيه وتعلمه إن الله حق..
مسفر\لاتشيلي هم يا زوجتي..
أنا صحيت امس ولقيته هنا كفخته وطردته..
ونقلتك لغرفة النوم..
خلود بقهر\بسسسس هذا اللي قدرت عليه تكفخه..؟؟
مسفر بصدمة\وش تبين اسوي فيه أكثر..؟؟
خلود\أنت مالك حل..
انا أتصرف معه اللي مايعرف السنع ولا الدين..
مسفر يبتسم\ترى أنتي محرم له وهو محرم لك يا قلبي يا زوجتي..
خلود\يعقب ..
مابقى إلا هذي الأشكال يصيرون محارمي..
مسفر\لا تغلطين ترى ما ارضى عليه سميي..
خلود بنظرات\رجعني لهلي..
ما بأظل معك..سميك مجرم واعتقد إنه طالع لك..
مسفر\هو صح يشبهني في وسامتي..
وفي ثقافتي وشكلي..ترى يشبهني كثير أنتي بس ركزي نظرك..
خلود\إسمع يامسفر....
أوووف لو تغير أسمك مو أحسن..
مسفر\تعقبين..
خلود\أنا ابي ارجع عند أمي..
تزوجتني الله يعيطك الف عافية ماتقصر..
والحين رجعني..
مسفر\نلعب إحنا نلعب..
وبعدين كيف تفكرين ترجعين لامك..
والناس وش يقولون عنك..
متزوجها الشايب ومن ثاني يوم رجعها لامها..
شايب ماتحملها اكيد مسوية شيء..
خلود\وقص بلسانك أنت واللي يتكلم..
مسفر\قص رقبتك يــ الحرمة العاقة بزوجك..
زوجتي الأولى والثانية مايرفعون صوتهم في وجهي..
خلود\ليه انت متزوج..؟؟
مسفر\متزوج أجل أعزب..
كلي وسامة وثقافة..
خلود\وش دخل الثقافة كل شوي تقول ثقافة..
مسفر كاتم ضحكته\في علم النفس..
يقولون المرأة تختار شريكها لشيئين..
الأول الوسامة وهذا قل وندر..
والثاني الثقافة..
خلود بسخرية\سلامة عقلك يـ الشايب..
هذا بزمانك وزمان المرحوم جدي..
تختارهـ على حسب مكانته وفلوسه..
مسفر\وين الفطور يازوجتي..
خلود بحيرة\أنت تعرف اسمي..؟؟
مسفر\إيه انتي زوجتي كيف ما اعرف اسمك..
خلود\ليه كل شوي تقول يازوجتي..؟؟
مسفر\لانك زوجتي..
خلود\صح زوجتك..تبي فطور يا زوجي..؟؟
مسفر\إيه أدخلي جهزي الفطور ورانا سفر..
خلود\الفطور يجهزونه لك مطعم الفندق..
وبعدين اي سفر..؟؟
مسفر\بنسافر شهر العسل يازوجتي..

صدت عنه ودخلت غرفة النوم..
شيء غريب يصير..
فيه شيء متغير..
ظهرهـ ماهو منحني مثل ماتذكرهـ..
وكانه زايد طوله..
شايب مودرن لابس بجامة..
ما اذكر أبوي لبس بجامة وهو اصغر من هذا المراهق..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


كان مضطر يروح شغله..
عندهـ إجتماع هام..
بس حالتها ماسمحت له يطلع من البيت ولا يعرف سبب تعبها..
كانت تبكي ولامة نفسها بقووة..
راجح\رشا ياقلبي صلي على النبي..
مايصير كل هذا..
مو أول مرة تجيك ولا آخر مرة..
رشا بزعل\خلاص راجح لا تخاف..
أنا بخير..ماعندي سالفة..
راجح\لا أنتي عندك شيء مخبيته علي..
قولي وش عندك..؟
رشا تقوي نفسها\ولا شيء ياقلبي..
بس شفت حلم ومتاثرة منه..
ألحين اقوم افطر واصير أحسن..
أنت روح الدوام تاخرت على إجتماعك..
راجح بشك\ماني مصدقك..بس راجع لك..
ساعتين وارجع إن شاء الله..
إذكري ربك وابعدي عنك الأوهام والزعل..

قبلها على جبينها وطلع من الغرفة..
دفنت نفسها بفراشها وهي تبكي بقهر..
كانت تظن إنها حامل..
كانت واثقة بحملها وتهربت من زيارة الدكتورة..
لانها تخاف يعرف راجح ويزعل عليها..

أنصدمت لما ادركت إن الحمل كاذب..
وإنها الإختبار المنزلي اللي سوته ماله صحة..
دعت من كل قلبها على اللي سواهـ..

حمدت الله إنها ماقالت لراجح..
أو كان بينصدم مثلها..
كانت بتكسر فرحته مثل ما أنكسرت فرحتها..
خذتها أفكار كثيرة..
أنتبهت على الوقت يمر بسرعة..
خافت يرجع راجح ويشوفها على حالها..
وبعدها مستحيل يتركها من دون مايعرف وش صاير معها..

قامت بخمول تحممت وبدلت ملابسها..
ونزلت تغير جوها في البيت قبل يرجع...
فطرت غازي ولا قدرت تاكل شيء من تفكيرها في الموضوع..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

أتمنـــــــــى بــهذا اليوم ..
أن تصرخ الأرض..
تعلمهم بــأنـــي ..
أحتـــــــــــاجهـ بجنوووووووووون ..


فتحت باب بلكونة غرفته ودخلت عندهم..
كان يبدل ملابسه ويسولف مع ذياب..
اللي واقف بوسط سريرهـ ..
ويشاهق كانه يطلب من ابوه يشيله..
هديل بمرح\صبــــــاح المــطر..
غازي يبتسم\صبـــاح العطــر..
هديل\كيف الذيب..؟؟

شالته من سريرهـ وقبلته بحنية..
هديل\أشووف عاجبتك النوومة بعيد عني..
أيا الخاين..نسيت امك..نسيت سوالفنا واسرارنا..
غازي بخبث\قلنا لك تعالي عندنا مارضيتي..
وترى مو لحالك عندك اسرار معه..
هديل بمغايضه\عادي وإذا صار بينكم اسرار..
كنت الأولى في حياته..
غازي\لأنك غدارة..
هديل\ألحيــ......... آآآآآآآآآي فك يا دوووب..
غازي\ههههههههههه فك أمك يا ورع..
هديل\شعري ذياااب فك يدينك..
غازي\تبين فزعة..؟؟
هديل\خذ ولدك قطع شعري..نذل ولد نذل..
غازي\هاتي الشيخ ولد الشيخ..
فك يدينك لا اتوطى في مصارينك..
حمامتي ما اسمح لك تضربها..

ضربته وهي تحاول تفك شعرها من ذياب..
هديل\ولدك ماراح بعيد..
كل يومين متعلق في شعري..
بأقــــــصه واصير مثلكم..

نزل غازي على الارض..
ولم يدينه حوالينها ..
غازي\ويــلك تفكرين تقصينه..
أحبك بكل حالاته بس الطويل حالة خاااصة..
عرفتك وهو طويل أبيه يرجع مثل ماكان..
هديل\لانك تحبه طويل بأقصـــه..
غازي بخبث\ولو اقوولك إنك تربين ظفيرتك عشاني وش تقولين..؟؟

شهقت بصدمة من كلامه..
وابتعدت عنه بسرعة..
وهو كمل تزرير قميصه وصد عنها..

طلعت من الغرفة ووقفت على البلكونة..
ضمت يدينها في بعض لما لاحظت إرتجافها..
لاتبيني له شيء..
يقط كلام ماله اي معنى..
يعشم نفسه بكذبه هو ينسجها ويفصلها..

ناظرت في المزرعة..
وبعد ثواني حست بروحها ترفرف بعيد عنها..
بعقلها يخونها ويمكن ترمي نفسها من اعلى البلكونة..
عيونها في عيونه يبتسم لها ويأشر لها بيدهـ..
حطت يدها على قلبها اللي يخفق بقووة..
تبي تضحك وتبكي وتصرخ بنفس الوقت..
نست زعلهم نست وجعها منه وصدمتها..
وعدت نفسها تراضيه ..
وهذا هو جاها وينتظرها تنزل له..

ركضت تبي تروح له..
دخلت غرفة غازي متوجهه لـ باب الغرفة الرئيسي..
مسكها وهي تركض وضمها له..
غازي يضحك\وييين وييين..؟؟
هديل بشووق\وخر عنننننني..بأرووح لأخووي وخر عني..
غازي\ههههههههه طيب صبر يا متهورة..
كيف تنزلين بلبسك هذا..؟؟
هديل\أخوووووووووووي..بأرووح له..
غازي\روووحي بس أول بدلي ملابسك..
هديل تحاول تفك نفسها من يدينه\والله ما ابدل وخررر عني بأرووح له..
غازي\طيب إصبري لا تتحركين..

فك يدينه عنها وراح يجيب لها بالطوا من عندهـ..
ألتفت لها ولا شافها موجودة..
توجه لـ البلكونة والبالطوا معه...


نزلت الدرج تركض ولا ردت على ماريا اللي تكلمها..
كانت تطوف الدرجات ثنتين عشان توصل بسرعة..
فتحت الباب الكبير وخرجت من القصر..
تلفتت حوالينها تدور عليه..
وشافته لازال ينتظرها بنفس المكان قدام البلكونة..
صرخت باسمه وهي تضحك وتبكي..
هديل بشوق\هــــــــــــــــادي..

فتح يدينه لها وهي رمت نفسها بحضنه وتعلقت فيه..
قبلت جبينه وكتفه ويدينه..
ضمته لها وهي تبكي مبسوطة بشوفته..
هديل بصوت مبحوح\أشتقت لك..
وحشتنـــــي مووت..ضمني يا روووحي ..
هادي بمحبة\فدييييييييييتك..
والله الدنيا من دونك ماهي بدنيا..
محروم من سنين يا الغالية..
منك ومني..
أشتقت لك والله العظيم..

أبتعدت عنه ويدينها على صدرهـ..
تاملته بعيونها وهي تعض شفايفها بحسرة..
هديل بغصة\كبـــرت كثير ياهادي..
تغير وجهك وماعدت تشبهني..
صرت ضخم وطويل..
أحس حالي قزمة عندك..
هادي\ههههههههه صرت اجمل..
أطيب من اول مهما قسيتي..
غمزاتك بانت اكثر..وصار عندك ولد..

هديل تضمه وتبكي بألم على حالهم..
وكأنها اول مرة يلتقون من بعد خمس سنين..
نست لقاهم الأول اللي كان كله وجع وحسرة..
نست غضبها منه وقسوتها بخصامه..
فاتت سنين ولا راح ترجع..
ولو ظلت قاسية وصادة عن الكل..
مستحيل ترجع..

تبي تقضي حياتها معه..
هو توئمها..اللي مافارقها خياله..
كل ماناظرت المرايه تشوفه في حالها..
أخوها..حبيبها..ولدها..وكل اهلها..

رفعت راسها من حضنه لما سمعته يكلم غازي..
ألتفتت على غازي اللي واقف على البلكونة..
هديل بزعل\ليش ماتجي تسلم على أخوي..؟؟
غازي يبتسم\سلمت عليه امس ورحبت فيه..
ناظرت هادي بصدمة\أنت هنا من امس..؟؟
هادي يبتسم\إيــه من امس..
وبعد جبت لك معي هدية..
هديل\ليييش ماشفتك امس..؟؟
هادي\جيت متأخر وأنتي كنتي نايمة..
أستقبلني غازي ونمت في الملحق..
هديل بعصبية\لييش ماقلت لي أن أخوي جاء..؟؟
غازي بهدؤ\كنتي نايمة ومقفلة جوالك..
هادي بهمس\من جدهـ زوجك يبي يعلمك إني موجود على الجوال..

أبتسمت لما فهمت قصد غازي..
وضحكت على كلام هادي..
غازي يقصد هي مقفلة ابواب غرفتها..
وبكذا مايقدر يصحيها ويقول لها..
بس هي تعرفه يقدر يدخل عندها براحته اذا هو يحب..

هديل\مخرف ماعليك منه..
غازي\خذي يا متهورة..
رمى البالطوا عليها ومسكه هادي قبلها..
هادي\وش تحسين فيه طالعة بهذا اللبس..؟؟
هديل بخجل\مشتاقة لك..
هادي\لبى عيوونك..
هديل\ابي حجابي إرمه علي..
غازي\أقوول أدخلي مع اخوك..
هديل\لا بنروح نمشى إرم حجابي علي..
غازي\خذي هذا..

رمى عليها وشاح كبير كانت لامة نفسها فيه امس لما حسوا با البرد..
تحلطمت وهو ضحك عليها..
هديل\يعني لازم البس البالطوا مع هذا..؟؟
غازي\أقول إلبسي لا أحش رجلينك..
هادي\يقولها عيني عينك ولا كأن اخوك موجود..
هديل\تشوووف يبيله سنع..

مشت مع هادي متشوقه تسمع اخبارهـ..
تطمن عليه طول هذي السنين اللي مضت..
تدري إن عيون غازي تراقبهم وهم يبتعدون..
حاولت تمنع نفسها لا تلتفت عليه وتشوفه..
ألتفتت وشافته واقف وذياب بحضنه على البلكونة..

صورتهم بعيد عنها وهي مقفية عنهم ارعبتها..
وطمنت نفسها..
أنتي راجعة لهم بس بتمشين مع هادي وترجعين..
أنتبهت لهادي اللي كان يسألها عن حالها..
وعن حياتها مع غازي بعد مارجعت له..
كانت تجاوبه مثل ماتجاوب الكل..
هي بخير ومبسوطة..

مروا من عند الإسطبلات..
ولما شافت الفرس عسوولة..
صرخت بفرح..
ركضت لها ولمت يدينها حوالين رقبتها وضمتها لها..
هديل\يافديييييييييتك يا عسووولة تذكريني..
مو مصدقــة..متى جيتي يا دوووبة..
هادي\ههههههه ماكس جابها امس..
هديل\وأنت مين جابك هنا..؟؟
هادي\بالمووت عرفت عنوان مزرعتكم هذي..
ماكس هو اللي دلني عليها وحكى لي عن الفرس..
إنها صديقتك وانتي ربيتيها..
هديل\إيه هي فرسي من اول ما ولدت..
وأنا سميتها عسولة..
هادي\هههههههههه ماكس يقول اسمها هوني..
هادي\مهبول مع حرمته كل شيء بكيفهم..
حتى ذياب تسميه وولفي..
هادي\أجل سميتيها عسولة..؟؟
هديل تبتسم\شفت كيف ماقدرت اسميها الا عسولة..
هادي بحنية\طمنيني عنك يا هديل..
هديل بغصة\أحاول اصير بخيــر..
هادي\سويتي عملية ذياب..
ماصار الوقت ترجعين لنا..؟
هديل بحسرة\تعال بعد سنة يا هادي..
يمكن يعتقني وارجع لكم..

؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


وقفت بمكانها مصدومة من كلامه..
شدت يدينها على عبايتها..
وعيونها مثبته بعيونه المخفية ورى نظاراته الكبيرة..
خلود\كيف اروح مع مســفر..؟؟
أنت جنيت ولا جنيت..؟؟
وش دخلني في مسفر اروح معه..؟؟
أنت زوووجي واروح معك انت..
مسفر بهدؤ\لا تضيعين علينا الوقت..
لازم تروحين مع مسفر ولا كيف تمرين من عند الجوازات..
خلود\أي جوازات واي بطيخ..
أعرض جوازك وأدخل مو صعبة..
ليه لازم مسفر يوصلني بوابة المطار..؟؟
مسفر\أنا لازم اروح المستشفى الحين..
عندي علاج لازم اخذهـ والقاك في المطار..
خلود\مافيه..رجلي على رجلك..
نروح المستشفى وبعدها نروح المطار..
مو كفاية حتى امي ماقدرت ازورها قبل اسافر..
مسفر\يازوجتي اسمعي الكلام..
أنا باكون مع رجال كثير في المستشفى..
وبانشغل عنك..روحي المطار مع مسفر..
ولما توصلين البوابة اكون جنبك..
خلود بعناد\مافيه..إتصل في تركي ومرام..
بأروح معهم..بس هذا اللي تقوله عنه ما اروح معه..
مسفر\يابنت الحلال أنا طالع الحين المستشفى..
إنزلي لــ وروحي مع مسفر المطار..
أغراضنا صارت تحت وبيحطها في السيارة..
خلود\قلت لك كلم مرام باروح معها..
مسفر\مرام ماهي فاضية لنا مع زوجها..
عيب نشغلهم..خلي هذا البطران الفاضي..
حفيدي النجيب يوصلك المطار..

طلع من الجناح بعد ماعاد لها نفس الكلام..
تطمن على إن الجوازات والتذاكر معه..
وبعدها دخل دورة المياهـ شال النظارات الكبيرة..
واللحية والحواجب والتعقيدة الوهمية بين حواجبه وعلى جبينه..
ضحك بصوت مصدوم من نفسه ومن تصرفاته الصبيانية الغير معقولة..

خرج من الفندق ورتب اغراضهم في السيارة..
اتصل على جوال خلود..
خلود\قلت لك ماباروح معه ماتفهم..
مسفر\يازوجتي إنزلي الله يرضى عليك أنا صرت قريب من المستشفى..
ألقاك في المطار يا قلبي..

قفل جواله وهي صارت تدور بمكانها من القهر..
قال قلبي قال..
والله ماتدري وين الله حاطك يا مهبول..
وهذا الحفيد أنا أوريه شغله..
يحسب إنه بياخذ راحته وهو ضامن إن الشايب ماهو بكامل قواه العقلية..
أنا اربيك يا مسفر الهم..

خرجت من جناح الفندق ونزلت تحت..
قابلته في الرسبشن..
ولما شافها اشر لها..
لو النظرات تقتل..
قتلته نظراتها..
لبس نظاراته الشمسية ومشى قدامها لـ السيارة..

ركبت ورى وقفلت الباب بقووة..
مسفر بهدؤ\ليه ماتجين قدام يا جدة..؟؟
خلود\ولا كلمة يا افضحك قدام الناس..
وصلني المطار وأنت ساكت..

نزل راسه مايبيها تنتبه على إبتسامته..
وأخذ طريق المطار..


؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛


خرجت من القصر بعد مانيمت ذياب..
حتى مامرت على غازي بمكتبه ولا قالت له إنها طالعة لاخوها..
توجهت لــ الملحق فتحت الباب ودخلت تدور على هادي..
بس ماكان موجود..
جواله واغراضه موجودة وبكذا تطمنت إنه ماطلع من المزرعة..
مشتاقة تسولف معه..
عن كل شيء واي شيء..
المهم تكون معه..
غازي كان مسيطر على تفكيرها لأنه محاصرها طول الوقت..
بس من الو ما التقت بهادي..
حست بمدى غبائها وتنازلها عن اشياء كثير..
لازم ترجع لقرارها الأول بـ الإنفصال عنه..
ولازال ذياب مربط يدينها..

كانت بترجع القصر..
بس السماء أمطرت..
دخلت الملحق مرة ثانية تبي مظلة..
شافتها بغرفة النوم..
بس قبل ماتشيلها..ناظرت الباب اللي دلها عليه غازي..
توجهت له فتحته بالقوووة وبـ المووت فتح معها..
ناظرت الارض بعيدة عنها..
ماتقدر تنزل من دون ما احد يساعدها..

.................... تكملة الجزء الثامن عشر ...................

4 التعليقات:

احلى واجمل رواية قريتها في العالم ياجمل كاتبة

اجمل واحلى رواية قريتها في حياتي ياجاجمل كاتبة في الكون ....لبى اسلوبك

اجمل واحلى رواية قريتها في حياتي ياجاجمل كاتبة في الكون ....لبى اسلوبك

احلى واجمل رواية قريتها في العالم ياجمل كاتبة

إرسال تعليق