الزمن طبعه كذا الجزء السابع

نهاية الجزء الرابع والعشـــــــرون
الجزء الخامس والعشـرون
الفصل الأول
(..سيد جروحي شمس عمري وظلي البعد طول والخطأ منك واضح أذا غرورك يمنــعك تعتذرلي تعال جنبي وأبتسم لي وأسامح ..
تدري احبك لكن المــوت ذلي ادوس انا قلبي لو الشوق جامــح .. الله عطاك الحظ وأصبحت خلي والله عطانياك طاغي ملامح .. سالتني يـ ياسميني وفلي ياكيف يشفي الورد والشوك جارح ... مثل العيــون اللي لها كل كلي زايد حلاها لكــن الدمع مالح ... وش تنتظر يكفي دلال وتغلي الوقت ماهو للوصل دوم سانح ... )


في السياره وهم راجعيــن للبيت بعــــــد العرس ....
سالي تحركت بمكـانها بالضيق وفصخت صندلها اللي أكثر شي مضايقهــا :اخخخخخخخخ ,,, آآآآآآآآآآآآآآآه .. احححححححححح ...
جُنــى :وجع وش فيك ...
سالي :وجع يوجعك رجــولي تكســرت الله لايبارك فيك وباللي يطـاوعك ولاهذا صندل تشترينــه وأنتي عارفه حالتي كيف ...
لبنــى :جُنــى عمتـــي بس لاتبــدون ...
سالي :بنت سعيــدان نقطينـا بالسكــاتك ...
وهمست للجُنــى اللي جالسه جنبها فالسياره :وش فيها أمك من ركبنا ساكتـــه ..
جُنــى:يعني وش بيكــون فيها بس اليوم كان عرس ولدها وبنتها بس ...
سالي بأستهبال :والله بس ..
جُنــى:اقــول ماودكــوا نأخذ لنا عشـى فالطريق ...
لبنى :فكره مش بطــاله ..
سالي بعناد:الا فكــره حلـــووه ..
لبنــى :على هواك حلــوه حلوه ..
أم ناصر :سالي لاتكثرين من هالأكل موزين لك ..
سالي بهمس :سكت دهراً ونطقا كفراً ...
جُنــى:لاتنسين انها أمي ...
سالي :تهددين انتي وخشتك ..
جنــى :ايه أهدد ماعاد تخـوفيني أنتي وهالكــوره ...


سالي :ايه اشوف فيك يـــوم ...
جُنــى:معلقه معك هالكلمــه ...
سالي :الظاهر ,, اووووف متى نوصل طقت كبــدي ..
جُنــى:صايره عديمة الصبر ...
سالي وهي دزها بكتفهــا:يكفي أنك لاصقه فينـــي ...
لبنى بالصوت نعسـان :نمت وصحيت وأنتم تخانقــون ...
سالي :ياحليلك يالقطــوه الأليفه كملــي نومك ..
هديل اللي نطت من محلها وأول من نزل هي:وصلنــااا ...
أم ناصر :هديل أنتبهي لاتطيحيــن ...
ونزلوا كلهم من السياره بقت جُنــى اللي جالسه تقــول لراجــو وش يبغـــون عشاء ومن أي مطعم ...
دخلت أم ناصرمع باب البيت ولقت عادل وسامي نايميــن بملابسهم وقدام التلفزيـــون .....
وجلست تصحيهم ...
سالي وهي تطلــع الدرج :اخخخ ياظهري جُنــى تكفين شيلينــي ...
لبنــى :عمتي تبين أسندك ...
سالي :مشكــوره ياروح امك محد طلب خدماتك ... جُنــى ولعنــ ....
جُنــى:اللهم طــولك يالروح وش تبين ...
سالي :جيبي شنطتي شوفيها طاحت وراك ...
جُنــى اللي رجعت تجيب الشنطـــه :مأقول الا الله يعينـــي على الوضع اللي لقيت نفسي فيـــه ياليت وهج موجــوده تخفف عنــي شي من هالحمــل ...
سالي :أنا اللحيــن صرت حمل ياقليلة الخاتمــــه ...
لبنـــى :عمتي تمزح وش فيك ...
سالي :وانتي احد موكلك محاميــه عنهــا ...
وصلــوا للغرفــه وتمددت سالي طـوالي على السرير ...
جنــى :خالتي لاتناميــن ...
سالي اللي كانت مقفله عيونها :مني نايمــه بس ريحينــي من سماع صوتك العذب دقايق ...
بس سالي للأسف موقد كــلامها وراحــت عليها نومــه من التعب والأرهــاق جات جُنــى بعد نص ساعه بتصحيها لقتها نايمـــه طلعت وأخذت معها لبنـــى وخلوها تنام براحتهــــــا ....
صحت سالي من نوها مفزوعــه :اعوذ بالله من الشيطان الرجيـــم ..
الحلـــم أرعبهــا مرره لأنها شافت فيــه مخــاوفهــا ياســـر يتهــددها ويتــوعد انه بس يطلــع من السجــن بيأخذ ولـــده ....
تمتمت سالي تطمــن نفسها :اصلاً هو مايدري عنه ولاراح يدري والسجــن موطالع منــــه ... بس لو طلع بيأخذ ولدي منـــي مستحيل أنا ماراح أسمــح له يكفــي سعــود واحد راح منـــــــي ... طالعت بالمنبـــه كان سبع ونص ...
سالي :اووه ماصليت الصبـــح ...
بعــد ماصلت لقت مافيهــا نوم نزلت تحت تشــوف الأوضـاع كان كلـــه هدوء مافيــه الاصوت الكــوره على الأرض وجاي من برى ... طلعت وبيدها كـوب النسكافيه اللي توها مســويته شافت هديل تلعب باسكت بول ..
سالي وهي تشـرب من الكـوب :وش تســوين ..
هديل لفت عليهــا :ارقص ..
سالي :لاتسخيفيــن علي ...
هديل وهي تصــوب على السلـه :خالتي لوجبتي بنت تسمينــها هديل ...
سالي :بالمشمــش ..
هديل بزعل :وااااااااااي ..؟!
سالي :لأن اللي بيجـي ان شاءالله ولد ..
هديل بفرحه جديده :طيب خليني اسميــــه ..
سالي :هو مسمــي نفســه ..
هديل بالصدمــه :كيف ..؟!
سالي ضحكــة على صدمــة هديل :يعني هو جاء فالوقت اللي فقدنا فيه سعـــود ولتخليــد ذكــراه بنسميــه سعــــــود ...
هديل رجعت للعبهــا :كني فهمــت ...
سالي :الحمــدالله يعنــي فيك أمــل ..
هديل اللي طنشت كلام خالتها الأخيــر :خالتووو ناصــر بيجــي اليوم مـو ..؟!
سالي : شــي أكــيد ...
هديل :ووهج ..
سالي :كمان هي بتجــي ..
هديل :وزوجـة ناصر ..
سالي بتريقــه :لابيخليها بالفندق ويجــي ..
هديل اللي صدقت :الله وناســــه ..
سالي :الله يخلف على ام ً جابتك ...
هديل بأحباط:تمصخرين علي ..
سالي :أنتي وش رايك ...
هديل :رايي أنك نذله ومأحبك ..
سالي ضابطه الدور:لاحبينـــي تكفين .. أمشي بس ادخلي الجـو أحتر ...
هديل :اووووف والله حـــر ..
ودخلت هديل تركض ووراها سالي تجر رجــولها وتضحك ..
--------------------------------
صحت ولقت نفسهـا بمكــان غريب .. فزت جالســــه ,, وأستوعبت كل شـــــي يوم شافت سلطــان اللي جالس يمشط شعـره قدام التسريحـــه .. رجعت تنــام أمس كان زواجهــــا اخخخخخ تذكــرت كل شي صياحهــا اللي ماوقف يوم كامـــل يوووه صدق فشلـــه أنا ليش كذا دايم بس اصيح لازم اغير من شخصيتي ولا ببقى طــول عمري كذا سلطــان كم بيتحملني يعنــي أكيــد بعديــــن بيمــل مني ويتزوج وحـده عاقله مووحــده بزر وصياحــه بس انا مأقدر اغير نفســي ياربي وش اســـووي وبدت دمــوعها تنزل دمــعه ورى ثانيــه لين صارت نهر جاري وأرتجفت ثم شهقت وبدأ النحيب بصوت عالي .. ولفت نظــر سلطــان اللي رمــى المشط من يده وجاء يركــض يشوف وش فيهـــا ...
كانت متكــومه على نفسهــا ومغطيه وجها بيدينها وتبكـــي ...
سلطــان اللي يحاول يفك يدينهـا :وهج حياتي وش فيك ..؟!
وهج تفكك يدينهــا منـــه :مافينــي شـــي .. فكنــــي ..
سلطــان :كيف مافيك شــي ودمــوعك هذي وش سببهــا ...
وهج :يااااااااربي خلاص مافينــي شــي ...
سلطـان انقهر منها تبكـي بعدين تقــولين مافينــي شي :خلاص براحتك وقام عنهــا ...
بس هذا ماساعد وهج بالعكس زاد صياحهــا ,, لوبيوم ثاني وبمــوقف ثاني طنشهــا بس بصباحيـة عرسهم مايقــدر رجع لهــا وضمها له :وهج غلاي وش فيك ياقلبي .......
وهج ماصدقت لفت كتفــه تبكـــي عليــــه بدون ماتقــول وش فيها وهو مالزم يعــرف وش فيهــاخلاه على راحتهــا ..
سافروا وهج وسلطـــان بالنفس اليـــوم وبعد ماراحـت وهج لأهلهـــا وكالعاده مايحتــاج أقول أنها امطـرت عندهم خخخخخخخخ ...

واليوم اللي بعــده سافروا ناصر ووهج .. ناصر ماكان بيسافر ويترك أهله كذا بدون كبير بس أمــه أصرت عليــــه ... سالي جلست عنــدهم بالطلب من أم ناصر لأن البيت فضى عليهم وناصر ماهوفيه عشـان كل شوي يمــرعليهــا ..
-----------------------------
تمــر ساعات ايام شهـــور وهــو على حالـــــه بالهسجن الكئيب
حتى أهله اللي كانوا كل يوم يزورونــه صاروا بالأسبوع يجــونه .. مايدري كم صار له من دخل السجــن بس اكيد وقت طــويل قبل كان التاريخ شــي مهم فحيــاته ودقيقه عنــده بالذهب واللحيـــن تمــرعليه السـاعات ولأهتــم وش يقدر يسويه من مكان هذا بدأ يحــس باللي كان يسويه بالمــوظفين اللي كان يسجنــه أو يفصله وأكثرهم كان أصحاب عيال وأسر كيف كانــوا يعيشـــونهم وهم مسجــونيــن
,, واذا أطلعــوا من السجــن كيف بيتوظفــون عشان يكــدون على أهلهم وهم أصحاب سوابق من بيوظفهم ...
ظالم حكــمه على نفســـه انه انســان ظالم اللي كان يسويه أجرام يستحق يقضي كل حيــاته بالسجـــن ثمن على جرائمــــــه ولايوفي الحق اللي عليـــــه ...
كان يســـوي بلاوي ولايحــاسب عليهـــا ..ياترى كم واحــد دعى عليـــه وتمنـــى مـــوته أكيــد كثير .. ليش قبل ماكان يفكــر فهالطــريقه .. بكل بساطــه لأن ماكان عنــده وقت لمحاسبة النفس وتأنيب الضميـــــــر ... همس صوتها بأذنـــــه (أنت مجرم وحش أكررررررهك ياعساك تمـــوت وأرتاح منــك ) .. أنتي بعــد ياسالي شكلي ظلمتك معـــي ,,, بس أنتي الظلم الوحيــد اللي أبرر لنفسي ارتكــابه ......
-------------------------
رمــى نفســه على الكــرسي وهــو هــلكــان وغطــى وجـهه بالشمــاغه
كان غافي يوم حـــس بحــركه عنــد رجــوله حرك رجلـــه كردة فعــل بيبعـــد اللي عليهـــا بس هالشي متشبث فيهـــا ... وخر شمــاغه يوم حس على اللي قاعــد يصير وفز واقف ... جلس على ركبـــه ومــاهو مصدق اللي قاعــد يشـــوفه مد يده بيمسك هالشــي يتأكد هذا بشـــر ولاجـــــــن يوم سمــع صوتهــا جاااي من بعيـــــد وطير معـــه أخرذره فعقلــــــه :سعــــودي ...
هز راســــه بقوه بيبعــد هالجنـــون من راســـــه بس صوتها رجـــع يأكد له أنه هذي حقيقـــه مو واحد من خيالاتـــه بس شلـــون وكيف وليـــــــه ...؟!
بقى مكــانه على الأرض على نفس جلستـــه ...بس هالقمــر اللي يشــوفه ماشي على الأرض راح يركض لهـــا .. رفعتـــه فوق وطيرته بالهـــواء ورجــع تمسكـــه وبدلع سألته :سعــودي وين كنت ...
سعــود :مامي ... ردل ..
سالي بأستغراب :رجل بالتلفزيــون ...
سعــود وهو يأشر على مكــانه :مامي ردل ..ردل ...
كان على نفس جلستــــه الصدمــه اقوى منـــــه ماله ساعتيـــن من طلــع جاء هنا عشــان يبعـــد عن الناس يلقاها هي من بين كل النــاس وين هنـــا فمخبأه ....
شهقت من الصدمـــه وصرخت بعلـــو صوتهــا :لاااااااااااااااااااااااااااااااا مستحيــــل ....
كان سعـــود يرتجف بين يديهــا ومصيره طيحــه شينــه على الأرض بس ياسر اللي تقبل جزاء من الصدمـــه كانت يدينـــه اقرب له ... وشكــل سالي بعــد فاقت من صدمتها بس للحيــن باقي شي من تأثيرها سحبت سعــود من بين يديـــه :هاتـــــــه ... وضمــته بقوه لصدرهــا :اطلع برى ...
ياســـــر:وش اللي اطلع برى تكلمــي هذا ميــن ولدي صح ...>> يعني وش رايك لاتصير سخيف ...
وحاول يأخذه منها بس سالي كانت ماسكتــه بكل قوتها :ابعد يدك عن ولدي ... قلتها بالصراخ هستري ...
ياســـر بالسخريه :ولدك ...
سالي :ايه ولدي اللي قتلت خاله لاتحسب أني بخليك تلمســه بس النجوم السمـاء بتكــون اقرب لك منــــه .. قلي وش طلعك من السجــن يالمجــرم أنت حرام تطلع مكانك السجــن وياليتك خست فيـــــه ...
ياســـر طنش كل كلامها اللي قالتـــــه وسأل ببرود:وش تســوين هنــا ...؟!
سالي اللي ضمت سعــود أكثر لها :وش اسوي مبتعــده عن كل الناس مسقله بحيــاتي لايكــون عنــدك اعتراض ياخريج السجــــوون ... على فكره انا مايشرفني أبقى زوجـــه لك ... طلقنـــــي ...
ياســـر أبتعد عنهــا يجلس بالكرسي اللي كان جالس عليه قبل يطلـع له سعـــود :جيبي لي ماء ...
سالي بقهر :لاأكــون خدامــه عنــدك يالله اطلع برى قبل مأطلب لك الشرطــه ..
ياســر :يقولون اني خريج سجــون فروحي نفذي اللي طلبته منك قبل مأرتكب فيك جريمــه ترى فالسجــن تعلمت كثير من اساليب التأديب ...
سالي انصب قلبها من القساوه اللي فكـــلامه كان بارد بس مخيف :اظن تدل طريق المطبخ جب لعمرك ولاخلصت مأبي أشوفك هنا ولاتنسى تقفل الباب وراك ...
كانت تقــول هالكــلام وهي واقفه بمكانها على باب غرفتهـــــــا اللي دخلت فيهــا وهي تصرخ يوم شافتــه يأقف :جوووووني ...
ودخلت وقفلت الباب عليها وسعــود معها ...
ضم راســه بين يديـــه بالتعب آآآآآآآآآآه ليش دايم زمانه معـانده ..؟! اللحيـــن كل شــي تغير وأختلف من درى ان ابو سعـــود تنازل عن حقــه بعد طيحتــه الأخيـــره عقب كل هالسنيـــــن فكــر بقرارات كثير بتغيـــر من نمط حيــاته وأكبر قرار أتخذه أنه يطلقهــا يرتاح ويريحها بس اللحيــن هالقرار يبغى له اعادة نظر لأنه بيكـــون قرار غبـــي وبينهم ولــــد ... ولد وياحلـــوه من ولد آآآآآخ يالقهر ليه طعتها ومأخذته منهــا حتى ماشفته زيـــــن الأنانيــه ولاكأنه ولدي بعــدي بس أنا أوريك ياسالي اذا مادوختك العشر دوخــات معي والبركــه بالسعـــود .... سعـــود انا صرت أبوسعـــود ..
دخلت الغرفه وقفلت الباب وتسنــدت عليــــــه .. أكيد تحلم يارب صح هذا بيكـــون كابوس ومــرعب بس يهـــون فسبيل انه مايكـــون حقيقــــــه ... بس لاهذا مــو حلم هذي حقيقـــه وشافتها فعيـــونها شلون وكيــف طلع ماصدقت ابد رغبــة ابوها انه يتنازل عن حق سعــــود ويـــن سعـــد وحمــد وبقية أخوانهم ليه مامنعـــوه ليش خلــوه يتنازل وياســـر يطلـــع هي بنت حيــاتها كلها على أنه خلاص مصيره المــوت او السجــن الأبدي ماعمرها فلحظــه تصورت برى السجــن اللحيــن وش بيصير أكيد بيأخذ سعـــود منهـــا .. ضمت سعـــود اللي غفى بحظنها بقـــوه يأخذون روحها ولايأخذونه منهــــا ...
هذا الشي الوحيــد اللي للحيــن عايشـــه علشانـــه ... هي ليش ماطردتـــه ليش خلتــه يبقى برى شالت سعـــود من حظنها ونومـته فالسريره وطلعت من الغرفــه بقوه ....
شافتـــه نايم على الكرسي مشت له بكل قــوتها صاحي أو نايم مومهم بس يوم قربت منه أكثر وصارت فوق راسه بالتحديد بدت شجاعتها تخــونها شكلــه نيم وش تســـوي تصحيـــه .. اكيد تصحيــه اجل تجلس تفرج عليه بس مافيه خطــرعليها .. لامافيه يعنــي وش بيسوي لوحاول يمــد يده عليها بتصرخ وتلم الجيـــران عليه .... بس .......
بطـــولين وأنتي واقفه فوق راســـي ...
سالي بالصدمــه :هاه ...
ياسر تعدل بجلستــه وخر الشمـاغ اللي مغطي فيها وجــهه :أكيد غيرتي رايك وندمتي على الكــلام اللي قلتيـــه ...
سالي تعلقت عيــونها فوجـهه وماتدري وش تقـــول معقـــوله هذا ياســــــر ماكان كذا فيه شـــــي تغير وهالشــي كبير كبير مـــــرره ...
ياســـــر متغيرة سالي هـــي سالي يمكـــن أحلـــوت زانت بس تغيير سالبـــــي ولاواحـد فالميـــه ليش يعني عشــان يزيد غرورها علينــا :وين سعــــــود ...؟!
سالي :وانت اشلك فيـــــه ...
ياســــر :حلوه شلي فيه ولدي ...
سالي :سعـــود ولدي لحالي ...
ياســـر :بس أنا أبوه ..
سالي :ونعم الأبو اللي مايعرف عـــن ولده اللي له ثلاث سنــوات ... مالك ساعه من شفتـــه وعديته ولدك ...
ياســـر بقهر :حلوه ذي وليه أعده أصلاً هو ولدي رضيتي ولا أبيتـــي لاتجنيـــن بهبالك ذا ...
سالي :انت ماتفهم غبـــــــي أقولك هذا ولدي انا بـــس واصلاً ماتشــرف أنك تكــون أبو ولدي ولاهـــو يتشرف أن أبوه خريج سجـــون قاتل لاوقاتل ميــــــن خاله .... وبدت دمـــوعها تنزل على سعـــود وهي اللي ماجفـــت :خاله سعـــــووود اخـــووي قلي كيف طاوعك قلبك وقتلتــــه ...
ياسر بــرود :ماقتلتـــه ...
سالي بقلب محــروق:كذاااااااااااااب قتلته والكـــل شاااهد قتلتــه يالمجـــرم ... قتلتـــه وقتلت قلبــــــي معـــه ...
ياســـر :قلت لك ماقتلتـــه وأقطعي هالسيـــره ...
سالي تصرخ بهستــريه :ليه اقطعها .. ليه ماتعترف أنك قتلتــــه ... وطاحــت على الأرض وهي جالســه على ركبهــا :ليه قتلتــه لييييييييييييييــــــــه ...؟! .. وتضرب الأرض بيديهــا ودمــوعها تجــري عليهـا ..
ياســــــــر :بس خلاص أنهبلتـــي انتي ...
سالي :تقتل أخووي وماتبينــي أنهبل ...
ياســـر :وأنتي ماعنــدك الا هالكلمــه قتلته وقتلته قلت يابنت الحــلال أنا بري من دم أخـــــوك ... ولابيدي بعمــري فديتـــــه ...
سالي صرخت :بس اسكـــــــت لاتقــولها .,,,, كذاااب منــافق ...
وقامــت بتضربه بس هــومنعها قبل لاتوصل له كتــف يديهــا بكل قوتــه لين صرخت من الألم وفكــها ...

سالي بألم :أكرررررررررهك اكررررهك ياعســــــاك للمـــوت ...
ياســـر بسخــريه :عاادي كلنــا بنـمــوت .. زفهــا عن طريقـــه وراح للغرفــه اللي تخبت فيهــا عنه هي وسعـــود ... فتح الباب بهــدوء مايبي يخـوفه لأنه توقعـــه نايم ... ومثل ماتوقع لقـــاه ... قرب منــه وقف فوق سريره يطــالع ويملى عيــونه منـــه يجنن قليلـــه عليـــه صدق ولد سالي كل مــلامحــه أخذها عنــها البياض والشعـــر الخشم والعيــــون ....أنحنــى عليه يبــوسه وبطرف عينــه شاف سالي واقف على الباب وماسكـــه يدها اللي تألمهــا سوى نفســه ماشافه وكمل تأمل بولـــده ....
سالي :خلااص بتأكله بعيـــــــونك ...
ياســـر :ولدي حلالي ....
سالي بانفعال:لاتقــــول ولدي تقهــرررني ...
ياســـر صافطها على جنب :من عرفتك وانتي مقهــوره منــي وش فرقت اليوم ....
سالي علا صوتها شــوي :انتي وش اللي طلعك من السجــن ليتك خست فيــــــــه ...
ياســـر بلحظــه كان واقف عنــدها وجرها من يدها وطلعها برى :قصري صوتك ولابتصحيــن الولد ...
سالي خلصت يدها منــه بقــوه :وخر عني لاتلمسنـــــي .. اوووووف اكرهك ...
ياســـر :كل هالأشياء ماعنـــد شـــي جديد يعنــي بزعل اللحيــن لوقلتي اكرهك ...
سالي :اصلاً أنت أنســان عديم احســـاس ...
ياســـــر انا اللحيــن صار ماعنــدي أحســاس وهي أم الأحاسيس كلهــــا ...
سالي :ولاشوفك اهتميـــت موقلت عــديم أحســاس ..
ياســر بعد مارد عليهــا وأتجــه للباب بيطلــع منــه :بروح اصلي المغرب أرجــع القى شــي اكلـــه وخلينــي أرجع وأشوفك ماسويتــي اللي قلت لك عليـــه والله لأوريك اللي ماشفتيــه بحياتك كلهــــا ....
سالي بعــد ماطلــع وتردد صدى تسكيرة الباب بالشقــــــه :رووح بدون رجعهــا .. اوووووووف بس هذا ملعـ ..... على كثر دعاوي عليــه مانفعت وطلــع حسبي الله عليه الله لايوفقك يـ ياســر وين مارحــت ...
أنا لازم اتصرف ولابحتريه ليــن يرجــــع وينفذ تهديــده ... وطارت لتلفـــون تكلم ناصـــر :الو ناصر ألحق علـــــــــــي ياسر طلــع ... تدري كيف ليــه ماعلمتني ... توك داري .. اووووووف طيب وش اســـوي اللحيــن ... وشووو ..؟1 .. روووح زين انا الغلطــانه اللي متصــله عليك ...
---------------------
:عنــدي حبايب قدام ياكثر شوقــي لهــــم ....
:بووووووووووووووووووووو ..
:سامي حسبي الله عليك نقزت قلبـــــــي ...
سامـــي :وش قاعــده تســـوين ...
هــديل :ولاشي ..
سامــي :وجع ورى ماتدرسيـــن ..
هديل :اخخخخخ الله يخليك قل شــي ثاني حامت كبــدي من هالطــاري ...
سامــي :تجين نلعب بلاي ستيشن ...
هديل بالضحكــه :أنت ماتكبر علي لعب ...
سامــي بأحراج :انطمي بس مســويه فيها كبيره ترى راس مالك ثاني متــوسط ...
هديل : طيب يالكبيـــر ...
سامـــي :طيب ليه جالسه لحالك ورى ماتجلسين مع جنـــى ..
هديل :لاتطريها الخايســه من ملك عليها نايف انهبلت علينــا ...
سامــي بعصبيــه :وجع وش هالكــلام ...
هــديل :ماقلت شي خطأ هذي الحقيقـــه ...
سامــي :طيب لاتجلسين معها أجلسي مع أبتهــال ...
هديل بنرفزه :ماعاد الا هـيييي ...
سامـــي :بسم علي لاتأكلنــي خلاص ياكلمــه ردي محلك وجــععع موقلب عليك كل هذا حقـــد ... خلاص لاتجلسين مع احد ابقي كذا لحالك كنك سكنــي ... يالله تبين شـــي بطلـــع ..
هــديل :لا طس الله حافظك ...
وأول ماطلــــــع رجعت للأثير اللي كانت معها على المسن ......
اثيــر الحلـــوه :وجـعع وين طسيتـــي ...
الزمـــن طبعه كذا :جاني سامـــي وحشرنـــي ...
اثيــر الحلـــوه : سامـــي ياعمري اخوك المــزيــون ...
الزمـــن طبعه كذا:وعععععع اقشر زيــن اللي فيــه أقولك وش أخبــار المنتدى معــاك ...
اثيــر الحلـــوه: بالعكــس يهبل أخوك ياحظك فيـــه .. المنـتدى عال العــال ... بس وينك انتي ماعاد اشوفك تدخلينــه ...
:اوووووف مليت منــه تعرفيني أمل بالســرعه بعــدين الدراســه الزمـــن طبعه كذا :حاكــرتني تعرفين لازم اجيب نسبــه ...
أثيــر الحــلوه :تكلم عن النسبــه وهي فالمتــوسط ...
الزمـــن طبعه كذا: غبيــه أنتي ناصر متــوعد فينــي لونقــصة نسبتــي عن العام ...
أثيــر الحــلوه :غبيــه أنتي كيف بتجيبين مثل العــام وأنتي السنــه ذي داجـــه ولا انتي وخشتك بتجيبين ميه فالميـــــه ..
الزمـــن طبعه كذا :اثير بطلــع اللحيــن اوكيك .. باااي باااااي ..
طلعت هـديل من الغرفــه لأنها سمــعت صوت أبتهال فالجناح الخاص فيها وبأخوانها ... تكتفت لها :وش تســـوين هنــا ...
أبتهال :نوري شفتيهـــا ...
هديل بطنازه :هى هى هى قالت نوري قالت يابنت الحلال هي خاربــه خاربــه يأم نــوووره ...
أبتهال :وش فيها نوره ...
هديل :مافيها شــي بس أسم جدة جدة امــــي كان بيسمـونها هالأسم لقوه قديم ...
أبتهال :المهم ماشفتيهــا ...
هديل :لاماشفتها ولو شفتــه بنتف لها هالشعرتيــن اللي بالراسهــا مليوون مره قلت لها هلجناح ماطبـــه بس وش تعلم لو جدار فهــم صدق الغبــاء وراثـــه ... ودخلت الغرفه وصفقت الباب وراها ..
هديل بطنازه :نوري نوري .. وعنــدي حبايب قدام ياكثر شوق لهـــم .. اوووووووه خالتــي ماكلمتها اليــــــوم ... واخذت جـوالها وجلست تدق عليهـــــا :اووف مشغــول أكيد متصل على وهج ولاجنــوووه .. بتحترق الأخبــار اللي عنــدي وأنا ماقلتها لهــا .... دق جــوالها اسرعت بترد عليـــــه بس ماكاان سالي لا ناصر:ياعذاااااااااااااابي هذا ناصر لايكـــون أبتهالوه شيشتـــــــــه علي ...

************************
الأحداث السابقه بعـــــد ثلاث سنـــوات ...

نهاية الفصل
الجزء الخامس والعشـرون
الفصل الثاني
وش فينــي صرت غبيـــه اللي لازم أسويه المفــروض مأفكــر فيه مرتيــن وش يجلسني هنــا بعــد طلعته من السجــــــــــــــن ... ******** هذي سالي كانت تكلم نفسهـــــا ...
نزلت أكبــر شنطــه عنــدها وبدت ترمي فيها أغراضها واغراض سعـــود بشكــل عشوائي ... كانت فحاله مايعلم فيها الا الله كل خليه فجسمـها ترتجف من التوتر والخــوف ان ياسر يدخل عليهـا فجأه وبعــد ماخلصت دقت على سواقها وقالت له يطلــــــــع للشقه عشـان ينزل الشنطـــه وحملت سعــود اللي كان نايم وطلعت فيـــــه بالصاله ...
سالي :جوني جــوني ...
جــوني :يس مدام ...
سالي :انزلي تحت وأفتحي باب الشـارع لبهجت ...
جـوني :اوكي مــدام ...
سالي :بسرعه جــوني ..
جلست على الكــرسي وسعــود فحظنها ... فتح عيــونــه وطالع بأمــه اللي لابسه عبــاتها :مامي انلوح ...
سالي بالضحكــه :ايه مامي بنــروح ..
سعـــــود بفرحه:اديل ..
سالي :ايه حبيبــي عند هديل ...
جوني :مدام هذا باب مافيــه يفتح ..
سالي :شلون مايفتح ونزلت سعـــود على الأرض ...
وراحت تشوف الباب ..
حاولت فيه بس الباب ماكــان يفتـــــح ...لحظه تفكيــر من سالي وكنها بدت تفهم اللي قاعــــد يصير الباب مقفل وفيـــــــه مفتـاح من برى عشــان كذا المفتاح موراضيــه يتحـرك داخلـــــه ... سواها النذل أحتجــزني هنــا ومــو جديده عليه كل هذا عشــان مأهرب فكــــــر بكــل شي ...بس أنا أراويك أحاربك بنفـــس سلاحك وتركــت المفتاح اللي دايم معلق جنب الباب تركتـــــه فالقفل حق الباب ..
التفت للجــوني اللي كانت واقفــه وراها :خلاص جــوني المفـتاح أتركيــه كذا اوكــــي ..
جوني :اوكـــــي ...
واتصلت على بهجت وقالت خلاص يروح .....
سعــود وهو شوي ويبكــي يوم شاف أمـــــه تنزل عبـاتها :مامي بلووووح ..
سالي بحزن :مو اللحيــن حبيبي بكــــــره ..
سعـــــود وهو يبكــــي بصوت عالي :بلووووووووح بلووووووووح ...
سالي :سعــود خلاص حبيبي مانقـدر نطلع ضاع المفتــاح ...
لكــن سعـــود وش يفهمـــه بيروح يعنــي بيروح ... وأستمــر يبكـــي مو بكاء عادي لابصـراخ ...
سالي :يالله سعــود حبيبي نأكل هم ...
سعـــود :ناااا (لا) بلووووووح اند(عند) اديل ..
سالي :سعــــود حبيبي تزعل مامــي منك يالله حبيبي نأكـــــل ..
سعـــود :ناااا ...
الله يأخذك يـ ياســــــر كله منـــك ..
ياســـــر طلع من الشقــه بعد اللي ســــواه للبيت أهلـــــــــه ...
وفبيت أهله قبل وصولــــــه ..
فاطمـــــــه بقهر :كيف ماتدروين وين رااااااااااح ..
ابوياســر :قلنا لك ماندري قال أنه بيروح مشــوار ويمكـــن يطــول شـــــوي تراه رجال مو بزر بتخافيــن عليـــــــه ...
فاطمـــــه :كيف ماتبغاني أخاف عليه ونفسيتــه زفت بعــد طلعتــه من السجـــــن ,,,,,,آآآآآآآه عليك ياولدي ثلاث سنــوات بالسجـــــن حسبــي الله على اللي كان السبب ...
ياســـــرمن عنــــد الباب بكل برود :الســـــلام عليكم ......
الكــــــل طالع بالمكـــــان اللي جايــــه منه الصوت ... فاطمـــــه راحت تركــض لولدها ماهي مصــدقه وأخيراً قرت عينها بشوفته برى اسوار السجــــــن ..
ياســــــر يحب راس أمه اللي حاضنتــه وتبكـــــي :خلاص يمــه الله يخليك ..
فاطمـــــه :ماني مصدقه يمــه ماني مصــدقه ...
أبوياســـــر بأبتسامــه :لاصدقي ياســــــر وطلــع واللي راح فتره من حيـاته وأنتهت وماعاد نبــي نسمــــــع عنها أبد ...
ياســـــــر:هالسهــوله يبـــه تبــــــي أنســـى .. وسكت شوي وسألهم سؤال فاجئهــــم كلهم :ليه ماعلمتــــــوني عن ولــدي ...؟!!
فاطمــه :نعلمك عشـان نحر قلبك أكثر ..
ياسر اللي ماوده يغلط على أمــه بس القهر اللي فيه أكبـر :هذا مــو عذر ولــدي له ثلاث سنــوات على هالدنيــا وأنا مأعرف عنـه الا من ساعات ...
فاطمـــــه :وش بيفيدك لو عرفته عنه وأنتي ماتدري بتعيش بكـــــره اولا ... وبدت تبكــي :ياياســــــر يايمــه الله يحفظك لي لاتنكد علينا بهالكــــــلام ...
بناء على رغبتــــــه أمه سكت ياســــــر ...
أبو ياســــــر :شلون دريت ...؟!
ياســـــر :رحت للشقــــه ...
فاطمـــــه :شفته يعنـــي ..
ياســــر :ايه ليــــــه أنتم ماتشــوفونه ... >> كان بسؤاله نبرة أتهام ...
أبو ياســــر :ومرتك أتركت لنا فرصه نشــوف أذا رحنا لها ماتفتح لنا الباب .....
فاطمـــه :منعزله عن العالم بهالشقــــه ومايحتاج أقولك انها كارهه شوفتنا وأي شي له علاقه فيك ...
ياســــــر :ادري .. وسكت أنتظروا يكمــــــل بس ماكمــل ,, جلس على هالحاله عشر دقايق وبعـــدها أستئذن وطلـــع بعد ماقاله أبوه يشوف اليوم المناسب له عشــان بيسوي له عزيمــــــــه بمناسبة طلعته بالســلامـه ... ياسر ماكان مقتنع بس ماعلق وظل على مــوقفه السلبي فعدم المبـالاه ... قبل مايروح للشقــه أخذ فالطريقه حداد عشـان يغير قفل الباب لأنه متأكد من اللي بتســويه سالي ...
سالي اللي تطمنت أن ياســـــــر مستحيل يقدر يدخل عليها اليوم تدخلت تنــام بس وهي جايه بتقفل باب غرفتها مالقت المفـتاح وعرفت أنا ياســــــــر أخذه بس مو مهم أهم شــــــي أنها ضمنت الأمان لليوم بـــــس .. نامت وهي مرتاحــة البال ..
كانت الساعه عشــر يوم دخل ياســر الشقه لقاها تعج بالظــلام ... وحمـد ربه أن الشخص اللي جابه يفتح الباب محترف فماعمــل أي ضجـه وهو يغير قفل الباب أو وهو يفتح فالبدايـــــه ...مأحتار وين يروح توجــه مباشره للغرفــه اللي كان نايم فيها سعــــــود واللي معه مفتـاحهــا ..دخل وغمض عيــونه عشان يتوعد على الظــلام ومايضطر يفتح النـــــور على السرير كانت نايمـــــه وسعـــــود نايم بحظنهــــا .. وقف مكــانه متردد بعــدين اقترب بهـدوء هو مو خايف من سالي يعرف نومها ثقيل بس خايف يخرع سعــود الصغيـرون ...
جلس الجزء الفارغ من السرير وبقى فتره على هالحال يتأملـــــهم سعــود ماكان طالع منه غير شعــره لأنه نايم على بطنـــــه ... وجهه على يد سالي اللي صايره له وساده ..... ظل تركيــزه على سعـــــود فتره طــويله لأن خاف يطالع بالسالي وهي بهالشكـــــــل وبعـــد كل هالفـــــراق ... بس عيـــــونه خانتـــه وتحــولت لهــا ماقدر يمنــع شهقـه طلعت منـــــه يوم شاف شعــــرها اللي كان مغطــي كل الوساده كان بنعــومة الحــرير وطــويل مررره ماعمــره شافه بهالطـــول ...
وتذكــر مرره ...
ياســـــر :شوفي عـاد شعـري حــلو غصباًّ عنك ...
سالي :انت تلعب على نفسك على ميـــن شعرك من اردى أنواع الشعــر ...
ياســـر :أدري انك غيرانه من شعــري لأنه اطــول من شعـــــرك ..
سالي :اصلاً لو بطــول شعــــري بيغطــي على شعـرك بشهر واحد بــس ...
ياســـــر :ورينا مــو بس كــلام ..
سالي :دا بعـــــدك اصلاً هذا اللي تبيــــــه ..بس هذا مستحيل يصير وعــيونك تشــــوفه ...
سالي :وش تســـــوي هنا ..؟!
أنتبـــــه عليها تطالعه وهي مغمضه عيــن وفاتح الثانيـــــــه ..
ياســر بهدوء :أرجعــي نامــــي ...
سالي وهي ترجـــع لوضعيتها الأولي :امممممممممممممممم ..
ياســـــر :سالي نمتــــــي ..
ماردت عليه لأنها صدق نامـــت كانت تحسب كل هذا واللي صار قبل حلــــم وغطت فالنــوم عميق ...
--------------------------
كل شـي فيها كل حــركه تســويها حاسبتهــــا عشــان تطلــع الصوره بغاية البراءه والعفـــــــويه مو تربية سالي ..
بس هو فاهمهــا صــح مو هو اللي مربيها ...
ناصـــر :يعني أنتي أبد مالامستيهــا كلش ...
هديل :أنا يعل يدي القص لو كنت لامستها ...
ناصـــر :شلون يعنـــــي هي بتلى عليك ...
هديل :يعني بتصدقه هالمفعوصه وتكذبنـــي ..
ناصــر كان عارف أن لها يد بالسالفه بس مايبيها تحس أنه يفضل بنته عليــها :خلاص هدول روحي بس مأبي مره ثانيــه تشكيــك ...
وراحــت للغرفتها وهي توعــد بأبتهال أكيــد هي الي دازه بنتهـــا ...
مع أن المسكــينه أبتهال مالها علاقـه بالمـوضوع نوره من نفسهــا اللي مشتكيـه عليها ...
ناصر بعــد ماراحت هديل:نوري حبيبي تعالي عنـــدي ...
نوره :لا ماتقيتها (طقيتها )
ناصــر :خلاص نوري حبيبتي تعالي عنــد باب بعـدين عمــه هدول حلــوه تلعب معك ...
نوره :أنا مأبـها ..(مأحبها )
ناصـــــر بالضحكــه :ليش يابابا ...
نوره :اتب سئود (اتحب سعــــود )
ناصـــر :وأنتي ماحرق دمك الاهالسعــــود ...
نوره :مأبه (مأحبـــــه )
ناصــر :وحد قالك حبيــــــه ...
أبتهال اللي توها داخلــه:خلك منها هذي دلوعه بتتعب منها مأدري ليش كارهه سعـــــود ...
ناصــر:ياخــوفي تطلع خليفه لخالتي سالي وهديـــــل ...
أبتهال :لاتكفــــى وحـده بالعايله تســــــد ...
ناصــــــر :خلينا منها وش اخبــارها عمتـــي ...
أبتهال :ياعمري يأمــي تعبانه هاليوميــن ...
ناصر :الله يشفيهـــــا ...
أبتهال :مارحــــت تسلم على ولــد عمــــك ...
ناصــــــــر :لا مارحت بكــره بروح ...
والضحك يوم تذكــر سالي اللي كانت تتصل عليه وهو مايرد لأنه عارف وش تبـــــــي ...
أبتهال :هوو .. وش فيك تضحك ..
ناصــــــر :تذكــرت خالتي سالي ...
أبتهال بحسن نيـــــه :أكيـــــد أنصدمت ...
ناصر :أنصدمت قليله على اللي بيصـيـــــر .. ودي أشوف موقفها وياســـــــر داخل عليها الشقه فجأه لو معها سلاح بتثور فيـــــه ..
-----------------------------
قامت من الحلــم المزعج اللي شافتــــه وطبعاً كان بطــولة ياســـــــــر حست بالنشـــــوه وهي تفكر بردة فعله على المقلب اللي ســوته فيــــــه يحسـب نفسه يقدر يدبر كل شــي أبو العريف .. مددت يديها فالهــوا تمطها وحست يدها تصقع بالشــــــي قاسي بس فيه طراوه بالنفس الوقت صدت بكل قوتها تشوف وش هالشــــي كل التوقعات والأحتمالات مرت على بالها الا انه يكون ياســــــــــــــــرررر ... وش يسوي هنا مــو امس تدبرت كل شــــي عشان مايدخل وماكان يقدر يدخل الا بالطريقه وحده أنه يكســـــر الباب .. بس مستحيل يكــون كسره يمـدي سكـان البنايه كلهم صحــــــوا ... ودها تخنقــه اللحيـــن وهو نايم أخخخخ بس لو تقدر .. طيب ليه ماتجرب بس قبل تحط فبالها أنه لو صحى قبل ماتنفذ جريمتها هي اللي بتكون الضحيــــه ... وقفزت فالذهنها فكـــره مع زحمت الأفكـار ليه ماتستغل الفرصه وهو نايم وتنفذ بجلـدها وتهرب لمكــان بولدها الجني الأزرق مايعرف لهم طريق فيــــــه ... وقفزت بالســرعه عشـان تنفذ خطتها بس شــــي مسكها ولقت نفسها بطرفة عـين راجعــه بمكـــــانها على السرير وعيــون ياســـر مسلطــه عليها بالتهكــــــم :على وين قايمــــــه بدري .......
سالي :فك يدي ...
ياســـــر :اوووه سوري مأنتبهت .... ورمى يدها من يده بقرف ....
سالي :كيف تسمــــح لنفسك تدخلي غرفتي وأنا نايمــــــه ..
ياســر :وأنا لقيت غرفه غيرها عشــــان أنام فيهـــــا ....
سالي :ولازم تنام بغرفه نام فالصاله لاتســوي عمرك متعــود على النوم بالســرير مريح ..>> قالتها تبغى تجرحه ... بس صدمها يوم قال بكــــــل برود ...
ياســـر : الكذب خيبــه .. ومايخفى عليك أن السجــن مافيـه هالراحــــــه ...
سالي :كفــــــــوك هالسجـــن ...
ياســــر :تصدقني أشتهيت أنك تمـرين علـيه يمكــن يكــسر لك خشمـك ...
سالــي :عاد مأشوفه كســـــر خشمك هاللي نافخـــه .... ونزلت من الســرير وراحــت للجهــه اللي فيهـــا سعــود بتصحيــه وتطلعه معها ...
ياســــر :أتركـي الولد ماتشــوفينه نايم ...
سالي :ولدي وأنا حره فيـــــــه ..
ياســـر بحزم :اتركــي الولد محلــــــه ..
أنقهرت سالي منه وطلعت على كيفه تحكــم من هــو عشان يصــدر اوامـــــره عليهــا كانت الساعه سبـــــع ونص الصبــــح راحت تصــحي جوني عشان تسوي لهـا فطــور وللوحــش اللي داخــل تخاف أنا مالقى أكل يأكلهـــــا ... دخل ياســـر بعـد عشــر دقايق وكانت توها باديه بفطـــورها ... جر له كرسي جنبها على الطــاوله وجلس ...
ياســر :صبي لي شاي ...
سالي بالتطنز:هذا مــوشاي .. مانشرب شاي على الصبح ..
ياســـر :مو لازم تشربين ... قومي صلحــي شاي ...
سالي من مكانها :جوني صلحـي شاي ...
ياســــــر :أنا قلت أنتي ...
سالي تأففت وقامت تســوي له لاتحسـبونها صارت مطيعــه بس لوتشــوفون نظرات ياســر اللي طالعها فيــها تمــوتوا من الرعب ...
مأنتبهت على سعـــــود اللي دخل للمطبــــخ الا يوم سمـعت صوته يناديها وبالصوته صيحـــه :مااامي ..
سالي تركت اللي يدها وركزت كل أهتمامها على سعـــود اللي راحت له تضمـــــه وترفع تجلس على الطـاوله :سعودي حبيبي تبغى هم ...
بس سعــود ماكان معها كان يطالع بياســــــر اللي كان هو الثاني مركــز عليه .. أبتسم له ياســـــر وسعـــود دخل أصبعه بمفــه وهذي حركــه يسويها أذا أنحــــرج ...
سالي اللي كان كل تركيزها على تصـرفات ولدها :ياحبينيله يالناس ... وباستــه على خده بقوه وهو تعلق فيهـــــا ...
سعــــود :مامي نوح أند أدول ...
سالي :ياهالهــدول اللي ماكله قلبك طيب حبيبي اول شي هم بعدين نروح عنــد هديل ...
ياســـــر :وين الشاي ...
سالي بقهر :طيب لحظـــه .. اووووف ..
ورجعت له بكــوب الشاي ونزلته بقوه على الطـاوله لتجردت ان جزء منه طفر من الكوب ..
رمى عليها نظرت تهــديد بس هي طنشته وجلست تفطــر سعــــــود ..
سالي :سعــود حبيبي ليش ماتشرب الحليب ...
سعــود :مأهبـه ..
سالي :ليه حبيبي أنا يوم كنت كبرك كنت أحب الحليب وماما دايم كانت تقــول اني أنا البنت الشاطره عشـان أشرب حليبـــــي ...
ياســــر اللي يعرف أن سالي ماتواطــن من الحليب وكد قالت له مــره انها يوم كانت صغيـره امها تجبرهاعلى شرب الحليب عشـان كذا كرهته أكثـــــر ...
علق بالسخريه :ايه مررره أمك يوم صغيــره مافيــه أحد يحب الحليب كثــرها ...
سالي :مأحد سألك ...
ياســــر :على الأقل أحترمينــي قدام ولـدي ...
سالي اللي ضمت سعـــود بقوه والخوف واضح بعيــونها :هذا ولدي لحالي أنت فاهــــــــم وأنصحك تبتعد عنـــه المفروض أنت من نفسك تسوي هالشــي اذا ماكنت تبغى تخرب حياة ولد بكــره يكبــر وأكيــد ماراح يتشــرف بأبو له سوابق وخــريج سجــــون ... << أتحداه يرد بعـــــد هالكلمــه هذا اللي يجــول بفكــر سالي ...
ياســـــر :أبوي دخل السجــــن فالشبابه كثري أو يمكــن أكثر .. وشوفينـــــي أفتخر فيـــه قدامك وأحمــد ربي باليوم مليون مره اللي شرفني بأبو مثلـــــه ...
سالي اللي أنصدمت بهالمعلــومــه :يعنــي بالعربي عائلتكم ماتنتج غير خريجــي السجـــون ..
ياســـــر :أقول أقصــري الشــر ولاتطولينها وهي قصيــره لاتخليني أخذ الولد منــك وأحرمك من شوفتــه عمرك كلـــــــه ..
سالي بقهر :ماتقـــدر حتى لو تطلقني وهذا عز الطلب الحضـانه بتكــون لي ...
ياســـــر :لو بطلقك الولـد بأخذه معــي ولاراح أعترف بحضــانه ولاغيــــرهافهمتـنـي بأخـــذه وأنتي تعرفينــي لوحطيت بالراسي شي أسويـــــــه وأكيد مايخبى عليك هالشــــــي لأنك من هالأشيـــــاء ...
سالي ماكان قدامها الاكــوب الشاي اللي كان بيدها كبت اللي فيه بوجــهه ....
ياســـــــر يمسح بوجهه بقهــــر بطرف ثوبــه :ياحيــوانـــه ..
وقام بيلحقهـا بس هي كانت أسرع منـــــه ودخلت بالدورة المياه وقفلت الباب لأن الغرفه مفتاحها معـــــه ..
---------------------------------


صحت على صوت طرقات على باب الغرفــه ماردت عليهــا وتظاهرت بالنــــوم ...
هديل :جنـــــــى جنووووه اصحـــي ...
دست راسها تحت الوساده عشــان تحمي اذنها من هالصوت ...
هديل :جنـــــى لاتجنينــي اصحي يالله ...
واستمــرت تدق برجلها على الأرض وبيدها على الباب ... لين أطفرت منها جنــى وقامت تفتح لها الباب وهي مقهــــــوره ..
جنــى اللي رجعت لسريرها :خيررر وش تبين ..
هديل :انتي وش فيك بس جالسه بهالغرفه تدرين الساعه كم اللحيــــــن ...
جنــى بملل :مأبي أعرف خلصيني قولي ش تبيـــــن ..
هديل :أمشــي أنزلي تحت كلهم متجمعين وأمي أرسلتني أناديك ...
وسكتت تترك لجنـى فرصه ترد عليها .. بس جنــى ماتكلمــت ...
هديل :جنى وش فيك مأنتي طبيعيه هاليوميــن ...
جنــى بأرتباك :هاه وش ماني طبيعيــه أقولي أطلعي بس .. وقولي لأمــي أني مصدعـه وبرجع أنام ..
هديل :عذر يعني طيب طيب .....
جنــى :اوووووه هديل أتركي عنك حركات الأطفال هذي وقولي لأمــي اللي قلتـــــه ..
هديل :خلاص أوووف مأحد يمزح معاك على العمـــــوم أحسبي حسابك خالتي بتجينا العصـــر وأحتمال وهج بعـــــد تجي ... وصلت لين الباب وبعـــدها رجعت تركض وجلست جنب جنــى على السرير :أنتــــــي بالغرفه من أمــس صح ..
جنـــــى اللي ملت من خبالها :ايه ...
هديل :طيب كلمتــــي أحد أمـــــس ...
جنـــــى :وش تبين من هالسؤال ...
هديل :اجل ماسمعتــي اخر خبر ..
جنى بملل :لااا ..
هديل :ياســـــر طلع من السجــــــن ..
جنــى :طيب ياحظك ... ولحظـه أستوعبت خلالها اللي قالتـــه هديل وصــرخت بعدم تصديق :اييييييييييش .......؟!
هديل :اقولك ياسر طلع من السجــــــن ...
جنـــى بالصدمــه :كيف وشلـــــون ..؟!وخالتي وش ســــــوت ..؟!
هديل :كل اسئلتك هذي جوابي عليها .. مأدري .؟!
وبكل برود تركتها وطلعت من الغرفـــــــــه ...
جنـــى :شوفوا الحيـــوانه حيرتني بخبرها وطلعت ...
جنــى تفكــــر :غريبه هالدنيا فيــه ناس خلاص فقدوا الأمــــل بالحـياه
وعاشــوا حياة اليأس والناس كلها فقدت الأمــل فيهـــــــم ترجع الحياه تفتحــوا لهم أبواب السعاده فيها ... والناس ثانيين عايشين كل حياتهم بالسعــاده وتجرعــوا من كأس فرحتها لين أدمنــوه وظنوا ان الدنيا خلاص دايمه لهم ... وفجأه تصدمهم الحياه بتخليها عنهم للجانب المظلم منها وتجرعهم علقمها مثل ماجرعتهم سعدها ... تغطت بلحافها وغمضت عيــونها ورجعت للحياة الظلام اللي تعودتها فأيامها الأخيـــــــــره .......
كان يتكلم بالتلفونه ويصرخ من القهر اللي فيـــــــــه :أبتهال كيف ماتدرين مو عايشه معها بالنفس البيت مو كانت صديقتك وش اللي صار ؟؟
على الطرف الثاني أبتهال اللي كانت عايشــه بالدوامـــه بين نايف وجنـــــــى من صمت الأخيـره وثورة الأول ...:نايف حبيبي أسمعنــــي جنى متغيره علي مو جنــى اللي أعرفها حسبالك أنت بس اللي مصدوم فيها حتى أنا أنصدمت فيها قبلك ...
نايف وهو يضرب يده على الحيطــه قدامــــه :شلون كذا بين يوم وليله أبتهال أنا بجــــــن ...
أبتهال :يعنــــي أنت ماكلمتها أبد ...
نايف بقهر :للمــره المليون أقولك لاااااا .. من ملكــة عليها من أسبوع ماكلمتها ومايحتاج أذكــرك بالحـــركه السخيفه اللي سوتها بالملـــــكه ...
لامايحتــاج يذكــرها لأن أبتهال تذكر كل شي صار وهي أكثر وحده انصدمــت بحركتها يوم رفضت تطلــــع لنايف بالوقت اللي كانوا مجهزيـــن لهذا ومتفقين على كل شــــــــي .... :مأدري وش أقولك نايف بس بحــاول معها وأن ماقدرت بكلم ناصر يشوف له صــرفه معها ... بس ارجــوك انت حافظ على اعصابك ترى امــي ملاحظــه عليك وأكيد بتحط كل شــي بالرأس جنـــى هي ماتدانيهــا خلقـــــه ...
صك الخط بوجها قبل مايسمه باقي توجيهات مسويه نفسها أحرص منه على مصلحتـــــــــه ,,,,, آآآآآآآه مو وقت يأبتهـــــال اللي فينـــــي كافينـــي ياليت أعرف وش اللي قلبهاعلي فجأه
أنا متأكد أنها موافقه برضاها ومــحد أجبرها .. بس وش اللي غيرها كــذا ليش تعذبنـــي بالصدها هذا وأنا اللي شاريها وماسويت شـــــــي يستحق هالصد منهــا ...........
------------------------
:ايش عيـــــد ماسمعتك حبيبي ...
ياســــــــربنفس لهجتها الساخره :لاسامعتنــــــي حبيبتي أنتـــــــي ..
سالي :اللي تطلبــه هذا مستحيل يصير ..
ياســــر :لاعيوني بيصير ولاوش تبيـــن الناس يقـــــولون يوم مايشوفونك حاضره العزيمـــــه اللي على شرف طلعت زوجك من السجــــن ... >>> قالها بكل سخــــريه ..
سالي بمســـايره :طيب يصير ...
ياســـــر :تأخذين على قد عقلـــــي يعني ...
سالي :انالااااا ,, أنت تشوف نفسك صغير لهدرجـــــه ...
ياسر صدعنها مارد عليهــا والحركه هذي تغيضها كثير ماتحب أحد يطنشها وخلى كل تركــيزه على سعـــود اللي كان يلعب على الارض ...
شاله عن الأرض وجلسه فحضنـــه ..
ياســــر يطالعه بنظره كلها حب وسعـــود يبادله بنظــره أحلى منهـــــا تشع منها البراءه:سعــودي حبيبي أنا ميــــــن ...؟!
سعـــــود دخل أصبعه في فمـــه وهو موعارف وش يقـــول ..
ياســـــــر اللي منهبل عليـــه وعلى حركته ذي بالذات :أنا بابا قول بابا ...
سعــــود تردد وكأنه عارف معنى الكلمــــه هذي :بابا ..
ياســـــر :مره ثانيه قولها ..
سعــــود بالضحكــه :بابا ...
ياســـــر :بعد مره ..
سعــــود لاخلاص مات من الضحك :بابا بابا ..******** أعجبته الكلمــــــه ...
ياســــــر وهو يطيره بالهواء :فديته ولدي والله طالع على ابوه ..
سالي بقهر هالمشهد كله على بعضــــه مو عاجبها :طالع على ميـــن ..
ياســــر خزها بالنظره :على أبوه ..
سالي خطفت سعــــــود منه :لا عيوني هذا ولدي وبيطلع علي تشوف خل يكبــــر شوي وتعرف طالع على ميــــــن ...
ياســـــر :هذا اللي أتمنينه أنتــــي بس صدقيني سعــودي بيخيب أمالك ...
سالي وهي توقف :انا أروح أتعدل لطلعه أبرك من الجلســـــه معك ..
ياســـــر :اتعدلين لأيش ...؟!
سالي :اظن سمعتني ولاتحاول تمنعنــي أنا متعــــــود كل اسبوع أروح مثل هاليوم لبيت أختـــــي ...

ياســـــر :بس عشــــان رايحــه بيت ام ناصر ولاماخليتك تروحيــن ..
سالي بصوت واطي :ايه زين بس فكنـــــا ..
ياســــر :شفت سعــودي أمك خبله تكلم مع نفسها ...
بعـــــد ساعه طلعت سالي من غرفتها وهي تنادي على جــوني ..
جوني :يس مدام ..
سالي :يالله اجهزي بنطلع لبيت ام ناصـــــر ...
جوني :اوكي مدام ..
سالي :لاتنسين تعطين سعـــود حاجه يأكلها قبل مانطلـــــع ...
والتفتت لياســـــر اللي كان يلعب سعــــود :وأنت وين بتروح ..
ياســـــر :ماشاءالله شايله همــــي ..
سالي :أكيد بتروح عند الماما أدري فيك دلوع المـاما ..
ياســــــر :يازينك ساكتـــــه وبليز أمي لاتطرينها لابزيــــن ولاشيــــن... وبعدين وش فيها لوكنت دلوع أمــــــي غيرانه لأن عنــدي اهل يحبـــوني وهالشي محرومــــه انتـــــي منه ...
دخلت سالي بالسـرعه لغرفتها وهي للحيــن تحت تأثير الكلام الجارح اللي رماه عليهــــــاوقبل مايشوف دمــوعها اللي نزلت وفضحت جرحها الكبيـــــر..... ماهي أول مره يقسى عليها بالكــلام بهاليوميـــن اللي مروا من طلوعه من السجـــن ,,,ياســـر ماكان كذا تغيــــر كثيرر ماكان يجرحها لا بالكـــــلام ولابالتصـــرفات كان دايم يراعـــي مشاعرها واذا غلط عليها بكـــلمــه بالنفس اللحظه يعتذر عليها ويبان النـــدم فعيـــونه ... بس المــره هذي غيـــــر كان يرمــي الكــلام بكل بروود وقســــــوه ولايراعي لها شعـــــــور ... وشلـــون يعني ماعاد يحبهـــــا ..؟!
جاها صوت من داخلهــا يسألها وش هالســــــــؤال الغريب اللي مو بوقتـــه .. ويذكــــرها أنها مو سخيفه لهــدرجه عشــــان تفكــر فيه هو وحبــــــه ..
ماحست الا بالشـــــي يمسكها مع يدها ويشدها عشان تطالع فيه تحت :مامي يانا نلـــــوح ..
سالي مسحت دموعها اللي نزلت على وجها وأبتسمــت له :يالله حبيبي بس البس عباتــــي .....

اول مادخل مع باب البيت الداخلـــــي طار على غرفتها اللي يعرف طريقها زيــــــــن ... ماكان يطـــول مسكت الباب فجلس يدق الباب على مستـــــــواه .. سمعت صوت دقــه على الباب اللي تعرف وحافظتـــــــه زيــن طلعت له وهي مخبيه شـــــي ورى ظهرها ....
هديل بفرحـــــه وكأنها تفاجئت فيه :سعــــودي انتوا جيتوا ...
سعـــــود :ايه ...
هديل وهي تنحي له على مستواه وبحركه شيطانيه تسأله :وش معي ...
سعـــود :دانينو ..
هديل تطلع من وراها :صح دانينــــــو حق ميـــن ...
سعــــــود :انا ...
هديل :بعـــــد صح ... وحطته بيدها ومسكته مع يده الثانيـــه ونزلت فيه السلم وهي تركــــض ...
سالي :هديل وجججع بشويش على ولدي .....
هديل وهي تبـــوسها :طيب لاتخافين خالتوو انا أحرص منك عليـــه ...
سالي :ايه بالمـــره .. وينها أمك ...
هديل :مأدري يمكــن بغرفتها أمشــــي للمجلس بقولك شــي قبل ماتجي السوسه وبنتها ...
سالي :وجع وش سوسه ذي أعقلـــــي ...
هديل :اوووف كنت معي وش قلبك علي ..
سالي :تبين الصراحه احس نفسي ظلمتها ..
هديل :ايه واضح أنشوف اللحين أول ماتشوفينها تطيحيــن فيها خلي بس الشلخ عنـــــك ...
سالي وهي تضربها على راسها :وجع بنت اختشي على دمك لاتنســين أني خالتك ...
نوره :خالتووووووو ...
سالي وهي ترفعها تبوسها :هلا حبيبتي نوري .. والتفتت على سعـــود :سعود حبيبي وين الحلاوه اللي جبناها لنوري ...
سعود بقهر :مااديها ..
سالي :عيب حبيبي هذي نوري خويتك يالله روح ألعب معها وأديها من الحــــــلاوه .. يالله ,, وشبكت يديهم ببعض ودزتهم برى المجلس ...
هديل :وعععع ليش تخلينه يروح معها هذي شيطانه ..
سالي :هدول وجع وش فيك تراها طفله لاتحطيــن راسك بالراسها بعدين البنت عاقله وش حلاتها ...
هديل :ايه قدامك بس ... تشوفين اللحيــن اذا ماجاك ولدك مفــــلوع ...
وقبل ماتكلم كلامها دخلـــــت عليهم ام ناصـــــر وبعدها أبتهــــال ...






نهاية الجزء الخامــس والعشــــرون ..
(...الجزء السادس والعشرون...)

_-_الفصل الأول_-_


دخـــــــل البيت وأستغرب الهدوء اللي فيــــــــه وكأنـــه داخــل مقبـــــــره معقــــــوله غيبتــــه غيـرت شي فهالبيت شافهــا جالسه لوحــــدها بالصاله وشكــل عقلها صار بعيد بعيد ...
نادى عليهــــــا :بسمـــــــــه ..
بسمــه اللي تروعت من صوته :هااه .. بسم الله خرعتنـــــــي ...
ياســــــر وهو يجلس :لهدرجــه صاير اخـــــرع ...
بسمـــــه :حشاك بس جيت على غفلــه منــــــــي ...
ياســــــر :وش سبب هالغفلــــــــه ..
بسمــــــه يعنـــي ماتغير للحيــن يحشر خشمـــــه باللي ماله فيـــــه :سلامتك ولاشـــــــي بس أفكر بحال هالدنيا ...
ياســـــــر :تفكرين بالدنيـــا الحمدالله صار تطــور أذكــر تفكيرك ماكان يتعــدى وش بتلبسين بكــره فالجامعه ...
بسمــــه :تتريق ...
ياســـر :لا أقول شي واقعي ... وينها أمــــي ...
بسمـــه :امــي موهنا عنــد خالتـــي ..
ياســــــــر :ايه زيـــن وأخــوانك ..
بسمــــــه بتأفف وش هالأستجـــــواب:يعنـــــي وينهم كلً بعالمـــــه ...
وقبل مايسألها أي سؤال ثاني هي سألته :ووينهـــــا سالي ولدهــــا ..
ياســـــــر :اسمـــه سعـــود عمك وتاج راسك ..
بسمــــه :بدينــــا ترى مالك يوميــــــن من عرفته ..
ياســـــر :والبركــه فيكم وفأمـــــه ..
وشكــله تأثر بكلمتها مره لأنه طلـــع بدون أي كلمـــــــه ..
بسمـــه :ياويلي وش فيه هذا لايكــون صدق زعل طقاقه بس اهم شي امي ماتدري ... لا أمــي لاهيــه بعريس الغفله اللي جايبته لي بس بعــدها اوافق عليــــــه ...
موأنا اللي بتمشينــــي على كيفها مـــوكفايه نايف اللي راح علــــــــي بسبب عنــادها ...
آآآآآه يمــه ليش تسوين فينـــــي كذا والله حـــــرام عليك ...
طلع من بيت أهلـــــــه والدنيا بكبـــرها مو سايعته من الضيقه اللي فيـــه .. كل الدنيـــــا ضده حتـــى أهله عزوته اللي كان شاد فيهم الظهـــر الزمــــن اللي كان دايم معــــــــه جار عليــــه وراه مــــره ...
سعـــود و سالــي وأهلـــــه وطلعته من السجــن اللي ماطرت على بالـــــه كان خلاص استسلم لليأس وأن هذي نهايتــــــه كيف انقلبت الأحـــــوال وطلع منـــه الأحداث هــذي صارت بالســـــــرعه وماصار مستوعبها سالي اللي كان عازم يطلقها والولد اللي طلع له بين ليله وضحاهــــا كل شـــــــي متعبه ومخليه مو قادر يفكر ولايقرر وش بيســــــوي بحيــاته ....
ياســـــر ررر ياســــرررر ...
صد ياســــر وراه يشوف من اللي ينادي عليــــــه ..
نايف وهو يمشي جاي من بعيـــد :وش فيك ياالرجااال انادي عليك وأنت ولاهنـــــا ...
ياســــر :السموحــه مأنتبهت عليك ...
نايف :لاعادي مسموح اللي مأخذ عقلك ... بس جاااي اقولك الوالده بتشــــــوفك ...
ياسر :عمتــــي ايه صح والله المفروض انا اللي أجيها بدون ماتطلب تشوفنــــــي ...
نايف :يالرجال مالك يومين من طلعـــت ..
ياســـــر :بعد مقصر المفروض اول مادريت انها تعبانه مريتها ...
نايف بداخله كان مستغــرب من كـــلام ياســــــر على خبـــره دخل السجــن وماهو راضي عن عمتـــــــه وش اللي تغيــــــر شكل السجــن غيره وكسر خشمــه هاللي رافعه بالسمـــاء ...
ياســـــر :جاء وقت اللحين أنت تســــــرح ..
نايف :هاه تكلمنــــــي ..
ياســـــــر :ايه اقولك وين موقف سيارتك ...
نايف بأرتباك وكأنه خايف ياسر يكون عرف وش كان يفكر فيـــه :قريب امش معـــــي ...
بالسياره ..
ياســــــر :مبـــرووك ...
نايف :هاه على ايش السياره لها سنــــــه معي ...
ياســـــر بضحكه :لامـــو السياره على الملكــــــه بس لو مأجلها أسبوع ....
نايف :هههههههههههه والله لوداري أجلتها بدون تفكيــــر ...
ياســــــر :مغيريــن بيتكــــم ..
نايف بأستغراب :لا ليش ...
ياســــــر :هذا موطريقه ..
نايف :ايه قبل بنمـــــر على أبونوره ..
ياســــر :لا خلنا مباشره نروح لعمتـــــي ..
نايف :براحتك ..
ولاتبينـــــــي اروح له يانايف وهـــو اللي ماكلف نفســـــــه يمــرني من طلعت من السجـــن بس مأشره عليـــــه ولاكان مصدق أني أنا أقتل سعــــــود مأقول الا الله يسامحــــــه ...
_____________
______

دخلت غرفتها مثل اعصار وقفلت الباب وراها بقوه وجلست بكل قوتها على السرير وبعده بالثانيــــه بس دخل سلطــــــان وقبل مايفتح فمـــــه بكلمــه قالت :بتدافع عنهم بعــد وبتقول ماكانوا يقصدون الاقاصدين ومتعمديــن يتكلمــون بهالسالفه بس عشـــان يجرحــوني ...
سلطــان :حتى لوكانوا قاصدين وش بيدي أنا أسويـــه ذولا خواتـــــي ...
وهج:يعني عشــان خواتك يجرحون فينــي على كيفهم ترى أنا سكت لهم كثير ... ولاتحسبني مأعرف أرد عليهم اعرف بس أحترمهم عشان أكبر منـــــــي ...
سلطــان :طيب واللحيـــن وين المشكلــــه ..
وهج وهي تقوم تجلس على الكرسي اللي جنبه وبكــل قهر :المشكلــه أنا خواتك أطلعوا مايستحقــون هالأحترام ..
سلطــان :وهج أحترمـــي نفسك أحسلك ...
وهج بالصراخ: أنأ مأحترمـــــه نفسي قبل مأعرفك ...
سلطـــــان بقهر:لا أنا سكت لك كثير وشكلك ماراح تربين لين تضربين ...
طراااااااااااااااااخ ********> هذا صوت الكف قوووي مــــــــو..!!!
وهج بذهول ودموعها تنزل على الصدمــــه أكثر من الكف اللي جاها :تضربنــــــــي ...
سلطـــان بقهر :وأكسر راسك بعـــد ...
وسحب مفاتيحــه اللي كانت على طاولــــــه وطلع من الغرفــــــه ..
وبعدها بالدقيقتيـــن وهي على نفس وقفتها ويدها على خدها سمـــــعت صوت سيارته تحرك من قدام البيت بقـــــــــوه ..
بعصبيــه دقت على أخـــوها سامــــــــي :سامي وينك ...
سامــي برواقه:وعليكم الســـلام ..
وهج بصوت مخنوق :سامـــي بليز مر علــي اللحيــن لاتأخر بأنتظرك قدام البيت ...
سامـــي :وش لاشلون خليك فالبيت وش تنتظريني برى ..
وهج :طيب بليز بالســــــرعه ..
قفلت من سامـــي وكملت صياحها وهي تجمع ملابسها وأغراضها بالشنطـه ... وبين لحظــه وثانيــه تمســح دموعها بقهر ماتبي تبكـــي تبغى تصير قويه ملت من ضعف شخصيتها ملت من دموعها اللي ماعنــدها غيرها ...
وماسمعت كلام سامي ووقفت تنتظره قدام البيت ...
وركبت معه وهي تكتم شهقاتها ...
((.. دخيله شكلك جنني دخيله اللي بأرب منك دخيلـــه اللي مابيعد عنـــك .........))
سامـــي وهو يوطــي على الصوت:وهج فيك شـــي ...
وهج :مافيني شي سوق وأنت ساكتك ...
سامــــي رجع يعلي الصوت على اللآخـــــر وهو يقول :مويقولـــــون جزء المعروف ...
وقدام البيت نزلت حتى قبل مايدخل سامــي السياره :لحظــه على شو مستعجلـــه ...
بس وهج ماردت عليه ودخلت البيت طيران وماعبرت الأمـــــه اللي كان جالسين فالصاله وكانوا ينادونها والأستغراب ماليهم ...
أم ناصر :وش فيها وهج ...
سالي :يعني وش بيكــون فيها أكيــد اللي ماينسمـــــى مزعلها الله لايبارك فيه ولا بأم جابته..
أبتهال :طيب وش ذنبها أمه تدعين عليـــه ..
هديل :تستاهل ماعرفت تربيه ...
أم ناصر :هديل عيب وش هالكـــلام ...شكلي أنا اللي ماعرفت أربيك
هديل :مامي ومو هيك قدام اللي يسوى واللي مايسوى تهزأينــــــي ..
سالي :أنا طالعه بشوف وهج وش فيها وعلى طريقي بمـــــر على جنى بشوف وش سالفتها ماعبرتنا ....
هديل :خذيني معك ...
سالي :لا أنتي أنثبري محلك ..
هديل بقهر :لااااااااا اليوم شكلكم متفقين علي أنتي وأمــــي من صحيت طايحين تهزيء فينـــــــي ... أتطمــــش على سعـــود ونوروه أبرك من الجلســــه معكم ... وطلعت تاركتــهم يصفقون كف بكف ..
ام ناصر :شوفوا البنت أنا خلاص غسلت يدي منها ....
سالي بالضحكــه :توك بس غسلتي يدك منها ..
أم ناصر بالتصريفه :ماكنتي بتطلعين لوهج ...
سالي :الا يالله عن أذنكـــم ..
جنـــى :يعنــــــي ماراح تقولين لي وش فيك ...
وهج :قلت لك مافيني شي ...
جنى :أجل الدمــوع هذي ليه ...؟ّ!
وهج :مالك دخل.. الا تعالي جـــوالك ليش مقفل ...
جنـــى :بس كذا كيفي برتاح منكم ..
وهج :آآآآآها بترتاحين منا ...
سالي من على الباب :من اللي بيرتاح من ميـــــــن ...
وهج :هلا خالتــــــي وش أخبارك ..
سالي وهي تسلم عليها :هلا ياعمــــــري ...
جنى :وأنا أقول البيت ليه منور اليوم اثريك عنـــــدنا ...
سالي :ابوك يالشلخ ..
جنـــــى :افا خالتي تشكين بحبي لك ...
سالي :لاهذي مافيها ومن زود حبك لي ماكلفتي نفسك تنزلين تسلميـــن علي ... والله مافيه هالبيت غير هدول ياحبيله ...
وهج :بدينا بشغل التفرقه ..
سالي :انتي يازينك ساكتــــــه ولاتمرين علينا بالصاله لاسلام ولاكـــلام على الأقل مو عشانا عشــان أمك ...
وهج :كنت مره متضايقه وأمي ماتصدق تشوفــني زعلانــه الا بتحط علي وبتوقف بالصف اللي مايتنسمى ...
جنـــــى فتحت فمهــــا ماصدقت وهج تكلم كذا عن سلطان ..
سالي بمؤزاره :ايه أمك دايم بالصف الرجال مأدري وش فيها علينــا ...
جنــى اللي توها تفتكر :ايه صح الحمـدالله على سلامـــة ياسر ..********>> قالتها بحسن نيــــــــه ...
ماتوقعت الطراق اللي جاها من سالي ..
جنـــــــى بذهول :ليه ...
سالي بقهر :ليته مات بالسجنــــــــه ...
جنــى طاحت على ظهرها من الضحك :والله أني دايخـــه كيف نسيت ...
وهج :أكره الطراقات .........>> كلن يغني على ليلاه ...
سالي :وش تخرفين أنتــــــي والله مأنتن بصاحيـــات ...
وهج ودمـوعها تنزل: ايه ماني صاحيــــه تصوري طقنــــــي عطاني طراق ...
سالي بالصدمــــــه:وسكتي له ...او بالأصح بتسكتين له ..
وهج بقوه :لاأنا سكت له بمافيـــــه الكفايه ...
جنـــى :يعني وش بتســـــوين ...
وهج :ماني راجعـــــه له لين يجي يعتذر لي ويحط لي بيت لحالي ....
جنــــى :اوب اوب لاشكـــل الموضوع كايد قولي وش صار ...
وهج :تصوري خواته بس طايحــات فيني أنتقاد ..
سالي :وذولا ماعنــدهن بيوت يقرن فيهـــا..
وهج :ماخذتها ورديات كل يوم وحــده مداومه عنــدنا ولاجت الجمــعه كلهن تجمعــــــن ..
سالي :يمــــل الماحي أن شاءالله ... وعلى أيش ينتقدنك بنات أبليس ....
وهج :على كل شي اللبس طريقتي في الأكــــل طبخــــــي كل شي كل شــــي ...
جنى :ماجبتي شي جديد من تزوجتي وهذي سوالفهن ...
وهج بقهر وهي متردده تقول اولا :الجديد أني قبل كم يوم سمعتهن يحكـــن مع أمهن أن سلطــان لازم يتزوج الثانيــــه ......
جنـــــى وسالي بالصرخه مـــوحده :شنوووووووووووووو .....؟!
سالي :طيب وش يحترن مايزوجــــــنه
بنشـــوف من بترضى بأخــــوهن...
وهج :سالي لاتكلميـــــن عن سلطـان كذا ...
سالي :بعــــــد كل اللي سواه فيك ...
جنــــى :خليك منها هذي ماترسى على بر ماتدري وش تبــــــي ...
سالي :ايه وماقلتي لنا وليش يبنه يتزوج عليــــــك ...
وهج :يقولن أني مأجيب عيال ....
سالي بالصدمـــــــه :ليه أنتي ماقلتي له أنك حامـــــل .....
وهج :لااا ..
جنــــــى :حامل من متــــــــــى وليه ماقلتــي لنا .....؟!.. على العمـــــــوم مبروك واذ جت لك بنت سميها جنـــــى ..
سالي بطنازه:ليه الأخت مـــــودعه ...
جنـــى بحزن :وأنتي وش دراك محد يعرف يومــــــه متى ...
سالي بجديه :جنــــى وش فيك وش هالتشاؤم انتي أبد مو عاجبتني هاليوميــــــن ...
جنــى بأرتباك :وشلون موعاجبتك ...
سالي:يعنــــــي موعاجبتنـــــي ...
جنـــــى :مو لازم أعجبك ..
وهج :يالله عاد جنــــى خالتي معها حق أنتي مو طبيعيــــــه ...
جنـــى بعصبيـــه :شلون يعنـــي مجنـــونه ... أنا الغلطانه اللي معطيتكم ومجلستكم بغرفتي ...
سالي :تطردينـــــا ..
جنــى :افهميها زي ماتبيـــن أووووووف ...
ودخلت دورة الميــــاه ...
سالي :وش قصدها بهالحركــه ..
وهج :يعنـــي لأطلع وأنتم موجــودين أمشــي بس نروح لغرفتــي ..
سالي :يالله قمنا بس والله مأخليها لك هالحركه ياجنـــى ...
وهم طالعين من الغرفه دق جــوال وهج طلعته من شنطتها شاف الرقم وطنشتــــــه ...
سالي :مين سليطيــن ...
وهج:ومن غيره ...
سالي :والله أني خايفه أنك تغيرين رايك وترجعين له ...
وهج :لا لتخافيـــن المره ذي صدق مستحيل أرجع له قبل الأعتــذار وبيت لحالي ...
سالي :تعجبيني قدعـــــه ...
وهج :وأنتـــــي ..
سالي :أنا وش فيني ..
وهج :وش بتســوين يعني بتجلسين كذا فرحانه بطلعتـــه ..
سالي :مأدري وش أسوي خاطري اهرب لمكان مايدل لي طريق فيـــه بس خايفه من نتايج هالفعلــــه ...
وهج :لاوش تهربين فكره مو عمليــــه روحي لبيت جـــــدي ومن هناك أطلبي الطـــلاق والكل بيوقف بصفك خوالي هناك محد راضي منهم عليــــــه ...
سالي :بس خايفه تصوري يهددني بسعـــود بيأخذه منـــــي ...
وهج :شلون بيأخذه المحمكـــه بتحكم لك بالحضــانه ..
سالي :بس فيه شـــــي مافكرتي فيه أنا اذ تطلقت مأضمــن جدك وعيـاله يتركــوني بحالي ومايدبرون لي زوج يدبسوني فيه ...
وهج اللي توها تفطن لها الشي :تصدقيني ماهي بعيده عن خوالي يسونها ...
سالي :ماني قادره أستوعب اللي قاعد يصير معــــي موكفايه انه قتل أخــوي بعد جالس يهددني بولدي ...
وهج :عليك حظ ياخالتي العــدو مايحسدك علــــيه ..
سالي :تتريقين علـــــي .. بلاك ماشفتي اللي شفتيه ماتصدقين قدايش قرفانه منــــه لو بيدي أذبحـــه ماتردد لحظــه ...
وهج :مجرمـــــه تخوفين ..
سالي :وأنتي مصدقــه تعرفيني مأقدر أذبح نملـــــه بس هذا من حرقة قلبـــــي ... ماني متصوره أني بطلع من هنا واروح له ...
وهج :أجل خليك هنــــا ..
سالي بخوف جديد عليها :وتوقعيــن يتركنــي بحالي هذا مجـــــرم خريج سجـــون .. قتل من قبل يعنـــــي سهله يسويها مره ثانيـــــه ...
وهج بضحــكه مكتــومه :خالتي تراك مره صايره خوافـــه مصدقه أنه بيقتلك شلون وهو يحبك ...
سالي بالضحكــه :يحبنـــــي كثريلي من هنا هذا قبل مو اللحيــــن لوتشوفيــن نظراته لي ... يمه خاطري أختفي من قدامــــه ...
وهج :لاخالتي أنتي صدق صدق جبانـــــــه ..
سالي :جبانه ماعنــــدي مانع اعترف أنتي وش دراك مــوأنتي اللي بتعيشين مع مجـــرم ....
اول ماسمعت أصواتهــن تبعد طلعت من دورة الميــاه وراحت للباب تقفلــــه وراهــن وهي تداري دمــوعها لاتنزل تحس بغصـــه ماهي قادره تقــول لأحد ولاهـــــي قادره تحمل المــوقف اللي هــي فيه وشلون دارت عليها الدواير وصارت بهالمــوقف كانت من أسعــد الناس بهالحيــاه رغم الاحــزان اللي مرت فيها والمصايب ولاحزن يضاهي حزنها هذا ولامصيبــه تفوق هالمصيبـــه ...
وشلون بتستمــر على هالحاله والامتــى قبل مايدري أحد عن حالها أكيـــد بالأخيـــر بتنكشف وماهي مطــوله على هالحاله ...حياتها كيف بتكــون قبل ماينكشف امرها بتعيش ساعات أنتظار طــويله ممله حالها حال أي شخص يدري أن ساعة أجله قربت ماهــو قادر يوقف الزمـــن عشــان مايقترب أجلـــــه ولاهــو قادره يسرعه ويمــــــوت ويرتاح لامكـتوب عليـــــه الانتظاراللي هوبحــــد ذاته موت بطيء ...
___________
______

تعدت الساعه تسع المساء وهي لحد اللحيــن مارجعت يعنــي ضروري يروح هــو لها ويجيبها غصب يعنــي ماتعرف نتيجــــــة عنادها هذي أيش ...... قطع هواجيسه صوت الباب ينفتـــــح وصوت سالي وهي توصي الخدامه على سعـــــود ... الدهشـــه جمــدته مكانه يعنـــــي جات من نفسهـا هالشي أبد مايبشر بخير مأخبر سالي بهالسلبيـــه أكيد تخطط لشــــي ...
سالي :اوهو علينا الظاهر مطلعينه من السجن بعاهـــه ...
ياســــــر :خير وش تقولين ...
سالي :لاالحمــدالله العاهــــه مو كايده ... مأتمت جملتها الا حست نفسهــا طايره فالهـــــوى ....
صقعت فالجدار بكل قوتها وطاحت على الأرض .... حست الصاله تدور فيها وياسر يقول كـــــلام تهديد بس الطنين اللي بالراسها منعها تسمعـــــــه ...
طلع من الشقه وهو يقـــول يأنا يأنتي ياسالـــــي .. وقبل مايصك الباب أخذ المفتــاح اللي معلق فيـــــه وقفل الباب من برى ....
ركــــب سيارته وهو موشاعـــــر بنفسه الغضب اللي فيه طاغي على كل الأحاسيس فيــــه يبغى يفش غضبه بأي شــــــي والسياره خيــــــر وسليه لهالغايــــــــــه .. يبغــى يروح لمكـــــان يبعــد فيه عن كل الناس مايبغى يشوف أحــــد مايبغى يغلط على أحـــد يبغى يصفي حساباته مع نفســـه ويعطــــي فرصه لنفســــه أنها أتأقلم بالوضــع الجديد اللي لقى نفســــه فيه فجأه ...
تحاملت على نفسها وقامت من على الأرض بتدخل للغرفــه حاسه أنها بتفقــــد الوعـــي عشــان كذا تبـــي تكـــــــون على سريرها قريب من سعــــــود ...
صحت سالي الصبح على صوت سعــــود يبكــــي ...
رفعته من سريره وحست بجسمــــه حار ...لمست جبينه لقته مره ساخــن ...
سالي برعب :لااااا ياربي سعـــــوود ...
وطلعت تركض فيه للمطبــــــخ :جوني جــوني ...
جوني :يس مدام ...
سالي :اعطيني ميزان الحراره سعــود تعبان ...
وجلست سعـــود على طاولة المطبـــخ كانت عيــونه تدمــــع وشكله مــدوخ ..
ساالي وهي تضمــــه :ياحياتي شكله مرره تعبــــــان ..
وبعد ماجبت جوني لها الميزان لقت أنه فعلاً حرارته مرتفعـــه ...
سالي :يارب أستر ... اووووف من الجوال وراحت للغرفه تركض تتصل على السواق ...بس قبل تذكـــــرت كيف أمس ياســـر وهو طالع اخذ المفتاح معـــــــــه ..
صرخت برعب :لاااااااااا يااااااارب لا .. وركضت تشوف المفتاح بس مالقته فيـــــه حاولت تفتح الباب ماقدرت ....
وانهارت على الأرض :لامستحيل كيف يسوي فيها كذا هذي مـــوأول مره .. المره الأولى كانت هي الضحيه والمره ذي ولدها .... بس هي مستحيل تسمح لهالشي يصير ...
اطردي هالأفكــار السلبيه وفكري بالشي ايجابي كيف بتوصلين بالسعــود للمستشفــــــى ... لازم تتصل عليه يجي يفتح الباب بس كيف وهي ماتعرف له رقم ويمكــن اللحيــن مامعه جــوال ... هو وينه ليه مارجع أكيد بايت عنــد أهله وقبل ماتفكر مرتين بدت تبحث عن رقمــه بيتهم بالجــوالها وتمنــت تلقاه وأخيراً لقته أتصلت وطــــــــول على بال ماردت وحده من شغالات ...
سالي بالسرعه :وين مدام ..؟!
:فيه نوم ...
سالي :صحيه بالسرعه ضروري ...
:مافيه يقدر ...
سالي بالصراخ :اقولك صحيها بالسرعه وقولي سالي .....
وجلست عشر دقايق حستها عشــــر ساعات قبل ماتسمع صوت فاطمـــه على الطرف الثاني :الووو ..
سالي بقهر :وينه ولدك ..؟!
فاطمــــه اللي كان خايفه ياســــر صاير له شــي :ياســــر وش فيه ..؟!
سالي :أنا أسألك تسأليني اقولك ولدك ويــــــــن ...؟!
فاطمـــه بالنرفزه :تكلمي زين ماني فاهمه منك شي ...
سالي بالصراخ:ولدك ياسررررر الحقيررررررر عنــــــدددددك هذا سؤااااااالي .......
فاطمـــــــه :حقير بعينك ياقليلة الأدب ...
سالي وهي شوي وتبكـــــــي :واللي خليك قولي أذا هو عنــدك اولا ...
فاطمــــه :لااااا ...
سالي بالصدمه :شلون لا يعنـــــي وين القاه ...
فاطمــــــه :وأنتي وش تبغين فيه ..؟!
سالي :وش أبغى فيــــــه ..؟! ... ولدك المحترم قافل علي أنا ولدي الشقه وهايت مأدري وين وسعـــود تعبان ومرتفعه حرارته ...
فاطمه :وش تبغين اسوي لك ...
سالي :وش ابي منك الله لايحوجني لك ولالولدك حسبي الله عليكم ... وقفلت الخط بوجها ...

وراحت بالسرعه لولدها اللي كانت جوني مسويه له كمــادات بارده ...
سألته بحنيه وهي تمسك يده :سعود حبيبي كيفك اللحيــن أحسن ..؟!
هز راسه لااااااا ...
سالي ودموعها بدت تنزل :ياويلي عليك ياولدي أنت جالس تألم وانا أتفرج ومابيدي شي أسويه لك ... الله لايسامحك يـ ياسر على اللي تسويه فيني وفولدي ...
بقت على هالحاله وهي حاطــه يدها على قلبها خايفه ترتفع حرارتـــه
ولايطرأ عليه شي جديد بس الله لطف وحرارته بقت ثابته لاأرتفعت ولانزلت ..
يوم وصل ياســــــر كان الوقت تعـــدى العصر بالساعتيـــــن وسالي بدت تفقد الأمــــل بجيتـــــه ومن ساعه سعــــود حالته تدهـــورت ...
أول ماسمعت صوت المفتاح بالقفل ماصدقت عمــــرها وحست أنها تحلم ...
دخل ياســــــر شقتــــــه وهو غافل عن اللي قاعــد يصير فيها أول ماوطت رجله داخلهـــــا .. جاته سالي مثل العاصفــــــه وبعـــد ماتأكدت أنه هو اللي جاء هذا اللي فهمه من نظراتها رجــعت للغرفــه طيران عشــان تطلع بعــدها بالدقيقتيـــــن وهي لابسه عبــاتها وشايله سعـــــود اللي كان يبكـــــــي ...
ياســـر اللي حس أن الوضع مو طبيعي :وش فيــــــه ...؟!
سالي ودموعها تنزل :أنت مالك دخل وخر عن طريقي بلحق على ولدي قبل مايروح منـي ...
انتظر لين جت تمر من عنــده عشــان تطلــع وأخذ منها سعـــــود رغم انها كانت ماسكته بكل قوتها ....
سالي :وش تبي فيه فكــــه ...
ياسراللي اول مالمس سعـــــود حس بحرارتـــه :الولد تعبــان وأنت فاضيـــــه للهواش يالله أشوف اطلعي قدامــي ولاترى بأخذه لحالي للمستشفـــــى ...
ركبوا السياره وماوقفـــــوا هواش كلاً يحذف على الثاني كلمــه لين وصلــوا للمستشفـــــى ...
ياســـر :أنزلي أنا بوقف السياره وألحقك ...
سالي وهي تنزل من السياره :لو ماتلحقني أحســــــن أرجع للمكــــان
اللي كنت هايت فيـــه طول النهـــار ...
وكملت طريقهـــا بدون ماتســـــمع رده ..
طول شوي بركن السياره يمكـــــن عشر دقايق وأول مادخـــل للقسم اللي توقع يلقاهم فيــــــه ....... سمــــع صياح سالي :لاااااااااااااااااولدي
(...الجزء السادس والعشرون...)

_-_ الفصل الثاني _-_
...

كان جاي بيدخــــل بس رجله عاندته ووقفت قبل ماتوصله
مسك طرف المـدخل اللي كان بيدخل معه صراخ سالي أرعبـــــه رجعــه ثلاث السنيــــــــن ورى ...
سعـــــود :ياســ ــ ــر مأوصيـ ــ ــك على سالي ياســ ــ ـر سالي .......
سعــود وصاه على سالي وهو وش سوى بهالوصاه نفذها أكيـــــد لا وأكبر دليل اللي قاعد يصير اللحيــن .. فرط بالوصيــه ويخوفه يدفع ثمــن هالتفريط ولده .. أذا صار فيه شــي ماراح يسامح نفســـه طول اللي باقي له من حيـــاته ... وش اللي وصله لهالمرحلـه من عــدم المبالاه كيف يطلــع ويقفل الباب عليهم أي شيطان لعين كان راكبــه ذيك اللحظــه بس عشــان كلمتيــن زي السم طلعن من سالي اللي ياما سمــع منها كلام يفوق هالكــلام قساوه ..
:لو سمحـت ...
تنحــي ياســـر عن الطريق اللي كان ساده ودخل وتوجــه لسالي اللي كانت واقفه مع دكتـــور ...
ياســـــر بلهفه :وش صار ...؟!
سالي :وش تبي يصير الولد كان بيروح فيها بسبايبك ...
ياســـرطنشها ولف على الدكتور:هاه دكتور كيف صحة ولدي ..؟!
الدكتــور :لوكنتو متأخرين أكثر ماراح يكــون بمصلحته .. وأرتفاع درجــة حرارته لدرجــه هذي مايتحملها طفل بعمره بدون معالجه فوريه ...
ياســـر :يعني الولد اللحيــن بخير ...
الدكتـور :ماراح أكد لك شي لين تمر 24ساعه ...
ياســر :شلون يعني بيبقى بالمستشفى ...
الدكتــور :شي أكيـــد ..يالله عن اذنكم ...
ياســر :ليش كنتي تصارخيــن ...
سالي :ماسمعت الدكتور وش يقول لو تأخرنا شوي ماراح يكون بمصلحة سعود وتسألني وش فيني ... وجلست على الكراسي اللي فالممر وهي تبكـــي ...
ياسر :اوهو أنتي أسكتي لاتفضحينــا اووووف بس ...
سالي مطنشتــه كلش وأستمرت تبكي تطلع كل اللي كبته يوم بأكملـــه ...
----------------------------
-----------
وهج :يمه لاتحاولين ماني راجعتله قبل مايحط لي بيت لحالي ...
أم ناصر :وهج يايمه عيب اللي تسوينه هذا .. تبغين الرجال يترك أمه العجوز لحالها ...
وهج :مو شغلي أخوانه وش كثرهم وخل نشوف خواته وش بيسون بأمهن ولافاضيات يخربن علي عيشتي بس ...
أم ناصر :اللحيــن أنتي ليش متحامله على الرجال هالكثر هو عمره نفذ شي من اللي قولهن خواته بحقك ...
وهج :لاا بس يكفي أنه يسمع لهن .. وياما وياما سمعهن يغلطن بحقي ولا وقفهن عند حدهن ...
أم ناصر :خواته وأكبر منه وش تبينه يسويلهن يطقهن يعنــي ...
وهج وهي تلمس خده :لاهن ماينطقن انا اللي أنطق ...
أم ناصر :يايمه أستهدي بالله وأرجعي لبيت زوجك ترى المره مالها الابيت زوجها ..
وهج بالنرفزه وهي تظرب رجلها بالأرض:بيت زوجي بيت زوجي اصلاً ماهو بيته بيت أمـــــه ...
أم ناصر :مافرقت ...
قاطعتها وهج :الاتفرق ,,, تفرق كثير ..
هديل اللي توها داخلــــه جايه من المدرسه :اووهو وأنتو طول اليوم على هالحاله ..
أم ناصر :الناس تسلم اول ماتدخل ...
هديل :ايه صح نسيت .. السلام عليكم .. بس والله لي عذر أنسى اللي يركب مع سام ينسى الدنيا بكبرها ويبدأ يفكر وش سوى لأخرته ..
أم ناصر :وينه أخوك ..
هديل :تسأليني وأنا وش دراني رماني عند الباب وفل ... المهم والأهم متى بنتغداء ...
أم ناصر :لين يجي أخوك ناصر ..
هديل :اوووووف أجل بطلع لغرفتي اذا شرف حضرته أرسلوا لي ...
طلعت هديل ودخل ناصــــــر ..
ناصر :السلام عليكم ...
ردوا الســــلام ..
ناصر :وين الباقيين ....؟!
أم ناصر :كلاً بحجرته بغيت شي ..
ناصر :ايه يمه الله يعافيك حطولنا غداء فالمجلس ..
أم ناصر :ليه من معك ..
ناصر وهو يطالع بوهج :سلطان ... لاتأخرون أنا بغير ملابسي وأنزل ...
وهج قالت بكلام بصوت واطـــــــي ..
ام ناصر :وش تقولين ...
وهج :مأقول شي ..
أم ناصر :طيب أنا بروح اشوف وش مسوين بالغداء بتجين معي ...
وهج :هاه لااا انا دايخه شوي ...
أول ماطلعت أم ناصر طارت وهج للمجلس اللي كان له بابين الباب اللي يفتح على الحــوش وباب يفتح على البيت ... راحت للباب الثاني وحاولت تفتحه بدون مايطلع صوت وفعلاً أنفتح .. سلطان كان سارح بنظره فالمجلس .. كانت منغمسه بالمنظر قدامها ومأنتبهت على الشغاله اللي جايه من وراها وفتحت الباب ودخلت .. سلطان على فتحت الباب القويه والمفاجئه أنتبه رفع راسه وشاف وهج...
وهج اللي فجأه لقت نفسهــا بموقف لاتحسد عليه عشــان تخفف من الأحراج اللي تسببت لنفسها فيه بدت
تصرخ على الخدامــه المسكينه اللي ماتدري وش سوت :غبيه أنتي غبيـــه يالله أنقلعي عن وجهي أشوف ...
سلطان وهو يوقف :على هونك عليهــا المسكينه ماسوت شــي ...
وهج بنرفزه :وأنت وش دراك عنها مسكينه أولا يالله أشوف أنت للحيــن واقفه ...
طلعت الخدامه ولفت وهج بتطلع وراه ... سلطــان اللي وقفها بمسكه من يده :لحظه ..
وهج وهي تطالع بيده اللي ماسكه يدها :خير وش تبي .. ووخر أيدك ...
سلطـان وهو يفك يدها :وش أخبــارك ..؟!
وهج :مبسوطه دامني بعيــد عنك وعن أهلك ...
سلطــان :آآآهااا عساه دووم ...
وهج :شكراً واللحين ممكــن أروح ...
سلطــان :متى بترجعيــن ...
وهج بأستخفاف كررت الكلمه:ارجع .. أرجع ويــن ...
سلطــان :ترجعين للبيت بيتنا ...
وهج :قصدك بيت أمك .. ماني براجعه له أبد ...
سلطـان :شلون يعني تقترحين أطلقك ...
وهج اللي أنصدمت بالكلمـــه تمالكت نفسها :ايه ياليت ...
وصدت عنه وطلعت بالسرعه من المجلس قبل ماتفضحها دمــوعها بكل سهوله بيطلقها ويشاورها بعد الخسيس النذل ... طلقني ياسلطان طلقني بتسوي أفضل شي سويته بحياتك ....

سلطان بعد مأطلعت من عنــده وهج رمى نفسه على أقرب كرسي وش قال هو وش هبب ماسويت بعمرك خير ياسلطان بعــد هالكلمــه اللي طلعت تعزز أخــر موقف بينهم والعرض اللي سواه بس عشان يبعـد وهج عن البيت هالفتره نجح مخططـــه بس فتح مشكله جديده آآآه ياوهج بس لو مره تفهمينـــي صح ثلاث سنين كانت كفــايه عشان تفهميــني بس الظاهر ان وهج تعلمت ماتئمن لأحد بالسرعه خاصه بعـــد التجربه اللي كان بتضيع فيها عمــرها صارت بعدها منغلقه على نفسها لو مو بالتصرفات بالأفكــــــار ... يعنــي هي والزمـــن وأمـــــــي وخواتي كلهم علــــــي ان مأبي أتزوج على وهج أنا راضي فيها حتى لو مابتجيب عيال .. اصلاً كيف يبغوني أتزوج عليها وأن مت مليون موته قبل ماتزوجهــــــا ... ليه مو راضين يفهمـــون أن وهج مو بس زوجتــــــــي لاذي حبيبتي اللي لوماتزوجتها كنت بجـــــــن ...

----------------------------------
-----------
مر يوم كامــل على دخــول سعــود المستشفى واليوم طلعوه رغم أن سالي ماعجبها الوضع وكانت تبغى سعــود يبقى أكثر ترى هي تفهم أكثر من الدكتــــــور مو أنا اللي أقول هالكــلام لا ياســــــــر ...
سالي :وين بت البارحـــه .. لاليش أسأل أكيد عند الماما ياحبيب الماما ...
ياســــــر (ياصبر أيوب ):.........
سالي :أحسن لاترد ..
ياســـــر :........
سالي تنرفزت:ترى موجماد أنا عشــان تطنشني ...
ياســـــر فتح الراديــو ...
سالي :اووووف قفل الزفت هذا ماتشوف الولد تعبــان ونايم لازم تصحيه يعنــي ...>> علمني نفسك طيب ...
ياســر قفل الراديو وفتح الدريشه ..
سالي :قفلها ولاتبي الولد يرجع يمـــرض علي موكفايه أنك بغيت تذبحه ..
ياســــــر بصوت مخيف :سالي قسم بالله أن ماسكتــــي لأرميك من السياره ......
سالي أذا كانت عنــدها ذرة شجــاعه بعــد هالتهديد راحـــــــة مع الريح ......
وبقوا على هالحاله لين وصلوا الشقــــــه .. سالي أنقهرت لما ياسر نزل معهم كانت تبغى تسب فيه وتشفي غليلها بعـــد مايروح بس هاللحيــن بيكتم على نفسها والكلمـــــه ماتقدر تطلعها بوجوده ...
اول مادخلت غرفتها فسخت عباتها ورمــت وحطت سعــود النايم فسريره ...
:على فكره بكره معزوميــن فبيت أهلـــــي ...
سالي ويدها على قلبها :ماتعرف اتنحنح تطلع صوت تدق على الباب قبل ماتدخل مكــان ...
ياســـر :لاتنسين .. وأعزمي بيت أختك ...
سالي :وأنت ليه ماتعزمهم ..
ياســـر رمى عليها ورقه هذا رقمي الجديد أذابغيتوا شي دقوا علـــــي ...
وجاء بيطلع بعــدين رجــع :على الفكره الشي هذا ضروري مو أي شي تدقين عليه ...
سالي :مالت عليك انت ورقمك ماني بداقه عليك أرتاح ...
ياســـر :ايه انشــوف ...
وعرفت وش يقصد يوم سمــــعت صوت سحب المفتاح وتقفيله من برى يعنـي ماتاب ...
خطفت الورقه اللي رماها ودقت على الرقم اللي فيهـــا .......اول ماوصلها صوت ياســـــــــر ترددت ..
بس قالت بالســرعه :ياسر ارجع بالســــرعه وقفلت وهي ماتدري بيجــي اولا .. بعــد دقيقتيـن سمعت فتحت الباب ...
ياســـــــر :لازم يكـــون موضوعك ضروري اللي رجعتينـــي عشانه ...
سالي وهي توقف وبالشجاعه ماتشعر فيها :أكيد ضروري على الأقل بالنسبه لـــــي ...
ياســـــر :أخلصي ...
سالي :ليش تقفل الباب ..
ياســـر :لي أسبابي الخاصه ..
سالي :طيب اليوم على الأقل خليه مفتوح ...
ياســـــر :ليش ..؟!
سالي :لأنــي ناويه أطلع ...
ياســــــر بعصبيه :تطلعين ماشاءالله اللحيــن تعطيني خبر ولاتستأذين ..
سالي :ولاواحـــد من الأثنين ...
ياســـــر :أجل ..
سالي :عشان ماتقفل الباب ...
ياســــر :بكل وقاحه تقولينها ...
سالي :هذي عادتي ولا السجن نساك أنك تزوجت وحده وقحــــه وقتلت أخــوها ...
ياســــــر ببرود:ماقتلت سعـــــود للمره المليون أقولها أخوك أنا من دمــه بريء ...
سالي بالسخــريه :يعني هو اللي ذبح نفســـــه ... أنتحر يعنــي ...
ياســـروهو يجلس على كرسي وراسه بين يديـــه وبصوت متأثر :خطأ ثور بالنفسه خطأ قدام عيونـــي بس ماكان بيدي شي أسويه له.. كان يضحك مني يوم قلت له ان الســلاح خطير وماينلعب فيه كان يقول ليه أنا طفل ومادرى أن الخطر مايعرف صغير من كبير ...
شفته كيف تحــولت ضحكتــه لصرخــه ثم شهقـــه نطق الشهاده بين يدي ذولي ووصاني عليك ... عليك أنتي ياسالي ومادرى اني مأحتاج وصايه واللي يحب ماينوصى على حبيبه ... فارقنا الدنيا بيوم واحــــد هـــو للقبر وأنا للسجــــــن الكل قال أني قتلته الكل لامنـــي على قتل صاحبــــــي ... لاااااااااااا قالها وهو يوقف ويمشي للسرير سعــود الصغير ويتأمل فيه سعـــــود ماكان صاحبي سعـــود كان أخوي ...عرفته أحدى عشــر سنه عمري ماشفته متكــدر وزعلان طول الوقت مبسوط ويضحك رغم كل اللي يمــر فيه ماعمره وضح حزنه لأحد بس كان عنده نقطة ضعف وحـــده أخـتـــــه اللي أصغر منــــه كان يحبها أكثر من أي أحد حتى من نفســـــه وكان يخاف عليها من كل شـــــــي حتى يوم ماقدر ينجح فالطب مفكر بأبوه ولا أمه ولاأي أحد من اللي عرفهم كان كل تفكيره بأختــــــه خاف يطيح من عينهـــــا خاف على مشــاعرها أكثر من أي أنســان ثانــي ... هلاخت كانت دايم هــــــي سبب شقاه وشقاي معـــــــه ... حتى وهو يلفظ أنفاسه الأخيــــــره يهوجــس فيها ..
سالي بالصراخ من بين دمـــوعها اللي وصلت للأرض اللي جالسه عليها :بسسس خلاااااااااااص كفااايه اظن طلعت كل اللي داخلك علي تبغى تطلعني سيئه لهدرجــــــــه حتى انا كنت أحبه وأكثر من أي أنســـــان ثانـــي وكنت افداه بعمـــري ...
ياســــــــر :بس هو مايبغى منك أي شي غيـــــــر أنك تعيشين حيــاتك وتعيشينها صح وكفايه نكـــــــد ولوم وأنانيـــه ...
سالي وهي حاطه يديها على أذونها :ببببببببببس مأبي أسمــــــــع أكثر اصلاً انت كذااااااااااااب أنت اللي قتلته ....
ياســــــر برود :لاماني كذاب هذي الحقيقه ...؟!
سالي :الحقيقه وليش ماقلتها من قبل لوكانت الحقيقــــــــه ليه ماعلمت الناس كلها فيها ...
ياســــــر بأنسكـــــــــار :ماكان يهمنــــــي أحد من هالناس صدقوني ولاأتهمـــوني اللي كان يهمـني شخص واحد بس وللأسف هالشخص ماهو مصدقني وش الفايده لو أثبت لكــل العالم براءتـــــي .....
سالي بهستريا :كذاب أطلع برررررررررررى ياكذاب قتلت أخــوي وبتقتل ولدي برررررررى أطلع بررررررى ياكذااااااااااب ...
ياســـــر :خلاص حبيبتي أهدي بطلع برى بس انتي أهدي ... وقرب منها بيمسكها بس هي أنتفتضت وأبتعدت عنـــه :أكرهك لاتلمسني أكرررهك ..
طالع فيها ياســــــر بحزن والشفقه على الحاله اللي وصلها لها كلامـــه ماكان يتمنى يقول اللي قاله كلامـــه كان مره قاسي عليها بس هي اللي ضغطته عليه لين أنفجــــر كان خايف من هالأنفجار من أول ماطلــع من السجــن الدوامــــه اللي عايش فيها بين البرود والتحجـــر اللي داخلـــه وبين حبــه لهاكان فالصراع داخلـــي نفسه ومصلحته ولامشــاعره وعواطفه وبالأخير أنتصرت العــــــواطف لأن اللي يحب شخص أكثر من نفســــه يكون تخلى عن أي مصلحــــــه شخصيه لنفســــه ..
انتبه على أن وقفته طالت :أنا آسف أنتبهي لعمــــرك وطلع ....
----------------------------
----------
رحاب :يالله عاد خالد لاتصير عنيد كذا قلت لك بروح أزورها والله بس ساعتيـــن وراجعه ماراح أترك أكثر من ساعتيـــن ...
خالد :لا أنا مأقدر أستغني عنك لودقيقتين تقولين ساعتيـــن سامحيني حبيبتي مأقدر ...
رحاب :خالد والله أنك بايخ ...
خالد اللي سوى نفســه زعلان :انا اللحيــن صرت بايخ ...
رحاب :اووه موقصدي خالد بليززززز لاتكـــون ثقيل دم ...
خالد :بعد بعد زيدي أكثر وش بعـــــد ..
رحاب وهي شوي وتبكـــي :خلوووودي ...
خالد :ياعيونه خلاص حبيبتي يالله تجهزي عشــان أوصلك معك عشر دقايق ...
رحاب ويدها على خصرها:وشووووووو..؟!
خالد وهو يحك راسه :نص ساعه ...
رحاب :نعم نعم ...
خالد :خلاص خذي الوقت اللي تبينه بس لاتطــولين أنا بنتظرك تحت ...
طلع خالد وعيــون رحاب عليـــــه تنهدت بعد مافارق طيفه عيونها :آآآآآآآه قد أيش أحبك ياخالد رغم بدايتنا السيئه بس أثبت لي أنك ونعم الرجل ..
..نرجع سنتيـــــن ورى ..
بعــد توبة خالد والتزامــه ظل شي مأرقه ومنكد عليه عيشته طيف مو راضي يفارق عينــــه لا ليل ولانهارومأرتاح لين راح يخطب هالطيف من أهله ههههههههههههههههه ...
أهل رحاب فالبدايه مارضوا فيه وخصوصاً بأنهم يعرفون أنه كان صديق للفارس اللي عارفين سوالفه زيــــن ومـــع اصرار خالد على تكرار الخطبــه سألوا عنــه وتأكــدوا أنه أنصلح حاله وافقــوا عليه .. رحاب رضت بالعريس اللي أمدحوه لها أهلها... >>> بنت عاقله مو مثل بنات هاليوميـــــن تعلمـــــوا منها يابنـــات هههههههههههههههههههههه ..
وطبعاً صارت المصيبــــه بعــد ماعرفت من هو عريس الغفلـــــه وصارت معركــه على شاكلت داحس والغبــراء مليئه بالكر والفر
بس بالأخير رضخت للأمــــر الواقع وخالد ماخيب ظنهـــــا كان فعـــلاً أنســان صالح رمــى كل الماضي وراه وهي سوت مثله ...
نزلت رحاب بعـــد ساعه ولقت خالد جالس يقرأ جريدة الجزيره (هههههههههههههههههههههههههه يعني لازم أسم الجريده )>>> أنا أدري عنـــــك ..
رحاب سحبت منه الجريده :يالله خلصت ...
خالد :بس أنا ماخلصت رجعي الجريده ...
رحاب :خلودي بليززز هذي ثالث مره تقرأ فيها صفحة الرياضه اليوم ...
خالد :للحين ماقريت كل الأخبار فيها ...
رحاب :ياربيه تكفى يالله تأخرت على البنت ...
خالد سحب شماغه اللي على الكرسي جنبه ولبسه :يالله كسرتي خاطرتي شوي وتبكيــــن ...
رحاب بطفوليه :مأحبك ..
خالد :ماراح أموت لو ماحبيتني ...يالله غطي وجهك وأطلعي قدامـــي ...
رحاب غطت وجها وطلعت قدامـــــه وهي منغاضه وهو يمشـي وراها وكاتم ضحكتـــــه ...
وصلها لبيت جنـــى بس قبل ماتنزل مسك يدها ...
خالد :حبيبتي زعلانــه ..
رحاب صدت عنه بالزعل :لا ليش أزعل أنت قلت حاجــه تزعل ..
خالد :لا أنا ماقلت شي يزعل ...
رحاب بقهر :طيب ليش تسأل ...
خالد :أتطمــن عليك تعرفين الزعل مو بزين لك وأنتي منيه والطريق تزعلين ...
رحاب من القهر ماقدرت تقول شي وفتحت الباب تنزل وهي نازله سمعت ضحكت خالد اللي ماقدر يكتمها أكثر ...
ماصديت عليه ولاسوت له سالفه كملت طريقها للبيت صديقتها ....
هديل اللي كانت تلعب باسكت بول فالحديقه :لا مش معئول رحـــوووبه ...
رحاب بأبتسامه :أهلين حبيبتي هديل وش أخبارك ...
هديل :بخير الله يسلمك تفضلي حياك أكيد جايه عشــان جنى العلــه ...
رحاب بالضحكه :افاا ليش خبله ...
هديل :ماتشوفينها من ملكت متكبره علينا .. وماتعطي أحد وجـــه ...
رحاب :هههههههههههههههههههههههه ..
هديل:ههههههههههههه والله جد ...
رحاب :غيرانه ...
هديل بتكبر :لا وش حقه أغير أنا لو أفكر بالزواج الليله أصحى بكره الصبح القى العرسان صف عنــد الباب ...
رحاب :ماشاءالله من اللحيـن ...
هديل :افااا عليك من اللحين ومن أمس يالله عاد سويت اللي علي وصلتك لين غرفتها أنت بس اللي باقي عليك تدقين عليها الباب وأنتي وحظك ياتفتح لك ياما تفتح وتخيسين عنــد الباب ... وسلميلي عليها لافتحت لي يوميــن ماشفتها ... قالتها وهي تنزل السلم ..
رحاب علت صوتها عشان تسمعها هديل:طيب يوصل ..
جنــــى تسمع الدق على باب غرفتها بس ماترد لين زاد الدق ..
جنــــى :هديل يالئيمــه أنقلعــــي ...
بس هديل مصررره ...
قامت من سريرها وهي توعــد فيها وفتحـــت الباب بقوه وكل العصبيه اللي فيها زالت وحل محلها دهشــه فرحــه وعــدم تصديق :رحااااااب ...
رحاب :بشحمها ولحمها ممكــن أدخل ...
جنــــى فتحت لها الباب .:تفضلي ...
رحاب تفتح الأنوار :وش هالكئبه اللي عايشه فيها ...
جنى تمسح دموعها اللي نزلت :كنت نايمـــــه ...
رحاب :نايمـــه بس مافيه أثر نوم على وجهــك بالعكس واضح عليك الأرهاق والتعب ...
جنــى :رحاب أنا فعلاً ماكنت نايمــه ولاظني أبد بالنام ...
رحاب عارفه أن فيها شي بس اللحيـن ترددت حست أنها ماتبغى تسمــع هالشـــــــــي حست قلبها ينقبض :طيب ليش ...
جنــى بتردد وعيونها بعيــون رفيقة عمـرها :أدري انك بتألميـن من اللي بقوله لك بس مــوكثري أنا مالي غيرك وماينفع أخبــي اللي داخلي أكثر من كذا ومالي غيــــــرك أقوله اللي فينـــــــي رحاب أنا أنا ماني قادره أقول ...
رحاب :الله يخليك جنــى انطقي وش فيك ..
جنــى بشهقة ألم :ماني قادره والله ماني قادره ....
رحاب :لا أرجوك جنى قولي كل مصيبه تهــــون دامك بخيـــر ...
جنــى :بس انا ماني بخير ماني بخيــــــر ...
رحاب بالصدمــه :ليش مأنتي بخيـــر ... بعــد تردد :أنتي مريضه ...
جنــــــــى بهزت راسها منها وافقت على كلامها
..
رحاب :تبغين نروح للمستشفى ...
جنــــى بغصه ماهي قادره تنطق وكأن اللي فيها ماراح يتحقق الا أذا نطقته :أنا فينــــــي سرطــااان ...
رحاب تردد كلمتها :سرطان ..
جنـــــى ويدها على فمها تكتم صياحها :ايه سرطااان ...

رحاب :كيف وشلون ومن متــــى ...
جنـــى :مأدري مأدري ..... أنا فيني سرطــان وبس ... وراحة فالنوبة بكاء شديده ....هدت شوي :رحاااب تصوري يوم تحقق حلمــــي وأخيراً أنخطبت لنايف جاء اللي هـــــــدم كل حيــاتي ....... ورجعت للبكــــــاء ..
رحاب حاولت تمالك نفسها وتهدي جنــى المنهاره بس ماقدرت وصارت تبكــــي معها ..
وبعــــد فتره طويله من البكــاء المشترك تماسكت رحاب ومسحت دوموعها هي المفروض تساعد جنى بهالمحنــــــه موتزيدها اول شي لازم تسويه تعرف وش نوع هالسرطان اللي فيها ومن متــــى ...
رحاب :جني حبيبتي هذي شوي وقوليلي من متى وهالسرطان فيك ووش نوعه ...
جنــى ولساتها تبكــي :مأدري مأدري ...
رحاب :كيف ماتدرين الدكتــوروش قال ..؟!
جنــى :أي دكتور ..؟!
رحاب:الدكتور اللي قالك أن فيك سرطــان .
جنى :بس اللي قالي مودكتور ...
رحاب :دكتوره ...
جنى :ولادكتوره ..... أنا مارحت للمستشفى من أصله .....
رحاب :ايششششش ...؟! .. اجل من قالك أن فيك سرطان ...
جنـــى بالصرخه :بس لاتقولينه .......
رحاب ماسكه راسها جنى لاتهبلين فينـــي قولي من قال أن فيك سرطان ...
جنـــى :انا ...
رحاب :وعلى أي اساس ...
جنـــى :المرض اللي في كل جسمــي الصداع اللي مايفارقني والحلم اللي حلمتـــــه ...
رحاب :يعني مارحتي للمستشفى ...
جنــى بالرعب :لاااااامارحت ...
رحاب :طيب ليه ...
جنى :تبغين أروح لهم عشان يأكدون اللي فيني ويقولون كم يوم باقي لي قبل مامــوت ...
رحاب بالنرفزه:جنــى انتي مجنونه مافيه أحد يقدر يقولك كم بقى لك وتمــوتيــــن .. وتبغين رأيي أنتي مافيك سرطـــــان ...
جنـــــى :والله ...
رحاب بقهر :بس انتي مريضه ..
جنــــى ببرود:أجل وش المرض اللي فيني أذا ماكان سرطــان ...
رحاب :وسواس اللي فيك وسواس ياضعيفة الأيمـــــان ..
جنـــــى كانت بتكلم بس قاطعتها رحاب :ولاكلمـــــه الصراحه أنصدمت فيك كيف تخلين الأوهام تغلب عليك كيف تصدقين الشيطان حتى لوكنتي مريضه بالسرطان وش يعنــي مافيه رب قادر أنه يشفيك مثل مأبتلاك وأنتي بدال ماتلجئين لله أنزويت فغرفتك تنتظرين المــوت اللي يمكــن بأي ثانيه يأخذ روحك بمرض وغير مرض وكان يمكـن تجلسين السنين عايشه بهالوهم تنتظرين الموت ومايجيك ...
جنـــى :بس أنا ماكان قصدي كذا تصوري كنت فقمــة فرحتــي يوم حلمــت الحلم الشين اللي حلمتــه وبعدها بديت احس بأعراض غريبه وش داخلــــي يقول أني مريضه ضيق علـــــي كل مافكرت جيت أتكلم ذكرني أني مريضه وبمــــــوت مأدري كيف كنت عايشه كانت حياتي كابوس .... كل ماجيت أفرح شي يزن بأذني يقول أن فرحتي ماراح تكمــــل ومصيرها للمــوت قبل ماتبتـــدي أنا كنت بجن من الحاله اللي كنت فيهـــــا....
وسكتت شوي :رحاب أنا أكـــــيد مافيني ســـــرطان ..؟!
رحاب :انتي غبيــه مجنــون للحين مأنتي مصدقــه أمشي للمستشفى تفحصين وتأكــــدين ...
جنــى بأبتســــامه :لامو اللحيــــــن ...؟!
رحاب :ليه ...
جنـــــى :أخاف يطلع فيني مرض ويافرحه ماتمـــــت ...
رحاب بقهــــر :جنى بذبحك ...
جنـــى :قبل ماتذبحينــــــي ممكن أمنيــــه ...
رحاب :تفضلي أمنيه وحــده بس ...
جنـــى :عطيني فرصه أسوي مكالمـــــه من زمان خاطري أسويها بس الصوت اللي داخلي مانعني ...
رحاب :رجعنا على هالصوت أنا شكــلي صدق بذبحك وحتى قبل ماتنفذين أمنيتك الأخيــــــره ...
وقامـــــت واقفه ....
جنــــــى :على وين ..
رحاب :تأخرت مرره على خالــد ..
جنى :لاوالله بدري ماضيفناك حاجـــه ..
رحاب :عادتك ولابتشترينها من أيام المــدرسه وأنتي بخيلــــــه ...
جنــــــى وهي تبوسها :مع الســلامه حبيبتي ...
رحاب :مع الســلامه ...
اول ماطلعت رحاب طارت جنــى على دولابها وطلعت تلفونها اللي مقفل من مــــده دقت على الرقم اللي كان اخر مكالمــــه صادره .
.ثواني بس وسمعت الطرف الثانـــــي :آلوووووو ...
جنــــى :نايف أنا جنــــــى ...
نايف :................






نهاية الجزء السادس والعشـــــــرون

(...الجزء السابع والعشرون...)
_-_ الفصل الأول _-_



اول ماطلعت رحاب طارت جنــى على دولابها وطلعت تلفونها اللي مقفل من مــــده دقت على الرقم اللي كان اخر مكالمــــه صادره وأتصلت عليـــــه ..
الطرف الثانـــــي :آلوووووو ...
جنــــى :نايف أنا جنــــــى ...
نايف :................
نايف :جنــــــى هلا جنــــى ...
جنــــــى :.............
نايف اللي توه أستوعب الأسم :جنــــى ..!!!
جنــى :ايه جنـــى ليه كم تعرف وحــده غيري ...
نايف توه تحت تأثير الصدمــه :ولاوحــده ...
جنــى :طيب ليه قبل ماتعرفني على طول جالس ترحب ...
نايف :ليه وش متوقعه مني أقفل الخط بوجهك بس عشـان ماعرفتك ...
جنــى :اكيد بتقفل بوجها هي مو بوجهي ...
نايف :هي ميـــــن ..!!
جنــى :اللي غلطانه برقمك ...
نايف أستدرك الأمر :اصلاً أنا المفروض مأرد عليك ...
جنـــى بلعت ريقها :ليه ..؟!
نايف بقهر:وتسألين بعـــد ليه قولي ليه من أسبوعين ماتردين علي ...
جنـــــى :أنا آسفـــه ماكان قصدي بس ...
نايف:أسفه هذا اللي قدرتي عليه وبكل سهــــــوله وتبغيني أسامحك بس الوعـــد بعد شهـــرين ...
جنـــى :وشوو اللي بعــد شهرين ...
نايف :عرسنا بعــد شهرين ..
جنــى :كذا بدون حتى ماتأخذ رايي ...
نايف :ليه أنا لاقيك عشان أخذ رأيك ...
جنــى :ناااااايف ...
نايف :خير وش تبين ...


........................... تكلمة الجزء الثامن ...............................

0 التعليقات:

إرسال تعليق